المقالات
السياسة
صرخة من اجل المعاشيين
صرخة من اجل المعاشيين
09-15-2013 10:14 AM


الحديث يدور هذه الأيام في كل مجالس المدينة عن رفع الدعم عن المحروقات وعن الآثار المترتبة على ذلك... وفي أروقة الوزارات ايضاً يتحدثون عن إجراءات ستتخذ لمواجهة او لتخفيف اثر رفع الدعم عن المحروقات.
الاستاذة مشاعر محمد الامين الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي كشفت عن بعض التدابير والتحوطات التي تقوم بها وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي تحسبا للاجراءات الاقتصادية المتوقعة وذلك بتفعيل الياتها ومبادرتها التي اطلقتها في العام 2010 والتي تعمل في عدة محاور منها المحور الصحي ، التعليمي، والدعم المباشر للاسر الفقيرة باتاحة فرص العمل عبر القرض الحسن والتمويل الأصغر بالتركيز علي الاسر والشرائح الفقيرة ، وذلك عبر مؤسسات الوزارة ، ديوان الزكاة ، وبنك الادخار.
وقالت الدولب في تصريح صحفي ان وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي أنجزت قاعدة معلومات خاصة بالاسر الفقيرة والتي تم تقسيمها الي فئات منها فئة الفقر المدقع والفئة الثانية والثالثة مؤكدة علي القيام بمراجعة وتدقيق هذه القاعدة المعلوماتية بشكل مستمر حسب الظروف والمتغيرات وقالت ان هنالك الية محكمة يتم التنسيق فيها مع ولاة الولايات وعلي المستوي المركزي لمتابعتها .
وأوضحت ان الوزارة أعدت رؤية واضحة ومتكاملة لمجابهة الإجراءات الاقتصادية القادمة بالتنسيق والتعاون مع وزارة المالية والاقتصاد الوطني مؤكدة ان هنالك تفاصيل ستفصح عنها الايام القادمة .
ونتساءل لماذا لا تتحدث الاستاذة مشاعر محمد الامين الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي عن المعاشيين؟ ولماذا لا تذكر لنا لماذا لم يتم رفع المعاش وتطبيق الزيادة عليه؟ ولماذا لم تصرف المتأخرات حتى الآن؟
وأين بطاقة المعاشي؟
هل الاستاذة مشاعر محمد الامين الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي غير مسؤولة عن المعاشيين؟
لماذا لم يرد ذكرهم ضمن الفئات التي تحدثت عنها وقالت ان هناك قاعدة معلومات خاصة بالاسر الفقيرة والتي تم تقسيمها الي فئات منها فئة الفقر المدقع والفئة الثانية والثالثة؟ فهل المعاشي لا يدخل تحت أي فئة من هذه الفئات؟
الاخت مشاعر محمد الامين الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي نرجو ان نسمع حديثاً عن رفع المعاش او تطبيق معاش المثل او تعديل المعاش او صرف الفروقات والمتأخرات... ونتساءل لماذا هذا الاهمال للمعاشيين من الجميع؟ فقد سمعنا بتصريحات تتحدث عن زيادة في المرتبات وام نسمع عن أي زيادة سيطرأ على المعاش! هل المعاشي لن يتأثر برفع الدعم عن المحروقات؟ هلى المعاش الذي يصرف الآن يكفي لاعاشة المعاشي ولو افترضنا انه وحيد وبلا اسرة؟
ان المعاشي قد عان من الاهمال وكل حصاده كان تصريحات من الجهات من الجهات المسؤولة عنه سواء أكانت وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي او اتحاد المعاشيين او وزير المالية والاقتصاد الوطني.
إنها صرخة نرسلها من اجل المعاشي الذي افنى عمره في خدمة هذا الوطن ونتمنى ان تجد من يسمعها ... ونتمنى ان نسمع تصريحات عن زيادة المعاش ثم تطبق هذه التصريحات.
والله من وراء القصد

magamwamagal@yahoo.com



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1291

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#766592 [zoul]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 02:44 PM
في الدول التي تكرم مواطنيها تكفل لهم الحياة الكريمة حتى لو كان الشخص عاطلا فله معاش يكفيه شر السؤال وتكفل له الحد الادني من العيش الكريم باعتباره صاحب حق في الثروة القومية وبما ان الدولة لم تكفل له وظيفة فلا بد ان يعيش معززا مكرما حتى يجد الوظيفة
اما هنا فيصنف بفقير وبفقير مدقع فقط دون العمل علي ازالة اسباب فقره وتزال اسباب الفقر عنه فقط اذا كان منتميا ولديه تزكية من احدهم


#766420 [المشتهي الكمونية]
4.00/5 (1 صوت)

09-15-2013 11:24 AM
يا دكتور المعاشي في نظر عصابة المؤتمر اللا وطني عبارة عن عالة أو شر لا بد من منحه بضعة جنيهات ، وإذا مات أو هلك يكون أحسن ، أفضل للمعاشي أن يتسول في المساجد والطرق من أن يطمع في حسنة تقدمها له هذه العصابة المجرمة


#766379 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 10:45 AM
المستفيد الاول هم الكيزان من رفع الدعم حيخمو في القروش ويملو جيوبهم والشعب الغلبان على امره ياكل الطوب اللي وقع من البيوت ايام الامطار ،، وبعدين اصلو المعاش ذاتو كام عشان انتو تكوركو فيهو كلها فتافيت وهما بالمليارات .
يا اخي من عام 1941 وحتى عام 1981م اشتغلنا وما اخذنا من الدولة الا 1800ج لا معاش ولا حاجة الجماعة اكلونا عديل وضيعو حقوقنا دا كان ايام المغفور له الرئيس جعفر نميري ولما طالبنا الجماعة قالو ماعندكم حاجة ،، ان شاء الله الحساب يوم الحساب


د. عبداللطيف محمد سعيد
د. عبداللطيف محمد سعيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة