المقالات
السياسة
سفر البشير لامريكا: هل يعيد التاريخ نفسه
سفر البشير لامريكا: هل يعيد التاريخ نفسه
09-23-2013 09:01 PM

هل يعيد التاريخ نفسه فيذهب البشير إلى أمريكا ولا يعود تماما كما حصل مع المشير النميري ؟!
قبل انتفاضة أبريل 1985م مرت البلاد بنفس الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد اليوم.. حينها صدرت العبارات الاستفزازية من الرئيس نميري، عندما قال للشعب عندما عاتبه الشعب على المفارقة المعيشة التي تظهر على النخبة الحاكمة ضارباً بالمثل بزوجة الرئيس التي تمتلك أغلى الثياب والحلى تتباهي بها حين يضيق عموم الشعب في لقمة العيش رد عليهم الرئيس نميري بعبارة مستفزة "هل أنتم فاكرين "بثينة" زوجة تجار لا تدرون أنها زوجة "رئيس جمهورية" وماذا تعتقدون أن تلبس زوجة الرئيس إذا لم تلبس فاخر الثياب"..
قال نميري عبارته تلك وبعد سافر للولايات المتحدة وقبل عودته قامت ثورة الجياع "الانتفاضة" ومازال الرئيس يصرح في عناد إن ليس هنالك من يستطيع أن ينقلب عليه قائلاً: "ماف واحد يقدر يشيلني" !
وها هو الآن التاريخ يعيد نفسه وتصدر من المشير البشير نفس العبارات تلك الاستفزازية للشعب ولان الايدلوجية الآن إسلامية فإن المشير يقول كما قال المشير النميري ولكن الآن العبارة أيه قرانية متاجرة بالدين "أن الله يعطي الملك لمن يشاء وينزع الملك ممن يشاء" مع التحدي السافر في ذهابه إلى أمريكا ولا أظنه يحمل كل هذه الثقة في ذهابه إلى أمريكا إن لم تكن هنالك صفقة تمت مسبقاً بينه وبين حكومة الولايات المتحدة في السفر إليها وضمان حمايته هنالك مع عدم العودة نهائياً وترك البلاد للصراع من دونه..
الأيام القادمة سوف تفصح عن ذلك ..!


عبدالحافظ الصافى محمد خليل
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1987

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#774787 [عزالدين عباس الفحل]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 03:58 PM
قبل المقارعة بالزيف يجب التاكد من كلام الله بالايات القرانية الصحيحة ، كتاب محكم التنزيل ، الآية الصحيحة هي:-

{قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }آل عمران26

وليست كما جاءت في المقال الهزيل ،
"أن الله يعطي الملك لمن يشاء وينزع الملك ممن يشاء"
عجبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#774747 [ياسر عبد الوهاب]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 03:35 PM
هتافنا في نيو يورك



بره بره يا بشير... بره بره يا عوير
الي دينهاق يا عولاق


#773727 [استاذ جامعي]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2013 10:37 PM
هذا الديك والتور احتمال يسافر لأمريكا والصفقة هي التوقيع مع البصم علي استفتاء ابي او التنازل نهائيا عن ابي لصالح حكومة جوبا ،، طبعا ده المتوقع لو سافر ولكن الله اعلم ، ود الأمين بيقول ما ممكن تسافر ،، وجائز العملية كلها تغطية على فضيحة نيجيريا والسعودية ،،والعملية كلها مكابرات ، حد علمي ان الرؤساء بداوا يتوافدوا على نيويورك ،، الديكتاتور حقنا ماشي بعد نهاية الحدث !! برضه ممكن ،، مطلوب منه إنجاز مهمة ،، وما يهمه أمم متحدة او خلافه ،، وطبعا الراجل ما مصدق انه ماشى امريكا ،، وهو اللي كان بخاف يمشي حتي جوبا او نيروبي او نيجيريا ،، ربنا يجيب العواقب سليمة !!وحيدفع الثمن المسيرية والشعب السوداني عموما !!
بالمناسبة حسب ما قال كاتب المقال ،، احتمال التاريخ يعيد نفسه ،، لكن الديكتاتور ده من حيستقبله ومن حياويه !! لو أعاد التاريخ نفسه !! *


#773672 [ودالشوية]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2013 09:56 PM
امـــــريكا ترفض اعطى البشير تاشيرة دخول


ردود على ودالشوية
United States [هدهد] 09-24-2013 12:11 AM
البشير مشكلتو مش التأشيرة المشكلة فى قراصنة الجو بتاعين اوكامبو هم منتظرين اصطياده بالجو وهو يعلم ذلك واذا حصل انه سافر فثق ان امريكا اعطته الضو الاخضر وتعهدت له بعدم الاعتراض فى الجو . انشاء الله سفر البن بالطاقة هذا الرجل الفرعون بلوة ابتلانا بها الله ربما لتكفير سيئاتنا .


عبدالحافظ الصافى محمد خليل
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة