المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
حقائق محبطة عن: "اين ذهبت اموال النفط والميزانيات العامة ?!!
حقائق محبطة عن: "اين ذهبت اموال النفط والميزانيات العامة ?!!
09-13-2013 04:11 PM



(أ)-
***- في المقابلة التلفزيونية التي اجريت معه بقناة النيل الازرق، سئل رئيس الجمهورية المشير عمر البشيرعمٌا اذا كان يوافق على وجود خلل في الصرف على الامن والدفاع في مقابل ما تصرفه الدولة على الصحة والتعليم ، اجاب الرئيس : " لو كانت كل ميزانية حكومة السودان مخصصة للقوات المسلحة لكانت قليلة عليها ، لانه لا يمكن ان تكون هناك دولة قوية بلا امن ، لاننا اذا لم نكن اقوياء، الناس ديل سيطمعوا فينا!!

(ب)-
روسيا تبيع مروحيات للسودان بمبلغ 200 مليون دولار:
********************************
( كتبت صحيفة" لينتا. رو" الإلكترونية الروسية يوم 19 أغسطس/آب أن روسيا ستورد إلى السودان دفعة كبيرة من المروحيات. وتقول الصحيفة إن الصفقة تتم تحت رقابة الأمم المتحدة التي اشترطت عدم استخدام المروحيات في إقليم دارفور. وتذكر الصحيفة أن شركة "روس أوبورون أكسبورت" وقعت عام 2013 أتفاقية إضافية تقضي بتزويد السودان بـ 12 مروحية أخرى من طراز "مي – 24" و12 مروحية من طراز "مي – 8" . فيما كتبت الصحيفة أن ممثلي الشركة ووزارة الدفاع الروسية رفضوا التعليق على ذلك. ويقول رئيس تحرير مجلة " Moscow Defense Brief "العسكرية الروسية ميخائيل بارابانوف إن قيمة هاتين الدفعتين تتراوح من 150 مليون دولار إلى 200 مليون دولار)!!.

(ج)-
لايحدث الا فى السودان:
اكثر من نصف مليار مخصصات موظف حكومى...
راتب مدير الاوقاف المقال 60 الف ريال و40 مليون جنيه ..
****************************
(كشف مدير ديوان المراجعة القومي، عبدالمنعم الحسين ابودقنة في شهادته امام المحكمة في قضية الاوقاف امس، ان محتويات العقد الموقع بين الاوقاف والامين العام السابق الطيب مختار ووزير الارشاد والاوقاف آنذاك ازهري التجاني،تم التوقيع عليها في يناير 2009، رغم ان الامين العام الطيب مختار عين في نوفمبر 2008 .

واوضح المراجع العام في شهادته ان العقد حدد المرتب الشهري بمبلغ 20 ألف جنيه او مايعادله بالريال السعودي لحظة توقيع العقد، واضاف المراجع ان العقد اشتمل ايضاً على مزايا واستحقاقات تمنح سنويا، 60 الف جنيه للعلاج و20 الف عند الاجازة و80 الف جنيه حوافز لعيدي الفطر وعيد الاضحى، و80 الف بدل سكن، بالاضافة الى 80 الف جنيه تأمينات اجتماعية ، واشار المراجع الى ان اجمالي هذه المخصصات بلغ 596 الف جنيه، بجانب«4» تذاكر سفر ذهابا واياب خلال العام بدرجة رجال الاعمال، بالاضافة الى الاعفاء من ضريبة الدخل الشخصي واية ضريبة اخرى غير الزكاة، وبدل عربة تقدره الادارة مع الوقود والتأمين والصيانة للاستعمال الرسمي والشخصي مع السائق، ونوه المراجع الى انهم رصدوا مبلغ 3 آلاف جنيه في الشهر وهي قيمة ايجار عربته الخاصة بدون ابرام عقد الايجار)!!.

(د)-
المرتب (القانوني) لعمر البشير ونائبيه
يزيد عن المليار ونصف المليار جنيه!!
************************
( ويبلغ مرتب رئيس الجمهورية في السنة 520 مليون جنيه (قديم) ، ومرتب النائب 490 مليون ، ورئيس المجلس الوطني 485 مليون ؛ يضاف لذلك بدل لبس يعادل راتب 6 أشهر في السنة وبدل مراجع (كتب وغيرها) يعادل راتب 6 أشهرفي السنة (المقصود هنا الراتب الأساس الذي يبلغ 190 مليون جنيه سنويا في حالة رئيس الجمهورية 180 مليون في حالتي النائب ورئيس المجلس الوطني)!!.

(هـ)-
(165) مليون جنيه (قديم) لوكيل وزارة التربية معتصم عبد الرحيم كحافز على تصحيح إمتحانات الشهادة الثانوية.

(و)-
***- (بلغت ميزانية وزارة الدفاع السودانية أو "الأمن والدفاع والشرطة" في 2011م، مبلغ "1700" مليار جنيه للامن والدفاع والشرطة، "77% من مجموع الميزانية" ، كما رصدت – فوق ذلك – مبلغ "121" مليار جنيه لتأهيل مباني وزارة الدفاع ، ولا يمكن للمواطن ان يدرك معنى تلك الارقام، دون ان يعلم ان ما رصد للتعليم بذات الميزانية في سائر ربوع البلاد بلغ "31" مليار جنيه فقط"!!...ورغم تلك الميزانية الخرافية المرصودة للدفاع في السودان، نجد أنه بعد ضرب مصنع اليرموك في شهر نوفمبر2012م "أعلنت السلطات في الخرطوم عن نيتها بزيادة ميزانية الدفاع في عام 2013م. ووعد نائب رئيس البرلمان السوداني، الذي أعلن عن النية لزيادة الميزانية، برد سوداني عنيف للهجوم على مصنع الاسلحة- اليرموك- قائلا “ إذ لم يكن اليوم فسيكون غدا". وزير الدفاع وصاحب نظرية "الدفاع بالنظر" ما زال يرعى مشروع تطاول الابراج والمباني الشاهقة التابعة لوزارة الدفاع السودانية، في محاولة للتشبه بالبنتاغون الامريكي!)...

(ز)-
لجان البرلمان تصادق على
ميزانية 2013 قبل التصويت عليها!!
*********************
( صادقت اللجان البرلمان السوداني امس على ميزانية الدولة لعام 2013 في مرحلة العرض الاخير دون تغيير يذكر ما عدا استثناء المركبات العامة والنقل من الضرائب اضافة العربات الحكومية للفئات المستهدفة. و قال رئيس القطاع السيادي والعدلي بالمجلس الوطني محمد الحسن الامين في تصريحات أمس أن القطاع اجاز ميزانيات الدفاع والامن والداخلية ومجلس الوزراء والقصر دون أي تعديلات في الجداول) !!...

(ح)-
ميزانية جهاز الامن (3) مرات وزارة الصحة ، وحوافز
المسؤولين أعلى من ميزانية اعمار الشرق وتعويضات دارفور!!
***************************'
( اكد المحرر الاقتصادى لصحيفة (الميدان) بان هيكل المصروفات فى ميزانية 2013 يكشف الوجهة الحقيقية للانفاق الحكومى.

واورد أرقام الميزانية التى أجيزت فى سماتها العامة من المجلس الوطنى ، وتخصص 8.59 مليار جنيه (جديد) للدفاع والامن والشرطة ، وللقطاع السيادى (القصر وملحقاته ) 1.55 مليار جنيه ، وللقطاع المتنوع (سفر الوفود والمؤتمرات والاحتياطى لتمويل نفقات البطانة ) 11 مليار جنيه ، ولجهاز الامن 1.45 مليار جنيه ، فيما خصصت 0.55 مليار للصحة ، و0.55 للتعليم ، 0.14 مليار جنيه للقطاع الاجتماعى .اى ان ميزانية جهاز الامن المعلنة تساوى ثلاثة اضعاف ميزانية وزارة الصحة ! واذا اضفنا ميزانية القطاع الامنى للسيادى والمتنوع معاً – كلها مصروفات امنية وسياسية – فهى تساوى 21 مليار جنيه (21 تريليون جنيه قديم ) ، بما يعنى انها تساوى ميزانية الصحة والتعليم والدعم الاجتماعى مجتمعة 21 مرة !!
ورصدت الميزانية لصندوقى تعويضات دارفور واعمار الشرق (20) و(30) مليون جنيه على التوالى ، بينما رصدت (60) مليون لحوافز وتذاكر سفر المسؤولين)!!...

(ط)-
( ومن مفارقات الميزانية لعام 2013، أنها رصدت للخيار المحلي للمهجرين بسبب سد مروي مبلغ 18 مليون جنيه فقط لا غير مقارنة بإحلال العربات للطاقم الدستوري والبالغة 25 مليون جنيه.
وأما صندوق تعويضات دارفور وإعمار الشرق فحصلا علي 30 و 20 مليون بالتتالي بينما رصد لتذاكر سفر المسؤولين وحوافزهم 60 مليون جنيه)!!.

(ي)-
(لا تحصل الثقافة والإعلام من ميزانية 2013 إلا علي 69 مليون جنيه في وقت تبلغ فيه اعتمادات الحوافز وتذاكر السفر الخارجية واحلال العربات والضيافة الرسمية ما يفوق ال 90 مليون جنيه)!!...

(ك)-
(موازنة الصحة بلغت 0.55 مليار.. والتعليم 0.55 مليار ..والقطاع الاجتماعي 0.14 مليار ...ومجمل المرصود لقطاعي الصحة والتعليم في طول البلاد وعرضها يساوي 1.1 مليار جنيه!!، في وقت تبلغ فيه موازنة جهاز الأمن الوطني في مشروع موازنة 2013 1.45 مليار جنيه)!!...

(ل)-
أميرة الفاضل:
نسبة الفقر في السودان (46%)!!
*******************
( كشفت أميرة الفاضل وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، أن نسبة الفقر في البلاد وصلت إلى (46%)، فيما نوّهت الوزارة لوجود (25) طفلاً في الأحداث محكوم عليهم بالدية في جرائم قتل)!!

(م)-
بلغت نسبة الفقر في السودان
94% من إجمالي السكان !!
******************
( يشير "التقرير الاستراتيجي السوداني" إلى أن البلاد شهدت خلال العقدين الأخيرين ازدياداً مطرداً لظاهرة الفقر، حيث بلغت نسبة الفقر 94% من إجمالي السكان ، وتتراوح هذه النسبة بين 75.4% لولاية الخرطوم ، 95.4% لولاية غرب دار فور)!!

(ن)-
برلمانيون سودانيون ينتقدون ارتفاع
مخصصات الوزراء مع تزايد معدلات الفقر!!
********************************
( وضع وزير المالية السودانى على محمود أمام البرلمان امس الاربعاء مذكرة تفسيرية حول الوثيقة المرحلية لتخفيف حدة الفقر بالسودان، وأوضح أن نسبة الفقر بالبلاد تجاوزت 40% من جملة السكان،

لكن النواب شككوا فى الاحصائية وتباروا فى تفسير ارتفاع معدلات الفقر وصبوا جام غضبهم على الحكومة قائلين ان ارتفاع مخصصات الدستوريين وتوسع مظلة الحكم ضاعفت حجم الانفاق الذى كان يمكن توظيفه لمعالجة نسب الفقر العالية وشدد بعض النواب على ان السودان ليس بحاجة ليحكم بواسطة 700 دستورى فى العاصمة والولايات فيما اقترح اخرين تقليص الوزراء الى 15 فقط)!!

(س)-
دار أبوك كان خربت”..
صرف أجور شهرية ومخصصات وإمتيازات
بأسماء بعض شهداء الخدمة المدنية!!
***********************
( وثيقة غريبة، رغم أن كل غرائب الدنيا أضحت مألوفة في بلادنا، بحيث يفسد المفسد ويترقى ليتمادى في الفساد، وليس في الأمر ما يُدهش..فلنقرأ الوثيقة التالية، نائب المراجع العام يخاطب الأمين العام لمجلس الوزراء بالنص القائل : خلال مراجعة فرق المراجعة لحسابات ولاية الخرطوم، إتضح صرف أجور شهرية ومخصصات وإمتيازات بأسماء بعض شهداء الخدمة المدنية، تقبلهم الله، وذلك منذ العام 2002 وحتى تاريخه..وقد تم هذا بناءً على قرار وزاري صدر عن مجلسكم بالرقم "615/ 1997"..وإستكمالاً لبياناتنا عن الموضوع، نطمع في مدنا بصورة من القرار رقم "615/ 1997"، وإفادتنا عن مدى سريان الإمتيازات الخاصة بالأجوروالمخصصات الأخرى لشهداء الخدمة المدنية، وشكراً..صلاح الدين محمد عثمان، نائب المراجع العام للإدارة والحكم القومي والولايات)، هكذا الوثيقة..!!)...

(ع)-
***- الرئيس عمر البشير يتبرع بمبلغ 2 مليون دولار لحكومة اثيوبيا كمساهمة منه في تشييد ضريح ضريح لرئيس الوزراء الراحل زيناوى!!

***- علي عثمان يتبرع بمبلغ مليون دولار للجالية السودانية في مصر!!

(ف)-
اسماعيل حسين:
زيادة مخصصات الدستوريين بنسبة 25%
والقطاع السيادى يفوق ميزانية الصحة
والتعليم والدعم الاجتماعى مجتمعة !!
*************************
( اكد الاستاذ اسماعيل حسين- رئيس كلتة نواب المؤتمر الشعبي بالمجلس الوطنى – ان الحكومة زادت مخصصات الدستوريين فى الميزانية الجديدة لعام 2013 بنسبة 25% ، رغم حديثها الدعائى عن تقليل الانفاق الحكومى.
واضاف فى حوار مع (حريات) ان الميزانية ميزانية حرب بامتياز ، تخصص 40% من المصروفات للامن والدفاع ، و10% للقطاع السيادى ، فيما تخصص 5,% للقطاع الاجتماعى و2% للصحة ومثلها للتعليم.
وقال: (80% من المصانع متوقفة والسكك حديد وسودانير والخطوط البحرية السودانية والنقل النهري ومشروع الجزيرة والمشاريع الزراعية الاخري والثروة الحيوانية كلها منهارة ، والحرب تاكل كل شئ ، والفساد يقضي علي ما تبقي، وليس هناك صادرات بالتالي لتوفير عملات صعبة ، وليس هناك مقدرة علي توطين واحلال الواردات لتقليل الاستيراد ، ومع ارتفاع معدلات التضخم بصورة غير مسبوقة وانهيار العملة المحلية ما من صادق يمكن ان يتحدث عن ارتفاع الناتج المحلي وما من عاقل يمكن ان يصدق ذلك).

[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4800

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#766065 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 10:34 PM
أخـوي الحـبوب،
كامل طاهابى،

تحياتي ومودتي الطيبة، وأشكرك علي الزيارة والتعليق المقدر، اما عن اقتناعك بان الشعب لن يخرج لتغيير النظام بسبب انشغال الناس بأكل العيش، فلا اوافقك عليه اطلاقآ، فكم من الشعوب وبسبب قلة اكل العيش وندرته، وبسبب الفساد، والعطالة، وكبت الحريات خرجت للشوارع وغيرت النظم، وعندك امثلة بما حدث في ليبيا وتونس ومصر واليمن.

***- وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو وقال فيها:
( انت كتبت موضوع حول حقائق محبطة عن: "اين ذهبت اموال النفط والميزانيات العامة ?!!، وجمعت من عدة مواقع أدلة وبراهين تثبت بها وجود سرقات لاتحصي ولاتعد من عائدات النفط والميزانيات العامة في السنوات السابقة، ولكنك لم تقل لنا ما الحل?!!!!!، خصوصآ وان النهب والهمبتة مازالتا في حالهما ومنذ عام الانقلاب?!!...).


#765950 [كامل طاهابى]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2013 06:16 PM
لك التحية ود الصائغ === فرنسا سبب قوة اقتصادها ذهب ارياب فى شرق السودان لكن نصيب السودان قاعد يروح الجيوب === جيوب ناس الحكومة المشكلة بقت زى العلم لاساحل له وجيوب لاساحل لها === الناس محتطلع الثارع مهما حصل لانهم مشغولين فى درب العيش === قال لو مابقين اقوياء حيطمعو فينا هم خلو شنو يطمعو فيهو ماخلو البلد خراب === الله=== الله ===الله


#765902 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2013 04:29 PM
شاهد عصر كان واحدآ من أهل النظام:
-------------------------
مبارك المهدى : بدد النظام أكثر من (70) مليار دولار في الحروب والفساد وشراء الولاءات وعمارات الزجاج والسيارات الفارهة...
******************************
September 14, 2013
مبارك الفاضل(حريات)
---------------------
بيان صحفي حول سياسات الانقاذ
الاقتصادية ورفع الدعم عن المحروقات والقمح

***- لقد بدات الانقاذ عهدها بالقضاء علي اهم مكتسبات الشعب السوداني منذ الاستقلال في مطلع التسعينات، بإلغاء مجانية العلاج والتعليم وهما اهم مرتكزات التنمية الاقتصادية وحولت اموالها للصرف علي امن النظام وحربه الدينية في الجنوب، وتنوي الان الغاء الدعم علي الوقود والقمح لتحويل مال الدعم لذات الأغراض مع تحول مسرح الحرب الي النيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور بعد ان ادت سياساتها الي فصل الجنوب.

***- اننا نضم صوتنا للمنادين برفض سياسة الانقاذ التي تختصر الإصلاحات المطلوبة في مسالة رفع الدعم في ظل غياب إصلاح اقتصادي وسياسي حقيقي يفتح المجال لعلاج جذري للاختلال الهيكلي في اقتصاد بلادنا الذي تسببت فيه سياسات نظام الانقاذ خلال ما يقارب ربع قرن من حكمها المطلق. دمرت خلالها الزراعة والصناعة والخدمات في البلاد مما افقر الريف وريف المدينة من خلال نزوح سكان الريف اليها بحثاً عن العمل والخدمات من علاج وتعليم ومياه وكهرباء.

***- لقد بدد نظام الانقاذ اكثر من 70 سبعون مليار دولار من دخل البترول خلال الفترة مابين عام 1999 وعام 2011 في الحروب وامن النظام والفساد وشراء الولاءات وعمارات الزجاج والسيارات الفارهة بدلاً عن الصرف علي البنيات الاساسية في الزراعة والصناعة والطرق والخدمات، وعندما ذهب الجنوب وبتروله لم تعدل عن سلوكها في الصرف البذخي غير المنتج بل استمرت فيه بالاستدانة الداخلية والخارجية وطباعة العملة من ما الهب نار التضخم الذي تجاوز حاجز الستين في المائة وادي الي فقدان الجنيه السوداني الي اكثر من ضعف قيمته، فزادت معاناة السواد الأعظم من اهل السودان الضعفاء.

***- ان الجدل الاقتصادي الاكاديمي حول مدي فعالية الدعم كأداة لمساعدة الفقراء امر لا طائل منه الان في ظل غياب الإصلاحات الأخري المطلوبة سياسية كانت ام اقتصادية. لان الغاء الدعم الان في ظل التضخم الحالي سيلهب ناره ويؤدي الي ارتفاع جنوني في الأسعار مما يؤثر ويؤذي الفقراء اكثر بكثير من الأغنياء، خاصة في وقت مازال يعاني فيه هؤلاء الفقراء من تدمير السيول لمنازلهم وممتلكاتهم ومن النزوح بسبب الحروب الاهلية.

***- ان الأولوية في سد عجز الموازنة هي لوقف الصرف علي الحروب الاهلية وامن النظام ووقف الفساد، وإلغاء التضخم في هيكل الحكم واجهزته ووقف تجنيب ايرادات الدولة لمصلحة حزب وعضويته من اصحاب الحظوة، وتحويل هذه الاموال للإنتاج والخدمات.

***- ان الاصلاح الاقتصادي والنظام السياسي متلازمان لا ينفصلان ، وعليه يبدأ الاصلاح الاقتصادي بإنهاء النظام الشمولي القائم، وتاسيس نظام ديمقراطي تعددي يحقق السلام والعدالة والحرية، يبني التكامل الاقتصادي مع دولة جنوب السودان ويستعيد علاقات السودان الخارجية مع الدول المانحة ويستوفي شروط اعفاء ديونه وينفتح المجال أمامه لمزيد من الاستثمارات والتدفقات الرأسمالية من الدول المانحة والصناديق الدولية.

***- ان هذه الإجراءات مرفوضة لانها تدمر ماتبقي من اقتصادنا وتزيد من حدة الفقر وتؤدي الي تدمير الأسر وتزيد من تمزيق النسيج الاجتماعي ولذلك مقاومتها في اطار جهد شعبي متكامل لاسقاط النظام يصبح واجباً مصيرياً للحفاظ علي الوطن.

مبارك الفاضل المهدي.
13/سبتمبر 2013.


#765498 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2013 12:58 AM
حقائق محبطة عن: "اين ذهبت اموال النفط والميزانيات العامة ?!!
1-
كشف البشير تفاصيل جديدة حول تشييد طريق الإنقاذ الغربي.. وقال إن الحكومة وافقت على طلب د. علي الحاج مسؤول طريق الإنقاذ آنذاك بتخصيص 50% من حصة سكر تموين ولايات دارفور وكردفان لمدة عامين مقابل تنفيذ الطريق خلال ثلاثة أعوام. وأضاف (عندما دعانا د. علي الحاج للاحتفال بتشييد الطريق ذهبنا للاحتفال في نيالا واكتشفنا فيما بعد أنه لم يتم سفلتة سوى المنطقة التي تفقدناها)، موضحاً أن الحكومة قررت بعد ذلك البحث عن حلول لتنفيذ الطريق، لكن نشوب التمرد حال دون تنفيذ الطريق.


2-
***- الدكتور على الحاج محمد يتحدى الحكومة فى جرأة وثقة يحسد عليهما وفى موتمر صحفى محضور شهدته كل الصحف السودانية ومراسلى وكالات الانباء والاجهزة الاعلامية العالمية وقال بثقة مفرطة ادخلونا السجن اذا اكلنا قروش طريق الانقاذ الغربى!!

3-
اذا اختلفا اللصان ظهر المسروق وهو مبلغ 50 مليون دولار!!


#765491 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2013 12:24 AM
حقائق محبطة عن:
"اين ذهبت اموال النفط والميزانيات العامة ?!!

فضيحة فساد القرن الثانية:
مشتروات وتحويلات مشبوهة بـ (2) مليار يورو!!
****************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-92995.htm
04-03-2013 01:16 AM
---------------------
***- كشفت صراعات مراكز القوى في المؤتمر الوطني عن فضيحة القرن الثانية – بعد فضيحة شركة الإتصالات . وتتعلق فضيحة القرن الثانية بالإسلاموي عبد العاطي هاشم الطيب ، المدير المالي والإداري لوحدة تنفيذ السدود التابعة لأسامة عبد الله ،ورئيس مجلس إدارة الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء – احدى شركات وزارة الكهرباء ، وفي ذات الوقت أحد ملاك ورئيس مجلس إدارة شركة (رادكو) الخاصة والتي تتولى غالبية مشتروات الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء !

***- وتسربت المعلومات عن فضيحة القرن بسببين اساسيين ، الأول ، الشروع في إجراءات جنائية ضد الشريف أحمد عمر بدر فى قضية بيع خط هيثرو ، وهي فضيحة فساد ضخمة ترتبط ببيع سودانير إلى شركة عارف والفيحاء ، و تورطت فيها مجموعة علي عثمان ، وحركتها مجموعة عمر البشير ونافع مؤخراً وإستخدمت المجلس الوطني ونائب رئيسه هجو قسم السيد الذي سبق وأثار قضية التقاوي الفاسدة في ذات سياق صراع مراكز القوى ضد المتعافي ، والسبب الثاني لتسرب الفضيحة توقيع عقد بين بنك الخرطوم ووحدة تنفيذ السدود 25 مارس 2013 بمبلغ (100) مليار جنيه لتنفيذ ما يسمى بمشاريع حصاد المياه ، وهو مبلغ أسال لعاب المجموعة الأخرى وأثار حنقها، خصوصاً وانها تعرف يقيناً ان المبلغ سيتحول إلى المصالح الخاصة لعبد العاطي هاشم وأولياء نعمته.

***- ويعتبر عبد العاطي هاشم الطيب اليد اليمنى لأسامة عبد الله – وزير الكهرباء والموارد المائية ، عمل معه في قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني كمسؤول مالي ، ثم إنتقل معه إلى الخدمة الوطنية ووحدة تنفيذ السدود . وتتمثل أبرز مخالفات عبد العاطي هاشم في انه أوكل مشتروات الشركة السودانية للكهرباء – قطاع عام – لشركته الخاصة ، وبلغ حجم المشتروات وتحويلات العملة الصعبة (2 مليار يورو) !! وهي تحويلات شابها الفساد حيث تم تضخيم أسعار المشتروات والتلاعب بالمواصفات ، خصوصاً شراء محولات صينية متدنية الجودة بدلاً عن الأوربية.

***- وتناول الأستاذ محمد وداعة في مقاله بصحيفة (الصحافة) 28 مارس 2013 ، عدداً من مخالفات عبد العاطى التى تسربت اثر القبض عليه ، وصاغها وداعة على طريقة الأسئلة تهرباً من الرقابة الأمنية المسبقة ، ومن هذه المخالفات توظيف أموال الكهرباء خارج مواعينها وبطريقة مخالفة للقانون ، والمتاجرة في العملة الصعبة ، وتوقيع مرابحات مع البنوك وتحويلها مباشرة لشركة (رادكو) ، وتحويل (170) مليون دولار إلى الخارج بدون علم وإجراءات بنك السودان ، وتوقيع عقد مع الولاية الشمالية لتنفيذ كهربة (44) مشروع كبير و(1573) مشروع صغير بتكلفة تبلغ (34) مليار جنيه وإستلام المبلغ مقدماً ثم المطالبة بثلاثة أضعاف المبلغ لاحقاً.

***- هذا واعتقل عبد العاطي هاشم الطيب بعد توقيع عقد بنك الخرطوم ، ولكن أطلق سراحه اليوم الثاني بعد تهديد أسامة عبد الله بالإستقالة ، وأبلغ مصدر مطلع (حريات) ان عبد العاطي لم ينم في الحراسة بعد تدخل جهات عليا لصالحه!

***- وجدير بالذكر ان أسامة عبد الله هو الذي زوج المشير عمر البشير لزوجته الثانية وداد بابكر في عام 2005 ، وصار منذ ذلك التاريخ الأكثر قرباً من عمر البشير وأسرته ، ووظف عقود بناء السدود والمطار الجديد – المسؤول عنه ايضاً – لصالح أسرة عمر البشير والمقاولين الذين يعملون لصالحها من الباطن. وإختارت مجموعة علي عثمان الثأر بقضية عبد العاطي هاشم في مقابل الشريف بدر ، لأنها تعلم بأن عبد العاطي وأسامة عبد الله إنما شريكين صغيرين لأشقاء وزوجة عمر البشير.

***- والجدير بالتأمل أن فضيحة القرن الثانية ترافقت بمحض الصدفة مع أحاديث قيادات المؤتمر الوطني عن (الحوار الوطني) و(تدشين مرحلة جديدة) ، وأيما عاقل غير موهوم يدرك بأن حجم فساد قادة الإنقاذ وحجم الجرائم التي إرتكبوها ، فضلاً عن آيديولوجيتهم المغلقة وغياب العقل السياسي وصراع مراكز القوى وضيق قاعدتهم الإجتماعية ، كل ذلك يجعل من توهم ان الإنقاذ يمكن ان تتحول طوعاً إلى الديمقراطية عبط سياسي يصل إلى درجة الجنون.

***- والفساد في الانقاذ فساد مؤسسي وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً . كما يرتبط بآيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة ، علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة . وبكونها ترى في نفسها بدءاً جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد.

***- ويجد فساد الانقاذ الحماية من رئيس النظام الذى يشكل مع اسرته اهم مراكز الفساد ، كما يتغطى بالشعارات الاسلامية ، ولذا خلاف ارتباطه بالمؤسسات ذات الصبغة الاسلامية كالاوقاف والزكاة والحج والعمرة ، فانه كذلك فاق فساد جميع الانظمة في تاريخ السودان الحديث ، وذلك ما تؤكده تقارير منظمة الشفافية العالمية – السودان رقم (173) من(176) بحسب تقرير 2012 ، وتؤكده شهادات اسلاميين مختلفين- كالدكتور الطيب زين العابدين و صادق عبد الله عبد الماجد والدكتور حسن الترابي.

***- وحين تنعدم الديمقراطية ، لفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يسود أناس بعقلية العصابات ، ويتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين !.


#765488 [ابو سهل]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2013 12:12 AM
ما يبعث علي الحيرة و الجنون هو الصمت المريب لشعب اكتوبر و ابريل تجاه مسألة رفع الدعم السابقة.. (مرتان ) علي ما اظن و الثالثة في الطريق .. في حين خروجه في مظاهرات علي النميري عندما ارتفع سعر الخبز و السكر !!! لا ادري هل تغيرت جينات شعبنا ام فقدنا الاحساس بالنخوة و الجوع و المسغبة بينما الطفيليون يتطاولون في البنيان بمال السحت نهارآ جهارأ من اموال الحج و الزكاة و الاوقاف ناهيك عن التجنيب بشهادة مراجع الحكومة بينما الشارع لا يرمش له جفن !!! و علها بشريات بزوال هذه الطغمة الفاسدة عندما يخون المؤتمن امانته و يصبح حاميها حراميها مثلما رأينا بفساد كبار ضباط الشرطة و فضحهم بواسطة النقيب ابوزيد الذي كافأناه بالسجن لشهامته بدلآ عن تكريمه بنجمة الانجاز .. و حسبنا الله و نعم الوكيل .


ردود على ابو سهل
United States [بكري الصائغ] 09-14-2013 03:49 PM
أخـوي الحـبوب،
ابو سهل،
سلامي الحار لشخصك الكريم، وحللت أهلآ ونزلت سهلآ، وسعدت بالطلة الميمونة والتعليق المقدر.

(أ)-
وتوقفت ياحبيب عند فقرة جاءت في تعليقك وكتبت:
( يخون المؤتمن امانته و يصبح حاميها حراميها مثلما رأينا بفساد كبار ضباط الشرطة و فضحهم بواسطة النقيب ابوزيد الذي كافأناه بالسجن لشهامته بدلآ عن تكريمه بنجمة الانجاز .. و حسبنا الله و نعم الوكيل).

***- محاكمة نقيب شرطة أبوزيد، كان هدفها الأول ارهاب كل يحاول ابراز ماعنده من وثائق فساد ضد النظام القائم، وان من يسعي لكشف اي نوع من الفساد سيكون مصيره الوقوف امام محكمة عسكرية او مدنية بتهمة اشانة سمعة النظام!!

***- اهتمت الصحف المحلية المسيسة - وبتوجيهات عليا - ان تنشر كل اخبار وتفاصيل المحاكمة بدقة مع اضافات "بهارات" وعناوين مثيرة للقضية كنوع من الانذار المبطن للضباط الذين قد يفكرون مستقبلآ بالمخاطرة وتحدي السلطات وكشف ماعندهم من ادلة وبراهين علي وجود فساد، وان محكمة عسكرية في انتظارهم!!

***- خطأ النقيب شرطة أبوزيد انه لم يقم بتأمين نفسه تمامآ ضد وزارة الداخلية الفاسدة ، ولا قام بارسال نسخ مصورة من هذه الوثائق لخارج السودان، ولم يسعي لتهديد النظام (كما هدد من قبل الفريق صلاح قوش بانه يملك مساندات خطيرة ضد النظام وموجودة خارج السودان)!!.

***- - النقيب شرطة ابوزيد واثناء محاكمته لو قام بتهديد أهل السلطة بان الوثائق الخطيرة بالنهب المقنن وغير مقنن في وزارة الداخلية ستجد محلها بالصحف خارج البلاد...لتمت معاملته تمامآ وكصلاح قوش ويطلق سراحه ويبقي علي وظيفته العسكرية!!

(ب)-
سودانيون غاضبون علي الجزيرة الاخبارية:
اين ذهبت اموال البترول ؟ هذه الديون ستثقل كاهل الوطن!!
***********************
https://www.facebook.com
20. November 2012 um 05:54 ·
---------------------------
1-سد مروي قرض مشترك من عدة دول
2-مطار مروي تابع لقرض سد مروي
3-خطوط نقل الكهرباء من سد مروي تابع لقرض سد مروي
4-مشروع امري الزراعي تابع لقرض سد مروي
5-طريق مروي الملتقى قرض تابع لقرض سد مروي
6-مشروع مياه القضارف قرض البنك الاسلامي للتنمية+قرض صيني
7-مشروع تعلية خزان الرصيرص قرض مشترك من عدة ممولين
8-مشروع سكر النيل الابيض قرض مشترك من عدة ممولين
9-مشروع مجمع سدي اعالي عطبرة و استيت قرض مشترك من عدة ممولين
10-كوبري الصداقة "كريمة" منحة صينية
11-طريق عطبرة بورتسودان هيا قرض "الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي"
12-مشروع مطار الخرطوم الجديد قرض مشترك من عدة ممولين
13-طريق القضارف دوكة القلابات قرض "الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي"
14-مشروع كهرباء الخط الدائري(الخرطوم) قرض هندي.
15-خط الكهرباء الناقل سنجة القضارف قرض هندي.
16-مشروع كهرباء ...تي قرض هندي.
17- خط الكهرباء الناقل القضارف القلابات قرض هندي.
18-مياه عطبرة والدامر قرض ايراني.
19-مشروع سندس الزراعي قرض صيني
20-كهرباء الجيلي قرض صيني.
21-كهرباء الجيلي شندي عطبرة قرض صيني.
22- محطة كهرباء قري 2 قرض صيني
23-مياه نيالا قرض صيني
24-مياه الدالي والمزموم قرض صيني
25-مشروع صومعة ربك قرض صيني
26-كوبري رفاعة قرض صيني.
27-كوبري الدويم قرض صيني.
28-توسعة كهرباء الخرطوم بحري الحرارية قرض صيني.
29-مياه الفاشر قرض صيني.
30-مياه بورتسودان قرض صيني.
31-مياه دنقلا قرض صيني.
32-مياه المتمة قرض صيني.
33-مياه مدني قرض صيني.
34-مياه ...تي قرض صيني.
35-كهرباء دنقلا قرض صيني.
36-كهرباء وادي حلفا قرض صيني.
37-مشروع كهرباء الفولة قرض صيني.
38-مشروع طريق النهود ام كدادة قرض صيني.
39- مشروع طريق زالنجي الجنينة قرض صيني.
40-طريق الدبيبات ابو زبد الفاولة قرض صيني.
41-مشروع كوبري سنار قرض صيني.
42-مشروع كوبري توتي بحري قرض ايراني.
43-مشروع محطة مياه ابو سعد قرض ايراني.
44-طريق طوكر قرورة قرض"الصندوق العربي للانماء الاقتصادي".
45-طريق سمسم القضارف ام الخير قرض"الصندوق العربي للانماء الاقتصادي".
46-طريق كسلا كركون مامان قرض"الصندوق العربي للانماء الاقتصادي".
47- مشروع كهرباء الشرق قرض"الصندوق الكويتي".
48-عدد 4 محطات تحلية مياه "ولاية البحر الاحمر" قرض"الصندوق العربي للانماء الاقتصادي".
49-جسر سيدون على نهر عطبرة قرض"الصندوق العربي للانماء الاقتصادي".


#765487 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2013 12:11 AM
أخـوي الحـبوب،

Mohamed Alhaj - محمد الحاج،
(أ)-
السلام الحار العبق لشخصك الكريم، وألف شكر علي الطلة الكريمة، اما بخصوص تعليقك عن "الملحدين و الكفرة"، فاقول لك ياود الحاج وبكل أمانة وصدق، ان هؤلاء الكفرة والملحديين الذين اعيش معهم هنا لاكثر من 28 عامآ لهم احسن خلقآ وادبآ وانسانية من البشير وشلته ومعهم الترابي والمافيآ الاسلامية،

***- هؤلاء الكفرة يامحمد، هم الذين يمدون الأن جوعي وفقراء ولاية النيل الازرق بالطعام والكساء بعد ان قامت قوات "نحن جند الله جند الوطن" بفرض حصار عسكري علي مناطق سكناهم حتي لاتدخلها قوافل الاغاثة الدولية!!...وهم الذين يسعون لجر البشير ووزير دفاعه وكوشيب وهارون لمحكمة الجنايات الدولية بتهم الأبادة والتصفيات الجسدية.

(ب)-
الخرطوم تشهر سلاح الجوع ضد
لاجئي النيل الأزرق لتركيع جنوب السودان...
**************************
http://www.middle-east-online.com/?id=128072
2012-03-23
ميدل ايست أونلاين-
---------------------
***- منتقدو الخرطوم يؤكدون أن حملة القصف في النيل الازرق متعمدة بغية تجويع وتشريد المدنيين وحرمان الميليشيات من شبكة دعم.

كارثة إنسانية تلوح في الأفق:
***- كانت الطفلة اسلام موسى البالغة من العمر عامين ترقد في السرير رقم ستة بينما أرضعتها جدتها زينة بادي حليبا عبر أنبوب.
والاثنان من بين عشرات اضطروا للنزوح عن ديارهم في ولاية النيل الأزرق السودانية وعبور الحدود إلى مخيم دورو للاجئين في جنوب السودان بعد أن حاصرهم الجوع والقصف الجوي. وقالت بادي إنهما كانتا تقتاتان لشهور على أوراق الاشجار وجذوعها. وقالت زينة في خيمة طبية رقدت فيها حفيدتها "جاء جنود الحكومة وطاردونا للخروج من قريتنا واستولوا على الذرة البيضاء الخاصة بنا.. اختبأنا في الغابة".

***- وتختصر محنة إسلام وزينة مآسي حرب تعاني منها ولايات حدودية سودانية منذ انفصال جنوب السودان في الصيف الماضي الأمر الذي يلقي ضوءا على صراع يعقد جهود حل قضايا مثل تقاسم عائدات النفط بين السودان وجنوب السودان. وقدر موسى وهو مفوض سابق لمنطقة كورمك في النيل الأزرق أن ما يصل إلى مئة ألف شخص ربما يكونون محاصرين في الولاية وغير قادرين على مغادرتها لانه لا يمكنهم حمل حاجتهم من الطعام والماء خلال رحلة تستمر شهرا.

(ج)-
مسئول بوزارة المالية يكشف عن سرقة الحكومة
لمليارات الدولارات من بترول الجنوب...
*************************
23 أكتوبر, 2012 -
(حريات – اس . ال .ام )-
---------------
***- كشف مسؤول بوزارة المالية بان حكومة المؤتمر الوطني سرقت بالفعل كميات كبيرة من بترول جنوب السودان منذ ما قبل انفصال الجنوب. وقال المسؤول الذي فضل حجب هويته ان الحكومة بدأت في انشاء خطوط فرعية بعلم عدد من الشركات لا سيما الصينية للتمكن من ضخ كميات كبيرة من البترول منذ عدة أعوام بعد توقيع اتفاق نيفاشا وقبل الانفصال ، موضحا بان ذلك خلاف تأكيده للسرقات يدل علي علم الحكومة التام بان انفصال الجنوب يعد امرا واقعا قبل فترة طويلة.

***- واضاف المسؤول بان الحكومة السودانية نهبت أموالا أخرى من عائدات بترول الجنوب عبر الغش والتلاعب في حسابات العائدات، مشيرا الي صحة تقرير منظمة غلوبال ويتنس في هذا الاطار ، والتي كشفت في تقرير صدر في العام 2009 عن تلاعب حكومة السودان في حسابات عائدات النفط وسرقتها لأكثر من مليار دولار عبر هذا التلاعب. واعتبر المسؤول ان الخطوة التي اقدمت عليها الحكومة السودانية تنم عن عدم المام كبير بالقوانين المنظمة لعمل الشركات النفطية وعائداتها وحقوقها وواجباتها ومجمل علاقتها بالدولة التي يستخرج منها النفط. مشيرا الي ان حكومة الجنوب كان يمكن لها أن توقع السودان في عقوبات كبيرة لو انها استخدمت هذا الملف وذهبت به الي المحاكم الدولية بدلا عن قرار اغلاقه.


#765479 [الشفيع على محمد الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2013 11:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
( قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك لمن تشاء وتنزع الملك ممن تشاء) ( الله غالب على امره واكثر الناس لايعلمون )
اللهم لاتسلط علينا بذنوبنا من لايخافك ولا يرحمنا
وماذا يقولون لربهم غدا
ولكل ايه بدايه ولكل ظالم نهايه
والله وريتونا


#765446 [Zingar]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2013 10:38 PM
الحبوب بكرى

بدل حقائق محبطة عايز أخلى جمعتك مفرفشه بحقائق كوميديه.

(1) بنك السودان المركزى أكبر وأعلى من الأحتياطى الفيدرالى الأمريكى ومؤسسة النقد السعوديه مجتمعين (أى والله).

(2) البشير قال أمريكا وروسيا دنا عذابهم والبعوض والذباب قالوا لينا حنهريكم ونخلى ليلكم نهار.

(3) قرية أم ضريوه تحذر امريكا للمره الثانيه والنيل يحذر أم ضريوه للمره الألف بفيضان كاسح إذا لم يعملوا حسابهم.


ردود على Zingar
United States [بكري الصائغ] 09-14-2013 12:45 AM
الحـبوووووب زنقار،

(أ)-
سلام مربع للجدعان، وكمان سلام، والله سررت بزيارتك خصوصآ وابتدت عندنا نهاية الاسبوع، ووصلني تعليقك الكريم، وجمعة سعيدة باذن الله تعالي علي الجميع...

(ب)-
ومواصلة مع تعليقك عن تصريحات البشير ووعوداته "الفشنك"...هاك المزيد منها:
1-
البشير يقول انه سيرد الصاع صاعين لاسرائيل!!
2-
اخر وعد والذي قطعته علي نفسه ، وشهد الله تعالي عليه، كان بتاريخ يوم الأربعاء 7 أغسطس الحالي، والزم نفسه بتعويض كلَّ المتضررين من السيول والأمطار الأخيرة !!

3-
وتعهّد البشير بإعادة مشروع الجزيرة الى عهده السابق وتأهيله عبر الإهتمام بالزراعة والتصنيع الزراعي وإدخال التقانات الحديثة والسعي لإنتاج القطن والزيوت للتصدير والتوسع في صناعة السكر، وكشف البشير عن إدخال تهجين بذرة القطن (16) طناً للفدان بدلاً عن (4 و5) اطنان، ووعد بتأهيل ترع المشروع من جديد وتسطيح الحواشات بالليزر!!

4-
سرقة 31 مليار دولار من
مشروع الجزيرة أليس فساد أيها الجاز؟
************************
http://www.slm-sudan.com/arabic/?p=12710
26 ديسمبر, 2012-
بكري النور موسى شاي العصر / الســـــــــودان القديم-
-----------------
***- في مؤتمر الحركة الإسلامية التحضيري بمدينة مدني المنعقد في الشهر المنصرم خرج علينا د-عوض الجاز مطالبا أهل الجزيرة بأن من يتهم الإنقاذ بالفساد فاليأتي بالدليل والإثبات أو يصمت، لأن الإنقاذ لا يأتيها الباطل لا عن يمينها ولا عن يسارها، فهي مبرأة من كل عيب.

***- فالرجل أخذته العزة بالإثم ولم تكفه الأدلة والإثباتات التي قدمت ضد مدير الأوراق المالية بالخرطوم ولم تغنيه تلك الوثائق والمستندات والشهود التي قدمت ضد صاحب شركة الأقطان السودانية ،ولم تردعه وتكسر عينه فضائح التقاوي الفاسدة التي أزكمت الإنوف وسارت بها الركبان والإختلاسات التي لم يخلق مثلها في البلاد، والتي أشفقن عن حملها الصحف والإعلام فحملتها حكومة الإنقاذ وكانت ظلومة جهولة .يقول شيخك وولي نعمتك حينها دكتور الترابي لصحيفة الشروق بتاريخ 23/11/2012 وهو لايرمي التهم جزافا على من عجنهم وخبزهم وخبرهم وأهل مكة أدرى بشعابها يقول الترابي:) « أصبح النظام فى السودان فاسدا جدا والفساد هنا لا يحتاج لمراجع أو لمحاسب، لأن المجتمع بسيط ويعرف بعضه بعضا، واذا ما تطور فى حياة أى من المسئولين الحكومين تغيرا ماديا يعرف الجميع أنه نتيجة الفساد، والآن يشعر الشعب بأن الفساد انتشر انتشارا شديدا فى السلطة (هذه شهادة كبيركم الذي علمكم السحر وهو رجل القانون الذي لايشق له غبار فلماذا لاتطلب منه الأدله والبراهين التي طلبتها من أهل الجزيرة؟.

***- فسادكم أزكم الإنوف عالميا وإقليميا ومحليا فاحت روائحهُ حتى تحدَّث عنهُ المستثمرون العرب الذين تفاجئوا بولاة بعض الولايات يُطالبونهم بدفع "رشاوى" حتى يسهلون لهم أمورهم. وهذا ما صرَّح به رئيس اللجنة الوطنية الزراعية السعودية المهندس "عيد المعارك" الذي قال لصحيفة الشرق السعودية إنّ :

***- ( المستثمرين السعوديين في السودان يتعرَّضون إلى مضايقات في مواقع الاستثمار الزراعي. هناك مواقف لا تشجع على الاستثمار ، نظراً لما يُعانيه المستثمرون من مشكلات مستمرة مع حكام الولايات في السودان. إنَّ حكام الولايات يفرضون على المستثمرين السعوديين رسوماً معينة يتحصل عليها والي الإقليم نفسه مقابل تقديم خدمات مميزة للمستثمر تتمثل في منحه موقعاً مميزاً قريباً من مصادر المياه ومتوفرة به الخدمات الضرورية، مبيناً أنَّ من لديه علاقة مع الوالي من المستثمرين فإنَّ استثماراته تسير بشكل طبيعي ولايواجه مشكلة، في حين من يمتنع عن دفع هذه الرسوم فإنه يواجه مضايقات تهدِّد استثمارهُ ). إنتهى هذه شهادة الغرباء أما شهادتنا نحن فتعتبر في نظركم مجروحة ولكن اليوم تكلمنا عماراتكم وفللكم وقصوركم ومزارعكم وتشهد أرجلكم وأيديكم بفسادكم والأثر يدل على المسير والبعرة تدل على البعير.

***- وكفاية مكابرة والظهور كأنكم ملائكة مطهرون منزهون، فالشعب ليس بهذه السذاجة التي تتوهمونها ولا تنطلي عليه الحيل ولا الإحتيال، الشعب السوداني أكثر الشعوب تعاطيا في عالم السياسة وأذكاها في علم الحساب والرياضيات، يعرف رأتب الوزير كم ودخله السنوي كم والمفروض يوفر كم حتى يتسنى له بعد عشرون عاما أن يبني منزلا متواضعا في أبوأدم أوالصالحة.وليست عمارة في القاردن ستي في ظرف 3شهور.

الفساد الأول بالجزيرة وأنت وزيرا للمالية :---
***- فالنبدأ بك أيها العفيف النزيه الشريف ففي عهدك أنت كنت وزير المالية بيعت أصول مشروع الجزيرة بمبلغ وقدره 31 مليار دولار تفاصيلها كالأتي:--
************
1-بيع سكك حديد الجزيرة بمساحة 1300 كلم.
2-الهندسة الزراعية بعدتها وعتادها.
3-بيع 14 محلج بمارنجان والحصاجيصا والباقير.
4-بيع أكبر عمارة تابعة للمشروع بلانكشير ببريطانيا.
5- بيع 3 عمارات و150 منزل ببورتسودان تابعة لمشروع الجزيرة في مساحة 300 فدان بالإضافة لبيع كل ما بداخلها من مستودعات ومخازن فاقت المائة.
6- بيع 2500 وحدة سكنية بالمواد الثابتة ببركات ومارنجان والحصاحيصا والباقير والتفاتيش وغيرها.
7- بيع 375 سرايا مساحة السرايا 5 فدان.
8- بيع 84 منزل حكومي بالحي البريطاني بمدني فوق البيعة.

***- المبلغ يساوي 31 مليار سلمت لك حينها كنت وزيرا للمالية وأنت تعلم علم اليقين بأنها أموال المزارعين المساكين وتم الإحتيال عليها بخازوق 2005 الذي أخذ ممن يملك وأعطى لمن لا يستحق .اهل هذا فساد عن الإنقاذ أم صلاح سيادة الوزير؟ أم هذا رزق ساقه لكم الله كما يقول فقهاء الإنقاذ الراسخون في السرقة؟ تشريد 17 الف عامل وموظف بأسرهم أليست هذه شهادة وإثبات أم هذه فلاحة أوشطارة كما يحلو لكم تسميتها؟

***- عمارة في بريطانيا وثلاثة عمارات في بورتسودن ألا تعرف يإسم من سجلت من النافذين أو النافذات ؟ الا تعلم لمن من النافذين آلت ملكية 14 محلج وأصبحت شركة يإسم أرض المحنة؟؟؟ ألا تعلم لمن من المنافقين آلت مخازن ومستودعات مشروع الجزيرة.

أين ذهبت هذه المليارات أيها الملياردير ؟
الفساد الثاني بالجزيرة وأنت وزيرا للصناعة:
**************************
1- تعطيل 350 مصنع بالباقير الصناعية بالجزيرة ومن ضمنها 83 مصنع تم إيقافها بقرار من موظف بمحلية الكاملين وتشريد 23 الف عامل بأسرهم اليس هذا فسادا ودمارا.
2- تدمير ثمانية مصانع للنسيج والغزل بمارنجان وتسويتها بالأرض وأصبحت أثرا بعد عين وتشريد 13 ألف عامل ماذا تعتبر هذا يا سيادة الوزير.
3- تدمير 17 مصنع بالمناقل وتشريد ألاف العمال أليس هذا فساد؟ بربك ما ذا تسميه؟
4- تدمير مصنع الغلال الذي يملكه المزارعين بقوز كبرو بالحصاحيصا أليست هذه جريمة.
5- تدمير مصنع الغزل والنسيج بالملكية شرق مدني والذي يخص مزارعي المشروع أليست دليل دامغ لسوآءاتكم
6- تدمير مصنع الغزل بحاج عبدالله أليس دليل شافي لفسادكم؟
7- تحويل حصة مشروع الجزيرة من المياه لصالح سد مروي لتطوير الصناعة على حساب الزراعة أليست هذه كارثة؟

***- ماذا تركتم للجزيرة وماذا تركتم للحرامية واللصوص من بعدكم؟
هذا ما جنته أيديكم بالجزيرة فقط فماذا فعلتم ببقية السودان؟

***- أنتم الفساد الذي يمشي على رجليه أنتم من عذبتم وشردتم وجوعتم 6مليون نسمة بالجزيرة كان يأتيهم رزقهم رغدا من مشروعهم الذي تأمرتم وتكالبتم عليه ونهشتم لحمه كالذئاب وركلتموه بأرجلكم جيفة. أي المستندات وأي الدلائل تطالبنا بها أيها الجاز حتى تقتنعوا بفسادكم وأي شهادة تلك الا تكفيكم شهادة وفاة مشروع الجزيرة وأهل الجزيرة آلا يغنيكم إنتشار المرض والفقر والضنك والفشل الكلوي والزهايمر والسل والسرطانات بالجزيرة ألم تشبع رغبتكم في التشفي والإنتقام من أهل مشروع الجزيرة؟

***- هذا هو فسادكم وهذا ما جنيتموه على مزارع ومواطن الجزيرة المغلوب
حاولت المستحيل ان لا اكون ظالما ولكن لم اجد حسنة واحدة
لان سيئاتكم لم تترك فرصة للحسنات والله غالب ولكل أجل كتاب. والله أكبر لم أؤتمن وخان والله أكبر لمن تكلم وكذب.


#765361 [mohamed alhaj]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2013 07:24 PM
بعد هذا التقرير الاقتصادي و التحليلي ادركت ان اقتصادنا كان لابد من انهياره و زعلت اكثر من طمع ناس الاوقاف و الشئون الاسلامية والله هذا الرجل لا يؤمن بالله ولا جنة ولا نار ويريد اخذ حقه كاملا بإعتبار انه يعيش حياة واحدة مثل تفكير الملحدين و الكفرة و نسأل الله ان يدخله جهنم


ردود على mohamed alhaj
United States [بكري الصائغ] 09-14-2013 02:25 PM
أخوي الحبوب،
- Mohamed Alhaj - محمد الحاج،

لك كل التحايا الطيبة، وتجد اعلاه تعقيبي علي تعليقك الكريم.


#765329 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2013 06:23 PM
اقتباس : لانه لا يمكن ان تكون هناك دولة قوية بلا امن ، لاننا اذا لم نكن اقوياء، الناس ديل سيطمعوا فينا!!

تعليق : مين الناس ديل الذين سيطمعوا فينا لو ما كنا اقوياء
مع العلم ان اليرموك و من قبله مصنع الشفاء تم قصفهم و لم تفلح قواتنا المسلحة حتى في مجرد تحديد هوية هؤلاء الاقوياء !!!

أي ضعف نحن فيه ؟ و لماذا تذهب هذه الاموال في جيش لا يستطيع حماية حدود بلاده و لا اجوائها و في جهاز امن لم يقبض على جاسوس اجنبي واحد؟


ردود على ود الحاجة
United States [بكري الصائغ] 09-13-2013 08:31 PM
أخـوي الحبـوب،

ود الحاجة،
(أ)-
يامليون مراحب بالزول السمح، وتحياتي الطيبة العبقة، وسعدت بزيارتك الكريمة، وبتعليقك المقدر.

(ب)-
نائب يبكي في البرلمان طوال الوقت المخصص
لتلاوة بيان الاعتداء على المال العام!!
**************************
المصدر: الأهرام اليوم،
2011/01/05 -
--------------
´***- طالب عدد من نواب البرلمان بسحب الثقة من الوزراء الذين يتولون الوزارات التي تهربت من المراجعة العامة، وأوصوا بإيقاف تخويل الصرف لوزاراتهم، وشدد النواب على ضرورة إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالحفاظ على المال العام، في الأثناء انخرط النائب «عبد الرحمن علي الصافي» في بكاء في جلسة أمس (الثلاثاء) التي قُدم فيها تقرير اللجنة المختصة حول تقرير المراجع العام، وقال إنه غالب دموعه بسبب حالات الاعتداء على المال العام التي كشف عنها المراجع العام، وأضاف:
«كانت عيوني تطلق الدموع طيلة تلاوة البيان، غير أن جاري في الجلوس قال لي إنك ستكتسب مناعة ضد سماع هذا الفساد»!!

(ج)-
البشير يتبرع بتمويل بعثة علمية باسم جدته
****************************
(سونا) -
الخرطوم 25/2/2011م-
------------------
***- أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اهتمام الحكومة بتطوير البحث العلمي وآليات نظم المعلومات لوضع سياسات تقوم على أسس علمية. وجدد البشير لدى مخاطبته مساء اليوم "الجمعة" المؤتمر العلمي الثاني للدراسات العليا الذى تنظمه جامعة الخرطوم في مجال البحوث الطبية والصحية تحت شعار/ بحوث العلوم الصحية طريق نحو تنمية مستدامة/ جدد سعى الحكومة بدعم البحث العلمي في الناتج القومي وردم الفجوة الموجودة في هذا الصدد وأعلن البشير تبرعه بمبلغ مليون جنيه سوداني لدعم البحث العلمي سنويا وتبرعه بتمويل بعثة علمية باسم جدته.

ملحوظة: التبرع سنويآ من اموال الدولة للجامعة باسم جدته!!!!!

(د)-
الرئيس السوداني يفتتح مجمع
حسن البشير الإسلامي بالخرطوم!!
***********************
(جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة اليمامة الصحفية)-
بتاريخ:
2010/06/19-
----------------------
(أ)-
***- - افتتح فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان بضاحية كافوري بالخرطوم امس مجمع حسن أحمد البشير الإسلامي بحضور إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس وعدد من المسؤولين السودانيين ،وأعضاء السفارة السعودية بالخرطوم.وثمن فضيلة الشيخ السديس عقب افتتاح المجمع خلال خطبة الجمعة إنشاء مثل هذه المشاريع مبيناً أن هذا المجمع يعد نموذجاً للبر بالوالدين.

***- وأكد فضيلته أن هذا المنبر يعد فتحاً دعوياً جديداً لتعزيز رسالة المسجد والتأكيد على أن بيوت الله منابر للدعوة الإسلامية وتوحيد الكلمة.وأضاف في خطبته أن افتتاح المجمع رسالة للعالم أجمع "أن مبادئنا الإسلامية تدعو للحق والخير والفضيلة".وتطرق الشيخ السديس لوسطية الإسلام واعتداله قائلاً "لا إفراط ولاغلو"" مؤكداً أن الدين الإسلامي يدعو لإقامة جسور التواصل والحوار البناء امتداداً لمهنته السامية في الإصلاح والدعوة.وأزجى إمام المسجد الحرام شكره للرئيس السوداني منوها بجهوده في خدمة الإسلام موضحا أن هذا المجمع يعكس شمولية الإسلام.يذكر أن مساحة المجمع تبلغ 14 ألف متر مربع ويحوي مدرسة للقرآن ومعهدا للتدريب وأمانة للمرأة والطفل ومغسلة للأموات.

(ب)-
التعليقات علي الخبـراعلاه
***************
1-
حسن أحمد البشير هو والد البشير.. والمجمع تكلفته حوالي 30 مليون دولار من اين له هذا?...

2-
حسن البشير هو والد الرئيس وكما ذكر احد الأخوان تكلفة المسجد ثلاثون مليون دولار، وفى اول لقاء لعمر البشير ذكر أنه لا يملك سيارة من أين له بهذا المال حتى يتصدق به لأبوه؟ والحمد لله البلد ملئية بالمساجد المبنية بالجهد الشعبى أما كان الأجدر بناء مستشفى لعلاج المرضى الذين لا يملكون ثمن العلاج?.

3-
- كلكم راع و كلكم مسئول عن رعيته و السلطة أمانة يا سيادة الرئيس المنتخب!!! من أين اتى هذا المال الضخم !!! من حق الشعب أن يحاسبكم و حساب الله أكبر إذا كان هنالك طفل جائع محروم من الطعام و آخر محروم من التعليم و مريض لا يملك ثمن الدواء فانت المسئول فهل الأولى بناء مسجد أم إطعام جائع.

4-
***- هل يجوز ان تبر والديك من قوت الشعب... هذا ما فعله البشير... وفعلاً من اين له هذا?... واسرته معروفة انها اسرة متواضعة اقتصادياً وخاصةً والده لم يكن ثرياً... اكرر من اين له هذا?...

5-
***- من اين لك هذا يا عمر البشير ؟؟ لقد قالت والدتك انك واخوتك كنتم تحملون قدح المونا فهل قدح المونا يبني مسجد بي 30 مليون دولار وهل مستحقاتك كرئيس تصل الي 30 مليون دولار ؟؟ اتقي الله قبل ان تبني بيت لله فسوف تسأل ويسئل والدك عنه يوم لا ينفعك مال ولا سلطه...


#765303 [الشفيع على محمد الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2013 05:51 PM
حسبى الله ونعمه الوكيل


ردود على الشفيع على محمد الطيب
United States [بكري الصائغ] 09-13-2013 08:07 PM
أخـوي الحبـوب،

الشفيع على محمد الطيب،
(أ)-
تحياتي الطيبة، وجمعة سعيدة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بطلتك المقدرة وبمساهمتك البسيطة التي تغني عن ألف كلام.

(ب)-
***- والله ياشفيع، مايحز في قلبي الا حال أهل بلدي وهم يرون بأم عيونهم وكيف يقوم عمر البشير وشلته النتة بلا خجل ولا دين بالعبث واللعب بمقتدرات وفلوس البلد، وبسرقات مقننة وغير مقننة لممتلكات وعقارات واراضي تخص الشعب الجائع الضائع المهلهل!!...

***- ويستغربون أهل بلدي كثيرآ ايضآ من الأجهزة الأمنية التي تحميهم وتتفاني في الدفاع عنهم!!...

(ج)-
***- استغرب ياحبيب، كيف يقوم نائب بالمجلس الوطني ويدافع عن فساد النظام، ويقول، ان الفساد في السودان لايساوي شيئآ بجانب فساد دول اخري!!، ونسي هذا النائب البليد انه قد ادان نظام بلده من غير ان يدري، واعترف بوجود فساد كان الواجب عليه ان يدينه ويطالب بكل قوة بالقصاص من المفسديين!!

(د)-
قائد الحرس الرئاسي السابق تفوه بكلمات نابية بحقه...
ليلى طرابلسي أهانت بن علي: اصعد إلى الطائرة أيها الأبله!!

عرافة تتنبأ:
ستصرخ زوجة البشير فيه ذات يوم:
اصعد للطائرة أيها الأبـلـهْ ! لقد ضيعتنا !!
****************************
( تناقلت وسائل إعلام عربية وغربية خبراً مفاده أن عقيلة الرئيس التونسي المخلوع، زين العابدين بن علي، ليلى طرابلسي أهانت زوجها علناً بعد أن رفض أن يستقل الطائرة التي كانت تنتظره في مطار قرطاج الدولي، لنقله مع أسرته إلى المملكة العربية السعودية، عقب الثورة التي أطاحت بنظامه.

***- وأشارت الأنباء إلى أن صبر طرابلسي نفذ، فصاحت في وجه زوجها "اصعد إلى الطائرة أيها الأبله، قضيت حياتي وأنا أدفع ثمن غبائك واخطائك الفادحة". ونقلت صحيفة "نوفيل اوبزيرفاتير" الفرنسية عن مصدر في سلاح الجو التونسي، لم تذكر اسمه، قوله إنه كان شاهد عيان على الحادثة وأن بن علي (74 عاما) الذي حكم بلاده بيد من حديد على مدى 23 سنة حتى سقوطه في 14 من الشهر الماضي، أصدر ردة فعل لا تتناسب وحجم السلطة التي كان يتمتع بها بأي شكل من الأشكال.

***- وأضاف الضابط الجوي أن الرئيس السابق وقف على مدرج الطائرات وهو يحمل حقيبة صغيرة ظل يؤرجحها بيده، ورد على زوجته، قائلاً بصوت ضعيف أقرب الى التوسل "اتركيني لحالي رجاءً ليلى، لا أريد الذهاب، أفضل البقاء هنا والموت في سبيل بلدي").

(هـ)-
***- لن نستغرب اذا ما اعاد التاريخ نفسه في السودان، ورأينا البشير يولي الأدبار هربآ من انتفاضة او انقلاب عسكري، او نراه وحاله كحال الرئيس مبارك مابين السجن والمستشفي، وايضآ لن نستغرب اطلاقآ اذا ماجاءت نهيته نهاية القذافي....ورأينا ايضآ شلة المفسديين خلف قضبان السجن، وعيونهم زائغة لايصدقون ماجري لهم...


#765269 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2013 04:58 PM
موضوع له علاقة بالمقال، واين ذهبت مليارات فلوس الشعب?!!
************************

المتعافي من أين لك هذا وهل هي لله برضو؟!!
*****************************
http://www.vb.alrakoba.net/t6028.html
08-19-2010, 02:51 PM-
-------------------
(أ)-
***- المتعافى طبيب من اسرة محدودة الدخل الا انه اصبح ملتى ملياردر علما بانه اخيه الشقيق طبيب و عمل و لا زال يعمل لعشرات السنين فى who الا انه لم يصبح مليونير. اخير المتعافى و الموتمر الوطنى وجهان لعملة واحدة و الساكت على الحق شيطلن اخرس.

(ب)-
مجموع شركات عبد الحليم إسماعيل المتعافي!
************************
1/ شركة المتعافي التجارية- وكيل شركة لاس الايطالية للاثاث
2/ شركة مام للمقاولات والإنشاءات المحدودة
3/ مام للطرق والجسور
4/ شركة دار الطرق للطرق والجسور المحدودة
5/ شركة مام للتنمية والإستثمار المحدودة
6/ شركة مام للحفريات المحدودة
7/ شركة مام لخدمات البترول المحدودة
8/ شركة مام للأسمنت المحدودة
9/ مام ليموزين
10/ مام للنقل
11/ شركة فورمِن للمقاولات والإنشاءات المحدودة
12/ مام للطيران
13/ مام للطاقة والكهرباء
14/ مام الزراعية المتطورة
15/ شركة مام للتعدين المحدودة
16/ مام لصناعة السكر

(ج)-
مابين إبل عبدالله بن عمر ومزرعة المتعافي!! وآخرين!!
****************************
يحكى، في قصص السلف الصالح، عن يوم كان يسير فيه أمير المؤمنين سيدنا عمربن الخطاب في السوق. كان، كعادته، يتفقد أحوال رعيته ويطمئن على حال المسلمين حينما لفتت نظره إبل مختلفة عن بقية الإبل، فقد كانت أكثر نموا وإمتلاءا. ولا أدري هل أعجب سيدنا عمر بمنظر الإبل أم تحركت في دواخله شكوك أمير الرعية فسأل لمن تلك الإبل التي أعجبته، وعرف إنما الإبل مملوكة لإبنه. يقال إن سيدنا عمر إنتفض في مكانه وهتف، فيما معناه، أنه ويح أمير المؤمنين وطالب بمصادرة الإبل. ثم كان في حضرته ابنه عبدالله الذي كان صحابيا تقيا مصاحبا للنبي الكريم رضي الله عنه وأرضاه والذي ظل
على عهده طوال حياته.

(د)-
***- سأل سيدنا عمر ابنه من أين له بهذه الإبل. ورد الإبن أن هذه الإبل إبتاعها من أمواله الخاصة التي لا علاقة لها بأموال كافة المؤمنين لا من قريب أو بعيد. وأعقب أن الإبل كانت حينما إبتاعها هزيلة ثم بعث بها إلى المرعى لكي يتاجر فيها ويبتغي ما يبتغي المسلمون. لكن سيدنا عمر كان يدرك أنه، ولو قليل، من نمو هذه الإبل سببه كون عبدالله هو ابن امير المؤمنين. فقال لإبنه ان الناس حينما يرون ابله فسوف يقولون ارعوا ابل ابن امير المؤمنين، اسقوا ابل بن امير المؤمنين وهذا هو السبب الذي جعل ابل عبدالله بن عمر اسمن واكبر عن بقية الإبل.

***- وعقد مجلس الوزراء جلسته بالدمازين يوم الخميس التاسع والعشرين من أكتوبر 2009، في خلال الجلسة، حث الرئيس عمر البشير وزير زراعته الدكتور عبدالحليم اسماعيل المتعافي للتحدث عن تجربته الخاصة في الإستثمار الزراعي. وذكر الدكتور أن لديه بولاية النيل الأزرق 10 آلاف فدان تزينها مجموعة من النعاج والأبقار وقال انه ربح من الموسم الزراعي الماضي 400 مليون جنيه والسبب هو إستخدامه للميكنة الزراعية والبذور المحسنة. كان أول ما ورد على لساني (ما شاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله)، بينما كان أول ما ورد على خاطري، هل من الممكن أن يقوم السياسي الذي يشغل منصبا في وزارة بالدولة بالعمل في المجال الإستثماري؟ وهل يمكن أن يقوم وزير الزراعة بالإستثمار في مجال الزراعة؟ لكنني حاولت طرد الخاطرة من ذهني و(كضبت الشينة) فلا يمكن أن يطلب رئيس الجمهورية من وزير
الزراعة سرد تجربته الشخصية في المجال الإستثماري إن لم يكن الأمر مخالفا للقانون (ولا شنو؟). إن الدكتور المتعافي رجل أعمال لا يشق له غبار ومستثمر (شاطر) وأعتقد أنه لا يختلف الكثيرون على هذا. لكن الخلاف في ان بعض من النجاحات التي حققتها المزرعة، مثلما بعض من سمن إبل عبدالله بن عمر كان راجعا لكونه ابن امير المؤمنين، كانت بسبب أنها مملوكة لوزير الزراعة شخصيا فبعد الناس خوفا أو رهبة وعانى الآخرون (راجع الطاهر ساتي، 1 نوفمبر 2009). مجرد تذكرة، لقد إنتهت قصة أمير المؤمنين مع إبل ابنه بانه لم يرتض أن يعيد إليه سوى رأس ماله الذي دفعه في الإبل وقت هزالها بينما جمع الربح لكي يكون في بيت مال المسلمين!!

(هـ)-
الاسم : عبد الحليم إسماعيل عبد الحبيب
اللقب : عبد الحليم المتعافي
الوظيفة : والى ولاية الخرطوم
المناصب السابقة : والى النيل الأبيض ، وزير الصناعة
المنصب السياسي : رئيس المؤتمر الوطني -ولاية الخرطوم
السكن : الخرطوم - المنشية - فلل المنشية
قيمة الفيلا حسب سعر السوق اليوم :مليون ونصف دولار
مرتب الولاية : اربعة مليون سودانى ، بالقديم
السؤال من اين له هذا ؟؟؟ و كيف ؟؟؟
الاسم : عبد المحمود اسماعيل عبد الحبيب
اللقب : محمود المتعافى
الوظيفة : مدير شركة المتعافى التجارية- وكيل شركة لاس الايطالية للاثاث.
المنجزات :
1-
عطاء تاثيث الشركة السودانية للاتصالات _ سوداتل - قيمة العقد خمسة مليون دولار...
2-
عطاء تاثيث بنك السودان - قيمة العقد سبعة مليون دولار...
3-
تاثيث شركة ارياب للتعدين : 98 الف دولار...
4-
تاثيث المركز الاسلامى العالمى للترجمة 75 الف دولار - مديره التجانى اسماعيل عبد الحبيب...
5-
إعادة تاهيل بنك فيصل الاسلامى السودانى - قيمة العقد 2 مليون دولار...

(و)-
السؤال هو : لماذا لا تقع العطاءات الكبرى للشركات المنافسة؟!!

(ز)-
المراجع العام:
المتعافي يملك اكثر من 306 مليار في حساب بنكي واحد!!
****************************
ملاحظة: الارقام منقولة من تقرير المراجع العام للعام 2010
الكاتب:
نجم الدين جميل الله -( الراكوبة)..
---------------------------
***- كشف تقرير المراجع العام مرة اخرى اكبر فضائح الانقاذ المتمثلة فى الفساد المالى فى دولة الشريعة الاسلامية وذكر التقرير ان حسابا باسم السيد وزير الدفاع ببنك امدرمان الوطنى وان اموالاً طائلة من إيرادات الخدمة الوطنية متمثلة فى رسوم السفر إلى الخارج ورسوم الحج والعمرة وغيرها تمت إيداعها فى ذلك الحساب ( الخاص بالسيد الوزير)...

***- مهلك يا اخي .. هذا كله طبيعى .. الغريب ان الصرف من ذلك الحساب يتم بواسطة وزير الدفاع .. والاغرب ان تلك الإيرادات اودعت فى حساب السيد الوزير دون موافقة وزارة المالية ( الجهة المسؤولة عن جمع إيرادات الدولة … والاشد غرابة يا هذا الشعب (المسكين) ان الوزارة تمسك باوراق الصرف وتمتنع عن تقديمها للمراجعة منذ 2008 ( اى منذ اربعة سنوات) .. واغرب الاغربين ان تلك الاموال البسيطة التى تركتها وزارة المالية تحت تصرف السيد وزير الدفاع فى حسابه الخاص تبلغ (12,163,737) جنيها سودانيا يعنى ( اثنى عشرة مليار ومائة وثلاثة وستون مليونا وسبعمائة وسبعة وثلاثون جنيها بالعملة القديمة )!!

***- هذا ليس كله بل كشف التقرير عن حساب اخر مخصص للسيد وزير الزراعة فى رئاسة البنك الزراعى .. تم إنشاء الحساب فى العام 2009 والان يبلغ قيمة الحساب وفقا لتقرير المراجع (306,185,154) جنيها اى ( ثلاثمائة و ستة مليار و مائة و خمسة وثمانون مليونا ومئة واربعة وخمسون جنيها) بالعملة القديمة...

***- لنفترض ان الحساب انشأ فى نهاية العام 2009 ونحسب ان مدة الحساب هى سنتان ( 24) شهرا .. وهذا يعنى ان الحساب يكسب شهرياما يقرب من (12,757,714) جنيهاسودانيا اى حوالى اثنى عشر مليار وسبعمائة و خمسون مليونا شهريا … بالله دلونى من اين لوزير الزارعة بهذا المبلغ شهريا ؟؟!!

***- وهذا يعنى ان الحساب يكسب يوميا ما يقرب من (425,257) جنيها … اى اربعمائة وخمسة و عشرون مليونا و مئتان و خمسون الفا بالعملة القديمة … طيب من اين للوزير باربعمائة مليون يوميا ؟ بردو تقول فساد مافى يا رئيس البرلمان؟!! و يا تور خلا السموك رئيس ما قلت ما شفت اى فساد !! من مسجد ابيك الم تؤكد لنا انك كنت لا تعلم بامر الفساد ؟ الان ماذا تقول؟!!

وعشان اثبت ليك إنو وزيرك ده حرامي تعال نحسبها بالدقائق و الثوانى .. فى حالة وزير الزراعة تستقبل حسابه كل دقيقة من الساعات الاثنى عشر النهارية (590) جنيها… يعنى حوالى ستمعائة الف جنيه بالقديم فى راس كل دقيقة… حرام عليك يا متعافى … ده الشعب غلبان وبموت من الجوع ؟؟!!

***- اما فى حالة وزير الدفاع بما ان حسابه منذ العام 2008 فلنحسبها ثلاث سنوات .. طيب ده يعنى ان الوزير يورد يوميا (11,262) جنيها بالجديد … يعنى 11 مليون و مئتان و اثنان و ستون الف بالعملة القديمة … يعنى شهريا الوزير يكسب (337,860) جنيها … ولتحويلها للعملة القديمة اضف ثلاث اصفار التى حذفتموها سيادتكم ..!!

***- والكارثة ان تلك الوزارات رفضت ان تقدم اوراق تلك الحسابات للمراجعة .. لماذا؟؟ فهذا دليل واضح على الفساد الممنهج وفقا لرغبة الدولة ذاتها , ولا اشك فى مشاركتكم شخصيا فى إختلاس تلك الاموال سيدي الرئيس .. فلولا ذلك لامرتم الوزارات المعنية فورا بتقديم تلك الحسابات للمراجعة و كشف حساباتها للمراجع العام … و الحرامى ما بحاسب حرامى!!

***- وفساد اخر فى اجهزتكم الامنية هى ان الصرف خارج الميزانية فى شرطة الجمارك بلغت حوالى ثمانية مليون دولار واعلى نسبة تجنيب فى مرور ولاية الخرطوم بلغت:
(2,574,443,800)جنيها بالجديد … و الله الرقم ما قادر اقراه … ده كم ده ؟؟؟؟؟؟؟؟

***- وزارة ترفض تقديم اوراق الحساب المعنى لمكتب المراجع منذ العام 2008 و تكرر نفس العملية سنويا , هذا إن دل إنما يدل على تمتع الوزير المعنى بصلاحيات فوق القانون و دليل دامغ على وجود شئ غير طبيعى فى تلك الحساب هذا كله يحدث و شباب بلادى العطالى يرقدون كانهم من كوكب اخر .. يأكلون البوش و موية الفول و وزير الدفاع يودع فى حسابه 11 مليونا .. و وزير الزاعة يودع اربعمائة مليونا فى اليوم الواحد … و كم هى التى توضع فى حسابات الوزراء الاخرون؟؟!!

***- صدقونى و الله هذا الوزير حرامي او ليثبت للعالم كيف يكسب اربعمائة مليونا فى اليوم … و يا شعب السودان من تنتظرون؟. يا شباب الوطن المذبوح تنتظرون ماذا ؟؟ ايها الاحرار ماذا تنتظرون ؟ جاوبوني ايها الاشاوس …


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة