المقالات
السياسة
البشير مخلوع بالهوت دوغ الذي يعد junk food في أمريكا!
البشير مخلوع بالهوت دوغ الذي يعد junk food في أمريكا!
09-20-2013 10:29 PM

عمر البشير يدخل منافسة ساخنة مع خبيرة الأطعمة- الشهيرة:منال العالم !
- الرئيس مخلوع بالهوت دوغ الذي يعد junk food في أمريكا! الي متي يتحمل شعبنا إهانات وأستفزازات البشير?

من يتابع خطابات البشير ووزير ماليته يظن أننا في برنامج فضائي لخبيرة الأطعمة المشهورة منال العالم! فالبشير ترك كل هموم شعبه وكوراث وطنه شرع يحدثنا- عن الهوت دوغ الذي لم يعرفه شعبنا قبل إنقلاب الإنقاذ والتقط وزير المالية الخيط ليمتن علينا بالبيتزا التي لم نسمع بها قبل الإنقاذ!
** حينما إنفجرت ثورة الجياع في فرنسا- وخرج الفقراء في أسمالهم يطالبون برغيف الخبز -وقفت الملكة ماري أنطوانيت عندها من أعلي شرفة قصرها -تتابع الهتافات وتسأل عن سر إنفجار الغضب الجماهيري! فقيل لها إنهم لم يجدوا خبزا يأكلوه! فتفتقت عبقريتها بحل ألمعي - قائلة بسيطة :- إذا فليأكلوا كيكا! وبعد بأيام قليلة أطاحت مقاصل الثوار برأس الملكة التي كانت تعيش في عالم آخر جعلها متبلدة الإحساس مفتقرة للإنسانية والإحساس بنبض الشارع !
**وها نحن أمام حاكم-يموت شعبه من الجوع والفقر والمرض-والتشرد والحروب وأصبح رغيف الخبز وقطعة الكسرة حلما-وأضحي الناس يتسولون لدفع قيمة روشتة العلاج ورسوم الدراسة- في هذا ا لجو البائس والملبد بأخبار زيادة الأسعار-يخرج هذا الشخص الذي - يجثم علي صدر الشعب لما يقارب من نصف قرن من الزمان- يخرج ليحدثنا عن الهوت دو غ الذي لم لم يلتقمه أغلب شعبه والبيتزا التي لم يتذوقها- من لايجد رغيف الخبز- ليستفز من أسعفته الظروف تناول شطائر البيتزا ووجبات الهوت د وق والبيتزا التي لم يتذوقها- من لايجد رغيف الخبز- ليستفز من أسعفته الظروف بتناول شطائر البيتزا ووجبات الهوت دوق- مذكرا ياهم أنهم لم يسمعوا بها قبل إنقلاب الإنقاذ ! وهو عين ماذكره وزيره مصطفي عثمان إسماعيل قبل سنوات
حينما قال أن الشعب السوداني كان كالشحادين قبل مجئ الإنقاذ ! والبشير لمن لايعلم - أعلن في أسابيع الإنقا ذ الأولي أنه من أسرة فقيرة- وأنه لازال يسكن في بيت الأسرة - في كوبر!.ولكنه أصبح الان- يملك - المزارع الورافة والقصور والفلل الفخيمة التي يطل علينا من شرفاتها الباذخة ذكرا -أيانا-بأنه صاحب الفضل في ما نرفل فيه من النعيم وترف العيش أننا نعيش في عهده الزاهر في بحبوحة- حيث نفطر علي البيتزا ونتغدي بالهوت ضوغ ...! أنه يقول لكم بلسان حاله ماقالته ماري أنـطوانيت في غابر الزمان :- من لم يجد "طرقة" كسره يسد بها رمقه عليه بالهوت دو غ !

* هذه هي عقلية -من يحكم الوطن ويتحكم في مصائر البلاد والعباد ! والحقيقة لا أستغرب صدور هذا التصريح ممن أسكرته نشوة السلطة وأعماه بريق الثروة عن رؤية الواقع الكالح الذي يتردي فيه شعبنا, ما أستغربه حقا هو موقف من يراهن علي حكومة هذا هو حال رئيسها ومن يطبل لمثل هذا لشخص ومن يتواطئ بعار الصمت - علي نظام هذا هو شأنه! ومن لم يقف بصراحة و وبلا مواربة- ضد سلطة البشير ا الغاشمة !
ومن ناحية أخري فإن هذا التصريح المخجل يكشف جانبا آخر من شخصية البشير المريضة فهو علاوة علي إستفزازه لشعبه وإهانته لمواطنيه- تجده يتسم برداءة الذوق وفقر الذائقة و ا لإندهاش والإنبهار بكل ماهو" مظهري " وسطحي قادم من الغرب فالرجل يعايرنا ويمتن علينا بأنه أدخل الهوت دوغ علي موائدنا وجعلنا نواكب الحضارة والرقي ورفع مستوانا المعيشي - وكأنه يقوم بتوزيعه علي الشعب مجانا! وكأنه ليس بالرجل حرم- الذي الطلا ب . من مجانية ا التعليم ولقمة الطعام بالداخليات! والشعب من مجانية العلاج !
ولعل لعابه كان يسيل وهو يتحدث عن الهوتد وغ ذلك الإكتشاف المبهر الذي إستورده من بلاد الفرنجة! الم أقول لكم أنه- classless وفظ وجلف !.." الهوت دوغ طعمو شنو حتي تمتن به علي شعبنا ! , ويبدو أن البشير نسي وهو في قمة تبجحه وإستعراضاته أن الهوت دوغ - يعد عند ا لكثيرين- في الغرب - من ضر وب ال junk food - إي الطعام الردئ - والغير صحي! الذي لايستسيغه كثيرا من المهاجرين من المقيمين في الغرب...., كنا سنقدر لو تبجح البشير بأنه-إستورد لنا من الغرب - مايطورالزراعة ويرتقي بالصناعة وينهض بالتعليم والصحة- أو ينهل من تجارب الديموقراطية وتداول السلطة ووعي مغزي حقيقة أن الرئيس فيها لايخلد في كرسي السلطة!!
* لم يستفيد البشير من الإيجابي في بلدان الغرب وإنما كانت سدرة منتهاه هو القشور-الهوت دوغ - وحقا علي قدر أهل العزم العزائم! فهذا الشخص " البطيني" لايعنيه من الغرب سوي الهوت دوغ ! وهو بذلك ينمي النزعة الإستهلاكية لدي شعبه ويشجع علي اللهث وراء القشور !!


كمال عباس
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4103

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#772029 [خضر عابدين]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2013 08:33 AM
البشير الحمار لم يعرف غير الكمونية في حياتة ودى لا يدفع المساهمة في شرائها , انه يعانى ازمة نفسية حادة من الفقر الى الثراء الفاحش وقد نسى ما الم به في حلقومه الزى يزدرد به مال السحت .


#771257 [فرويد]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2013 10:15 AM
لم أحس في يوم من الأيام هذا البشير هو رئيسي, يمكن أن نطلق عليه(junk Basheir )


#771196 [أبوأحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2013 08:51 AM
الهوت دوق خالعو ياكمال هو وزير ماليتو لانو من شراب الروب والغباشة والسكن في بيوت الطين المجلوط بالروت لي كافوري وشقق النصر ومنتجعات السليت


#771125 [mohd]
5.00/5 (2 صوت)

09-21-2013 04:06 AM
والله حرام ثور زي دا ما عارف الهوت دوق بتعمل كيف وبتكون من شنو يحكم له بلد واللا يحكم له حتى مدرسة

يا الثور البشير الهوت دوق دا عبارة عن كرتة الجزارة يعني باقي المصارين باقي الدهون البطلعوها من اللحم زائد باقي الكوارع والفشاش والكمونية

يعني الكرتة حقت الجزارة بعملوا منها الهوت دوق الدوق اليقطعك حتة حتة انشاء الله

بعدين يا يا حقير يا قليل الادب انت ووزير ماليتك انتوا لما مسكتوا البلد دي الناس كانت بعزها وبقروشها ومافي زول مفلس ولا في زول بيشتغل ليل نهار عشان يجيب له طماطم وعيش ياكلهم تاكلكم ضبعة يا كلاب يا اولاد الحرام يا حقيرين

لعنة الله عليكم وليكم يوم والله العظيم كلامكم دا كله تبعلوا وتتعلقوا في المشانق في الميادين العامة يا لصوص يا سفلة يا فاقد تربوي يا خريجي الشوارع
تف عليكم واحد واحد يا جزم


ردود على mohd
United States [الفقير] 09-21-2013 08:33 AM
أخونا محمد ، سلام
ما تزعل روحك و تسبب لنفسك المرض ، حماك الله ، إزدخر جهدك و همتك من أجل تربية أسرتك على قيمنا و تقاليدنا و محاربة هذا الفكر الظلامي الذي إبتلانا به الله . و نسأل الله أن تتضافر الجهود وتتوحد لإستعادة كرامة السودان .

زولك ده ناسوا عارفينوا من زمان ، و قالوا من يومه ده حاله:
كان مشهوراً بإنه يلتهم و يخلص على المزة !
و كانوا يقولون له ، العشاء جاي ، ما تكمل لينا المزة ! [و لا أريد الخوض أكثر في ساقط القول هذا (لأن هذا ما يريدونه)] . لو كان لديهم ذرة من العقل لما فكروا بإنقلابهم .

و هذا معياره في هذه الشريحة (مستوى شريحة القعدات ،التي تتواجد في كافة قطاعات مجتمعنا)، أي لم يكن مرغوباً فيه بينهم لشناة طبائعه ، لذلك فليس من باب العدل إطلاق الحكم و تعميمه على الجميع ، دعنا لا نبادلهم ظلماً بظلم ، و لنرجح كفتنا مع الله عليهم ، و اذكر نفسي و إياكم بالحديث القدسي : "يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعلته بينكم محرماً، فلا تظالموا" .
و ما دافعي لهذا , إلا لتكون كلمتك مطاعة لمن حولك و يهمك أمرهم ، إتباعاً للحديث النبوي : " إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ شِرَّةً وَلِكُلِّ شِرَّةٍ فَتْرَةً فَإِنْ كَانَ صَاحِبُهَا سَدَّدَ وَقَارَبَ فَارْجُوهُ وَإِنْ أُشِيرَ إِلَيْهِ بِالأَصَابِعِ فَلا تَعُدُّوهُ " رواه الترمذي . [يحث الحديث على التوسط في الأمور] ، و أراه يخدم قصدي بحصر الإنتقاد في صاحب الشأن فقط ، و الله أعلم !
إلا بيني و بينك ، تعليقك ريحني ، الله يريح بالك .


#771019 [julgam]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2013 11:52 PM
he is not classless ,they are thugs without exception


#770989 [امريكي]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2013 10:47 PM
Junk Food ممكن تترجمها حرفيا ( الطعام الخردة ) !!


#770985 [حسان]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2013 10:43 PM
فقير مخاوع اعطته الدنيا فوق قدره فتنكرت للناس اخلاقه و ما من احد يتمني ان يكون مكانه اذ ينتظره مصير مجهول من قتل او سجن خارجي او انتحار


كمال عباس
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة