المقالات
السياسة
إتحاد (وطني)..!!!!
إتحاد (وطني)..!!!!
09-18-2013 03:44 PM


خروج:
تم تغيير اسم العمود في (الصحيفة) من (إتحاد وطني) إلى عنوان سطحي ومضلل: (مزيداً من الأسئلة..!!).. كما تم تغيير كلمة (دعوية) إلى (توعوية) من قبل الرقابة الداخلية التي يتولاها رئيس التحرير (المعيّن)..! وقد تكررت مثل هذه الأفعال التافهة التي تبرهن أن رؤساء التحرير ما كانوا ليجلسوا في مقاعدهم لو كانت المسألة مهنية فقط أو إبداعية؛ إنما يؤدون مهمة سياسية (غير وطنية) نيابة عن أجهزة المؤتمر الوطني أو الأجهزة التابعة للتنظيم العالمي للإخوان؛ ولا فرق..!!
* وليعلم من في رؤوسهم (الريش) بأننا نعايش هذه المرحلة (المنحطة) راصدين كل صغيرة وكبيرة مثلما يترصدون (مكالماتنا) عبر الشركات العميلة؛ ويزرعون أماكن الصحف بالبراغيث الصغيرة.. ليعلموا أنه لا يخفى علينا ذكر النمل من أنثاه.. فلا تتذاكوا علينا بقلّة من عبطاء بني كوز.. لن تجدوا منا سوى التحقير والرفض وعدم الإحترام (ولا نبالي)..!!!
* أما إذا استمر الحال هكذا؛ فـ(سنرفع) أعمدتنا في المواقع قبل (رفعها) في الصحيفة؛ وذلك حتى لا يتهمنا القارئ بالجهل مع هؤلاء المعتمين..!!!!
النص:
ورد في العمود الفائت أن والي شمال كردفان فرض (جباية) على (حطب الدخان) والصحيح هو والي غرب كردفان.. لقد اختلط علينا الولاة.. لهذا لزم التنويه..!
(1)
نوّهنا مراراً إلى (الزوائد) التابعة للحزب الحاكم دون منطلقات تعزز قومية هذه المؤسسات المجازية.. فمعنى (مؤسسة) أكبر مما نراه اليوم من شراذم تنمو لافتاتها؛ وتقابلك عرباتها معربدة رغم جبروت البنزين؛ وتعقد المؤتمرات التي تكون محاصيلها صور فارغة للذكرى..!!
(2)
تذكرتُ عبث المرحلة وبعضهم يحمل إلينا خبر فوز أحدهم برئاسة الإتحاد الوطني للشباب السوداني.. ذلك الذي يستوجب حزمة تساؤلات عن دوره في الحياة العامة.. وهل هو جسم غامض بهيئة مدنية؛ أم إتحاد شبابي (خاص) يلبسونه ثوباً سودانياً؟؛ بإعتبار أن السودانية أو (الوطنية) أسهل جسم مباح لـ(تفصيل الأزياء) بأي مقاس..!!
(3)
وقياساً على ما يرُى يمكننا جرح هذا الكيان؛ طالما أنه يلتصق بتعريف
(سودانوي) مع عدم القطع بالنوايا، فهي أمر غيبي.. لكن الأفعال معلومة دون مزايدة..! ولذلك أود أن ينبري أحدهم لتوضيح (ما الذي يفعله هذا الإتحاد بالضبط)؟! على أن يتحاشى (المُنبري) سفاسف ما يسمونه (منجزات) من شاكلة (قوافل دعوية)..!!
(4)
تدعو الحكومة إلى الترشيد؛ أي تقليل الصرف البذخي بالنسبة لمنتسبيها؛ وصرحت قيادات وكوادر حزب المؤتمر الوطني مراراً بالدعوة إلى التقشف؛ فأثبتت الأيام أنها (دعوة انصرافية غير محققة).. ولا أدل على ذلك من مصروفات الإتحاد الوطني للشباب السوداني على مؤتمراته التي لا تحمل بشارة لأحد من جملة الملايين؛ ولا ينتظرها سوى قلة بحكم (الإنتماء الضيق)..!!
(5)
لا تضيقوا من أسئلتنا الواردة؛ طالما اتخذمتم شعاراً قومياً يجلب لكم استفهامات الشباب من كافة أنحاء القطر:
1 ــ من أين يحصل (الإتحاد الوطني للشباب السوداني) على المال؛ وماذا استفاد (الشباب السوداني) منه؟! هذا السؤال يوجب التدارك بأنه موجه لكيان (قومي..!!) وليس لجمعية خيرية محدودة..!!
2 ــ إذا كان هو إتحاداً وطنياً (للشباب السوداني) فهل من معاييره أن يستوعب لرئاسته أي شخص من أي إتجاه؟؟!!
3 ــ إذا كان الغرض من هذا الإتحاد تقديم خدمات (جليلة) للشعب السوداني؛ فما الداعي لوجود وزارات متراصة..؟!!
(6)
سنرصُّ المزيد من الأسئلة في صف (الإنتظار) لأن واجبنا هو (التساؤل)؛ خصوصاً مع تنامي الأجسام الهلامية التابعة لجهات عليا.. وقد طالبنا من قبل بإلغاء وزارة اسمها (الإعلام) مسلّطين مبررات منطقية لحذفها من الوجود بإعتبارها (زائدة استهلاكية) عفا عليها الزمن.. فكيف لا نطالب بإلغاء الإتحاد الوطني للشباب السوداني؟؟!!
أعوذ بالله

ــــــــــــــــــــــــــــــ
الأهرام اليوم.
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1669

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#769333 [سودانى منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2013 08:57 PM
لا تسألوا عن اشباء .........كم!! هوّ يعنى الحكايه بقت على وزارة الشباب ووصيفها اتجاد الشباب الوطنى
الحارجيه ذات نفسها عندها وصيف او وصيفه: "هيئة او منظمة الصداقه الشعبيه" .. بعدين كووول شي فى السودان اصبح وطنى ..حتى فريق "الخرتوم تلا ته" اللى كان زمان دستوركم فيهو نازل ..ان كان "حى" او تيم كوره او نادى اجتماعى اصبح اسمو"الخرتوم الوطنى" و"سكرتير" ناديهو تغير الى "امين" .. تاكيدا للوطنيه وامعانا فى ألأمانه.. وعليه يلزم ان يطلق على السودان اسم "حمهورية السودان الوطنيه" طالما هى تفيض زطنيه ... "مؤتمرو" وطنى و"خرطومو" وطنى ..و"بنك امدرمانو" وطنى وفيهو احزاب وطنيه "اش امه وطنى وشي اتحادى وطنى" .. وعلى بال الحكايه تكون خلصت "امات طه فيهو يكونن بقن وطنيات"!!


#769248 [بت البلد]
5.00/5 (3 صوت)

09-18-2013 06:45 PM
اخي شبونة اسئلة مشروعة ، الاتحاد الوطني لشباب المؤتمرالوطني يحصل علي اموالة من وزارة المالية من بند منظمات المجتمع المدني وهذا البند مخصص فقط لاتحاد الشباب الوطني وعدد من المراكز الثقافية ومراكز البحوث والدراسات التي يديرها من لهم علاقة بالسلطة ، كما ان الاتحاد مسنود من رئاسة الجمهورية ،هنالك عدد من المشاريع الوهميةالتي اطلقها الاتحاد اخيرآ كمشروع البناء الشبابي تحت رعاية نائب رئيس الجمهورية ، ولعلك لاحظت حجم لافتات الاعلان الضخمة الخاصة بهذا المشروع الوهمي وهي منصوبة امام القصر الجمهوري وعلي الكبارى .وزارة المالية ترفض دفع الاشتركات الدولية لجمعية الكشافة وتهمش وزارة الشباب الاتحادية وتدفع بسخاء لاتحاد الهباب لقيام مؤتمر باهت لا قيمة ولا معني له، استغربت عندما نقل التلفزيون حفل غنائي ساهر اقيم ضمن فعاليات مؤتمر الشباب ، لماذا حفل ساهر لمؤتمر يناقش قضايا وتحديات الشباب ، ما عارفة قصتنانحن السودانيين مع الرقيص والغناء شنو،،كما ان كل فقراتة قدمها عواجيز ،الا يوجد شباب مبدعون ،اليس رعاية الموهوبين والمبدعين من مهام اتحاد الشباب المسنود والمدعوم .اما الاجسام الهلا مية التي يجب الغائها طالما ان هنالك من يحل محلها، فأولها وزارة الشباب والرياضة هذه الوزارة كل اختصاصاتها يقوم بها اتحاد الشباب الوطني ولا تجد اي دعم لخططها وبرامجها، بالمكشوف ليس لديهاميزانية لتسيير الانشطة والبرامج. في العام 2013 نفذ فقط برنامجان احدهم برنامج قومي لليافعين اصحاب الموهب وملتقي تنسيقي لوزراء الشباب .
المدهش في هذه الوزراة انها تعد خطط سنوية لا ينفذ منا سوي واحد و اثنان في المئة ولكن يتم تدبيج تقارير وانجازات وهمية ثقدم لمجلس الوزراء وللمجلس الوطني ويتم الاشادة بها، عجبي !! الوزارة تضم عدد كبير جدآ من الموظفين العاطلين والمحبطين وهي مخصصة لاحزاب الفكة، بها وزيران ليس لهم انجازات حتي الآن غير مشاركات خارجية لفعاليات شبابية لا فائدة منها.


ردود على بت البلد
United States [omer] 09-19-2013 10:24 AM
ديل شباب الكيزان انتو شبابكم وين ؟؟؟


عثمان شبونة
عثمان شبونة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة