بيان ادانة و استنكار
09-19-2013 11:41 PM

بيان النعى و استنكار
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى
وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُون. صدق الله
ببالغ الحزن و الاسى رابطة ابناء الزغاوة بالمملكة المتحدة و ايرلندا الشمالية و بقلوب تسترحم على ارواح شهدائه الابرياء الذين اغتالتهم مليشيات نظام الخرطوم الظالم العنصري مساء الاربعاء الموافق 18�92013 و في تمام الساعة الخامسه بمدينة نيالا حي الكنغو حيث ان المسلحون على متن عربة لاندكروزر و يرتدوت زي عسكري اطلقوا النار على المغفور له باذن الله اسماعيل ابراهيم وادي اثناء عودته لمنزله حيث قتل في الحال هو و ابن خاله محمد علي يعقوب و جرح ابنه مدثر اسماعيل الذي مازل حالته خطره بمستشفى نيالا.
تعازينا الحاره للاسرة بداخل و الخارج لكل من موسى ابراهيم وادى و يعقوب ابراهيم وادي بالخرطوم و بابكر ابراهيم وادي و يوسف ابراهيم وادي بنيالا و الابن عبدالرازق اسماعيل بفرنسا و ابن عمه يعقوب ادم وادي (صيني) بمدينة قلاسقو البريطانية.
كما ايضا نرسل احرٌ التعازي لاسرة المرحوم حقار ابكر احمد الذي اغتيل في حادث مماثل في مدينة نيالا يوم 28�82013 بحي الجير قرب موقف الجنينه تعازينا لاسرته الكريمه كل من العم ابكر احمد والد المرحوم و ادم ابكر احمد و صديق ابكر احمد بنيالا.
بيان الادانة و الاستنكار
قال تعالى
مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ. صدق الله العظيم
ما اعظمها من مصيبة ان يقتل احدكم نفسا بغير الحق بهد الوصول الي مطامع دنيوية او سلطة عرش تخواه!!!
رابطة ابناء الزغاوة بالمملكة المتحدة و ايرلندا الشمالية ظل صامتا في مواجهة كل التهديات و التصفيات الجسدية الاعلانية لابناء اموم دارفور و ابناء الزغاوة على وجه الخصوص حيث تعاملت بكل حكمة و الصبر الا ان النظام لم و لن تستحي و رحمة في حق شعبه الابرياء و ان هذة الصمود لا لشئ الا ايماننا التام على ان الرابطة هي احد كيانات المجتمع المدني اجتماعي ثقافي خير تعمل على بناء علاقات في اطار الاعراف السودانية مع كل كيانات المجتمع السوداني.
الا ان نظام الخرطوم وصل بنا حد الادانة و الاستنكار. اذ ندين و نستنكر باغلظ العبارات لما جرى لابريائناء الشهداء من اعمال النظام الخرطوم النصري الوحشي و نحمْله المسؤلية الكامل مع كل قاداتها و المسؤلية المباشرة لوالي الواية الذي فشل في حفظ و حماية امن المواطن. و لاحد لحظة كتابة البيان فقدنا شهيدين هما علاء الدين الهادي مرسال و جمال يحي شاتوط و جرح كل من منى عمر حسين و منى عبد الحمن حامد اثر تظاهر سلميه لحادث الاغتيال التي استشهد فيها الشهيد اسماعيل ابراهيم وادي احد اكبر تجار مدينة نيالا حاضرة جنوب دارفور و ابن خاله.
لذا نناشد كل من مجلس الامن الدولي في الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي الممثلة في اليوناميت لاتخاذ التدابيراللازمه لحماية ارواح المدنيين من اي احتمالات من سقوط ارواح اخرى. الذين ظل نظام الخرطوم تستخدمهم ككروت ضغط للحركات المسلحة.
الرحمة لشهدائنا و عاجل الشفاء لجرحانا
رابطة ابناء الزغاوة بالمملكة المتحدة و ايرلندا الشمالية
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1399

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#771241 [ابو نهال]
1.00/5 (1 صوت)

09-21-2013 10:02 AM
التعازى لاسر كل شهداء دارفور من زغاوة ومعاليا ورزيقات وفور وبرتى ومساليت واخريين
فالشهداء ليسوا فقط زغاوة
والادانة والرفض لهذا السلوك الهمجى

لكنى اختلف مع البيان فى صياغته النهائية فى دعوة الاتحاد الافريقى والامم المتجدة للتدخل

دارفور الان مليانة قوات دولية ولو جئنا يضعفهم عددا ومن كل العالم لن تحل المشكلة

الحل عند اهل دار فور انفسهم
صدقونى لو سقط نظام عمر البشير غدا فان الاوضاع لن تحل
الصراع القبلى موجود فى دارفور قبل عمر البشير نفسه
ثانيا لابد من وجود فاعل للجهزة الامنية القومية من شرطة وجيش وامن
اما حكاية كل قبيلة بمليشياتها فستقود الى كارثة
المليشيات المسلحة من عدل ومساواة ومناوى وعبدالواحد وغيرهم هم جزء من الازمة وتداعياتها
فلكل فعل رد فعل مساوى له فى المقدار ومضاد فى الاتجاه


رابطة ابناء الزغاوة بالمملكة المتحدة و ايرلندا ال
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة