المقالات
السياسة
متى يعدل المعاش؟
متى يعدل المعاش؟
09-07-2013 04:41 PM


جاء في الاخبار: تمسك إتحاد العمال بضرورة إنفاذ قرار زيادة الحد الأدنى للأجور قبل إجراء أي إصلاحات أو إجراءات اقتصادية.
وحذرالجنيد أحمد محمد صالح نائب رئيس الاتحاد في تصريح لـ(smc) من تأثير رفع الدعم عن المحروقات على العمال نافياً مشاركة الإتحاد في الإجراءات الاقتصادية التي أعلنتها وزارة المالية الاتحادية، موضحاً أن الحركة النقابية تم تغييبها خلال وضع الموازنة، وهو ما لم يعهده الاتحاد خلال 25 عاماً.
وأشار إلى دور العمال في الإنتاج بالبلاد في مختلف المجالات، مبيناً أن من أعطى لا يجوز حرمانه من مستحقاته، ذاكراً أن الاتحاد رفع مذكرة لرئاسة الجمهورية مؤخراً حول عدم إنفاذ الوزارة لقرار رفع الحد الأدنى للأجور.
وطالب الجنيد بضرورة ضبط الأسواق بتحديد أسعار السلع وقال إن سياسة التحرير لا تعاني الفوضى، ملمحاً إلى أن الاتحاد سيقوم بخطوات مناسبة في حال رفع الدعم عن المحروقات دون أن يصحبه إنفاذ قرار زيادة الأجور.
نعود الى يوم الاحد 31 مارس وقد كتبنا في ذات هذا المكان تحت عنوان: هل سينتقل التطبيق الى مايو؟ قائلين: لا اعتقد ان شخصاً واحداً كان متيقناً من ان زيادة الاجور ستطبق في شهر يناير... وربما ارتفع العدد قليلاً في من توقع ان تصرف في شهر فبراير... وتستمر زيادة المتفائلين والحالمين بان الزيادة ستطبق في شهر مارس وقد كتبنا عن ذلك المعاشي تحت عنوان (قصة رجل في المعاش): المعاشي المسكين المغلوب على امره الذي عان كثيراً من التصريحات فبلغ درجة لا تقدر من عدم تصديق التصريحات، هذا المعاشي انتظر انتهاء شهر فبراير ولحسن حظه ان فبراير هذا العام عدد ايامه 28 يوماً... بعد ان اكتمل شهر فبراير اكتشف ان سوء الطالع يلازمه وان اول ايام شهر مارس يصادف يوم جمعة ومعنى ذلك انه لن يذهب الى البنك إلا في يوم الاحد لان السبت كما هو معلوم يوم عطلة، المعاشي المسكين عليه اكمال عدة فبراير ثلاثين يوماً.
اكتمل الزمن وذهب المعاشي الى البنك وهو يأمل ان يصرف المعاش في حده ادنى وهو 450 جنيها كما صرحوا وقالوا... الرجل يبتسم وهو يطلع خبراً في صحيفة يخرجها من جيبه يقول: أكد وزير الرعاية والضمان الاجتماعي المناوب إبراهيم آدم إبراهيم اهتمام رئاسة الدولة بالمعاشيين، داعياً لدى مخاطبته حفل مؤسسة التنمية الاجتماعية للمعاشيين لتدشين المرحلة الثالثة عشرة من تمويلات المعاشيين الاستثمارية لهذا العام، إلى زيادة مبلغ التمويل الأصغر للمعاشي واندياح المؤسسة في الولايات والمدن الكبيرة لمكافحة الفقر في أوساط المعاشيين بالتوسع في التمويل والاستثمارات، معلناً عن تشكيل لجنة عليا برئاسته للنظر في كيفية إسكان المعاشيين الذين لا يملكون سكناً والاجتماع مع وزير المالية لتطبيق الحد الأدنى للمعاش في الأسبوع القادم!
وانتهى الاسبوع القادم وبعد ذلك ظهرت تصريحات جديدة فقد أعلن نائب رئيس اتحاد نقابات عمال السودان الجنيد محمد أحمد أن زيادة الأجور سيتم صرفها في أبريل المقبل على أن تُصرف زيادة شهر يناير وفبراير ومارس بأثر رجعي.
بالمناسبة حتى الآن المعاش لم يعدل!
والله من وراء القصد

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3019

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#761655 [عمال الطين والطمى والاطماء والعيكورة]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2013 02:32 PM
ياسلام عليك يادكتور اسحق فضل والله ماكنت فاكر انو قلبك وروحك على ارباب المعاشات المتلنا
والله نحن عمال الطين والطمى والاطماء والعيكورة افنينا زهرة شبابنا فى خدمة المجتمع خاصة فئة التين ادجرز وهسى والله بنصرف الملاليم عليك الله ماتكلم لينا البت الاسمها اشراقة الكلها جضيمات تشوف لينا حل ولا دكتور السن والضرس المابجدع ولا بلم الحجارة غندور وبارك الله فيك يادكتور اسحق فضل وجعل مجهودك فى ميزان حسناتك


ردود على عمال الطين والطمى والاطماء والعيكورة
United States [القعقاع] 09-09-2013 11:21 AM
غيرت اسمك لكن تعليقك ياهو زاتو قال اسحق قال


#761608 [كامل طاهابى]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2013 01:29 PM
متى يعدل المعاش اكيد الاجابة معروفة للكل وهى بعد وفات المعاشى فعند مايعلن احد المسؤلين ان التعديل سوف يكون فى شهر مارس القادم فانه يغنى بذلك اى مارس انشاء الله يكون مارس بغد 20 عام مهو ايضا يعنى القادم وكده المسوؤل ما بيكون كاذب ويا سلام على الصدق


#761291 [الكلس ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2013 12:14 AM
معاش قال !!!! هل تصدقون ان هناك من يصرف معاش وقدره 70 جنيه فى الشهر ولمدة سنوات !!! طبعا كلام خرافى لكن دى الحقيقة فى بلاد العجائب والغرائب !! هل تلومون مثل هؤلاء لو اصبحوا عملاء لاى غازى مهما كان ؟؟ اكيييييد لا !!! لانهم اصبحوا منزوع الوطنية على ايدى هؤلاء الاوغاد !!!


#761208 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 08:43 PM
يا حضرة الـد. عبداللطيف محمد سعيد....ســـلامات و ســلامة نيّتك الطيّبه ....هل أنت مصدق كذب و وعود هؤلاء الكذابين ؟؟؟ زيادات شنو ...و الحكومه كل يوم طالعا لينا فى زيادات المعايش ... ودى هم البيفلحوا فيها....دا نحن قنعنا من خيرا فيها.....


#761200 [karlos]
0.00/5 (0 صوت)

09-07-2013 08:29 PM
متى يعدل المعاش؟ immediately after death


د. عبداللطيف محمد سعيد
د. عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة