( ضريبة تنمية )
09-21-2013 03:04 PM


:: الأرقام التالية ليست من تقارير منظمات أجنبية، (ولا كلام قوى معارضة)، بل هي من دفاتر السلطات الحاكمة والمسماة مجازاً بالمسؤولة. النساء اللائي ينتقلن يومياً الى رحمة الله بغرف عمليات الولادة بمشافي البلاد (48 إمرأة)، أو هكذا الوقع كما كشفتها - للصحافة - تقارير الصحة الإنجابية يوم الجمعة الفائتة..وعلى سبيل المثال، بلغت نسبة وفيات الأمهات عند الولادة بمستشفى جبل أولياء (5/ 7 حالة) في كل (100 حالة)، والأسباب هي بيئة المستشفى ثم نقص الكودار و اللوازم الطبية..إن كان هكذا حال مرفق عام باحدى محليات عاصمة البلد، فكيف تكون الأحوال بمشافي محليات أقاصي البلد وأطرافها المنسية ..؟؟

:: وبالمناسبة، الدكتورة نسيبة الأمين، مديرة الرعاية الصحية بولاية الجزيرة، سعيدة جداً حسب تصريحها للصحافة، إذ نسبة وفيات الأمهات بمشافي الجزيرة فقط (168 حالة) من كل (100 الف حالة)، وكانت (469 حالة) في العام 1999.. وهذا الرقم الذي يسعد مدير الرعاية بالجزيرة - بمظان انخفاض نسبة وفيات الأمهات - لا يسعد منظمة الصحة العالمية ..ولكن هكذا الطموح والإرادة في بلادي، إذ لا يعمل طموح المسؤولين وارادتهم لينتصر في كل معارك الحياة العامة، بل ليخرج من كل معركة بأقل هزيمة..ولهذا، ليس في الأمر عجب أن تحتفي الرعاية الصحية بولاية الجزيرة بتلك الوفيات (168)، بتبرير فحواه (كانت أكتر من كده) ..!!

:: وفيات الأمهات بالمشافي العامة عند الولادة قضية يستدعي الوقوف بالبحث عن الأسباب وكشف المسؤولين عنها ومواجهتهم بتقاعسهم..والى حين البحث ، نقف عند حال الأطفال الذين يولدون من أرحام اللائي رحلن من غرف العمليات.. نعم، تتوفى بالمشافي يومياً ( 48 أماً)، فهذا يعني أن ( 48 طفلاً) بحاجة إلى رعاية الدولة قبل رعاية أسرهم..ومن حسن رعاية الدولة لهؤلاء اليتامى أن سلطاتها لاتزال تفرض ما قيمتها (47%) رسوماً وضرائباً وجماركاً على ألبانهم.. نعم، (47%) وليس (42%) كم ذكرت بزاوية سابقة، إذ غفلت رسوم الموانئ والمواصفات(5%)..ونكررها اليوم، حكومة السودان هي الجهة الوحيدة في العالم التي تفرض الضرائب والجمارك و الرسوم على ألبان الأطفال بنسبة (47%)..ولذلك، تتراوح أسعار العلبة سعة (400 جرام) ما بين (65/ 85 جنيها)، وأن الطفل بحاجة الى ثلاث علب أسبوعيا.. وسلطات وزارة المالية لا تبالي بآثارهذه الميزانية على الأسر، أو ربما تظن الحكومة أن الأسر تطعم هؤلاء اليتامى الذين فقدوا أمهاتهم بغرف المشافي (الهوت دوغ و البيتزا) وليس ( لبن الأطفال)..!!

:: والمؤلم أن تقارير الرعاية الاجتماعية تشير إلى بلوغ نسبة الفقر (47%)، وهذا يعني لأي إقتصادي - ما عدا وزير ماليتنا - أن نسبة المواليد الذين يولود في أسر تعيش تحت خط الفقر - حيث الأم المصابة بسوء التغذية وفقر الدم والعاجزة عن إرضاع رضيعها - لا تقل عن تلك النسبة كثيراً.. نسبة الفقر (47%)، و مع ذلك يحدثونك عن ( الهوت دوغ و البيتزا ) ..المهم، قالتها اليونسيف، وأكدتها وزارة الصحة، بأن مليون وثمانمائة ألف طفلاً مصاب بسوء التغذية في بلاد تفرض حكومتها ضريبة تنمية وقيمة مضافة وجمارك وآثقال الرسوم على ألبان أطفالها لحد بلوغها (47%)، كأول دولة في العالم..فالدول التي حولنا تدعم ألبان أطفالها، ولكن حكومة دولة السودان تتخذ ألبان الأطفال إحدى (آليات الجباية)، ثم تُرفع نسب الوفيات و سوء التغذية لمنظمة الصحة العالمية لجلب الدعم الدولي.. نعم، يسمسرون في ألبانهم، ثم يسمسرون في أمراضهم وموتهم ..رعاية الطفل بحيث لايُصاب بسوء التغذية هي ( التنمية الحقيقية) يا وزير المالية، وليس التسبب في إصابته بأمراض سوء التغذية بفرض أثقال الرسوم والجمارك و الضرائب علي ألبانهم بما فيها (ضريبة التنمية)..!!

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2843

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#772436 [man2]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2013 02:45 PM
سقطت سقطت ياكيزان ياوسخين

سقطت سقطت ياتجار الدين


#771818 [رقم صفر]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2013 09:29 PM
السوانيون لا يختشون، الحكومة تأكلكم هوت دوق وبعد ده كلو تموتوا ليها في المستشفيات، حقوا يعملوا ليكم ضريبة هوت دوق يا ناكري الجميل.


#771793 [السيــــــــــــــــــــــــــــــول]
5.00/5 (3 صوت)

09-21-2013 08:59 PM
ابكن ياعيونى الدم على البلد الإتهدم


#771783 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2013 08:43 PM
لك التحية الاستاذ الطاهر للاسف هذا هو الحال وهذا هو المشروع الحضارى الذى وعدنا به وللاسف ناس المؤتمر اللاوطنى لايعيشون معنا في كوكبنا وهذا يتبين من تصريحاتهم الاخيرة البيتزا والهوت بيرقر والشعب قبل الانقاذ كان شحاد وقبل الانقاذ لايملك السودانى غير قميصين فهل هولاء يعيشون في كوكبنا هولاء بتصريحاتهم التى لاتليق وتقلل من شان من يقولها وتجعله سفيه قوم للاسف دى الحقيقة هولاء لايستحقون غير الكنس الى مزابل التاريخ فهم تاريخنا الاسود المتسخ المتعفن فلابد من ان يكنسو حتى تنضف البلد من مثل هولاء تجار الدين مصاصي الدماء القتلة ومهما تقول فلن تجد ماتصفهم به


#771746 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2013 07:40 PM
هولاء جاءو لتدمير الشعب السوداني ، وقد دمروها بالحروب والتهجير القسري ، فهم يريدون ان لا يولد طفل جديد لكي لا يزيد عليهم اعباء من جيوبهم الذي ملأت من قوت الشعب السودانية
يا ود ساتي التنمية الحقيقية لاي دولة لشعبها هو في ماكله ومشربه واذا وجد هذا يكون هنالك تنمية في الصحة والتعليم .
يا اخي ايضا التنمية هو تنمية الريف من صحة وتعليم وكهرباء وكما تعلم الريف السوداني وخاصة الشمال المسالم لم يحظي من اية حكومة سوادنية اي شىء الا التهجير ، ومن هذه الحكومة القتل بدم بارد لاهلنا في كدنتكار عشان شىء لا يسمن ولا يغني من جوع وانما يدمر النسيج الاجتماعي والارث التاريخي لتاريخ السودان .


#771701 [Abu Amer]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2013 06:10 PM
أخي الطاهر ساتي .. ان اردنا التنمية الحقيقية وليست ضريبة التنمية، لكنا فعلناها، أي أننا نستطيع أن نجلب التكنولوجيا التي تصنع حيليب الأطفال وحينها نكتفي ذاتيا ثم نصدر الباقي، طالما هي بهذه الأهمية.ألسنا نحن سلة غذاء العالم وتموت الأمهات في المشافي وينشأ الأبناء في فقر الدم وسوء التغذية ونصدر الأطباء وندعي أننا أكفأ شعوب العالم وبل ندرس ما توصلنا اليه من حلول لمشاكلنا الى بلاد أخرى حتة المتقدمة منها ونطلعهم على تجابنا في محاربة كذا وكذا .... الخ!!


#771688 [دا كلام ما صاااااح]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2013 05:45 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
الوزير يتبجح بان ربط الميزانية فى النصف الأول من العام كان 135%
وكمان مبسوط
لك الله يا وطن


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة