المقالات
السياسة
من قال هذا الوالي حرامي
من قال هذا الوالي حرامي
08-31-2013 10:00 PM

ليس من حق نكرة مثلي أن يسمي أخفاق السيد والي ولاية الخرطوم ، هكذا – عينك يا تاجر – بالإخفاق لكن يمكن أن يصف أوجه القصور التي تلازم سيمفونية الجوقة الملازمة له بأنها سقطت سهوا في بعض الاختصاصات المفترض أن لا يسهو عنها إلا ( حمار ) لأن ضعاف الرأي أمثالي في كل الأحوال أرائهم تعتبر مجرد آراء لا تسمن ولا تغني من قناعة السلطة تجاه نزاهة الوالي والعصبة المؤيدة له ، فلو مثلاً مثلا قلت يعني أن والينا المفدى كان والي لولاية القضارف وهذه حقيقة قد تكون غائبة عن السيد الرئيس ! وأبان تجشمه لمسئوليات الولاية بوصفة أمير المؤمنين بهذه الرقعة الجغرافية الغنية بأهلها وبخيراتها الزراعية من السمسم والذرة .. الخ وتم طرده شر طردة لأنه أنشئ شركات وهمية وأرسل الدعوات للخريجين من أهله ليشغلوا الوظائف المرموقة في هذه الشركات لمستوي أن خريج دبلوم عام حدادة من معهد فني تربطه به صلة المصاهرة صار مدير لشركة الجسور التابعة للشئون الهندسية بالولاية !! فأن الجميع لن يصدقني ليس لأنهم يثقوا في الوالي ، لكن لأن رائي لا يسوي ثمن الحبر الذي أكتب به ولو كنت أتقطر صدقاً ، فالسلطة تريد أن تجنب نفسها مشقة البحث عن خلفيات المسئولين فماذا يعني لو سرق الوالي مقدرات أهل القضارف ؟ عادي هناك الكثير من المجرمين الذين يسطو تحت الساتر الوظيفي ، فالمعتمد المعروف سرق أغاثة المتضررين من السيول والأمطار وعندما انكشف أمره ورط معه مدير الجامعة صاحب القصة المشهورة التي يتداولها المنكوبين هذه الأيام ومع هذا أكتفت السلطة بمعاقبته بحفظ سورة ( النمل ) ، وان بعض الظن أثما فالسيد الوالي ربما تمت معاقبته بحفظ الجزء الأول من المصحف ؟ وفي كلاً خير فالرجل تم تطهيره ، لكن من يضمن العقوبة قد شملت وزير الشئون الهندسية بالولاية والمعتمدين الذين يتحدثوا أكثر مما ينجزوا لا أحد بالطبع يجزم أنهم نالوا العقاب المناسب ، ولا احد يتأكد تمت مواجهتهم بغرض المحاسبة ، لكن الذي يتأكد منه الجميع هولا المعتمدين إذا كان للبلد وجيع هم فى أحسن الأحوال صبية ( أورنيش ) بالكاد يجازفوا مصاريف المواصلات لحديقة حبيبي مفلس ، لكن شأت الحكومة ولم تشاء الأقدار بأن صاروا بين عشية وضحية معتمدين يهتموا بمظهرهم أكثر من جوهرهم ، تقول الأسطورة أن أحد الأطفال المنعمين الذين تخرجوا من الجامعة وأول وظيفة يتقلدوها في حياتهم كانت معتمد ! يمتلك من الملابس والأحذية الجلدية ما تنؤ عن حمله الجبال وكان في الجامعة يرتدي لمدة اربعة سنوات بنطلون جنز أمريكي أصلي وقمص أخضر وثاني أصفر لذلك يتشفي الأن من الملابس والأحذية ، هذا شأنه ، لا يهمنا ، احتمال لديه قريب في السعودية ويرسل له الهداية ، لكن السؤال اين كان هذا القريب طوال فترة جامعة المذكور؟... برضو فكرة ، صحيح في تلك الفترة لم يسافر هذا القريب ! المهم باختصار شديد مع علمي ما أقول للاستهلاك والتسلية فأن السيد الوالي علي مدار توليه رقاب أهل الخرطوم لو كانت هناك لجان محاسبية لصار الرجل من حفظة كتاب الله .

البحيري يوسف
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1890

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#756557 [أبوداؤود]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 03:20 AM
صدقت يا البحيرى وقلت (انظروا مليكنا العريان) . هذا الوالى يتغطى بالايات القرانية ويستهل كلامه دائما بانشاء الله تغطية لفساده وفساد بطانته التى اذكمت الانوف وفاحت رائحتها فوصلت الوديان والنجوع . لا حول ولا قوة الا بالله


#756553 [المكوجي]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 03:10 AM
صاحب القصة المشهورة التي يتداولها المنكوبين هذه الأيام ومع هذا أكتفت السلطة بمعاقبته بحفظ سورة ( النمل



قومٌ اذا سرق كوزُهم حفّظوه سورة ( النمل )
واذا سرق ضعيفهم اكّلوه النملَ.
واللهُ المستعان.


#756543 [سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2013 01:45 AM
يا اهل الراكوبه ويا من تكتبون وتسعون الي نشر ما تكتبون لدى الراكوبه .. اتقوا الله فى اجيال السودان فهم يتعلمون اللغة العربيه منكم .. ألأخطاء النحويه وألأملائيه تصيب معرفتهم باللغه وتمكنهم من ناصياتها فى مقتل ان كنتم لا تعلمون .. لا اريد ان ابدى رايا فى محتوى هذا المقال ولكنى "حقيقة" عجبت بل ذهلت مما احتواه المقال من اخطاء كم كنت ارجو مخلصا ان تجد عينا فاحصة وقلم تصحيح ويتم تعديل هذه ألأخطاء قبل نشر المكتوب على الناس.. ما تقولو لى فلت الزمام ولم يعد هناك من يهتم بقواعد املاء او قواعد نحو وصرف .. وخليها على الللا ومشيها ويللآ..ما بصحش تشوف خطأ وتنصرف عنه..
(1) "ضعاف الرأى من امثالى(امثال كاتب المقال)فى كل ألأحوال "آرائهم"..الصحيح"آراؤهم".(سطر(2)
(2)تم طرده شر طرده لآنه "انشئ" شركات وهميه الصحيح "انشأ" ( سطر 7)
(3)ان بعض الظن "اثما" الصحيح ان بعض الظن "اثم" ( سطر 14 )
(4)وفى "كلآ" خير الصحيح فى " كل" (سطر 15) اليس "فى" حرف جر..يكونش صارت من حروف النصب وألأحتيال!!
(5)الذين "يتحدثوا" اكثر مما "ينجزوا" الصحيح "يتحدثون اكثر مما ينجزون" (سطر 16)
(6)لكن "ِشأت" الحكومه ولم "تشاء" الصحيح "شأءت" الحكومه و لم "تشأ" (سطر 20)
(7) بين عشية و"ضحيه" الصحيح بين عشية و "ضحاها" او عشية و"ضحى" (سطر 20)
(8)"يهتموا" بمظهرهم .. الصحيح "يهتمون" (سطر 21)
(9)اول وظيفه "يتقلدوها" الصحيح "يتقلدونها" (سطر 22)
(10)وألأحذية الجلديه ما "تنؤ" الصحيح "تنوء" (سطر 22)
(11)ويرسل له "الهدايه" الصحيح "الهدايا" سطر 25)
وما قصدنا الا ألأصلاح..و "تصبحون على خير"


ردود على سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير
[zoul] 09-02-2013 12:50 PM
صدقت والله لقد ذهلت ايضا مما احتواه المقال من الاخطاء اللغوية والنحوية مما دفعني للتوقف عن مواصلة القراءة


#756489 [راصد متابع]
5.00/5 (1 صوت)

08-31-2013 10:55 PM
يعني هو ما حافظ كتاب الله.؟؟؟ معقولة دي..الزول دا ولد ناس حفيظين..ابوه كان حافظ اسماء كل مستأجري عقارات المراغنة في كسلا والتي لا تحصي واول ما يجلس السيد في الحضرة يقوم طوالي يسمع ..دا دفع ودا ما دفع ودا ايجار الدكان في السوريبة ودا مؤجر الفرن في الحلنقة ويظل بسمع الي ان يقوم السيد رضي الله عنه من الحضرة..تقعد تقول لي ما حافظ سورة النمل والعنكبوت..


البحيري يوسف
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة