المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
بنطال فاطمة لن يكون شماعة لمحنة الحكومة..!؟
بنطال فاطمة لن يكون شماعة لمحنة الحكومة..!؟
09-18-2013 08:05 PM

سلام يا ..وطن

الحدث الذى واجهته الزميلة الرائعة / فاطمة غزالى ومنعها من دخول جامعة الخرطوم عن طريق الحرس بحجة انها ترتدى ( بنطلون) وهى تؤدي مهمتها الصحفية فى القسم السياسي بجريدة الجريدة .. لن نتوقف على انه جزء اصيل من المؤامرة على النساء وقهرهن ، وعلى الصحافة وتعويقها عن اداء دورها .. والاستاذة الرصينة والقوية نشهد انها من الأزكياء والأذكياء ، واذ يوقفها موتور بتفويض لائحي انما يعكس هذا التصرف وجه النظام الكريه الذى يعمل على فرض وصاية على حرائر بنات السودان وهو نفسه من القاصرين .. وهذا الحارس لن نلقي عليه باللائمة كثيراً ولكنّا نخاطب ذاك الذى وضعه على الابواب بشرط ان يكون عقله فى عينيه ، والسؤال الذى يفرض نفسه بالحاح من الذى حدد لنساء بلادنا مايرتدين من زي؟ وعلى اية مرجعية إنبنى تحريم ارتداء البنطلون للبنات ؟ واية لائحة هذه التى تمايز بين بنطلون فاطمة غزالي الساتر وزي الخواجية غير الساتر والاثنتان داخلتان لحرم الجامعة نفسها؟ وهل من كارثة ارفع من ان ارفع مؤسساتنا تنظمها لوائح اقل ماتوصف به هو الهوس ، واين هن الطالبات اللواتي يحترمن لقبهن وهن تتم اهانتهن بقوانين غابية ولاينهضن بقضيتهن ضد واضعوا هذه القوانين التى تحط من قدر المرأة السودانية وتمتهن كرامتها وتحرمها حقها فى الحرية ؟ الأهم من هذا ماابرزه الحدث السمج من هى الجهة التى تعمل فى الظلام السودانى لتصرف الانظار عن ازمات بلادنا المتلاحقة ، لتخلق معارك متوهمة ضحاياها النساء ؟! فمرة يخرجون علينا بطرحة الاستاذة اميرة عثمان وأخرى ببنطال الاستاذة فاطمة غزالي وغداً بشراب زينوبة .. على التحقيق هنالك من يعملون على إلهاء الناس بقضايا جانبية حتى تمر المؤامرات والناس يتناقشون ويتجادلون فى القهر والاستبداد وقانون النظام العام .. وللاسف كثيراً ماتنطلي علينا هذه الحيل فننساق لها بينما تمر القرارات مرور اللئام .. نقر ان مايجري خطر ولكن الخطر الماثل الان يادكتور حياتى هو الواقع المازوم ، اما هذه اللوائح المنكرة فانها تحتاج لمواجهة قوية .. والاعجب ان حرس الجامعة الذى تجلس على اعلى مقاعدها قد راى البنطال وليس به من عيب انما العيب فى هذه النفوس الخربة .. وللاسف لم تروا ما يدعو للأسى فى ظل زيادة الاسعار التى سميت زوراً وبهتاناً برفع الدعم لم تلفت نظركم ! وانشغلتم ببنطال الاستاذة فاطمة؟! واليس امراً ذو بال ان يكون تطبيق اللائحة البائسة عندكم اهم من الانشغال بانعدام الادوية المنقذة للحياة ، وبوفاة المئات بمرض السرطان ، وبالمياه الملوثة ، والاسهالات المائية المتفشية ، ومشاكل طالبات جامعتك وهن لايستطعن العشاء ببوش، وماساة اكثرهن وهن لايستطعن دفع الرسوم الدلراسية .. بروف حياتى : هل لفت نظرك كيف درست فى جامعة الخرطوم ايام كانت الحكومة تقدم لكم اطيب الطعام المجانى وافضل الاساتذة وافضل المعامل ؟ وكيف انت تتنصل من كل الامتيازات التى تمتعت بها على حساب هذا الشعب الذى تحرم ابناؤه اليوم منكل شئ ؟ وجامعة الخرطوم التى كانت تتلاقح فيها الافكار وتصطرع القوى وتنمو القيادات .. اليوم تشغل الناس بتوافه الامور وانت اعلم الناس بانها توافه امور .. فكيف ارتضيت لنفسك هذا الدور المؤسف من اقصاء الخصوم وتجهيل طلابك ومسخ قدراتهم ؟؟ ان فاطمة عندنا اعف واطهر وانبل من كل لائحة تحاول النيل منها .. وهى تؤكد لكم بادبها الذى درجت عليه ان بنطالها لن يكون الشماعة التى تعلق عليها الحكومة محنتها..وسلام ياااااوطن..

سلام يا

النائب الاول (يوجه عبر الجريدة بمعالجة قضية نواقص مستشفى ابراهيم مالك ) اول مايحتاج المعالجة سيادة النائب هذا الوزير المستثمر .. وبعده كل النواقص الى تمام .. وسلام يا..


حيدر احمد خيرالله
[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1236

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة