المقالات
السياسة
سنرفع الدعم عن المواطن لصالح المواطن ..!!‎
سنرفع الدعم عن المواطن لصالح المواطن ..!!‎
09-12-2013 04:54 PM


. عندما يبدأ المؤتمر الوطني الحاكم ، أي معركة مع المواطن ، دائماً ما يقوم ، بإقحام المعارضة لوسط هذه المعركة ، ليبرر فعلته ، وليظهر للناس ان مايفعله هو الصواب ، وان المعارضة لا تريد خيراً للمواطن ..!!

. وبالأمس صرح رئيس القطاع التنظيمي بالمؤتمر الوطني ، بتمسكهم بقرار رفع الدعم عن المواطن ، وقال ان حزبه سيتصدى للمعارضة ( بالقانون )، في حالة معارضتها للقرار ، أو إستغلالها الوضع إستغلالاً سيئاً ، وقال أن المواطن يعرف تماماً أين المصلحة وأين الضرر ، وأضاف ، أن رفع الدعم عن المواطن يصب في مصلحة الشرائح الضعيفة ، ودافع عن سياسات حزبه الإقتصادية ، وقال ، أن البلاد اليوم تمر بأخطر مرحلة من مراحل الإصلاح الإقتصادي ، وقال ، أن السياسة القادمة هي سياسة الإقتصاد الحر الغير متخفي خلف الدعم الحكومي ..!!

. عشرات التناقضات ، والأخطاء التي صاحبت تصريح المؤتمر الوطني ، والذى لا نحسبه تصريح فرد ، وإنما هو تصريح من قبل القطاع التنظيمي ، مما يعني أنه رأي المؤسسة ، ومن المعروف ، أن المتضرر الوحيد والأساسي من قرار رفع الدعم هو المواطن المسكين ، أو قل الشرائح الضعيفة ، والتي ستعاني من إرتفاع أسعار الرغيف والخضروات وتعرفة الكهرباء الخ ، ولا زيادة في دخل الفرد ، وليس من المعقول أو المنطق ، ان ترفع الدعم عن المواطن ، ثم تقول ان هذا الأمر في مصلحته ، ثم بكل حنكة سياسية ، تحاول أن تصور للناس ان معارضو القرار هم أحزاب المعارضة فقط وليس المواطنين ، وليس من العدالة ان تحاول ، الوقوف ضد المعارضة بالقانون في حالة رفضها للقرار ، مع علم الجميع ، أن لا قانون في البلاد سوى ذلك القانون الذي يتماهى وقرارات السلطة ..!!

. نعم كلنا ضد القرار ، كل الشعب السوداني ضد القرار ، ومن حق دافعي الضرائب ، ومن حق العاملين في الدولة ، ومن حق الأمهات في المنازل ، والطلاب في المدارس ، من حق الأطفال وكبار السن ، من حق الفقراء والمساكين ، من حق كل من له حق في هذا الوطن ، أن يتمتع بالدعم الحكومي على جميع السلع الأساسية ، والخدمات الرئيسية من صحة وتعليم وكهرباء ، ومن حق الجميع ، معارضة هذا القرار الذي يدل على فشل كل الإصلاحات الإقتصادية التي قام بها حزب المؤتمر الوطني ، ولا قانون هنا يقف مع هذا القرار الظالم ، والذي ستتضرر منه ، كل الشرائح الضعيفة ومحدودي الدخل ، في ظل وضع يقف فيه 90% من الشعب تحت خط الفقر ، وفي الآخر يأتي حزب الهناء والسرور ، ليقنعنا أن رفع الدعم عن المواطن هو إصلاح إقتصادي ، وأن المستفيد منه هي الشرائح الضعيفة ، ثم يقحم المعارضة ويلوح لها بعصا قانونه الظالم ، لا أيها الحزب الحاكم ، ما هكذا تورد الإبل وليس بهذه الطريقة تؤكل الكتف ..

ولكم ودي ..

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1236

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#765992 [الكوز المعتق]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 07:36 PM
لا شك ان الاقتصاد السوداني يعاني من مشاكل. ورفع الدعم واجب لوطني حتى نستطيع سد عجز الموازنة وصرف رواتب ولاة امركم (الولاة والوزراء وناس المحليات) وقبل هذا وذاك قادة السودان البشير العلى النافع حاج آدم الخ. وبعدين يا جماعه مع احترامنا لارائكم انتم من عامة الناس غير متخصصين في مجال الاقتصاد والاستثمار الخ. ورفع الدعم في صالح البلد وطبعا في ناس بيكونوا ما راضين لكن معليش وهاردلكم تعيشوا وتاكلوا غيرها. وبالمناسبة استطلاعتنا السرية تفيد بأن الغالبية ان لم تكن راضية بالقرار فانها تقبل به من زاوية وطنية وحتى احزاب المعارضة الكبيرة ناس الامة والديمقراطي وما تسمونهم احزاب الفكة كلهم راضين – ونحن على ثقة بان هناك قلة قليلة شواذ كما سماهم الريس تريد ان تصطاد في المياه العكرة وهؤلاء نحن جاهزين لهم بقوات مكافحة الشغب والبمبان – لكن نطمنكم بانو نحن قاعدين قاعدين غيظا للاعداء بالخارج واذنابهم بالداخل – ولو لا ان ناس الطابور الخامس من افراد الشعب السوداني الذي نحترمه لضربناهم بجزمة اوكامبو – الم تسمعوا ريسنا الما بخاف قال لرؤساء امريكا وبريطانيا واوكامبو كلكم نحن جزمتى – الوطن فوق فوق ولا نامت اعين الجبناء وانشاء الله موعدنا العيد القادم للثورة 2014 والداير ينافسنا يلاقينا في الصندوق


#764911 [الكلس ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2013 12:19 AM
كيف الكلام دا ؟؟ اى شعب هو يعنى ؟؟ ومن هم المعارضة ؟؟ بالمناسبة الجماعة ديل جنو عديل وبقو يتكلمو برا راسهم !!!! الاحزاب دى اعضاءهم من بوركينافاسو ولا شنو ؟؟؟ هو اساسا فى احزاب معارضة ؟؟ الابيكون يقصد الشعب باكمله !!! ثم قانون ايييه البيتكلم عنو الزويييل دا ؟؟ هو لو فى قانون فى البلد هو كان قعد لحدى هسسسع ؟؟ لو فى قانون المفروووض كل هذه الزبالة النتنة يشرحوهم بدون محاكمة لان فسادهم وعفنهم اصغر مواطن ممكن يشهد عليهو !!! حريقة فيكم وفى قوانينكم يا حثالة البشر !! تفووووووووووووووووو عليكم وعلى اليوم الاتولدتو فيهو يا ظلمة يا حرامية يا ولاد الكلب !! مع الاعتذار للكلاب !! اقل حاجة الكلب عندو وفاء !!!!!


#764850 [مهاجر]
1.00/5 (1 صوت)

09-12-2013 10:26 PM
الجماعة عملوا الدايرنوا نحن في الراكوبة نوجه الاتهامات وكان كل واحد كانه دخل في ضمير الثاني مجرد اختلاف للرأي نسمع كلام ماانزل الله به من سلطان وكذلك عدم نشر كل المشاركات بالرغم من عدم وجود اي تجريح بها بس لان الواحد يقول رايه في بعض ديناصورات المعارضة التي ادي ضعفها لاستمرار الانقاذ 24 سنة ولكن هذا هو حالنا ولاعجب .


ردود على مهاجر
United States [الكلس ود البلد] 09-13-2013 02:01 PM
يا مهاجر انت عارف ديل هرو مصارينا وفقعو مراراتنا ما اونا اى فرصة لابداء الراى وبارك الله فى راكوبتنا دى ادتنا فرصة عشان نفش غبينتنا وغلنا فيهم وصدقنى الجوانا نيراااااان جهنم وبنحاول قدر المستطاع ضبط النفس فى الكلام ولبيتقال دا اقل مافى جوانا عشر معشار (الغل) !! يعنى فيهو رأفة بصورة مبالغ فيه لانهم بيستاهلو اكتر من كدا ( ضرب الصرم) !!!!


#764763 [التويجري]
1.00/5 (1 صوت)

09-12-2013 06:48 PM
يا الطيبين انتو. دعم ايه الانت جاي تكوس عليه.هو في دعم من اساسو الدولة مابتدعم الا حركات التمرد عشان البلد تكون في بلبله وكل واحد ياكل بي مزاااااااااج .دي دولة جباية مابتخسر فلس عشان المواطن المسكين.ديل بتسلقو علي جثث المواطن الضعيف عشان يكونو في القمة ويعيشو في رفاهية. وحكاية حانرفع الدعم دي حركة دايرين يورونا انو الحكومة كانت بتدعم المحروقات والسلع الضرورية. بالله قوم لف هو البترول اول يوم طلع تذكرة المواصلات زادت.دي دولة ماشة بالعكس من خريطة السودان النهود تحت والدبة فوق مع فايق الاحترام .


#764754 [محايد]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2013 06:17 PM
مسكين الشعب السوداني الفضل ولابد تكون في اعتصامات للحيلولة دون تنفيذ القرار , وزير المالية السوداني الظاهر ماركب مواصلات ودافس ولا اشترى اللبن بالرطل يوم ولا انزنق وعمل أشعة رنين بدون تأمين ولذلك عندو احساس انو غالبية الشعب السوداني فوق مستوى خط الفقر , الله يلعنه ويلعن كل من صفق للزيادة ولرفع الدعم .


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة