المقالات
السياسة
أخصائيو تشويه وجه النظام
أخصائيو تشويه وجه النظام
09-05-2013 04:40 AM


(1)
هم فئةٌ كلما تجمّل النظام نكروه حتى ينكره الناس. كلما أعلن النظام أنه سيمضي باتجاه الانفتاح على الجميع سعوا لتكريه الناس فيه. هؤلاء الأخصائيون يرتدون لكل حالة لبوسها، فتارةً هم وُعّاظ وأخرى هم رجال دولة ثم هم حماة القيم والأخلاق، وحدهم هم الحريصون على النظام وحراس قيمه.
(2)
أخصائيو التشويه بعضهم رجال دولة (أي والله). ليس مهماً موقعهم ولا موقفهم، المهم ما يهرفون به من هراء. مثلاً بوسعك أن تجد معتمداً في (سقط لقط)، ولكن بإمكانه أن يملأ صدره بالهواء فيخرجـه ساخناً ليسقط به أمريكا بالضربة القاضية. يفتي في كل شئ ويدلي بتصريحات يدفع النظام ثمنها وهو لا يدري, حسبه أن ينتفخ ثم يذهب إلى أهله يتمطى. الغريب أنّ صحافتنا تعتني بهذا النوع عناية خاصة في إطار مكايدتها للنظام كأنها من واجبها المقدس أن تذيع كل ما يُشوِّه وجه النظام. يعتقد سعادة المعتمد أنه يكيد لأعداء الله والوطن كيداً وهو في حقيقة الأمر يكيد لوطنه ونظامه كيداً ولا يمهله رويدا!!. إذا قلت له يا أخانا حسبك أكوام القمامة في معتمديتك وخدمة الناس ستجد نفسك خارج الملة فوراً.
(3)
آخرون أدمنوا التصريحات للفضائيات يفتون في كل شئ بلا علم ولا هدي ولا كتاب منير ولا معلومة صحيحة تُستقى من مصادرها. لهم جرأة يحسدون عليها في الادعاء بأنهم مفوضون من عل، وكلما تم تنبيههم بأن يلزموا حدودهم تجاوزوا حدود الوطن عامدين لتخريب علاقاته مع العالم عمداً مع سبق الإصرار والترصد. لم يستطع أحدٌ أن يوقفهم ولا يزالون يسدرون في غيِّهم والبلد ينزف من جراء تصريحاتهم التي هي أشد إيذاءً من الرصاص الذي يُدوِّي في أرجاء الوطن.
(4)
منهم من تقلق مضاجعهم الخصل الطائرة على الوجوه يعتقدون أنها خطرة على الأمن القومي فيسارعون في مطاردتها حتى تعود إلى مخابئها مُكرهةً. هؤلاء مدججون بقوانين من صنع يدي الدولة. هؤلاء لا تعجبهم صورتها إلا وهي شائعة مدانة من كل العالم. حينها وحينها فقط ينامون مرتاحي البال، لقد أدوا واجبهم المقدس.
(5)
فيهم نهّازون للفرص، فما أن يهدأ روع الدولة وتحاول تحسين صورتها في العالم إلا قالوا لها هيهات سنخرج لك من تحت (الطرح) مصيبة جديدة. في لحظات يوجهون أنظار العالم ومنظماته لتلك الدولة التي تهدر الحقوق. تتلقى الدولة بسبب (طرحه) إدانات عالمية وكلما تلقى النظام مزيداً من الإدانات، تصاعدت وتائر سعادتهم. كلما تشوّه وجه النظام في الصحافة العالمية سعدوا غاية السعادة. لا تهم التحديات الجسام التي تواجه الدولة ولا ما تكابده من حروبٍ ولا ما تُعاني منه من أزمات اقتصادية، فقط المهم القبض على الخصل الطائرة وتأديبها. ما تعلّموا شيئاً من التجارب السابقة فيكرِّرونها كل حين دون أن يكسبوا شيئاً، واضعين مزيداً من البثور على وجه النظام هو في غنىً عنها. في كل مرة يُكرِّرون أفعالهم دون أن يكسبوا شيئاً سوى جر النظام لدهاليز مظلمة. ضل سعيهم وما كسبوا شيئاً. يا ترى متى تُعلِّمنا التجارب درساً واحداً مُفيداً.؟
ما يُحيِّر المرء أن الحكومة ترى وتنظر ما يحدث لها، وتعلم تمام العلم التكاليف الباهظة التي تدفعها من سُمعتها جراء هذا العبث، ولكنها لا تنهض لإيقاف العابثين بصورتها كأنّ الأمر لا يعنيها. يا ويل لدولة لا تعتني بصورتها في أعين العالمين. لله الأمر من قبل ومن بعد.!!

الراي العام


تعليقات 43 | إهداء 0 | زيارات 3374

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#760657 [أحمد التوم عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2013 10:00 PM
مقال **** لأن هذا النظام لامصداقية له ولا يلدغ المؤمن أكثر من ذلك
أظن أن ود الباز صار صرخيصاً ....


#760341 [القعقاع الفي القاع]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 11:37 PM
"إخصاء" و إنت ياتو نوع من "الإخصائيين" يا أبو شنب؟؟ ورينا بالله عشان نعرف


#760319 [الخمجان]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 10:36 PM
انت فى النهاية مسحت بمقالك الارض (ما يُحيِّر المرء أن الحكومة ترى وتنظر ما يحدث لها، وتعلم تمام العلم التكاليف الباهظة التي تدفعها من سُمعتها جراء هذا العبث، ولكنها لا تنهض لإيقاف العابثين بصورتها كأنّ الأمر لا يعنيها. يا ويل لدولة لا تعتني بصورتها في أعين العالمين. لله الأمر من قبل ومن بعد.!!)طيب فى داعى للموضوع اصلا ما دام انت عارف الحكومة موافقة المعتمد وزعيط ومعيط وكل نطاط حيط على كل ما يقول ؟؟؟ياخى بالله قوم لف


#760270 [أخصائي غسيل]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 08:27 PM
كان في داعي يا عادل الباز للبهدله دي معلقي الراكوبه مسحو بيك الواطه ما كان تكتفي بنشر عدة الغسيل بعمودك في جريدتك الما بقراها زول وتقبض المعلوم وتعمل نايم تاني تجي الحله دي


#760171 [بيجاوي]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 05:01 PM
عاوز أقول ليك إستحي ياعادل الباظ لكن في نظري أنت ليس فيك ذرة من الحياء ..ولكن أقول لك إتق الله يجعل لك مخرجاً يوم القيامة وخاف الموت فهو أقرب إليك من حبل الوريد ..أشدة ما أغاظني أنني أضعت دقائق غالية من وقتي لقراءة هذا الهراء ولكنني سعيد لأنني إستثمرت أخري لإستفراغ هذا الوباء .


ردود على بيجاوي
European Union [سارى الليل] 09-05-2013 08:30 PM
يا بجاوى كان تسال الباظ ده تقول ليهو قوش اداك كم لانو يوم اطلاق سراحه الباظ كان مبسوط اوى


#760166 [الجمكسين قاتل الصراصير]
5.00/5 (3 صوت)

09-05-2013 04:54 PM
والله مرات الزول ربنا يغضب عليهو .. لمن يبقى عادل الباز..!!!

_____
ملحوظة:
ما تكتبوا عادل الباظ .. الزول ده بايظ من زمان!


#760159 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2013 04:45 PM
ومتي كان نظام بيوت الاشباح والنظام العام وامن المجتمع واغتصاب الفتيات وجلدهن والعفو عن الشيخ المغتصب بامر رئاسي والحروب الاهليه والكوارث المستوره وفقه الستره للمفسدين من منتسبيه والتمكين ونهب المال العام جميلا حتي يشوهه بعض المعتوهين من منتسبيه؟
قالو القرد في عين امه غزال .. ومابشوف النظام ده فيه شي جميل الاقرد زيك
ياعادل القرد


#760117 [محمد أحمد الريح الفكى]
5.00/5 (3 صوت)

09-05-2013 03:57 PM
طبعا أنت مغيوظ من مواجهة الناس لنظامكم الدمويّ الفاسد
أخبار اخونا( قوش) الرحيم العفيف شنو؟ يديه نظيفات من دماء القتلى وجروع المعذبين
لسّا بيلحّس البعض من أموال نخلات (أبوه) الوارثها منو
يعجبني في (حبيبك قوش) شطارته، وفّر ملايين الدولارات من ( ماهيتو)!

شكراً لصاحب التعليق........

عادل الباز كاذب ومنافق.
ألم تروا صورته وهو يعانق المجرم صلاح قوش فى باحة قصره بعد خروجه من السجن!!!!؟
ألم تشاهدوا لقاء الباز مع المجرم صلاح قوش فى اللقاء التلفزيونى مدفوع الثمن الذى حاول فيه المعتوه عادل الباز تجميل وجه المجرم القاتل صلاح قوش وخداع الناس بالجوانب الإنسانية المزورة للفاتل المغتصب
عدو الإنسانية ومنتههك الحقوق الآدمية المدعو صلاح قوش؟؟؟
أقسم بالله أن عادل الباز إبن أخى وإبن أختى ويعلم تمام العلم بالمخازى والجرائم التى إرتكبها صلاح قوش فى شخصى وفى الآخرين لكنه فى سبيل عطايا قوش من المال المنهوب على إستعداد للعق حذائه !!!
وحسبنا الله ونعم الوكيل


ردود على محمد أحمد الريح الفكى
United States [ابو كرامة] 09-05-2013 05:58 PM
شهد شاهد من اهلها .. لو كنت محلك يا عادل لاعتزلت العمل الصحفي و هاجرت لكندا ..


#760109 [مشروع حضاري]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2013 03:45 PM
الحمد لله انك قلت تشويه النظام ولم تقل تشويه السودان وكان قلت الاخيرة كان اتفقنا معاك لكن الحمد الله كل انا بما فيه ينضح واصلا انت وامثالك لا يهمه السودان ولكن يهمهم النظام طالما الموضوع النظام يلا شد حيلك وجمل واكتب ولن يستطيع العطار ما افسده الدهر ؟ بس عليك الله قلي العاجبك في الناس ديل شنو؟ وبالمناسبة الناس ديل قتلوا وعذبوا وشردو وبهدلوا الناس وظلموا بأعتراف البشير نفسه وهذا يعنى ان اي انسان يؤيدهم او يجمل وجههم فهو اكتسب من الاثم ودخل معاهم وشاركهم فيما قاموا به والله سبحانه وتعالى يقو (فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)؟ يلا اتحمل وزر الناس الماتوا هنا وهناك والناس الميتين وساكتين كمان انت عايز تسعتدى الناس على الباقين .. اللهم عليك بالظالمين


#760092 [ود الحداد]
5.00/5 (3 صوت)

09-05-2013 03:35 PM
يا راجل !!!!!! ده نظامك شائه خلقة من اصلو ..


#760089 [عبود]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2013 03:31 PM
ليتك لم تكتب هذا المقال الكارثة و تشوه به صورتك في ذهني .. اذ تخصصت فيه بتجميل صورة النظام الذي اودي بنا لكل هذه المهالك و تبرئته منها .. كما اقتنعت الآن بمغزي تدوير رؤساء التحرير كفطع شطرنج بين ( صحف الوطني ) مع الاتيان بك للرأي العام لاداء الدور المرسوم بتهميش دور الصحافة و الهاء البسطاءعن التخبط و الفساد المستشري و ضنك المعيشة مثلما اوحيت بان مشاكل البلد قد انحصرت في ( طرحة ) ..


#760083 [علام]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2013 03:22 PM
و تشويه الآخرين يا عادل يا باظ ... الحصانات كيف يا باظ ، الأولاد بتوع الأمن الكتلو ولادنا و عندهم حصانات يا باظ ، المسؤوليين النهبو القروش و سووا كروش و عندهم حصانات يا باظ ؟ أدبخانات السوق الفوق معفنات يا باظ ، عطور الدنيا لا تستطيع تغيير ريحتا يا باظ ... ملايين الضحايا في الجنوب و دار فور و مئات القتلى في بيوت الأشباح و المظاهرات السلمية و حتى الوليدات الكتلتوهم في العيلفون و اصطدتوهم زي الكلاب يا باظ ... تجميل إيه و تلميع إيه يا باظ ؟ الشنا الحارسا الحكومة و العفن الفايح من الكيزان و الوسخ العاطن المتأسلمين لا علاج له يا باظ ... شوف ليك شغلة تانية يا باظ ... رجيت الله تبوظ مصارينكم يا كيزان ... قول آمين يا باظ .


#760078 [الحلبي التركي]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2013 03:14 PM
للأسف يا ظالم الباز
لا تحتاج لمثل هذا المقال الفقير والفطير لتظل محتفظاً بعمودك ، فلديك من التطبيل ما يكفيك سنوات (لي قدام) .
نعم من يسعون لتوشيه النظام هم الذين أدخلوا بن لادن وكارلوس وغيره من الإرهابيين.
نعم من يسعون لتشويه النظام هم من أنشأوا بيوت الأشباح واغتصبوا الرجال والنساء .
نعم من يسعون لتشويه النظام هم من قسموا الشعب وجعلوا أهله شيعا وفصلو أرضه . وانتهكوا أعراض فقرائه .
نعم من يسعون لتوشيه النظام هم من قالوا: الزارعنا غير الله أليجي يقلعنا والعايز يحكم يلحس كوعوا.
نعم من يسعون لتشويه النظام هم من قتلوا عوضية واغتصبوا صفية وبدر الدين ، وجرفوا حيازات الفقراء .
من يسعون إلى تشويه النظام هم أكلوا مال الحرام من اموال الفقراء واليتامى والمساكين وبنوا قصورهم في كافوري وجزيرة النخلة في دبي وماليزيا ، وتملكوا الشركات وهم من ولدوا من بقايا الجوع .
لا حول ولا قوة إلا بالله
ألا تخجل من نفسك يا ظالم الباز , ألا تستحقي من قول الإفك والكذب والزور . ألا تخجل من أن تنحط بمقامك الذي كنا نحسبه عالياً باعتبارك قلماً حراً لمستوى المطبلاتية الجهلاء أمثال جمال الطبال واسحق أحمد فضل الله العنصري ...
حرام عليك نفسك يا ظالم الباز ... لا تشوه قلمك وتاريخك واسمك بمثل هذه الكتابات الفطير
إني لك من الناصحين


#760060 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 02:50 PM
ليس فى الامر عجب لأن عامه الشعب السودانى نفسه مغرم بتشويه سمعته وسمعه بلده وعندما يفشل يلتقط القفاذ مثقفو السودان فيتبارون فى أساليب التشويه , واذا فشلوا فأن المعارضه السودانيه بالمرصاد ,وطالما أن معارضتنا ضعيفه فأن الحكومه تساهم معها فى التشويه , وأذا كانت المحصله غير كافيه هنا بالذات يتصدى للمهمه رئيس الجمهوريه شخصيا" ( الجهاد الاكبر )فيبدع ويتفنن فى التشويه ولا عزاء لكم ايها الشعب السودانى الفضل ومن قضى نحبه .


#760033 [USAMA]
5.00/5 (3 صوت)

09-05-2013 02:17 PM
و مالك لا تكتب عنك .. وامثالك من (اخصائي) تجميل وجه النظام (القبيح)؟
الا يعني وجودـ هؤلاء الذين انتقدتهم و وصفتهم بأنهم يتعمدون تشويه صورة النظام ـ أن النظام الذي اوجدهم و رضي بهم ضمن مكوناته و عناصره هو نظام قبيح و شاذ و شرير ؟ ثم ما الذي تراه جميلا في النظام حتى تظن ان هناك من يسعى لتشويهه؟ّ! قل لي بالله.


#760004 [dr.omaima]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2013 01:36 PM
الصحيح : اختصاصيو وليس اخصائيو !!!


#759969 [yoyo]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2013 01:08 PM
وانت ياعادل الباظ بتقول الكلام دة لية يعنى خوفا على النظام من التشوية ولاخوفا على التشوية من الظهور ولا خوفا على الشيكات من العبور .خسارة لكن تعرف ارشحك كنقيب بديل للصحفيين كبديل لتيتاوى الكرت الاتحرق حتعمل شغل للنظام احسن منو واهو منافق قرب اتفضح احسن من منافق اتفضح.


#759963 [الصاحب]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 01:02 PM
الاستحوا ماتو ياباظ.لايصلح العطار ما افسده الدهر


#759927 [توفيق صديق عمر]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 12:42 PM
انت حقو تطرح افكارك بصورة واضحة بدل اللف والدوران الذي لن ينفعك ولن ينفع الدولة التي تتمرق في وحلها وانت راض لما اصابك وسوف يصيبك جراء هذا التمرق في الوحل
سيبك من الناس البتتكلم عنهم ديل وانهم هم سبب الداء العضال الذي اصاب ويصيب البلد
وورينا بصراحة كدا انت رايك شنو في الحاصل في البلد دا وما عاوز اقول ليك الفساد لان
سوف ترد علي بما رد به الريس علي الناس عندما قال لهم عندكم دليل علي الفساد قدموه وسف اترك ردك المسبق علي ( لي ذمتك التي تلاقي بها رب العزة يوم الحساب اذا كنت صادقا لا تعلم او مجرد منافق) ولكن اسالك عن مدي رضاك وربما اعجابك علي مستوي الفحشاء والمنكر الذي ملاء البلد باولاد الحرام ( القطاء ودار المايقوما)
في دولة مشروع اسلامي؟
ااطرح فكرك بصورة لا لف فيها ولا دوران فقد هصابنا هذا اللف والدوران بالدوران


#759917 [[email protected]]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 12:36 PM
هو القوانين وضعوها الناس اللذين تقصدهم ام الحكومه.........
الاولى ان توجه نصيحتك للحكومه التي تريد ان تجمل وجهها بالمساحيق وهي كلها حفر ودمادل....


#759903 [محموم جداً]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 12:18 PM
أقترح عليك فتح محلات تجميل عشان الوجه الآخر يكون ممكيج بطريقتك التي حاولت فيها مكياج الوجه الآخر لقوش مع مقارنة خفية لشئ في نفسك المريضة مع مكياج الوجه الآخر لنافع الذي رد عليك بأن له وجه واحد و من هم أخصائي التشويه غير من يشكلون عصبة النظام الذي تحاول مكيجته باسكات المجموعات التي شوهت وجوهها يعني ناس تمكيجه و ناس تكويها بالتجريح و الشد و تخصصها تشويها .. من أنت ؟ أخصائي تجميل صحافة هذا العهد القبيح الشكل ؟ ليتك لم تكتب هذا المقال و احتفظت بصورتك التي تصافح فيها القوش و ماذا كنت تقول بتلويح يدك .. الصالون جاهز للتجميل !!


#759870 [وتيب...!]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2013 11:53 AM
(1)
أحمد ابراهيم الطائر....
(2)
الزبير بشير طه....
(3)
ربيع عبد العاطي...
(4)
ناس النظام العام
(5)
ناس النظام العام برضو...


#759825 [mohammad saad]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2013 11:18 AM
افتح الباب يا ولد شوف منو؟


#759807 [عشنا وشفنا]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 11:07 AM
مشكلة من اذا وضع الشخص الغير المناسب فى الاماكن العليا للدولة ؟؟؟؟

فى كل الدول المسئولة اذا ادلى اى مسئول بتصريح فالت فأنه اما يجبر

على الاعتذار والاستقالة او يقال .

فلماذا يترك هؤلاء اللذين ذكرت يا استاذ من غير مساءلة او محاسبة ؟؟؟؟

ثم ثانيا اليس المسئولون فى اعلى المناصب يزيدون الطين بلة ؟؟؟

فبدلا من ان يسعوا لتهدئة والاعفاء تجدهم يزايدون ويدافعون عن مثل هذه

الاجراءات اما تهم بسيطة لا تؤذى احدا وفى نفس الوقت منهم من يعفوا او

يدارى على من يرتكبون جرما اكبر من ذلك وفى حق افراد ضعاف من الشعب المسكين .


#759791 [ابوسحر]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2013 10:59 AM
ما انتم ايضا اخصائي تجميل وجه النظام الشديد الوسامة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#759789 [ودالعوض]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 10:58 AM
تعرف يا أستاذ عادل ، ذكرتني نكتة الراجل الذي جاءه ابن أخيه يخطب بنته فرد عليه قائلا : يا ولدي نحن ننظف وانتو تجو تاني توسخوا؟؟؟ فالمسألة يا أستاذ ليست عملية تشويه أو تجميل و إنما هي قناعات راسخة لأناس نافذين لا يستطيع احد أن يخالفهم، ولا نقول إلا أعانكم الله على تجميل ما يمكن تجميله إن كان هناك فعلا ما يستحق التجميل و سعيكم مشكور.


#759785 [هاجر حمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2013 10:57 AM
تصحيح : طبخ السكنجبين لمداواة الصداع


#759773 [Abu Areej]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 10:51 AM
هذا النظام يا استاذ ليس في حاجة الى اخصائيين لتشويه وجهه فأعمال النظام هي التي شوهت وجهه فالدولة كما قلت ترى وتنظر لما يحدث لان هذا هو الواقع فماذا تقول في ذلك الحكومة؟؟ فالنظام منذ ان جاء الى السلطة بدأ في معاداة امريكا وروسيا والدول الاوربية دون مبرر ولم ينظر الى مصلحة البلاد كما امتد عداؤه الى الدول العربية وجيرانه .. وتسلطه على الشعب وشرطة نظام عام وغيرها.. اضافة الى الفساد المالي والاداري المستشري في جسد البلاد وانت تعلمه تمام العلم..!!!

فماذا ابقى النظام لمن يريد ان يشوه وجهه؟؟؟


#759755 [ابوالهول]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 10:39 AM
اقتباس :
..."ما يُحيِّر المرء أن الحكومة ترى وتنظر ما يحدث لها، وتعلم تمام العلم التكاليف الباهظة التي تدفعها من سُمعتها جراء هذا العبث، ولكنها لا تنهض لإيقاف العابثين بصورتها كأنّ الأمر لا يعنيها. يا ويل لدولة لا تعتني بصورتها في أعين العالمين. لله الأمر من قبل ومن بعد.!!"
لقد عبثت الحكومة بسمعة الوطن من اول يوم حطت فيه كذبا له رائحة حين ذهب الترابي الى السجن للخديعة...وحين انكروا انهم جبهة خجلا واستحياءأمن عورتهم المكشوفة النتنة منذ بدء نشوءالتنظيم ...
فمهما فعلوا ومهما فعلت واستحضرت من مطهرات النتن ومساحيق التنظيف فان الروائح تفوح من هنا وهناك ..
الباظ ....انني ناصح لك فالعورة متسعة جدا للقيام بنظافتها ...افووووووووووووو
ح تبدأ من وين ولا وين ؟؟؟
هل تبدأ بتاريخهم (اقصد حاملي اللواء) وطفولتهم ...
هل تنظف افواههم التى لا يخرج منها الا العفن ...والنتانة ...والكلمات المتقيحة ؟؟
هل تنظف عوراتهم المهترئة ؟؟
عادل الباز ...لقد بدأت مهمة صعبة...وما اظنك قدرها ولو تسلحت بمساحيق التنظيف في الدنيا....
الم تقرأ من قبل (كيف يستقيم الظل والعود اعوج ...)
اقول لك :
(كيف ستنظف الصورة للعالم ...والاصل منتن ....)
وقديما قيل ان الشخص داخل المرحاض لا يشم رائحة فضلاته !!!)


#759743 [تجاني مصطفي]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 10:29 AM
أنت من يجمل وجه هذا النظام الكريه وتحاول إختزال سقطاته في تصريح معتمد أوتصرف والي ووزير هذا النظام مشوه جملة لاتفصيلاَ .. بسياساته بمعاداته لهذا الشعب وإفقاره ..


#759736 [المكتول كمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 10:22 AM
المشكلة مش في كلامك ياباز كلامك والله سمح وموزون ومربط ومستف تمام التمام لكن المعضلة فيك انت في طقوقك ده زول بي وشين مره بي جاي ومره بتوهم ناس غادي انك معاهم زي وهمتك الهسع دي قل لي بالله عليك ما فرقك انت من مسؤلي النظام وناس المؤتمر الوطني انت منهم ومعهم كلكم في الهوا سوا تتحمل معهم وزر هذا الانحدار المريع والسياسيات الاقتصادية والسياسية البهلوانية العبيطة عديمة الجدوى التي يتم تطبيقها وتجربتها على راس هذا الشعب اليتيم الاعزل تتحمل ما يليك من تسويقك السوقي لهذا النظام وتجميل وجهه المشوه المسخ عبر الاعلام المرئي والمقروء تتحمل وزر انك لا يهمك هذا الشعب المسحوق ولا تناصره ولو بالوقوف بكلمتك مع ما تراه دون رتوش أو تزييف او تزيين تتحمل وزر عذاب دواخلك وضميرك من انك تدعم الاتجاه الخطأ وترمي بسهمك في صدر الشعب دون ان يرمش لك طرف او تراجع ضميرك فيما يجري من سرقات ونهب لمقدرات واموال الشعب الذي يتم اجاعته وجعله شعبا متسولا لا يملك شئ ولا عيشة الكفاف لايحصل على قوت يومه ولا قوت وجبته حتى وكل هذه المفرمة والمقصلة يتم ادارة تروسها وعجلاتها لتفرم الشعب باسم اسمى مافي الدنيا باسم الدين الاسلامي وكل من يعترض سيرمى به خارج اسوار المله الاسلامية وسيوصم بالعلماني والشيوعي والكاره لدين الله والمعترض على شرعته التي لا علاقة لها بفعل هؤلاء القوم انما هي افعالهم بكل مافيها من خطل ويتم الباسها ثياب الدين ويضعوا عليها لافتات الدين ليخيفوا الناس ويرعبوهم وانت تعلم مكانة الدين في هذا المجتمع وان تم رميك بهذه فكانما تم رميك في عرضك لا سمح الله وكما اسلفت انت قطعا تعلم ما يتم حبكه من البرامج والخطط البشرية الشيطانية لجعل هذا الشعب شعبا اجربا لا حيلة له ولا يستطيع ان يفعل اي شئ ليدافع عن نفسه وحياته وحريته وخياراته انت تعلم ما يجري في مطبخ الحكومة من طبخات نتنه يتم بها تسميم الراي العام وتحييد الشباب اصحاب الخصل الطائرة والمنسدلة هؤلاء وجعلهم شباب كل همه البحث عن المتعه وقضاء يومه الذي تم جعله كله فراغ يحاكي فراغ وخواء عقله وفكره تعلم ياباز من يخططون وفيما يخططون وتوافقهم ولو بصمتك فعشان كده وفر كلامك ده لي نفسك او قولوا لي ناس الحكومة في تلك الدواوين والجلسات الخاصة التي تجمعكم على الاقل يحسب لك في خانة النصح بدل ان تاتي هنا وترقص على سلم القارشين ملحة الحكومة والرافضين لاستمراريتها بنفس نهجها ومنهجها وشخوصها هؤلاء فسيبك من البرم عكس المبروم لانه حيعضي معاك وما حيلف ليك ولن يصدق كلامك احد يا باز ولو قرشت الجمر عارف ليه لان مالديك من رصيد سالب عند الناس لن تمحوه كلمتين تلاته تتشدق بهم هنا فخليك في كومك احسن ليك بدل ان تفقد الجلد والسقط وتخرج من مولد المؤتمر الوطني بدون حمص لان حمص الطرف الاخر ان آن أوانه ونضج وهذا سيحدث لا محالة فليس لك فيه نصيب مادمت في غيك سادرا


#759735 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 10:20 AM
يا عادل الباز يا خوي من يركب اللفت (المصعد) لا يرى حركة الاشياء في الخارج الا اذا كان اللفت من زجاج ومن كان بيته من زجاج فلا يفلعن الاخرين فيرتد عليه حجر من مخلفات البراكين،، وهل في ما كتبت يا عادل يا خوي دلالة في شكل اياك اعني واسمعي يا جارة لإظهار الوجه الاخر على شاكلة برنامجك مع قوش الذي اظهرت محاسنه في ذلك اللقاء واعجابه بالكاشف بعد استخدام كافة البشاكير والمناشف لإخراج وجهه الآخر للشعب المنكوب الذي هم أغلبه هذه الايام حق الطوب،، هؤلاء لا يشوهون ولكن هذا أكبر همهم ومبلغ علمهم فمن الخطأ أن تأتي بمعتمد في حياتو في كرسي جلد فخم ماقعد فيظل مأخوذا بالكرسي الذي يدور وناس صباح الخير عليك يا زهور جديدة عليهو وحديث عهد بالتمدن من حيث المجايلة والممارسة فبالتالي لا تستغربن من تصريحاتهم التي تشبه أعراب البوادي المتمرسون مع الحمير المكادي،، بالتالي يصعب تعاملهم مع القيم البشرية وتهز مشاعرهم الطرحة والبنطلون ويدخلوا في معارك في هذا الصدد يستغرب منها نابليون،، هذه عقليتهم والطبع يغلب التتطبع ،،،

طف على المعتمديات بكاميرا وتابع حالة الاسواق والبيئة والصحة ستعرف ما هو مبلغ علم المعتمدين والولاة ،، الولاة ديل مش بالتعيين ودة كان أحد أسباب إنشقاقكم إلى وطني وشعبي لأن علي عثمان والبشير أصرا إصرارا والحا الحاحا على تعيين الولاة لا إنتخابهم ،،، الحاصل ده يا عادل يا خوي نتيجة التعيين على أساس التمكين،،، وأستوطن المطر الحراز،،،


#759731 [ابو خلود]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 10:18 AM
لاتنهض لايقاف العابثين بصورتها كان الامر لايعنيها ( استاذى انهم هم العابثين )المنافقين يحاورون ويلدغون وهو فى دولة .


#759705 [هاجر حمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-05-2013 09:55 AM
انت تحاول طبخ السكنجبين (العسل) وقد دخلت في اردانك حية كما قال الغزالي وكما عدلها الصادق المهدي ب : يداوي السرطان بالبندول دون ان يشير الي صاحب الملكية الفكرية كعادته دائما ! تشويه ايه وطرحة ايه ! الكافر الممثل جورج كلوني في غرب سودانك ينظر بعين الاسي للخراب والاطفال والعجائز يحتمون بكهوف الجبال التي هي ارحم لهم من بعض اخوتهم ! وانت في قاهرة اللي والترللي رائق البال متصالح مع نفسك تكتب عن الطرحة ووجه السودان الشديد الوسامة والذي حرام ان يشوه ! سيدي الباز ! والله عيب !


#759670 [اخصائي تجميل]
5.00/5 (4 صوت)

09-05-2013 09:27 AM
طبعا عادل الباز يعتبر نفسو أخصائي تجميل النظام ويصرف مقابل هذه الوظيفه مرتب يبلغ 18 مليون جنيه بالاضافه للعربية والشقه عشان كده يضايق من اداء وزير الداخلية وشرطتو ناس قدوقدو والضابط كاتل عوضية وبرضو النائب البرلماني حسب الله ديل لانو يصعبو ليهو مهمتو في الغسيل والمكوه


#759618 [كمال]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2013 08:32 AM
راجيك ىوم يا مرتزقة النظام والصحافة .


#759615 [شقى ومجنون]
5.00/5 (3 صوت)

09-05-2013 08:28 AM
عادل الباظ من ملمعى ومنظفى عورة النظام..وهو أحد من ذكرهم فى بداية المقال متى مادعت الضرورة لكى يكون


#759604 [سايكو]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2013 07:52 AM
هي وينا الدوله و وينو النظأم ؟؟؟؟؟
دا تجمع عصابي يقوده القوادين و اللصوص و القتله و شذأذ الافاق النكرات ما في زول كان بعرفهم قبل ما يسرقوا السلطه ليلا ، بعدين انت يا باز عارف كويس انه المشكله في البشير نفسه و هو اكتر واحد بشوه في النظام بتاعه بس انت ما قادر تقولا لكن دي الحقيقه البشير طفل كبير شبه متخلف او معاق ذهنيا فجأه كده لقي نفسه بتحكم في مصير 32 مليون انسان بالعاطفه و الانفعال الاهوج و العنتريات الفارغه ، و قبل كده في حادثه البنت الجلدوها و انتشر الفيديو و كل العالم شأفوا طلع البشير قال وقفوا التحقيق و احنا بنطبق في الشريعه و الشرطه ما اتجأوزت و البنت زنت مع انه الحكم كان 50 جلده ، و حتي الان ما في زول فاهم كيف عند البشير الزأني بجلد 50 جلده !!!!!
بطلوا الخيابه و المياعه و اطعنوا الفيل زأتو


#759594 [Ehab]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2013 07:41 AM
كلامك سليم مليون الميه يا أستاذ الباز لانه واقع معاش في السودان نشهده كل يوم في صوره جديده .. ودا أقوي دليل على فشل الأنقاذ في تعين وتنصيب الرجل المناسب في المكان المناسب لنشرهم ثقافة الولاء قبل الكفاء ومحاربة كل من يقول كلمة حق في نظام فاشل من أساسوا وعدم خضوع أي مسئول لي أي مساله لذلك من أمن العقوبه ساء الأدب ... ولنكن منصفين ارجوا أن تكون حقاني وتصدح بالقول ألحق في مراجعة تصريحات وخطابات عمر البشير والتي في أغلب المنابر عباره عن غثاء حديث لا يخلوا من عنتريات وتضليل لي الراي العام المحلي والعالمي والمصيبه في عدم التعلم من الأخطاء ولاستمرار في الخطاء ... إذا كان رب البيت بالدف ضاربوا فشيمة أهل البيت الرقص والطربوا ... وسوألي هل عجزت الجبهه في تنصيب رجل يحل محل الكارثه المسماه بالبشير يعدل هذا المنهج المعوج في كل سنن حياة السودان


#759587 [عادل الباز اخصائى تجميل وجه النظام]
4.50/5 (5 صوت)

09-05-2013 07:18 AM
استاذ عادل الباز كذلك انت متخصص فى تجميل و جه النظام تخصصك تجميل جنازة البحر


#759573 [إبن وداعه]
1.00/5 (2 صوت)

09-05-2013 06:49 AM
حقيقة تقال وصراحة بلاحدود أن الحكومة لا تريد أن تنزل من تواضعها لتضيع من هيبتها أمام من يقول في حقها مايشوة صورتها أمام العام بل المواطن ... وفي إعتقادي أن مثل هؤلاء هم الطابور الخامس بل السوس الذي ينخر في خاصرة هذا الوطن وخاصة من ينتسبون نفعاً لحزب من أحزاب المعارضة التي لايهدأ لها بال إلا ويسقط النظام ... بل تعمل بكل جهدها لتشويه واجهة الوطن .
وحقيقة أن مثل هذا السوس يجب إبادته بالمبيدت التي توقف نموه وإستمراريته العدائية ... وهنا نلقي بطائلة اللوم على من يمسك بزمام الإمور ويجب إيقاف مثل هذه الظاهر التخريبية المتطفله التي تشوه واجهة الوطن الحبيب .... والله المستعان .


#759570 [أبوعلي]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2013 06:29 AM
طبعا أنت مغيوظ من مواجهة الناس لنظامكم الدمويّ الفاسد
أخبار اخونا( قوش) الرحيم العفيف شنو؟ يديه نظيفات من دماء القتلى وجروع المعذبين
لسّا بيلحّس البعض من أموال نخلات (أبوه) الوارثها منو
يعجبني في (حبيبك قوش) شطارته، وفّر ملايين الدولارات من ( ماهيتو)!


#759568 [السيــــــــــــــــــــــــــــــول]
5.00/5 (3 صوت)

09-05-2013 06:11 AM
أقرأ كلامك اصدقك اشوف لقاءآتك فى الفضائيات السودانيه احتار واتعجب فيك
تتحدث عن الدوله وصورة الدولة . اين الدوله ياراجل واين رجالات الدوله
التى تتحدث عنها ؟؟ الشرطه دوله الماليه دوله الصحه دوله التعليم دوله
وخير شاهد ال 14 جامعة الغير معترف بها وكم وكم من الحريجيين فى انتظار شهاداتهم ؟؟
كنت فاكر وامثالى كثر ان عادل الباز اسم كبير وصحفى كبير ولكن للاسف الاسيف خاب
الامل وماكان العشم ..


عادل الباز
عادل الباز

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة