المقالات
السياسة

09-04-2013 05:14 PM


* قضيت الليلة الفائتة متابعاً لمحاورة طويلة بين الإعلامي وائل الأبراشي والدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.. لم يدهشني في الحلقة المثيرة أن الإفراط في التنكُّر يكاد يكون (قيمة عليا) بالنسبة للإخوان..! فقد كان سؤال الأبراشي بسيطاً: لماذا تحشر حماس كيانها في الشؤون الداخلية لمصر؟!
* نفى أبو مرزوق نفياً قاطعاً أي تدخل لحركته في الشأن المصري.. بل زاد بأنهم يقفون (في مسافة واحدة) مع جميع المكونات السياسية..!!!!!
(2)
السياسة (المزيفة) كشفت الرجل لمرحلة العري؛ فلم يعرف مقدِّم البرنامج ــ هل يضحك أم يبكي..؟ فكل صورة أو فيديو أو وثيقة عرضت على أبي مرزوق لتوضيح التدخل السافر لحماس في شؤون الآخرين كانت بمثابة (خيال..!!)..!!!!
(3)
تخيلوا.. عرضوا له موكباً مسلحاً خاصاً بحماس وهي تستعرض قوتها لنصرة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي؛ رافعين شعار (رابعة العدوية).. فقال: (هذا خطأ) لا تُسأل عنه الحركة..!!!!!
(4)
تحركت الكاميرا إلى (صيوان) في غزة، احتفالاً بوصول أحد الهاربين من سجن وادي النطرون المصري، حيث كان الهارب مقيماً مع الهارب الآخر مرسي.. لكن أبو مرزوق قال إن المشهد لا علاقة له بحماس..!!!!
(5)
تحمّست الحركة في إطلاق الشتائم المباشرة للفريق السيسي وجيشه؛ عبر مظاهرة عارمة في قطاع غزة نظمتها جماعة (هي لله).. فأنكر أبو مرزوق بالقول: إن ما جرى في مصر أحدث انقساماً في كافة الدول.. لكن الأبراشي كان يسأله عن حماس؛ فيكرر قول (أنهم يقفون في مسافة واحدة من الكل).. لم يتبق للرجل ــ المعصور في الحوار ــ إلاّ أن يقول (أنا مع السيسي وأنكُر هذا المرسي تماماً)..!!
(6)
تمم المشهد النفاقي لأبي مرزوق لقطة حية لأعضاء حماس وهم يخرجون من المؤتمر القومي العربي ــ في يونيو الماضي ــ محتجين على كلمة منسق حركة (تمرد) محمود بدر، حين قال: (مرسي وجماعته يتبعون للأمريكان، وأنه لم يحقق الاستقلال الوطني ولا العدالة الاجتماعية في مصر بعد الثورة وبالتالي قمنا بالتمرد ضده).. فسأله الأبراشي بمعنى: (أيه دخلكم في مرسي؟).. فتحدث أبو مرزوق بذات حالة الإنكار عن (المواقف الشخصية) التي لا تمثل حركته..! ووسط ذهول المشاهدين تيقنتُ أن أمثال أبو مرزوق لا مواقف لهم أصلاً سوى (زيف الشعارات)..!
(7)
شعرتُ بدوّار على مشارف الصبح، فصورة أبو مررزق أعادت لذهني سؤالاً عن العلاقة الحميمة بين (الإخواني) وصديقه الأبدي (الكذب)..!! لم تنته المشاهد.. لكن أصدق ما قاله الأبراشي للرجل إن حماس لم تعد حركة مقاومة..!!!
أعوذ بالله
ــــــــــــــــ
الأهرام اليوم.
aswatshahi@hotmail.com


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1581

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#759851 [Omer]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 10:38 AM
والله ياشبونة بالغت عديييييل كده
اظن انك تقصد موقف حكومة الاخوان المسلمين في السودان تجاه ماحدث لاخوانهم ( الاخوان المسلمين ) في مصر وقولهم ان مايحدث في مصر شأن داخلي وفي نفس الوقت يسيرون المسيرات المنددة بثورة 30 يونيو التي اطاحت بمرسي والاخوان في مصر .
وليس ذلك بمستغرب عليهم ,أليس حماس ربيبتهم وبسببها تم قصف بورتسودان ؟؟
حماس والاخوان المسلمين في السودان وفي مصر شئ واحد وكلهم صديقهم الابدي هو الكذب .


#759388 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2013 08:01 PM
عزيزي بعد وقبل 24 عاما وبالتجارب والمعايشة جعلت مني اصدق ابليس وعيالة واثق فيهم ومستعد لاتبعهم ولا اصدق واتبع هؤلاء السئ السمعة والصيت هم من نفر عرفنا مصيرهم الدنيوي تذكر هلاكهم الشنيع حوادث طائرات سيارات و يا ما ح نشوف ونشوف العقاب الرباني فيهم هم اصلا ومن اتبعهم وصدقهم لا دين لهم ولا اخلاق لو كل واحد فينا اخرج السيره الزاتية لكل واحد يعرفهم لانقطغ سلك الغسيل المتين القذر من قذارة افعالهم في صباهم وكهولتهم حتي الان سفهاء اخر زمن يريدون حماية الاسلام بالله مش هي الضحك والبكاء معا بعينة مفارقات اتبعوا الشيطان ولا تتبعوا الاخوان الابالسة والطائفين


#759341 [kalifa ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2013 06:39 PM
كلهم يردوا ذات الحوض !!! كذبهم حلال .. وسرقتهم حلال ...وجهادهم بالنكاح حلال !!! بعد ما حدث في السودان وغزة واخيرا مصر يتضح جليا أن أزمة هذا التنظيم الشيطاني في الفكر!!! الفكر المستمد من الماسونية ومطلي بمسحة اسلامية مغلوطة للتمويه وجذب البسطاء،،، وبما أن الفكر ماسوني فهو جزء أصيل من الصهيونية العالمية والتي تعمل بكل أذرعها لتمتين دولة اسرائيل واخضاع كل العالم لها ودول العرب هي الفريسة الأولي لهذا المخطط الشيطاني طويل الأمد !!!!!!


#759306 [مجدي دارفوري]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2013 05:33 PM
دعواتك معانا ربنا اسلط عليهم الاسرائيليون يزيلونهم من غزة و يعيدونها لاسرائيل لتنعم بالحرية كما سلط الله السيسي علي مرسي


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة