المقالات
السياسة
أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
09-03-2013 02:52 PM



استخدم الأسد الأسلحة الكيماوية في الهجوم على المدنيين من أبناء الشعب السوري مرات عديدات متعددات على مدار العامين الماضيين ودون هوادة وبدم بارد ودون وخز ضمير، وآخرها في فجر الحادي والعشرين من أغسطس/آب 2013 فهو ربما أراد أن يقتل أكبر عدد من المدنيين والأطفال وهم نيام، فلا يتمكنون من الاستيقاظ للفرار بجلودهم أو الوصول إلى مراكز إسعاف، إن وجدت.

فعلى المستوى الإنساني، فلقد كانت مجزرة صادمة لضمائر الشعوب الحرة في كل أنحاء العالم، أطفال رضع تفاجؤوا بالأسد يقدم لهم رضاعات من الغازات السامة القانلة بدلا من الحليب، ولا بد أنكم شاهدتم بالصور والفيديو المشاهد الصادمة للأطفال الرُضَّع الذين قضوا بأسلحة الأسد الكيماوية في غوطة دمشق وبقية مدن الريف الدمشقي.


وعلى المستوى السياسي العالمي، فالأسلحة الكيماوية والغازات السامة، كغاز السارين، تعتبر محظورة ومحرمة منذ الأبد، وقد حرَّمها وحظرها المجتمع الدولي منذ أكثر من تسعين عاما، ولكن الطاغية السوري مستمرا بالاحتفاظ بمئات الأطنان منها في المخازن، ولا يزال يستخدمها ضد الأطفال الأبرياء غير آبه بكل التحذيرات الأميركية أوالدولية.

الطاغية السوري يزداد قسوة ودموية في اقتراف المجازر الكبرى واقتراف المذابح بدم بارد، وذلك لأنه يعتمد على الدعم الإيراني وبعض المرتزقة من طرف ما يسمى بحزب الله في لبنان، وبعض المرتزقة من العراق بتواطئ من جانب نوري المالكي، وذلك على أساس طائفي مقيت وبغيض.

كما أن الدب الروسي ممثلا بروسيا بوتين يواصل المتاجرة بالأسلحة الفتاكة على حساب دماء الشعب السوري منذ أكثر من عامين، مما شجع التنين الصيني على نفث بعض ألسنة اللهب المتمثل في استخدام الفيتو في مجلس الأمن الدولي، أسوة بروسيا، في أكثر من مناسبة، مما حال ولا يزال يحول دون إيجاد حل سياسي سلمي للأزمة السورية المتفاقمة.


!ذاً، صار لا بد من وضع نظام الأسد عند حده، وصار لا بد من جعل كيده يرتد إلى نحره، فارتفع صوت العالم الحر بقيادة الولايات المتحدة من أجل توجيه ضربة عسكرية قاصمة لظهر الأسد، تمنعه من مواصله انتهاش أجساد الأطفال الرضع الأبرياء في سوريا، بل وتمنعه من مواصلة تهديده للشعوب المجاروة للشعب السوري الثائر من أجل الحرية والكرامة.

الضربة العسكرية الأميركية والدولية ضد النظام السوري قادمة لا محالة، فلا يُخْطِئَنَّ أحد في تفسير نتيجة التصويت البرلماني البريطاني، فالمذكرة الحكومية في مجلس العموم لم تر النور بعدما صوت ضدها 285 نائبا مقابل 272 أيدوها. أي بفارق 13 صوتا فقط. علما بأن بريطانيا سرعان ما تلتحق بالركب عند إطلاق أول صاروخ أميركي على نظام الطاغية السوري.

والضربة العسكرية الأميركية والدولية ضد النظام السوري قادمة لا محالة، ففرنسا مستمرة في بذل قصارى جهودها لتشكيل تحالف واسع لكبح جماح الأسد عن التمادي في استحدام أسلحة الدمار الشامل.


والضربة العسكرية الأميركية والدولية ضد النظام السوري قادمة لا محالة، فالرئيس الأميركي باراك أوباما لن يسمح للطاغية السوري بالاستمرار بانتهاك حقوق الإنسان وبتشويه سمعة الولايات المتحدة وقيمها ومثلها العليا أو محاولته العبث بهيبة أميركا كدولة عظمى على المستوى العالمي.


والضربة العسكرية ضد قوات الأسد قادمة، فإن لم تكن من أجل عيون الشعب السوري الثائر ضد ظلم وقمع واستبداد الطاغية إبن الطاغية، والثائر من أجل الحرية والكرامة، فلا شك أن الولايات المتحدة وحلفاءها وفرنسا وبقية العالم الغربي ينظرون إليها كقضية أخلاقية، ويريدون من خلالها استعادة المصداقية والدفاع عن مصالحهم، ومن أجل استمرار الاستقرار في المنطقة، وبالتالي استمرار تدفق الوقود والطاقة إلى الاقتصاد العالمي.


بقي القول إن الكونغرس الأميركي سيوافق بأغلبية ساحقة على توجيه ضربة عسكرية ساحقة وماحقة ضد نظام الأسد، فهيبة الولايات المتحدة كقوة عظمى في العالم تعتبر لدى أعضاء الكونغرس أكثر أهمية من سقوط نظام الطاغية الأسد، وخاصة إذا كان هذا الطاغية الوحش يشكل تهديدا خطيرا للمصالح الأميركية والأمن القومي الأميركي ولحلفاء الولايات المتحدة على حد سواء.


إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
[email protected]
رابط صورة كاتب المقال الشخصية:
http://store2.up-00.com/Sep12/JOc89873.jpg


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 735

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#758731 [الكليس]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2013 12:57 AM
وانت ما شاء الله فرحان ,لن نتقدم نحن مادام انتم ككتاب بهذه العقليه ..


#758725 [محسن]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2013 12:35 AM
يعلم الله اني كنت من الكارهين لبشار الاسد ولأبيه حافظ قبله لكني الآن بعد أن رأيت عرب الخليج (الخلايجة) يغدقون الاموال والسلاح على المرتزقة من جبهة نصرة وغيرهم واضـعين ايديهم في ايدي اليهود والامركان ويستأجرون (الكتبة) أمثالك ليضـللوا الناس بالكذب - كيماوي وغازات إلخ هذه المسرحية المكشوفة - غيرت رأيي في الأسد تماما وصـرت احترمه وأجله.. لماذا لا يتملكك الخجل والحياء حين تتكلم عن حزب الله الذي رفع رأس العرب والمسلمين عاليا حين هزم اليهود وصـيرهم كالأطفال!! ثم ألا تخجل من قولك:

(بقي القول إن الكونغرس الأميركي سيوافق بأغلبية ساحقة على توجيه ضربة عسكرية ساحقة وماحقة ضد نظام الأسد، فهيبة الولايات المتحدة كقوة عظمى في العالم تعتبر لدى أعضاء الكونغرس أكثر أهمية من سقوط نظام الطاغية الأسد، وخاصة إذا كان هذا الطاغية الوحش يشكل تهديدا خطيرا للمصالح الأميركية والأمن القومي الأميركي ولحلفاء الولايات المتحدة على حد سواء)!!

هل هذا كلام يصدر عن رجل مسلم؟؟!!! شئ مهين ومشين والله.. لكن يبدو ان لا حياء عندك أيها الكوز.. يكفي أن قطر والسعودية تختلفان في كل شئ وتتفقان على محاربة سوريا والاسد.. تتباريان في التودد الى امريكا واسرائيل والسماح لهم باتخاذ قواعد عسكرية في اراضـيهم!!


#758446 [محمد سلمان القضاة/الكاتب]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2013 04:00 PM
يرجى التصحيح

السامة القانلة
والصحيح:

السامة القاتلة


ردود على محمد سلمان القضاة/الكاتب
United States [Cosompolitian] 09-04-2013 06:34 AM
you are safe in your tiny state Qatar ...you are enjoying the money of Islamic Hospitals investments in Jordon ...the rat race of Muslim Brotherhood organization ,,,so please do not cry like girls for the sake of innocent kids of Syria ....


محمد سلمان القضاة
محمد سلمان القضاة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة