المقالات
السياسة
مخطط برنارد لويس لتفتيت العالم العربى والإسلامى ومخطط الكيزان بالدعاء والتضرع لإفشاله
مخطط برنارد لويس لتفتيت العالم العربى والإسلامى ومخطط الكيزان بالدعاء والتضرع لإفشاله
09-21-2013 06:04 PM


( يا سلمان أخوي أمريكا ضد السودان من زمآآآآآآآآآآآآآآآآآآن حتي نميري مع أنو كان زولم كانو غاشنو بس عصابة الإنقاذ سهلت ليهم المهمة وادتم التبريرات )
دا كان تعقيب للأخ ود الماحى لتعليق سابق لى على الراكوبة وأنا أقول لأخى ود الماحى سودان شنو الضده أمريكا – ياتو سودان ياود الماحى أنت ماسمعت بأن السودان فى زمن نميرى كان فى 1 سودان واليوم 2 سودان وبكره فى 4 سودان – أنت ما متابع لمخطط برنارد لويس لتفتيت دول العالم العربى والإسلامى الى دويلات حتى تصبح اسرائيل هى الوحيدة فى المنطقة التى تحمل صفة دولة والبقية دويلات بما فيها بلد المليون ميل مربع وبعد دا كله يا ود الماحى جايي تقول لي أمريكا بتكره السودان – أي سودان تقصد – رقم 1 رقم2 رقم3 أم رقم 4 نحن خلاص يا أخى رحنا فى الباي باي دنيا خسرنا ربنا يعدل لينا فى الأخرة
لكل من ليس لديه رغبة فى القرأة ولايحب مقالاتى المطولة يمكنه أن يشاهد مخطط برنارد لويس لتفتيت العالم العربى والإسلامى فى شريط فيديو مسجل على اليوتيوب بالرابط أدناه
http://www.youtube.com/watch?v=tRNErlJTcMg
يا أهل السودان لاتزعلوا فالمليون ميل مربع ستكون 4 دويلات بس لكن المصيبة مصيبة الشقيقة لبنان الصغيرة الحنينية ستقسم لسبع دويلات يعنى كل دولة ممكن أهلها يأكلوا فى صحن واحد ولو واحد جدع حجر من بيته يمكن يفلقن مواطن دولة أخرى – العراق الى 3 دول سوريا الى 4 دويلات حتى دول الخليج لم تسلم من مخطط برنارد لويس ، شر البلية مايبكى ولايضحك – ومن يهن يهن الهوان عليه
لمان تعرضت لموضوع هذا التقسيم هجم علي شباب هذا الزمن وأتهمونى بالخرف الله يسامحهم وقالوا دارفور ستبقى سودانية زى غناء كدراوية لجوبا وغناء احمد المصطفى على إبن الجنوب ضميت ضلوعى لا لمينا فى جوبا ولا حتى لميتوا ضلوعكم على أبيى ولا ندرى فى هذا التقسيم اين تذهب هجليج
فماهى خطة العرب والمسلمين المضادة لوقف هذا المخطط ؟ لا شىء – لا خطط نحن مش بتاعين خطط نحن بتاعين مؤامرات وشتائم ونبذ ومطاعنات بيوتكم كانت شينه وماسمعتوا بالبيتزا - بلد وزير ماليتها بهذا المستوى ووزير استثمارها بمستوى وزير شتائم الشحته حقوا ياعم سام توزعوها على مليون هته كما قال الحلفاوى
واحد من جماعة الإنقاذ قال لى حنعمل ليهم ليلة دعاء وتضرع فى الساحة الخضراء ومساجد الخرطوم تفشل خططهم

الذين لم يقرءوا التاريخ يظنون ما صنعته أمريكا بالعراق من احتلال وتقسيم أمرًا مفاجئًا جاء وليد الأحداث التي أنتجته، وما يحدث الآن في جنوب السودان له دوافع وأسباب، ولكن الحقيقة الكبرى أنهم نسوا أن ما يحدث الآن هو تحقيق وتنفيذ للمخطط الاستعماري الذي خططته وصاغته وأعلنته الصهيونية والصليبية العالمية؛ لتفتيت العالم الإسلامي، وتجزئته وتحويله إلى "فسيفساء ورقية" يكون فيه الكيان الصهيوني السيد المطاع، وذلك منذ إنشاء هذا الكيان الصهيوني على أرض فلسطين 1948م.
وعندما ننشر هذه الوثيقة الخطيرة لـ"برنارد لويس" فإننا نهدف إلى تعريف المسلمين بالمخطط، وخاصة الشباب الذين هم عماد الأمة وصانعو قوتها وحضارتها ونهضتها، والذين تعرضوا لأكبر عملية "غسيل مخ" يقوم بها فريق يعمل بدأب؛ لخدمة المشروع الصهيوني الأمريكي لوصم تلك المخططات بأنها مجرد "نظرية مؤامرة" رغم ما نراه رأي العين ماثلاً أمامنا من حقائق في فلسطين والعراق والسودان وأفغانستان، والبقية آتية لا ريب إذا غفلنا.
وحتى لا ننسى ما حدث لنا وما يحدث الآن وما سوف يحدث في المستقبل، فيكون دافعًا لنا على العمل والحركة؛ لوقف الطوفان القادم.
برنارد لويس
برنارد لويس.. من هو؟
- العراب الصهيوني.
- أعدى أعداء الإسلام على وجه الأرض.
- حيي بن أخطب العصر الحديث، والذي قاد الحملة ضد الإسلام ونبي الإسلام، وخرج بوفد يهود المدينة؛ ليحرِّض الجزيرة العربية كلها على قتال المسلمين والتخلص من رسولهم.
- صاحب أخطر مشروع في هذا القرن لتفتيت العالم العربي والإسلامي من باكستان إلى المغرب، والذي نشرته مجلة وزارة الدفاع الأمريكية.
ولد "برنارد لويس" في لندن عام 1916م، وهو مستشرق بريطاني الأصل، يهودي الديانة، صهيوني الانتماء، أمريكي الجنسية. تخرَّج في جامعة لندن 1936م، وعمل فيها مدرس في قسم التاريخ للدراسات الشرقية الإفريقية.
كتب "لويس" كثيرًا، وتداخل في تاريخ الإسلام والمسلمين؛ حيث اعتبر مرجعًا فيه، فكتب عن كلِّ ما يسيء للتاريخ الإسلامي متعمدًا، فكتب عن الحشاشين، وأصول الإسماعيلية، والناطقة، والقرامطة، وكتب في التاريخ الحديث نازعًا النزعة الصهيونية التي يصرح بها ويؤكدها.
نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" مقالاً قالت فيه:
إن برنارد لويس "90 عامًا" المؤرخ البارز للشرق الأوسط، وقد وَفَّرَ الكثير من الذخيرة الأيدلوجية لإدارة بوش في قضايا الشرق الأوسط والحرب على الإرهاب؛ حتى إنه يُعتبر بحقٍّ منظرًا لسياسة التدخل والهيمنة الأمريكية في المنطقة.
قالت نفس الصحيفة: إن لويس قدَّم تأيدًا واضحًا للحملات الصليبية الفاشلة، وأوضح أن الحملات الصليبية على بشاعتها كانت رغم ذلك ردًّا مفهومًا على الهجوم الإسلامي خلال القرون السابقة، وأنه من السخف الاعتذار عنها.
رغم أن مصطلح "صدام الحضارات" يرتبط بالمفكر المحافظ "صموئيل هنتينجتون"، فإن "لويس" هو مَن قدَّم التعبير أولاً إلى الخطاب العام؛ ففي كتاب "هنتينجتون" الصادر في 1996م يشير المؤلف إلى فقرة رئيسية في مقال كتبها "لويس" عام 1990م بعنوان جذور الغضب الإسلامي، قال فيها: "هذا ليس أقل من صراع بين الحضارات، ربما تكون غير منطقية، لكنها بالتأكيد رد فعل تاريخي منافس قديم لتراثنا اليهودي والمسيحي، وحاضرنا العلماني، والتوسع العالمي لكليهما".
طوَّر "لويس" روابطه الوثيقة بالمعسكر السياسي للمحافظين الجدد في الولايات المتحدة منذ سبعينيات القرن العشرين؛ حيث يشير "جريشت" من معهد العمل الأمريكي إلى أن لويس ظلَّ طوال سنوات "رجل الشئون العامة"، كما كان مستشارًا لإدارتي بوش الأب والابن.
في 1 /5 /2006م ألقى "ديك تشيني" نائب الرئيس "بوش الابن" خطابًا يكرِّم فيه "لويس" في مجلس الشئون العالمية في فيلادلفيا؛ حيث ذكر "تشيني" أن لويس قد جاء إلى واشنطن ليكون مستشارًا لوزير الدفاع لشئون الشرق الأوسط.
لويس الأستاذ المتقاعد بجامعة "برنستون" ألَّف 20 كتابًا عن الشرق الأوسط من بينها "العرب في التاريخ" و"الصدام بين الإسلام والحداثة في الشرق الأوسط الحديث" و"أزمة الإسلام" و"حرب مندسة وإرهاب غير مقدس".
لم يقف دور برنارد لويس عند استنفار القيادة في القارتين الأمريكية والأوربية، وإنما تعدَّاه إلى القيام بدور العراب الصهيوني الذي صاغ للمحافظين الجدد في إدارة الرئيس بوش الابن استراتيجيتهم في العداء الشديد للإسلام والمسلمين، وقد شارك لويس في وضع استراتيجية الغزو الأمريكي للعراق؛ حيث ذكرت الصحيفة الأمريكية أن "لويس" كان مع الرئيس بوش الابن ونائبه تشيني، خلال اختفاء الاثنين على إثر حادثة ارتطام الطائرة بالمركز الاقتصادي العالمي، وخلال هذه الاجتماعات ابتدع لويس للغزو مبرراته وأهدافه التي ضمَّنها في مقولات "صراع الحضارات" و"الإرهاب الإسلامي".
في مقابلة أجرتها وكالة الإعلام مع "لويس" في 20/5/2005م قال الآتي بالنص: "إن العرب والمسلمين قوم فاسدون مفسدون فوضويون، لا يمكن تحضرهم، وإذا تُرِكوا لأنفسهم فسوف يفاجئون العالم المتحضر بموجات بشرية إرهابية تدمِّر الحضارات، وتقوِّض المجتمعات؛ ولذلك فإن الحلَّ السليم للتعامل معهم هو إعادة احتلالهم واستعمارهم، وتدمير ثقافتهم الدينية وتطبيقاتها الاجتماعية، وفي حال قيام أمريكا بهذا الدور فإنَّ عليها أن تستفيد من التجربة البريطانية والفرنسية في استعمار المنطقة؛ لتجنُّب الأخطاء والمواقف السلبية التي اقترفتها الدولتان..
إنه من الضروري إعادة تقسيم الأقطار العربية والإسلامية إلى وحدات عشائرية وطائفية، ولا داعي لمراعاة خواطرهم أو التأثر بانفعالاتهم وردود الأفعال عندهم، ويجب أن يكون شعار أمريكا في ذلك، إمَّا أن نضعهم تحت سيادتنا، أو ندعهم ليدمروا حضارتنا، ولا مانع عند إعادة احتلالهم أن تكون مهمتنا المعلنة هي تدريب شعوب المنطقة على الحياة الديمقراطية، وخلال هذا الاستعمار الجديد لا مانع أن تقدم أمريكا بالضغط على قيادتهم الإسلامية -دون مجاملة ولا لين ولا هوادة- ليخلصوا شعوبهم من المعتقدات الإسلامية الفاسدة؛ ولذلك يجب تضييق الخناق على هذه الشعوب ومحاصرتها، واستثمار التناقضات العرقية، والعصبيات القبلية والطائفية فيها، قبل أن تغزو أمريكا وأوربا لتدمر الحضارة فيها".
انتقد "لويس" محاولات الحل السلمي، وانتقد الانسحاب الصهيوني من جنوب لبنان، واصفًا هذا الانسحاب بأنه عمل متسرِّع ولا مبرر له؛ فالكيان الصهيوني يمثل الخطوط الأمامية للحضارة الغربية، وهي تقف أمام الحقد الإسلامي الزائف نحو الغرب الأوربي والأمريكي. ولذلك فإن على الأمم الغربية أن تقف في وجه هذا الخطر البربري دون تلكُّؤ أو قصور، ولا داعي لاعتبارات الرأي العام العالمي. وعندما دعت أمريكا عام 2007م إلى مؤتمر "أنابوليس" للسلام، كتب لويس في صحيفة (وول ستريت) يقول:
"يجب ألا ننظر إلى هذا المؤتمر ونتائجه إلا باعتباره مجرد تكتيك موقوت، غايته تعزيز التحالف ضد الخطر الإيراني، وتسهيل تفكيك الدول العربية والإسلامية، ودفع الأتراك والأكراد والعرب والفلسطينيين والإيرانيين ليقاتل بعضهم بعضًا، كما فعلت أمريكا مع الهنود الحمر من قبل".
بريجنسكي.. مستشار الأمن القومي الأمريكي
مشروع برنارد لويس لتقسيم الدول العربية والإسلامية، والذي اعتمدته الولايات المتحدة لسياستها المستقبلية:
 في عام 1980م والحرب العراقية الإيرانية مستعرة صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي "بريجنسكي" بقوله: "إن المعضلة التي ستعاني منها الولايات المتحدة من الآن (1980م) هي كيف يمكن تنشيط حرب خليجية ثانية تقوم على هامش الخليجية الأولى التي حدثت بين العراق وإيران، تستطيع أمريكا من خلالها تصحيح حدود "سايكس- بيكو".
 عقب إطلاق هذا التصريح وبتكليف من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بدأ المؤرخ الصهيوني المتأمرك "برنارد لويس" بوضع مشروعه الشهير الخاص بتفكيك الوحدة الدستورية لمجموعة الدول العربية والإسلامية جميعًا كلٍّ على حدة، ومنها العراق وسوريا ولبنان ومصر والسودان وإيران وتركيا وأفغانستان وباكستان والسعودية ودول الخليج ودول الشمال الإفريقي.. إلخ، وتفتيت كل منها إلى مجموعة من الكانتونات والدويلات العرقية والدينية والمذهبية والطائفية، وقد أرفق بمشروعه المفصل مجموعة من الخرائط المرسومة تحت إشرافه تشمل جميع الدول العربية والإسلامية المرشحة للتفتيت بوحي من مضمون تصريح "بريجنسكي" مستشار الأمن القومي في عهد الرئيس "جيمي". جيمي كارتر.. الرئيس الأسبق لأمريكا
"كارتر"[2] الخاص بتسعير حرب خليجية ثانية تستطيع الولايات المتحدة من خلالها تصحيح حدود سايكس بيكو بحيث يكون هذا التصحيح متسقا مع الصالح الصهيو-أمريكي.
 في عام 1983م وافق الكونجرس الأمريكي بالإجماع في جلسة سرية على مشروع الدكتور "برنارد لويس"، وبذلك تمَّ تقنين هذا المشروع واعتماده وإدراجه في ملفات السياسة الأمريكية الاستراتيجية لسنوات مقبلة.
تفاصيل المشروع الصهيو- أمريكي لتفتيت العالم الإسلامي لبرنارد لويس
مصر والسودان
1- مصر لأربعة دويلات
سيناء وشرق الدلتا: تحت النفوذ اليهودي" (ليتحقق حلم اليهود من النيل إلى الفرات).
الدولة النصرانية : عاصمتها الإسكندرية ، ممتدة من جنوب بني سويف حتى جنوب أسيوط واتسعت غربًا لتضم الفيوم، وتمتد في خط صحراوي عبر وادي النطرون ليربط هذه المنطقة بالإسكندرية. وقد اتسعت لتضم أيضًا جزءًا من المنطقة الساحلية الممتدة حتى مرسى مطروح.
دولة النوبة : المتكاملة مع الأراضي الشمالية السودانية يعنى بالواضح كده يادكتور مصطفى عثمان وأنت وأخوكم عبد الرحيم وكل الدناقلة والمحس والسكوت والحلفاويين حتكونوا مش تبع السودان تبع مصر ، لكن ياترى الحلفاوين اللى فى خشم القربة حيمشوا معاكم أم يقعدوا معانا لأن المخطط حدد عاصمة دولتكم فى أسوان ، تربط الجزء الجنوبي الممتد من صعيد مصر حتى شمال السودان باسم بلاد النوبة بمنطقة الصحراء الكبرى، لتلتحم مع دولة البربر التي سوف تمتد من جنوب المغرب حتى البحر الأحمر.
دولة مصر الإسلامية: عاصمتها القاهرة وتشمل الجزء المتبقي من مصر ، يراد لها أن تكون أيضًا تحت النفوذ الإسرائيلي (حيث تدخل في نطاق إسرائيل الكبرى التي يطمع اليهود في إنشائها )
2- تعالو للسودان ونشوف عمكم برنارد لويس عاوز يعمل فينا شنو – أولآ فيما يخص دولة الجنوب التى إقترحها منذ مايزيد عن 60 عام دا حصل معناه الرجل سواى مش قوال وبس
انظر الخريطة السابقة خريطة تقسيم مصر والسودان
السودان سيقسم الى 4 دويلات فى واحدة حصلت ( دويلة الجنوب )
تليها دويلة النوبة : المتكاملة مع دويلة النوبة في الأراضي المصرية التي عاصمتها أسوان.
ثم دويلة الشمال السوداني الإسلامي
أما دويلة الجنوب السوداني المسيحي : وهي التي أعلن انفصالها في الاستفتاء السابق ، ليكون أول فصل رسمي طبقًا للمخطط.
أما الدويلة الرابعة فهى دويلة دارفور : والمؤامرات مستمرة لفصلها عن السودان بعد الجنوب مباشرة، حيث إنها غنية باليورانيوم والذهب والبترول.
فى ناس مابتحب تقرأ بتحب تسمع وتشاهد وبس وعشان كرمان عيونهم أليكم هذا الرابط على اليوتيوب
http://www.youtube.com/watch?v=tRNErlJTcMg
3- دول الشمال الإفريقي
تفكيك ليبيا والجزائر والمغرب بهدف إقامة:
1- دولة البربر: على امتداد دويلة النوبة بمصر والسودان.
2- دويلة البوليساريو.
3- الباقي دويلات المغرب والجزائر وتونس وليبيا.
4- شبه الجزيرة العربية (والخليج)
- إلغاء الكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان واليمن والإمارات العربية من الخريطة، ومحو وجودها الدستوري بحيث تتضمن شبه الجزيرة والخليج ثلاث دويلات فقط:
1- دويلة الإحساء الشيعية: (وتضم الكويت والإمارات وقطر وعمان والبحرين).
2- دويلة نجد السنية.
3- دويلة الحجاز السنية.
5- العراق
تفكيك العراق على أسس عرقية ودينية ومذهبية على النحو الذي حدث في سوريا في عهد العثمانيين.
3 دويلات:
1- دويلة شيعية في الجنوب حول البصرة.
2- دويلة سنية في وسط العراق حول بغداد.
3- دويلة كردية في الشمال والشمال الشرقي حول الموصل (كردستان)، تقوم على أجزاء من الأراضي العراقية والإيرانية والسورية والتركية والسوفيتية (سابقًا).
ملاحظة: (صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي كشرط انسحاب القوات الأمريكية من العراق في 29-9-2007م على تقسيم العراق إلى ثلاث دويلات المذكور أعلاه، وطالب مسعود برزاني بعمل استفتاء لتقرير مصير إقليم كردستان العراق واعتبار عاصمته محافظة (كركوك) الغنية بالنفط محافظة كردية، ونال مباركة عراقية وأمريكية في أكتوبر 2010م، والمعروف أن دستور "بريمر" وحلفائه من العراقيين قد أقرّ الفيدرالية التي تشمل الدويلات الثلاث على أسس طائفية: شيعية في (الجنوب) - سنية في (الوسط) - كردية في (الشمال)، عقب احتلال العراق في مارس- إبريل 2003م).
6- سوريا
انظر الخريطة السابقة (خريطة تقسيم سوريا والعراق)
تقسيمها إلى أقاليم متمايزة عرقيًّا أو دينيًّا أو مذهبيًّا.
4- دويلات:
1- دولة علوية شيعية (على امتداد الشاطئ).
2- دولة سنية في منطقة حلب.
3- دولة سنية حول دمشق.
4- دولة الدروز في الجولان ولبنان (الأراضي الجنوبية السورية وشرق الأردن والأراضي اللبنانية).
7- لبنان
تقسيم لبنان إلى ثمانية كانتونات عرقية ومذهبية ودينية:
1- دويلة سنية في الشمال (عاصمتها طرابلس).
2- دويلة مارونية شمالاً (عاصمتها جونيه).
3- دويلة سهل البقاع العلوية (عاصمتها بعلبك) خاضعة للنفوذ السوري شرق لبنان.
4- بيروت الدولية (المدوّلة).
5- كانتون فلسطيني حول صيدا وحتى نهر الليطاني، تسيطر عليه منظمة التحرير الفلسطينية (م.ت.ف).
6- كانتون كتائبي في الجنوب، والتي تشمل مسيحيين ونصف مليون من الشيعة.
7- دويلة درزية (في أجزاء من الأراضي اللبنانية والسورية والفلسطينية المحتلة).
8- كانتون مسيحي تحت النفوذ الإسرائيلي.
8- إيران وباكستان وأفغانستان
تقسيمها إلى عشرة كيانات عرقية ضعيفة:
1- كردستان.
2- أذربيجان.
3- تركستان.
4- عربستان.
5- إيرانستان (ما بقي من إيران بعد التقسيم).
6- بوخونستان.
7- بلونستان.
8- أفغانستان (ما بقي منها بعد التقسيم).
9- باكستان (ما بقي منها بعد التقسيم).
10- كشمير.
9- تركيا
انتزاع جزء منها وضمه للدولة الكردية المزمع إقامتها في العراق.
10- الأردن
تصفية الأردن ونقل السلطة للفلسطينيين.
11- فلسطين
ابتلاعها بالكامل وهدم مقوماتها وإبادة شعبها.
(انظر خريطة إسرائيل الكبرى)
12- اليمن
إزالة الكيان الدستوري الحالي للدولة اليمنية بشطريها الجنوبي والشمالي، واعتبار مجمل أراضيها جزءًا من دويلة الحجاز.
المصدر: موقع الإخوان المسلمون.
________________________________________
[1] اتفاقية سايكس- بيكو 1916م وفيها تم اقتسام ما تبقى من المشرق العربي عقب الحرب العالمية الأولى بين إنجلترا وفرنسا، والذي أعقبها وعد بلفور 1917م لليهود في فلسطين.
[2] جيمي كارتر حَكَمَ أمريكا منذ (1977- 1981م)، وفي عهده تم وضع مشروع التفكيك، وهو قس داهية يعتمد السياسة الناعمة، وهو الآن يجوب الدول العربية والإسلامية بحجة تحقيق الديمقراطية ونشر السلام في المنطقة!!



المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3139

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#772467 [عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2013 03:25 PM
اقترح على الناس بعد زوال الكيزان اللصوص ان يولوا عليهم العم المهندس (المساح) اسماعيل بخيت وذلك لأن له تجارب متعددة ومتنوعة في مختلف ضروب الحياة والمهن من هذه التجارب قيامه بمطاردة الناس المساكين الذين كانوا يسكنون بضواحي الخرطوم واكثرهم من اهلنا الجنوبيين وذلك قبل الانفصال طبعا ومن تجاربه وبطولاته التي حكاها لنا بكل فخر واعتداد انه كان صاحب مقهى في السوق العربي وكان يديره بقوة وحزم تام ولا يستطيع اي مواطن ان يتلاعب ويتهرب من سداد ثمن كباية الشاي التي يشربها في هذا المقهى لان للعـم بخيت سيارة وبداخلها مسدس يهدد به الزبائن ويأخذ منهم حق الشاي واذا وجد في جيوبهم فلوس زيادة ياخذها ايضا ويضعها في جيبه.. لهذا ارجو منكم ان تنتخبوا المهندس البطل الجسور اسماعيل بخيت حتى يصلح حالكم وحال الوطن الذي دمره الكيزان..


ردود على عبدالرحمن
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 09-22-2013 05:44 PM
ياعبد الرحمن عندى واحد قريبى قال البلد دى لو عاوزنها ينصلح حالها يسلموها خالى سلمان ، سفيت صعوط إعدام ، سجاره تأبيده ، تبولت على سور الجامع الكبير إعدام ثم تأبيده ، إختلست مال عام إعدام ، البلد مليانه ممارسات كثيرة خاطئة عشان كده أنا عايش بره حتى فى الغربة لا أفارق غرفتى إلا للشديد القوى - بالله عليكم ألا تتمنون للخرطوم أنت تكون فى يوم من الأيام الخرطوم تكون زى سنغافورة
بعدين كيف تكون الخرطوم زى سنغافوره ومن اسمه عبد الرحمن يكذب فقد جاء فى تعليقك أن سلمان ( كان صاحب مقهى في السوق العربي وكان يديره بقوة وحزم تام ولا يستطيع اي مواطن ان يتلاعب ويتهرب من سداد ثمن كباية الشاي التي يشربها في هذا المقهى لان للعـم بخيت سيارة وبداخلها مسدس يهدد به الزبائن ويأخذ منهم حق الشاي واذا وجد في جيوبهم فلوس زيادة ياخذها ايضا ويضعها في جيبه.. لهذا ارجو منكم ان تنتخبوا المهندس البطل الجسور اسماعيل بخيت حتى يصلح حالكم وحال الوطن الذي دمره الكيزان.. ) أنت كاذب آفاق وحقير

أنا قلت أنا كنت صاحب كافتيريا البرستيدج ( هل تعرف معنى كلمة برستيدج - أكيد لا ) ماواضح جهلك - قلت جاء 2 بنات جنوبيات و2 شباب جنوبيين دخلوا وأكلوا أسكلوب بانى وإسكوتش أيقز ( لو مابتعرف دى قول بعرفها عشان وزير المالية مايضحك عليك ) الجنوبيات قلن مافيش قروش لكن قرنق جايي يحتل الخرطوم أمشوا ليهو يدفع ليكم الفاتورة - طبعا أنت كرجل جبان كان قلت ليهن أمرقن لكن أمك لو مرضعاك لبن نضيف مابتسويها - تعرف أيه اللبن النضيف - دى برضو مابتعرفها
إنتو الجابكم على درب الراكوبة شنو ياكوم الجهل


#771940 [محمود]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2013 01:20 AM
انت يا عم بخيت في زول مغالطك في هندستك دي؟ خليك زول متواضع واكتب اسمك ساكت من غير مهندس... قالوا زمان قبل اكتمال اقسام كلية غردون (والكلية ذاتها ما اكتر من مدرسة ثانوية) الانجليز قاموا بانشاء مدرسة متوسطة سموها مدرسة المساحة يدخلها التلميذ بعد ان يكمل الكتاب (الابتدائي) وبعد التخرج منها يشتغل في وظيفة مساح بمصلحة المساحة.. وشكرا لاتاحة هذه الفرصة..


ردود على محمود
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 09-22-2013 11:21 AM
هل تصدق المساحين اللى قرأوا سنيتن بعد المتوسطة هم من خطط لك الخرطوم 1 على شكل علم بريطانيا والمساحين اللى تخرجوا من المعهد العالى وكلية هندسة المساحة جامعة الخرطوم هم من مخطط لكم مرابيع الشريف وأمبدات وأم القرى
العبرة ليس فى العلم لوحده ولكن العلم حين يرتبط بحب الوطن ومخافة الله وحقيقة لو كان مستوى غالبية شعب السودان زى مستواك دا يا محمود أنا شايف الحكومة دى مناسبة جدا لمستواك زول زيك لا يمكن أن يولى عليه حكام أفضل من هؤلاء
قال الأعرابى لعلى كرم الله وجهه ( أين أنت من عمر ؟ ) فرد عليه سيدنا على كرم الله وجه ( أما عمر فرعيته أنا - وأما أنا فرعيتى أنت )
كيفما تكونوا يولى عليكم
بمعنى لو عاوزين ربنا يغير النظام ويستبدله لنا بنظام حكم عادل حسنوا علاقتكم بربكم ومع شعبكم

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 09-22-2013 10:46 AM
يا محمود الإنجليز فتحوا مدرسة شندى للمساحة سنتين بعد الوسطى ومدرسة التمريض سنيتن بعد الوسطى ومدرسة تخرج مدرسين أولية سنتين بعد الوسطى لمان الوسطى كانت تعادل الجامعة اليوم فى كل شىء حتى فى السن طالب الوسطى كان بيكون ناضج
اليوم التمريض أصبح بكلاريوس ودكتورة تابيتا بطرس وزيرة الدولة بالكهرباء تخرجت من كلية التمريض العالى ومدرس الأولية اليوم يعينوه من خريجى الجامعة وماقادر يدرس
كدى سجل زيارة لكلية هندسة المساحة جامعة الخرطوم حتشوف العجب وتتعرف على أحدث علوم الدنيا وخلى أخونا دكتور عبد الله الصادق ينورك شوية عشان يزيل جهلك
أما وضع إسمى بالمهندس سلمان إسماعيل بخيت ، فلدينا سلمان إسماعيل بخيت ولدينا سليمان إسماعيل بخيت وأنا حين كتبت المهندس أمام إسم لم أكن مزور أو مشتريها من الهند دا جد وإجتهاد أذكر دخلنا الصف الأول بالمعهد العالى لهندسة المساحة 40 تخرجنا 10 فى يوم 19 مارس 1973م ونحن لمعرفتك كان من المفترض أن نكون الدفعة رقم 1 بكلية هندسة المساحة جامعة الخرطوم ولمان وصلنا كانت جامعة الخرطوم غير مستعدة فرفضت قبولنا والمعهد الفنى قال إنتو مش تابعين لى ، فتفتق ذهن التعليم العالى على أيام أستاذنا ضرار صالح ضرار وقرروا أن نبقى بمبانى المعهد الفنى على أن يدرسنا أساتذة الجامعة فكان أيه جي لوظ ، ودكتور روءف ، ودكتور محمد عثمان آدم ودكتور احمد الطيب
ولو كل الناس بتحمل نفس فهمك دا للعلوم ما كان حدث أى تقدم وكان الناس كلها حتكون فى مستوى جهلك هذا ، الموضوع كان عن
مخطط برنارد لويس لتفتيت العالم العربى والإسلامى
ومخطط الكيزان بالدعاء والتضرع لإفشاله
أنت مع أى مخطط والحارق رزك التفتيت أم التضرع
أظهر وبان عليك الأمان

United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 09-22-2013 06:30 AM
يا محمود مش المساحة وبس كل العلوم بدأت بمرحلة متوسطة وتدرجت لمرحلة ثانوية ثم كانت معاهد O-LEVEL ثم تطورت لمعاهد A-LEVEL فكانت بعد ذلك الجامعات والبكلاريوس ثم الدراسات فوق الجامعية يا رجل ياجاهل كنا نسمع بالفحيص واليوم المختبرات خصصت لها جامعات ودرجات عليا حتى المعلم كانت له معاهد تربية واليوم كليات جامعية فى التربية ومما يؤكد جهلك وعدم متابعة للعلوم ورقيها فإن علم المساحة اليوم يعتبر العلم رقم 1 فى العالم - الصواريخ التى تضرب من بعد كالتى ضربت مصنع الشفاء واليرموك تتحرك بالإحداثيات والجيوش اليوم لن تتقدم إلا مع تقدم علوم الإستشعار من بعد وعلم الخرائط والمساحة الجوية PHOTOGRAMMETRY وعلم الجيوديسيا GEODESY فحدثت الطفرة العلمية الهائلة فى هندسة المساحة عام 1970م بإكتشاف علم نظم الإحداثيات الجغرافية GEOGRAPHICAL INFORMATION SYSTEM GIS ويا ايها الجاهل ولا أدرى من اين حصلت على هذا الأسم الجميل ( محمود ) فأنت تستحق إسم (منبوذ) لا ( محمود ) أنا لست مهندس محلى وبحمد الله أحمل عضوية الهيئة السعودية للمهندسين وللحصول على هذه العضوية يتم فحص كل مؤهلات ويرجع للجهة التى تعلمت بها والمنهج والأساتذة ، بعدين يامنبوذ أنت أكيد من أحد الفصيلين السودانين المنبوذين ، الموضوع المطروح للنقاش يعتبر أخطر موضوع فى تاريخ الأمة الأسلامية والعربية وبدأ تنفيذه بالفعل بفصل الجنوب وهو مخطط برنارد لويس ، تتركه وتدخل فى مهاترات جانبية لا علاقة لها بالموضوع أم أن هنالك حقائق مؤلمة هبشتك فى منطقة حساسه وآلمتك


#771823 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2013 09:41 PM
ارجو من الإخوة الأعزاء فى إدارة الراكوبة من تضمين الموضوع مخطط برناردلويس على اليوتويب مع صورة لبرنارد لويس ليتعرف أبناءنا عليه وهو من خطط لفصل الجنوب وناس شيخ على بس نفذوا وهو من يفصل دارفور ولو لم ينفذ شيخ على بيجى شيخ على تانى يوقع الإنفصال وهو من يفصل بلاد النوبة من دناقلة ومحس وسكوت وحلفاويين وحيجى شيخ على ثالث ويوقع
ياجماعة دى أمم بتخطط وبتفكر وبتنفذ ونحن

غيب وتعال تلقانا نحن يانا نحن
ماغيرتنا ظروف ولا هزتنا محنة
كم بعنا في الغرام واشترينا غير هواك ماربحنا ياحبابنا ياشبابنا ياربابنا ياسمحنا
غيب وتعال تلقانا بي نفس الايادي الراقصة مشتاقة في ساعة سلامك تلقانا بي نفس القلوب الطيبة ديمة ديمة تطرب من كلامك
تلقانا بي نفس المشاعر الطيبة ديمة ديمة تطرب من كلامك
تلقانا بي نفس القلوب الياما حزنت لما فقدت ابتسامك
واللة بعدك ياغالي لا غنينا لا انشرحنا
ياحبابنا ياشبابنا وياسمحنا
غيب وتعال تعال وتعال

نحن مسخرة فارغه

دار حديث بينى وبين شخص محترم ولكنه إنفصالى من أبناء دارفور قال لى : هل تفضل أن تكون دارفور جزء من أجزاء السودان وتعيش معكم فى حرب مدى الحياة ؟ أم ننفصل ونقيم دولتنا ونكون دولتين جارتين صديقتين متعاونتين خاصة وأنه ليس لنا أى منفذ برى للبحر إلا عبركم ونقيم علاقات تجارية معكم ؟ وهل تنكر أن دارفور كانت من قبل دولة مستقلة ؟
أجبته على سؤاله الثانى : نعم كانت دارفور مملكة إسلامية مستقلة حكمها عدد من السلاطين كان آخرهم وأشهرهم السلطان علي دينار ، كان الإقليم يحكم في ظل حكومة فدرالية يحكم فيها زعماء القبائل مناطقهم حتى سقوط هذا النظام خلال الحكم العثمانى ، وقد قاوم أهل درافور الحكم التركي الذي دام 10 سنوات ، وقامت خلال هذه الفترة عدة ثورات من أشهرها ثورة هارون التي قضى عليها غردون باشا عام 1877م ، وعند قيام الثورة المهدية سارع الأمراء لمبايعة المهدي ومناصرته حتى نالت دافور استقلالها بعد نجاح الثورة المهدية ، ولم يدم استقلال الإقليم طويلا حيث سقط مجدداً تحت حكم المهدية عام 1884م الذي وجد مقاومة عنيفة حتى سقطت المهدية عام 1898م، فعاد السلطان علي دينار ليحكم دارفور. وعند اندلاع الحرب العالمية الأولى أيد سلطان دارفور الدولة العثمانية التي كانت تمثل مركز الخلافة الإسلامية ؛ الأمر الذي أغضب حاكم عام السودان ، وأشعل العداء بين السلطنة والسلطة المركزية ، والذي كانت نتيجته الإطاحة بسلطنة دارفور وضمها للسودان عام 1917م .
أما عن سؤاله الأول قلت له إنفصل الجنوب ولا يوجد أى رابط بيننا وبين شعبه لا دينى وعرقى ولا حتى لغوى ومازال فى الحلق غثه كلما ذكرنا فصل الجنوب وتريد أن تفصل عنا دارفور ؟ قال لى أعطى أجابة علمية وليس عاطفية ؟ فلم أقوى ولزت بالصمت ...


#771733 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2013 07:14 PM
مشروع جميل وواقعي يحل كل أسباب الحروب في المنطقة من عرقية او طائفية و تفكير يدل علي بعد نظر ،،،،،،،،،، الشعوب العربية فعلا لا تعرف ديمقراطية و لا تستحقها و في ظل تخبطها و جهلها ارتكبت كثير من التجاوزات متلا في جنوب السودان مات أكثر من مليونين و الطائفية تقتل المئات كل يوم في لبنان و العراق و مأساة الأكراد و حلبجة ليست ببعيدة و الدور الآن علي مصر و الأقباط فلماذا كل هذه الدماء يلا كل طائفة او عرق يعيشوا في دولتهم و يا دار ما دخلك شر ومبروك لجنوب السودان دولتهم و عقبال تحقق باقي المشروع


م, سلمان إسماعيل بخيت علي
م, سلمان إسماعيل بخيت علي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة