المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
حـلايب يا قــذافي
حـلايب يا قــذافي
12-21-2010 09:17 PM

خـــبر وتعـــليق

حـلايب يا قــذافي
د. ابومحـمد ابوامـنة

جاء في الانباء ان الرئيس المصري حسنى مبارك والزعيم الاممي معمر القذافى يبدآن اليوم زيارة للسودان، يجريان فيها مباحثات مع عمر حسن البشير \"تتعلق بمجمل الأوضاع في السودان. جاء في وقت يضغط فيه الرئيس الأميركي باراك أوباما العديد من زعماء المنطقة، لضمان إجراء استفتاء سلمي
وبحسب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض مايك هامر فإن \"أوباما أعلن بوضوح أن السودان يمثل أحد أهم أولويات إدارته.
جاءت زيارة حسني مبارك والقذافي للسودان والاوضاع السياسية متأزمة للغاية. الجنوب علي وشك الانفصال. وكل الدلائل تشير الي ان اجزاء اخري تسير علي نفس الطريق وخاصة بعد تهديدات البشير باعادة الاحكام الارهابية بما فيها الجلد وقطع الايادي والارجل وفك العنان لرجال الامن ليجلدوا ويستبيحوا ويذلوا في الشعب كما يريدون, فمساءلتهم القانونية غير واردة. لقد هولهم اليس بذلك.
شرق السودان لن يقف متفرجا علي الاحداث. نؤكد بان هناك مشاورات جادة حول اجراء حق تقرير المصير ليختار ابناء الشرق الوضع الذي يريدونه. جطاب البشير مقرف وسيدفع اجزاء اخري للانفصال.
جاءت الزيارة الميمونة وسكان حلايب الشرفاء يتعرضون لملاحقات الامن المصري ويتعرضون للسجون وللاغتيالات والتصفيات ولفرض تمصير المثلث باكمله وبقوة السلاح. إن قبائل البشاريين, كما يؤكد كل رجال العشائر والزعماء السياسيين والدينيين يؤكدون أن حلايب سودانية. يقول النائب الأسبق لدائرة حلايب الشيخ عثمان تيوت أن السلطات المصرية وضعت المواطنين فى إطار الأسلاك الشائكة والمحروسة بقوات عسكرية لا يحصي لها عدد ومدججة بأثقل الاسلحة بالدبابات والمجنزرات كانهم يسحفون لتحرير فلسطين وانتزعت 238كم من القطر. هذا الوضع المأساوي مستمر منذ العام 1992. والسلطة تلتزم الصمت.
وتساءل لماذا: « لم يحسم أمر مواطني حلايب حتي الآن؟!!» وأوضح أنهم سودانيون وحلايب سودانية، وذكر أنه شاهد الاحتلال المصري للمنطقة عام 1956م وحين قاوم الشعب الاحتلال انسحب. وقال نحن رعاة لانطالب السلطة غير تسهيل حركة الرعاة لممارسة النشاط الإنساني والتجاري بمثلث حلايب السوداني.
ان شرق السودان اراضيه مغتصبة وكرامته تدوس عليها الجيوش المحتلة في الشرق والشمال. والريس السفاح اللص يستقبل الغزاة ويحتطنهم.
بالامس عندما قال ان حلايب سودانيه وسيحررها صدقناه وصفقنا له ولكن الرجل طلع افاك.
نتمني ان يثير السيد معمر القذافي مشكلة حلايب مع الرئيسين ويدعو الي تحريرها من القوات الغازية, فقد عرف القذافي بوقوفه ضد الظلم والي جانب اهل السودان المهمشين.
فيكن تحرير حلايب علي رأس الاجندة يا قذافي. قل لهم اخلوا حلايب ... والا...
وعلي اوباما ايضا ان يهتم بالاوضاع المزرية في المناطق المحتلة بالشرق ويساعد في تحرريها من الغزاة الاجانب.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1832

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#64285 [كوش99]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2010 07:40 PM
ايها الشعب السوداني الفضل ان الذي يحرركم من الاستعمارويوحدكم هم رماة الحدق , النوبة احفاد ترهاقا , بعانخي , علي وعلي عبداللطيف
غبوش , كوة,.......هلموا الي الشجعان احفاد الملوك سكان وادي النيل
الاصليين النوبة.
;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(


#64222 [(هاشم بابكر-بورتسودان)]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2010 05:05 PM

يا أخوانا حسب الخازوق الداقنو فينا الانجليز حلايب ما حقتنا !! كاتبين هذه المنطقة اداريا تتبع للسودان سياسيا يُستفتى عليها الشعبين فيما بعد .. لانهم لقوا البشاريين تلتينهم فى السودان وتلتهم فى مصر .. وبعدين ليبيا دى ذاتها السودان عندو مثلث فيها تم انتزاعو واضافتو لليبيا .. دا غير بتاع كينيا كمان .. نحنا الاراضى العندنا عاملين فيها شنو عشان نكابس فى القالعنها مننا ؟؟


#64025 [عبدالمنعم ]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2010 11:41 AM
شكرا يادكتور

ستظل حلايب سودانية مهما حاول المستعمر او تنازل الطاغية

مثلما احتلوا حلايب فهم يحتلون جزأ عزيزا اخر من الوطن بالشمال

هذه استراتيجية مصرية معروفة ، ودعم الطغاة لمصلحة مصر على حساب الشعب السوداني

حلفا وكنوزها ،،، اراضي الشمال الان ،،، حلايب ،، سد مروي ،، واللعبة مستمرة !!!






#63440 [ahmed ]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2010 01:59 PM

ياخ القذافي العدو اللدود للشعب السوداني اذا كنت ماعارف كان الداعم الرئيسي لمتمردي جنوب السودان منذ حركة انانيا \"ون\" مرورا بانانيا \"تو\" وآخيرا حركة جنون قرنق \"اس بي ال ام\" وآخيرا وفر لخليل ابراهيم ملاذ آمن والان اصبح \"مراسلة\" لاوباما لضمان الاستفتاء..
يا أخوي لا خير في بشير ولا قشير كلهم سجم وحفنة من اللصوص وليس لديه اي انجازات ولا عسكرية ولا مدنية استباحوا السودان سلطة ومقدرات حتي الجيش تمت تصفيته ووزعت الرتب العسكرية لتلاميذ اشبه بالغواني وكانت كاجو كاجي وتوريت تسقط وهم لم يسعهم الا الفرار اصبح الجيش السوداني كتيبة من صبيان الكيزان اثقلت الرتب كتوفهم لكن بلا شجاعة ولا مقدرة .. بس قارن احوال الجيش ايام الديموقراطية و عام 2003


#63301 [صلاح عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2010 10:54 AM
قلبي معكم يا أهل حلايب
وصراحة مناشدتك هذه قد قطعتنى إربا إربا
لكم الله فهو أقوى من الجميع


#63227 [adrob2]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2010 09:45 AM
تحياتي يا دكتور -- الان تحركت بوصلتك في الاتجاه الصحيح ------ نحن الجيل الحالي نطالب بقيام دولتنا ------------ رسالة الي الاستاد موس والدكتور سليم والدكتورة امنة - انتم الان في المنبر نرجو منكم اعلان دولة الشرق الان


#63194 [سروب اور]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2010 08:47 AM
حكومة الانقاذ والتى هى دمار للسودانيين والوطن
حكومة باعت منطقة حلايب من اجل البقاء على كرسى السلطة
لكننا لن نسكت مهما طال الزمن او قصر
والقتل الذى تمارسه حكومة الموتمر الوطنى ضد ابناء السودان لن يرهبنا
نظام الانقاذ يمارس ابادة جماعية ضد كل سودانى حتى يبقى لهم السودان لوحدهم
قتلوا اهل الجنوب بدعاوى الاسلام
قتلوا اهل الشرق بدعاوى المظاهره التى قاموا بها البجا من اجل ان يعيشوا حياه كريمة ليس الا
قتلوا اهل دارفور من اجل مزاجهم ليس الا لانو لايوجد سبب قتلهم
قتلوا سكان المناصير من اجل ان يخلوا منطقتهم
قتلوا وقتلوا
وشردوا وشردوا
فعل كل شى ضد مبادى وقيم الاسلام السمحة
توبوا الى الله
اعدلوا بين الناس
خافوا الله لو لمره واحده عسى الله يقبل توبتكم


#63171 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2010 08:01 AM
العصابة الحاكم في السودان و التي ينتمي افرادها الي الماسونية العالمية ينفذون مخططا لتفتيت السودان و ها نحن نراه امامنا عيانا بيانا فبعد ان نجح ماسونيو السودان في فصل جنوبه يسعون الان الي فصل غربه و و شرقه و جبال نوبته و انقسنته بدفعهم الي الانفصال بسوء ما بشر به المشير البائس الابتر، و قبلها فرطوا في اراضي سودانية عزيزة و كريمة لدول الجوار و صار احتلالها امرا واقعا. هؤلاء شرذمة و مافيا لا تفكر الا في العمالة للصهيونية و الماسونية و الثمن الذي تقبضه و ينزل في ارصدتهم في بنوك \" الكفار\".


#63076 [ادروب]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2010 10:12 PM
لا فض فوك يا دكتور حان وقت العمل حان وقت لم شمل البجا كل قبائل البجا دون استثناء لان شياطين الانقاذ معرف عنهم الاصتطياد في المياه العكره وسعيهم الدءوب لتفكيك البجا لا ضعافهم ولهم اساليب متعدده منها تقريب قبيله من قبائل البجا واقصاء الاخري وكذالك تنصيب بعض رجالات البجا في مناصب مرموقه لذر الرماد في العيون وكذالك زرع الفتن بين قبائل البجا ==اخي الدكتور يجب ان نطرق كل الابواب كما فعل الفور والزغاوه والنوبه يجب علينا ان نتعلم الخبث بكل معانيه لابد مواجهة الخبيث بالخبث كما فعل الجنوبيون ==يجب ان نكسب الراي العام العالمي وان نظهر معانات اهل الشرق لكل العالم كذلك الاستفاده من البحر الاحمر حيث الموقع الاستراتيجي في الصراع العربي الاسرائيلي والاتحاد الاوربي


د. ابومحـمد ابوامـنة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة