المقالات
السياسة
لو أنا قتلتكم كلكم .. ما في زول بسالني ... !!
لو أنا قتلتكم كلكم .. ما في زول بسالني ... !!
08-31-2013 07:49 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

بصورة عامة فان وظيفة السجان هى الحفاظ على السجين على ان يكون مأمن و امان فى داخل السجن اثناء فترة انتظاره حتى يحاكم او قضاء فترة العقوبة للمحكوم .. و فى خلال هذه الفترة طالت او قصرت .. و بهذا فان المسجون .. امانة فى عنق السجان و ادارة السجن الى ان يقضى فترة انتظاره او عقوبته .. على ادارة السجن ان تحاول قدر المستطاع الاصلاح من شأن المسجون .. على ادارة السجن ان تمنع وقوع الجريمة و الابتزاز و منع كافة حالات الاعتداء بين المساجين .. و الطبع يسمح للمساجين بإقامة علاقة طيبة بينهم و ادارة السجن ... !! بالدرجة الاولى فان السجن مؤسسة اصلاحية ... !!
و المسجون له حقوق يجب ان يتمتع بها و تتاح له .. منها على سبيل المثال لا الحصر:
العلاج و الرعاية الصحية.. التعليم و القراءة و الاطلاع .. زيارة الاسرة و الاقارب .. حق التعبير .. حق ممارسة العبادة .. توفير الطعام الصحى النظيف .. الاضراب عن الطعام ..الى غير ذلك من الحقوق . !!
و اما السجين السياسى فأمره قد يختلف بعض الشيء .. و من اشهر المساجين سياسيا فى العالم .. المناضل الرئيس نيلسون مانديلا .. و من اشهر السجون فى السودان .. سجن كوبر .. الذى يقع فى قلب العاصمة السودانية .. دخل سجن عدد كبير من الساسة السودانيين فى حقب مختلفة ... !!
هناك قوانين و لوائح تضبط العلاقة بين ادارة السجن و المسجونين .. لا ينبغى الاخلال بها .. فى عهد نظام الانقاذ الغابر اقيمت سجون كثيرة فى انحاء متفرقة من السودان لسجن و حبس المعارضين السياسيين عرفت ببيوت الاشباح .. فيها يمارس زبانية الانقاذ كل انواع التعذيب النفسى و البدنى دون وازع او ضمير .. و بالتالى فى هذه البيوت و غيرها من السجون المعروفة .. لم تعد هناك قوانين او لوائح او نظم تراعى و تتبع فى العلاقة بين السجان و ادارة السجن من ناحية و المسجونين ... !!
بسجن كوبر الآن عدد من سجناء الضمير و من السجناء السياسيين.. و فى واقع الامر و الحقيقة .. هم اسرى و ليست مساجين .. و هم من ابناء الهامش السودانى عموما .. و الكثيرون ينتمون الى حركة العدل و المساواة و غيرها من الحركات المناضلة الاخرى .. قرر الابطال من حركة العدل و المساواة الدخول فى اضراب عن الطعام .. و هذا اليوم الجمعة يومهم الخامس منذ بداية الإضراب عن الطعام... !!
مساء امس الخميس الموافق 29/08/2013 حضر اليهم اللواء شرطة أبو عبيدة سليمان مدير عام ادارة السجون مهددا و متوعدا و مزمجرا بكلمات .. ما أنزل الله بسلطان فقال:
اقتباس من بيان امين الاعلام لحركة العدل و المساواة و الناطق الرسمى باسمها .. جبريل آدم بلال .. البيان منشور فى الراكوبة و غيرها ... !!
"نحن عندنا القوة والسلطة والقرار والمال والطائرات والعربات وممكن نعمل أي شئ دايرنو"
وأضاف "انتوا ما بتقدروا تلووا إيدنا انحنا السودان ده كلو حقنا نعمل زي ما دايرين في أي زول"
وقال "للمرة الأخيرة بنحذركم تخلوا الفوضى البتعملوا فيها وإلا انا شخصيا حتشوفوا مني حاجة ما شفتوها حياتكم" وأضاف " دايركم تعرفوا حاجة واحدة بس لو انا قتلتكم كلكم ما في زول بسالني"

من اين لهذا الرجل الذى يحتل منصب مدير عام سجون السودان بكل هذه الصلاحيات .. و من اين له بكل هذه التهديدات البتراء .. و من اين له بكل هذه التعبيرات الشتراء ... !!
فى تقديرنا ان كلام اللواء ابو عبيدة سليمان مدير عام سجون السودان .. كلام اجوف اخرق .. لا يخيف اسرى حركة العدل و المساواة و غيرهم الابطال فى سجن كوبر .. بل يزيدهم قوة و اصرار و عزيمة .. و كلامه هذا يعد سقطة كبيرة جدا و خطيرة من سقطات نظام الانقاذ الفاشستى الاسلاموى التى لم و لا تنهى .. و من البديهى ان نظام الانقاذ الاسلاموى نظام فاسد لا يرقب الة و لا ذمة ... !!
و من هنا نطالب منظمات حقوق الانسان كافة .. داخل السودان و حول العالم .. خاصة تلك المنظمات التى تهتم بشؤون المسجونين و الاسرى .. ان تعى ما يحدث و يدور داخل سجون كوبر تجاه اناس اسرى و مساجين و من قبل اللواء ابو عبيدة سليمان مدير ادارة السجون نفسه .. و ان يعمل كل الحقوقيين "النشطين فى مجال حقوق الانسان " السودانيين و غيرهم على تصعيد هذا الامر الى اعلى درجة اعلاميا و تنظيميا .. و لا حول لهم و لا قوة ... !!
[email protected]

رابط البيان
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-113438.htm


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1501

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#756112 [sami]
5.00/5 (2 صوت)

08-31-2013 11:34 AM
اغرتكم وغيبتكم السلطة والمال وظننتم لدرجة يمكن ان تعتقدوا فيها حتى رب العزة والجلالة لا يسالكم لانكم تحكمون بامره من السماء ينزل عليكم مسودات ليلا. وتظنون ان الذات الالهية موتمر وطنى... انتم فى غفلة من امركم والله وتالله تعرفونها قريبا ايها الاوقادى فاقدى الضمير .


#756047 [الجن المصرم]
5.00/5 (2 صوت)

08-31-2013 10:16 AM
يا حبيب لك تحياتي ,, هؤلاء لا يظنون بل يؤكدون ان السودان ملكا لهم وهو يعتبر مزرعتهم الخاصة ,,,أما رايت الفساد الذي عم كل مؤسسات الدولة خصوصا الخدمية منها ,, الذي يقول مثل هذا الكلام شخص ساذج ! أما رأى راي العين السيد (السنوسي) الذي قتل المساجين في سجن ( ابو سليم) في ليبيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يبدو ان الطغاة لا يتعلمون الدروس


الطيب رحمه قريمان
الطيب رحمه قريمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة