المقالات
السياسة
شاي منعنع صاموتي!!
شاي منعنع صاموتي!!
09-01-2013 05:43 AM


من الطف ما صادفني على موقع الفيس بوك مؤخرا قصة لطيفة تحكي عن زيارة احدى السيدات للطبيب ﻭكان وجهها متورما وتظهر عليه آثار الضرب ﻭبه ﺒﻘﻊ لونها قاتم!!
سألها ﺍﻟطبيب عن ما بها فأخبرته انها تعاني وبشدة من زوجها الذي تعود أن يضربها يوميا بمجرد عودته من العمل (شي كفوف وشي لبع) حتى لم تعد تتحمل وخافت على وجهها من التشوه وعلى نفسها من الهلاك..
وبعد أن سألها الطبيب عدة اسئلة صمت قليلا ثم اخبرها بأنه سوف يعطيها وصفة مجربة، لها فعل السحر في ازالة التشوهات وآثار الكدمات، وانها لن تعاني بعدها إن شاء الله لو تعهدت بالالتزام بها والمواظبة عليها.. قال:
تجيبي ليك شاي اخدر ومعاهو حبة نعناع وتغليهم كويييس يوميا.. وتختيهم قريب منك.. اول ما تحسي انو زوجك داخل على البيت تبدي تعملي مضمضة متواصلة بي موية الشاي دي لمدة ساعة كاملة.. ثم طلب منها أن تعاوده بعد شهر ليرى النتيجة.
بعد مرور الشهر عادت السيدة ووجهها ناعما ونظيفا وليس به اي اثر من آثار الكدمات.. واخبرت الطبيب انها شفيت تماما من آثار الضرب، بل والغريب أن زوجها لم يعد يضربها ابدا منذ اليوم الذي واظبت فيه على العلاج.. ثم سألته عن سر الشاي الاخضر بالنعناع.. فأجابها:
شاي شنو ونعناع بتاع الساعة كم؟؟ انا اديتك حاجة تشغلي بيها خشمك دا من النقة في الراجل اول ما يجي داخل البيت عشان ما يقوم "يطقطقك" من الزهج!!!!
احم احم.. حسنا يا جماعة، سبق وناقشنا اكثر من مرة حقيقة أن للرجل ساعات عكار، يجب على الزوجة الواعية أن تتجنب الاشتباك اللفظي معه فيها، ومن اهم هذه الساعات التي تعتبر ساعة الذروة الزهجية هي ساعة وصوله للمنزل من العمل.. فعادة ما يكون فيها مرهقا مجهدا وربما محبطا وقطع شك مفلس!!
بالمقابل تكون الزوجة – خاصة ربة البيت التي لا تخرج للعمل – صامتة معظم يومها، وحتما انها تصادف في يومها ما ينغص عليها، لذلك تبادر بمجرد عودة الزوج من الخارج في التعويض عن ما فاتها من حصص الكلام، وقد يفوت عليها بفعل الكتمة الانتباه لحالة الزوج ساعة دخوله، وهل فيه بقية من طاقة صبر او مقدرة على الاستماع لفضفضاتها وشكاويها من الحال المايل!!
نصيحة لاخواتنا المحبوسات في البيوت انتظارا لفرصة النقة.. مسببات الكدر راقدة زي الهم في القلب، والبفتش للشقاء بلقاهو في طرفو، لكن اهلنا الكبار قالوا كترت الكلام بقصر العمر.. وكترة النقة بتاكل اللحم.. مع انو الكلام لو ما زاد الضيق ما بنقصو..
الصدفة الغريبة انو في نفس اليوم الذي طالعت فيه طرفة الشاي، نشر احد المواقع النسوية خبر عن ‏دراسة‏ ‏أمريكية‏ ‏أجريت‏ ‏حديثا‏ ‏على‏ ‏بعض‏ ‏الرجال‏ ‏المتزوجين‏، اكدت ‏أن‏ ‏الخلافات‏ ‏الزوجية‏ ‏تسبب‏ ‏مشكلات‏ ‏في‏ ‏الشرايين‏ ‏وتؤثر‏ ‏على‏ ‏صحة‏ ‏القلب‏.. والاكثر خطورة أن المشاكل الزوجية لها تأثير ‏أكبر‏ ‏على‏ ‏الرجال‏ ‏نتيجة‏ ‏عدم‏ ‏قدرتهم‏ ‏على ‏التحكم‏ ‏في‏ ‏أعصابهم، بالإضافة‏ ‏إلى‏ ‏عدم‏ ‏قدرتهم‏ ‏على‏ ‏الفضفضة‏ ‏مما‏ ‏يجعلهم‏ ‏أكثر‏ ‏عرضة‏ ‏للإصابة‏ ‏بالأزمات‏ ‏الصحية‏..
‏يقول الاطباء ‏إن‏ ‏الخلافات‏ ‏الزوجية‏ ‏المستمرة‏ ‏والحياة‏ ‏غير‏ ‏المستقرة‏ ‏تعتبران‏ ‏من العوامل المساعدة على ‏الإصابة‏ ‏بالعديد‏ ‏من‏ ‏الأمراض‏، ‏فالحياة‏ ‏المليئة‏ ‏بالقلق‏ ‏والتوتر‏ ‏والانفعالات‏ ‏المستمرة‏ ‏ترجع‏ ‏خطورتها‏ ‏إلى‏ ‏انها‏ ‏تسبب‏ ‏‏زيادة‏ في ‏إفراز‏ ‏هرموني‏ ‏الأدرينالين‏ ‏والنورادرينالين‏ ‏في‏ ‏الدم‏، ‏وهما‏ ‏هرمونان‏ ‏محفزان‏ ‏للانفعالات‏ ‏مما‏ ‏يزيد‏ ‏من‏ ‏نسب‏ ‏الكوليسترول‏ ‏ومعدل‏ ‏السكر‏ ‏في‏ ‏الدم‏، وبالتالي ‏يرفع‏ ‏من‏ ‏احتمالات‏ ‏التعرض‏ ‏للإصابة‏ ‏بالذبحة‏ ‏أو‏ ‏الجلطة‏..
مخرج:
على طريقة المثقفاتية نقول.. عزيزتي الزوجة الممكونة وصابرة نعلم أن لك شفة مغلقة مخنوقة بــ رغبة البوح ولكن السكوت ابلغ اذا ضاق الحكي...!!!
فلنحاول تعلم فن الصمت.. بدل نبقى في "حاو وتر" بعد الراجل ينجلط!!.
السوداني


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3732

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#757894 [عمر الشريف بخيت]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2013 09:42 PM
الاستاذة منى سلمان / حفظك الله ورعاك
نطالع دوما ما تكتبين فى الصحف السيارة ونستمتع جدا بأسلبك السلس لاسيما حين تتحدثين عن بنات جلدتك ،وياريت تطرقى على مواضيع النقة اكثر رغم افرادك لها سفرا باسم نقة امراة اقتنيناه وقرأناه بمضحكه ومبكيه غايتو ربنا يهوّن علينا ويصبرنا على اخواتك لك الشكر اجزله وفى حضرتك يطيب الجلوس تحياتى لفردتك د/ فتح العليم عبدالله


#757342 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

09-02-2013 06:03 AM
انتى وين ماظاهرة ليك زمن .احلى حاجه الواحدة لمن تنقنق زوجها يعاين ليها بس يعتبرها مجنونة


#757138 [كروري]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 06:49 PM
مشكورة على المقال و لكن اتمنى يوم واحد يا أستاذة يكون لك مقال يحلل مصائب الناس الحالية و يشير الى من هو السبب. لا تخشي من الحكومة بأنها سوف تقوم بايقافك عن الكتابة لأنهم اخوانك!!!! مع الشكر


#757066 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 04:53 PM
والله يا ((( المكوجى ))) وصاياك على الراس والعين وخاصة وصية المكوة . اسمك دا محيرنى لى فترة يالمكوجى اخوى وعايزاك تورينى مناسبتو هل صحيح انتا مكوجى ؟ عشان نكون زباينك تانى ههههه . تحياتى


ردود على تينا
[المكوجي] 09-01-2013 05:54 PM
شكراً يا تينا على اهتمامك بوصاياي
انا هاوي كتابة ضل طريقه الى عالم المكاوي الجميل ويسعدني أن تكوني زبونة بس اوعك تجيبي لي نوع الطِرَح البتودي المحاكم ديك. اوكي؟


#756753 [هاجر حمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2013 11:09 AM
والله صحيح كل زول بي همو الا جحا وعمو ! قرات مقالة في صحيفة امريكية عن واحدة زوجة اتزوجت استاذها في الجامعة , لفته اليها انها دائة الضحك والقرقرة في الفضل واستمرت الحياة بينهما ضاحكة مقرقرة الي ان انجبا طفلين ثم فجأتن علي قول جبرة اكتشفت انها تخون زوجها وانها غير امينة معه لانها سحاقية وتحب صديقتها الصدوق حبا جما و لها معها حياة جنسية كاملة ! حدثته ويرتبان الان للانفصال وكلاهما يبكي ! الطريف انه سألها هل تتمتع صاحبتها بروح الفكاهة ! كان قلبي مع الاطفال ولكني سريعا ما تذكرت اطفال المايقوما واطفالا من غرب السودان داخل تجاويف جبل يرعاهم ويالعارنا خواجة وممثل شهير اسمه جورج كلوني . يااختي بالله عليك نظرة واحدء خارج بابك وارجع انسجن !


ردود على هاجر حمد
European Union [الجلكين] 09-03-2013 09:03 AM
الحسادة تطير... والسيوسيو وقع في الزير
منى سلمان يسلم قلمك


#756666 [محموم جداً]
3.00/5 (2 صوت)

09-01-2013 09:35 AM
يابت سلمان ما سر الاربعاء هل هي وصفة من وصفات النقة أربحات فرعون ؟
أم هي تمهيد للخضوع في ليلة الخميس والذهاب لي ناس الحاجة و المشاركة في الاجتماعيات و ما عارف سر الخميس في الحفلات دا شنو كمان؟ أو الذهاب الى الحديقة العامة..و غيره
و من و صفات السهر و الارهاق في الخميس قفل الباب أمام العزومات بالجمعة و إرهاق المدام.. و كذلك النوم الى وقت متأخر من نهار الجمعة و إصابة البيت كله بالكسل و الخمول ؟
هل للأيام دلالات معينة في البيت السوداني يعني يوم للنقة و يوم للضحك و يوم للبكاء (خاص جدا) و يوم للإجتماعيات و يوما كربتيت و يوما عشانا ربيت و يوما نأكل التابا و عليها نبيت و الايام بين الازواج دول .. و هل لهذه التصينفات النشاطية في الاسرة السودانية أي ارتباطات بالافرازات الهرمونية و مدى ترحيب مستقبلاتها بزيادة التركيز و نقصانه حسب الحالات العصبية ارتفاعا و انخفاضا لأنه شايف الامراض العصرية المرتبطة بالهرمونات في زيادة مثل السكري و الضغط و الجلطات و القلب .. لكنني لا افهم ورم الفشفاش من اي هرمون و كمان وجع البطن من الضحك و هددان الحيل من النقةو علاقة الشيب و الصلع بالهم و النضم البراهو دا علامات الفولت العالية.. و كل الحاجات تعتمد على نوع الخدمات التي تقدم للزوج عند الوصول من العمل فمثلا هناك نوعين من تقديم المشروبان كالعصير أو الشاي أو القهوه : و هي إما خدمة ذاتية أو خدمة جرسونية ... و الاخيرة هي المفضلة و هي نوعان خدمة جدعة ( و هي التي تعطى للإبن أو الابنة وديها لأبوك)و غالبا مصحوبة بتحنيك مبرمج أما الثانية و هي الاميز و تسمى بأمدلدوم و هي المناولة المباشرة من اليد الى اليد و تسمى بهذا الاسم لأن المتلقي لها عادة ما يخضع لجرعات زائدة من الحنان و يكون في حالة سبات شتوي و في تمام الخضوع..يعني زي العجينة في اليد..


#756595 [المكوجي]
5.00/5 (1 صوت)

09-01-2013 07:01 AM
شكراً على هذه الوصايا الغالية، وازيد من عندي الآتي:
اوصي الزوجات الكريمات ان يتفادين ( النِِقة ) مع الراجل لو في حلة ملاح بتجقجق في النار لأنها لا سمح الله ح تتكب في راسا خاصةً لو جاي من الشغل والواطة مسخنة ومعاها غبار. واكثر ما احذرهن منه عدم النقة اثناء المكوة خاصة مكاوي الفحم لأن عاقبتها وخيمة.
اللهم هل بلغت فأشهد.


منى سلمان
منى سلمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة