المقالات
السياسة
من المسئول لا أحد ....؟
من المسئول لا أحد ....؟
09-07-2013 11:55 AM


من حقك أن تسأل ويجوز لنا أيضا أن نستفسر من المسئول ؟ وعندما لانجد من ما يشفي غليلنا وتسكن الغصة أعناقنا ، نهرب إلي العالم الرحب تمد بصرك نحوالسماء مستنجدا بنجومها وشهبها الملتهبة متوهما ومتفائلا ومتضايقاً في أحيانا كثيرة لتعطيك روعة الأمل والصبر من شدة الكرب وهول البلاء ، لأننا بصراحة شديدة سألنا طوب الارض من كل ما يعانيه مواطنينا وشعبنا ولم يكن ذلك حصافة منا أو من أبواب التنبوء ولكن الأحداث جسام وحقيقية تشاهد بالعين المجردة ، تثقل كاهل المواطن العادي ، منها ما هو موجود في دفتر حياته اليومية العادية ، في مأكله ومشربة وملبسة ، وغذائه الصحي ، وهوائه العليل. وفي مقال سابق طرحنا وأشرنا إلي موضوع السرطانات وأمراض الفشل الكلوي وكثرتها بالسودان وتحديدا في ولاية الجزيرة (بمدينة ودمدني وضواحيها ) وتصاعدها ، ولكن أغفلت الجهات الرسمية أذنيها ولم تعين أي مقال أو اي انسان بأذن صاغية ، والآن نسمع ونقرأ ما يحدث من تردي ذريع في ولاية الجزيرة يفوق سرعة البرق ، ولاية كانت تملك أكبر مشروع في القارة السمراء "مشروع الجزيرة " بديهيا جداً كان يضج بالحركة الزراعية والاقتصادية ،منذ أكثر من نصف قرن .ولم يحدث ، ولم نسمع بي أي امراض سرطانية كما يحدث الان ، انتشر فيها المرض كل محيط الولاية من أقصاها لأقصاها ، بمناشدة أهل الخير شيدت مباني مستشفي الذرة والسرطان وأمراض الكلي ،وبدعم مقدر جداً من أبناء مدينة ودمدني الأوفياء بدول المهجر وكذلك مع توفير كامل المعدات و مستلزمات تشغيليها، فماذا عملت حكومة الولاية ؟ غير أنها اوكلت وأكلت من مواعين التأسيس سنيناً عدداً وخوفاً من تكالب الجهات الاتحادية والسيادية عليها وخصوصا مع أوضاع الادارية المهزوزة لوالي الجزيرة وطاقم حكومته في قضايا الفساد والاراضي وغيرها بذلك اسكتت الايادي العابثة بصحة المواطنين والتي لم تخاف الله لومة لائم في الانشاءات المغشوشة والمضروبة وتكتمت عليها ،ولحقت أمات طه مثلها مثل ما حصل بحريق محلية بكاملها ودفاتر المراجع العام مليئة وحبلي بالقصص الدرامية والنهايات المحزنة ، وإذا حسبت فقط ما تأخذه المستشفي من أموال من المواطن قسراً ...منذ دخوله باب المستشفي وحتى خروج المريض يتأكد لك تماماً بأن هذه المبالغ تكفي لتأهيل المستشفي من جديد وعلى احسن المستويات العالمية ، ولكن أين تذعب لأحد يعلم .. من المسئول لا أحد يعلم .. وهل هي طباخة بين المركز والولاية .. لا احد يعلم .. ولكن المعلوم بأن الأشخاص هم نفس الاشخاص وفي مواقعهم، وهناك شي مهم جداً يحدث ربما في كل المستشفيات بأن تعينات للوظائف الادارية والفنية لا يمر بالقنوات الرسمية ، ومن باب الثغرات تتمرحل التعيينات بما يسمي تعيين محلي موقت ثم يخلد فيها برشام وحتي تقوم الساعة والخدمة الصحية المقدمة لو ماقلت من سابقتها لا تزيد بأي حال من الاحوال ، طالما يد المعرفة والمحسوبية بارزة بأنيابها كل مرافقنا الحيوية والمهمة .
وأخيرا وليس أخرا ....كشفت ولاية الجزيرة عن مساحات ملوثة بالكروم لحد يفوق المسموح به، وآثار بيئية تحوي تجاوزات كبيرة بسبب مدبغة ومصنع للحديد والصلب، تم إيقافه قضائياً، وتعتزم الولاية استجلاب "مختبر بيئي" للكشف عن الملوثات المؤدية للسرطان.
وحسب وزارة البيئة والترقية الحضرية بالجزيرة، للكشف عن التلوث الكيميائي في الخضر والفاكهة والأطعمة والمياه، بجانب قياس تلوث الهواء والتربة والإشعاع والضوضاء للحدِّ من تفشي السرطان الناتج من الأسمدة والمبيدات
وهذا مع تقديري واحترامي ،،،،،

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 673

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#761005 [مكي]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 02:12 PM
المشكلة كيف الخلاص من نفوس البشر الموجودين

-ذئاب البشر
- معدمين الضمير والانسانية

لو ما مشوا كل هولاء - السرطان موجود وح يكون ف زيادة

والله المستعان


#760958 [سوسن دفع الله]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 01:11 PM
حتى لا يكون المقال اكثر منطقية كان يجب ان تذكر اسماء الاشخاص الذين تم تعينهم طالما انك ملم بكل هذه الاشياء وايضا الجهات التي وفرت الاجهزة والمعدات - الجميع يعلم بان ادارة المستشفي تبذل مافي وسعها لتحسين جودة العمل ولكن كثر ةالمراجعين من كل انحاء السودان ربما تصدم المجهودات بمن هم أكبر منك وترتد القرارات وفي بعض الاحيان تتكسر مع الضغوط الكثيرة الوجودة من قبل المراجعين. ع العموم نأمل بان تذكر صراحة ما جاء في كل المقال بدءا من حرق المحلية وغيرها لكي نعرف ما يدور في مجتمعنا


#760912 [مدحت عمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 12:30 PM
والله يكون في عون الغلابة من هولاء المترزقة
وكلامك الذي قلته في موضوع انشاء مبني الذرة
والله كل صحيح حتى المعدات ومكائن غسيل الكلي حملت
من السعودية ومن دول الخليج وبريطانيا
وبمساعدة ابناء ولاية الجزيرة
ربنا ياخد هولاء الحرامية
عاجلا غير اجل
ولك الشكر اخي ع المقال واهتمامك بصحة مواطنيك


محمد العمدة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة