المقالات
السياسة
ندوة سياسية للجبهة الوطنية العريضة بفرنسا
ندوة سياسية للجبهة الوطنية العريضة بفرنسا
09-14-2013 03:46 PM

بيان من المنتدى الديمقراطي السوداني
ندوة سياسية كبرى مع الجبهة الوطنية العريضة


يسر المنتدي الديمقراطي السوداني فى فرنسا أن يدعوكم لندوة سياسية كبري بعنوان :
الجبهة الوطنية العريضة وحتمية إنتصار الثورة السودانية
تقام الندوة فى العاصمة الفرنسية باريس يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر2013 من الساعة الثانية من بعد الظهر إلى الساعة السادسة مساء علي العنوان التالي :
La Grande Salle Multidisciplinaire
177, rue de Charonne 75011 Paris
Metro: Alexandre Dumas Ligne 2 Metro: Charonne Ligne 9
Bus Charonne/Philippe Auguste Ligne 76 – RER Place de la Nation

يتحدث فى الندوة الأستاذ على محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة وأعضاء القيادة العليا للجبهة:
الأستاذة سهير شريف
الدكتور محمد أبوآمنة
الدكتور عبد الحميد خالد
الأستاذ هشام السر أبوريدة
ويقوم بإدارة الندوة الدكتور حسين إسماعيل أمين نابرى رئيس المنتدى الديمقراطي السوداني
وعند نهاية الندوة تتواصل الأمسية بفاصل غنائي يتضمن مجموعة من الأغاني والأناشيد الوطنية من أداء الدكتور عبدالحميد خالد عضو القيادة العليا للجبهة الوطنية العريضة
للإستفسار الرجاء الإتصال بالأستاذ مختار مصطفى على الهاتف : 0652494812
وبريد إليكتروني:
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 945

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#766082 [محمد على عبالواحد]
4.17/5 (21 صوت)

09-14-2013 11:14 PM
وفد الجبهة الوطنية العريضة يواصل اتصالاته بباريس


وفد الجبهة الوطنية العريضة يواصل اتصالاته بباريس
اجري وفد الجبهة الوطنية العريضة المكون من الاستاذ على محمود حسنين والدكتور حسين نابرى والدكتور محمد ابو امنة والاستاذة سهير شريف والاستاذ هشام السر ابوريدة والاستاذ مختار مصطفى تمتام والدكتور عبدالحميد خالد عدة لقاءات مع الاجهزة الاعلامية بباريس بغرض فضح النظام وكشف انتهاكاته لحقوق الانسان بالسودان بالاضافة إلى توضيح المجهودات الجارية للاطاحة به.

فقد تم اجراء حوار مع راديو مونت كارلو في يوم 11 من سبتمبر 2013 شرح فيه رئيس الوفد الكوارث والمحن والمأسى السياسية العميقة التى المت بالوطن نتيجة لسياسات النظام الفاشلة واوضح ان اسقاط النظام صار ضرورة حتمية مما يتطلب العمل على توحيد جميع فصائل المعارضة المدنية والمسلحة تحت كيان موحد واهداف محددة كما أشاد بنضال الشعب السودانى من أجل إسقاط النظم الشمولية والدكتاتورية ودحر الطغاة بتفجيره لثورتى اكتوبر وابريل المجيدتين
وفي اطار سعيه لتوثيق العلاقات بكافة الاحزاب السياسية الفرنسية تم لقاء يوم 12 من الشهر الجاري مع حزب الخضر الممثل في البرلمان الفرنسي والبرلمان الاوروبي والمشارك في الحكومة الفرنسية. قام الوفد بشرح موقف الجبهة فيما يتعلق بقضايا الشأن السودانى حيث أبدي الجانب الفرنسى بالغ الاهتمام بالقضايا المطروحة وخاصة قضية المرأة واستهدافها من قبل النظام فى كل بقاع السودان.

كما أمن الجانبان على ضرورة تحقيق التنمية بمفهومها الشامل عن طريق الاستغلال العقلانى والامثل للموارد من خلال اقامة المشاريع وتقديم الخدمات لمصلحة المواطن الذى أذله وأهانه النظام وحرمه من ابسط حقوقه المشروعة وليس لمصلحة الشركات عابرات القارات والمتعددة الجنسيات فحسب دونما ادنى اعتبار لمصالح مكونات المجتمع المدنى والمحلى مما يدعم ويساهم بشكل مباشر فى تحقيق السلام والاستقرار السياسى والاقتصادى والعدالة الاجتماعية والمساواة والرفاهية للمواطن السودانى. وابدي كذلك الجانب الفرنسي اهتمامه واسفه للاوضاع المأساوية بولاية البحر الاحمر وعبر عن استيائه للاعتداءات التي تقوم بها السلطة علي البيئة وخاصة في جزيرة مقرسم.

اعلام الجبهة الوطنية العريضة


#765915 [اتخيل]
3.99/5 (19 صوت)

09-14-2013 05:06 PM
حول تغيير اسم الجبهة الوطنية العريضة
لجنة التسيير
يا جماهير الشعب السوداني العظيم كلكم تابع في الشهورالقليلة الماضية الصراع الذي دار داخل أروقة الجبهة الوطنية العريضة والذي حاول أبنائكم المخلصون الشرفاء جهد طاقتهم أن يظل صراعا داخليا يحسم وفقا للآلية الديمقراطية التي غابت في التعامل مع قضايا الجبهة الوطنية العريضة، الأمر الذي وضع أمام كل المساعي المخلصة المتاريس والعراقيل في إمكانية حسمه لصالح المشروع الوطني الكبير الذي استبشرتم به خيرا وهو إسقاط نظام الإنقاذ الحاكم، وقطع الطريق أمام أي حوار معه. ونسبة لتباعد المواقف، وتشعب الآراء حول نقطة جوهرية هامة قد تم حسمها بواسطة المؤتمر التأسيسي للجبهة وهي علاقة الدين بالدولة. سارت الجبهة الوطنية العريضة في خطين مستقيمين وأصبحت الجبهة الوطنية العريضة جبهتان يحملان ذات الاسم الأمر الذي أحدث خلطا وتشويشا وسط جماهير الشعب السوداني.
وحتى لا تختلط الأمور لابد أن تكون الرؤية واضحة لجماهير الشعب السوداني لتلتف وتدافع عن مشروع سياسي واضح المعالم، وليس مشروعا سياسيا هلاميا مشوها يحمل أكثر من وجه، ويقبل أكثر من تأويل ألا وهو علاقة الدين بالدولة السودانية القادمة لتتم إعادة صياغتها وفق أسس ديمقراطية جديدة تكون المواطنة فيها هي الأساس، ولتطبق برنامجها السياسي الذي أقره المؤتمر العام بمدينة لندن.
يا جماهير الشعب السوداني الأبي، احتراما منا للمؤسسية والنهج الديمقراطي السليم، ولقناعتنا التامة بأن مقررات المؤتمر العام لا يمكن إلغائها أو تعديلها إلا بواسطة المؤتمرالعام نفسه فقد انصبت الجهود لقيام مؤتمر استثنائي لمناقشة وإقرار كل التعديلات التي تنسجم مع النهج الديمقراطي والقيادة الجماعية التي ارتضيناها لترسيخ المفهوم الديمقراطي قولا وسلوكا. وبفضل الجهود الوطنية المخلصة انعقد مؤتمر القاهرة الاستثنائي في الفترة من 22 إلي 24 من أبريل 2011م، وكان تغيير اسم الجبهة هو أحد المحاور الرئيسية التي وجدت حظها من النقاش الديمقراطي الحر وأجمع المؤتمرون علي ضرورة تغيير اسم الجبهة الوطنية العريضة لجنة التسيير إلي الجبهة السودانية للتغيير ((Sudanese Front for Change ويُشار إليها اختصارا ب S F C .
وعاش كفاح الشعب السوداني
اللجنة الإعلامية للجبهة السودانية للتغيير ( S F C)
22/ مايو/ 2011م.


المنتدى الديمقراطي السوداني
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة