المقالات
السياسة
ابيي سودانية ام جنوبية
ابيي سودانية ام جنوبية
09-23-2013 11:16 AM


دولة السودان دولة كبيرة تسع جميع اهلها، العربية منها والافريقية وبكل اطيافيه ولكن هؤلاء الشرزمة الضالة جعلوها ضيقة لا تسع الا من ينتمي الي الكيزان ، (لازم يكون كوز حرامي) يدعي الاسلام ، دائما يجعلونا الدين سترة لفعل اشياهم الفاسقة والنتينة ،كرشوهم مليئة بالحرام ويقول ليك نحن في الحركة الاسلامية نريد دولة اسلامية خالية من لباس المرأة البنطلون ، هل الدولة الاسلامية عند حرامية المؤتمر الوطني هو منع المرأة لبس بنطلون؟ ، الاسلام اوسع من مفهوم كوز ذو مصلحة لحظية ، الاسلام اسسها رجل قوي ذو اخلاق متينة اشرف رجل عرفه التاريخ وكان حوله رجال يساهرون الليالي لبناء هذا الدين ، وليس يتراقصون ليلا وسط النساء ونهارا يريدون بناء الاسلام ، اذا كان الامر بهذة الطريقة لم ينتشر الاسلام ابدا ولم تصل الي جميع بقاء الارض ، هؤلاء المؤتمرجية اسأوا باسم الاسلام ، وجعلوا الدين سترة لتحقيق ماربهم ، الدين بريء منهم كبرأة الذئب من دم ابن يعقوب ،نسأل الله إزالة هؤلاء الفاسقون من ارض السودان ، هذه الايام كل الوجوه تتجه الي منطقة ابيي لعملية الاستفتاء الذي سوف تقام في اكتوبر القادم ، نحن كأهل السودان نوافق بالاجماع علي عملية الاستفتاء ان تقام في موعده المحدد، ونؤيد حكم المحكمة الدولية التي تقول ان قبيلة المسيرية خارج عملية الاستفتاء، ونطالب من الاتحاد الافريقي والامم المتحدة ان يحميا عملية الاستفتاء بالقوات اممية وافريقية حتي تخرج بصورة تليق افريقيا وجنوب السودان والامم المتحدة ،حكومة الخرطوم سلحت قبائل المسيرية لعرقلة عملية الاستفتاء (انتبهو) ،ندعوا الاتحاد الافريقي ومجلس الامن والسلم الافريقي والامم المتحدة ودولة جنوب السودان الاهتمام بالعملية الحماية، ويكون الحماية كاملة لكل اراضي ابيي قبل بدء عملية الاستفتاء حتي نفوت الفرصة للمتربصين، انا كرائ الشخصي اذا وافقت جمهورية السودان علي ان تشارك في عملية الاستفتاء هذا جيدا واذا لم توافق هذا شأنها ، ابيي ارض جنوبية بدون ادني شك ، كيف؟؟؟ الان الحكومة السودانية تريد تقسيم ابيي الي نصفين بلسان نافع علي نافع، نصف لدولة السودان لتعيش فيها قبيلة المسيرية ونصف اخر لدولة جنوب السودان لقبيلة الدينكا نقوك وتصر دولة جنوب السودان علي عملية الاستفتاء وليس التقسيم بلسان دينق الور ،ولكن عندنا نحن في السودان عندما يتشاجر طفلان في كيكة ويتم حجزهما وتسألهم هذه الكيكة تابعة لمن فيكم، كل واحد منهما يدعي هذه الكيكة تابعة له ولكن الذي ليس صاحبه في النهاية يطلب التقسيم الي نصفين، و صاحب الكيكة يرفض التقسيم بشدة ويصرعلي ان هذه الكيكة تابعة له ، ايها القارئ الكريم تعال نضع مكان الطفلين الصغيرين دينق الور ونافع علي نافع .
نواصل  
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1170

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#774314 [شيخ بليل]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 11:36 AM
مقال رايع يحمل في طياته حقائق ثابتة ومعلوم ان ابيي ارض خالص للدينكا نقوك فان مشكلة المؤتمر الوطني والمسيرية هو الطمع في ثرواتها ولكن هيهات ان تاخذ حق الغير من دون وجه حق فان الاستفتاء هو الفيصل بيننا والمتربصين.


#773861 [يحي]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 12:59 AM
عند ما يكون التاريخ مكتوب بصورة واضحة وبغير سوء نية كل يعرف بسهولة. يا اهل السودان الانفصل والفضل ابيي هي ارض ليست للدينكا الذين جاؤا هاربين من جزيرة الزراف حيث طردهم النوير وبعد ذلك جاء فيضان مدمر فهاجر من تبقي منهم الي منطقة ابيي الحالية وهذه قصة يعرفها شيوخ الدينكا ولقد حدثني بها مثقف دينكاوي. من جهة هي كذلد ليست ملك للمسيرية الذين جاؤها غزاة ودحروا قبيلة الداجو وسكنوا فيها بالقوة. اذن ان اصحاب الارض الاصليين هم الداجو وهم قبيلة نوبية كان لها مملكة تبدا من ابيي وتضم كل دارفور والجزء الجنوبي الشرقي من تشاد الحالية. بكل اسف ان وفد الانقاذ الوطني وبعض المسيرية لم يذكروا هذه الحقائق للعالم لكي لاتضيع اببيي كما ضاعت غامبيلا في الجنوب وبني شنقول في النيل الازرق بسبب جهل وبلادة المفاوض السوداني . وبالمناسبة كادت ان تضيع كسلا يوما لو لا لطف الله..


#773302 [zoul]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2013 02:14 PM
ابيي جنوبية بداية من اسمها بلهجة الدينكا رغم تعايش القبائل العربية معهم بحكم المراعي الطبيعية ولا ادري لماذا الاصرار علي ابيي وقد تم فصل ثلث مساحة السودان ليكون دولة جنوب السودان
ماذا تساوي مساحة ابيي بالمقارنة مع مساحة حلائب وشلاتين ومنطقة الفشقة التي تحتل بواسطة دول اجنبية والحكومة تلتزم الصمت المحير حيالها ولماذا الاصرار علي ابيي فهي علي الاقل ستذهب لدولة كانت جزءا من السودان الواحد والذي نتمنى ان يعود موحدا بعد زوال الطغم الحاكمة في الشمال والجنوب


#773107 [Malek Chol Malek]
5.00/5 (1 صوت)

09-23-2013 11:26 AM
May God bless you gentleman from where did you come and where were you all this time


عبدالرحمن حران
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة