علماء في (ياتو) دين؟!ا
12-26-2010 12:03 PM

بالمنطق

علماء في (ياتو) دين؟!!!

صلاح عووضة

٭ (نفسي) أعرف أيَّ دين تخصص فيه من يُسمَّون بهيئة علماء السودان - أو رابطة العلماء والدعاة - فأضحوا بمقتضاه (علماء!!)..
٭ إذا كان هو الدين الاسلامي (الواحد ده) الذي نعرفه فإنهم يحتاجون فيه - والحال هكذا - إلى ألف باء تاء ثاء العلم، دعك من أن يكونوا (علماء!!) يفتون في شؤون البلاد والعباد..
٭ الذي نعرفه نحن - (ناس قريعتي راحت) - من الدين بالضرورة وليس فطاحلة علوم الاسلام من أمثال سعيد بن جبير وابن تيمية والغنوشي..
٭ أما إذا كان هذا الذي عرفناه بالضرورة خطأً فنرجو - إذاً - الاعتذار لنا - ولأبناء دفعاتنا الدراسية جميعاً - عن تدريسنا (قيماً) لا علاقة لها بديانة الاسلام..
٭ فليقولوا لنا - مثلاً - ان قيمة (الحرية) التي درستموها في (حصص الدين) لا علاقة لها بالاسلام وإنما هي تخص الدين اليهودي.
٭ وان قيمة (العدل) التي لُقِّنتم إياها هي قيمة تحضُّ عليها البوذية وسُرِّبت إلى مناهجكم الدراسية بفعل فاعل (عدوٍّ) للإسلام..
٭ وان قيمة (الصدق) التي ضيعتم فيها وقتكم - سنين عددا - (بلوّها واشربوا مويتها) لأنها قيمة في ديانة (عبدة الشيطان)..
٭ فإن لم يعتذروا فسوف نعرف - إذاً - ان القيم هذه هي قيم أصيلة في ديننا الاسلامي على كل رافضٍ لها، أو متشككٍ فيها، أو متكاسلٍ عنها ان يراجع اسلامه..
٭ وسوف نعرف - تبعاً لذلك أيضاً - ان من بين علمائنا من (يسكت!!) عن انتهاك للقيم هذه لشيء في نفس كلٍّ منهم..
٭ والساكت عن الحق - حسبما عرفنا من الدين - هو شيطان أخرس..
٭ ولأن علماءنا الثلاثة الذين ذكرناهم أبى كلٌّ منهم أن يكون شيطاناً أخرس فقد قُتل أولهم، وسُجن ثانيهم، وطورد ثالثهم..
٭ وليت الذين يسكتون عن الحق هؤلاء يواصلون سكوتهم إزاء (كل شيء!!) عدا قضايا الحيض والنفاس والمواريث التي توفِّر سلامة (المشي جنب الحيط)..
٭ ليتهم يفعلون ذلك ولكنهم - وللغرابة الشديدة - يسكتون حين ينتظر الناس منهم (كلاماً)، ويتكلمون حين يتمنى الناس من جانبهم (سكوتاً)..
٭ فحين يدور - مثلاً - همس بين الناس عن (تزويرٍ) في الانتخابات - مدعومٍ بشواهد - تراهم وكأنما على رؤوسهم الطير..
٭ ولا واحد - بالغلط - من (العلماء!!) هؤلاء ينبِّه المزوِّرين إلى قيمة الصدق الاسلامية الواردة في الحديث الشريف: (من غشَّنا فليس منا)..
٭ وحين تُنتهك الحريات لا تجد عالماً واحداً (حائماً) بجوار أجهزة الاعلام ليُذكِّر الناس بقصة (والله لو رأينا فيك إعوجاجاً لقومناك بحدِّ سيوفنا)..
٭ وحين يستشري الفساد وتضج تقارير المراجع العام بالاختلاسات يضع كل عالم من هؤلاء (الخمسة على الاثنين) حتى لا يشير إلى ترك عمر بن عبد العزيز (قصره!!) - حين آلت إليه الخلافة - يستأجر منزلاً من (حِّرِ ماله!!!)
٭ وحين يتناوب شرطيان ضرب فتاة بسوط (العنج) على كل جزء من جسمها يضع علماؤنا عصاباتٍ على أعينهم لكيلا يُضطَّروا إلى توضيح شروط الجلد (الشرعيِّ) للمرأة..
٭ هذه بعض أمثلة للذي (يسكت!!) إزاءه من يُسمُّون أنفسهم (علماء السودان) ثم لا يستحون..
٭ أما الذي (يتكلمون!!) فيه حين يُراد منهم (السكوت!!) فهو من شاكلة القضايا التي قال عنها خاتم الأنبياء مخاطباً المسلمين: (أنتم أدرى بأمور دنياكم)..
٭ فتراهم مرة يصدرون فتوى تحرِّم على رئيس الجمهورية السفر إلى خارج البلاد في ضوء قرار المحكمة الجنائية الدولية..
٭ وتراهم تارة أخرى (يحشرون!!) أنفسهم في قضيا المرور ليقولوا إن سير (الركشات) على الطرق الرئيسية (حرامٌ حرامٌ حرام)..
٭ وتارة ثالثة تراهم (منافسين!!) لكلٍّ من نافع وعبيد والطيب مصطفى حثاً على (طرد) عناصر الحركة الشعبية من الشمال بمثلما فعلوا يوم الأول من أمس..
٭ بمثلما فعلوا خلال مسيرة لهم (محروسة!!!) - يوم الجمعة الماضي - في الوقت ذاته الذي (حُرِست!!!) فيه دار حزب الأمة منعاً لمسيرة سلمية مشابهة..
٭ والشيء الغريب ان (العلماء!!) الذين طالبوا بطرد الحركة الشعبية من الشمال هم ( العلماء !!) أنفسهم الذين طالبوا برفض الاستفتاء باعتباره (حراماً!!)..
٭ طيب؛ الاستفتاء حرام، وبقاء الحركة الشعبية بالشمال حرام، (يحلوّها كيف دي؟!!!!)..
٭ مُش لمّا نحلّ الأول) قصة (الفرق!!) بين الدين الذي درسناه وذاك الذي صار لنا فيه (علماء!!)؟!..
٭ فربما كنا درسنا البهائية و(احنا مش واخدين بالنا)!!!!

الصحافة


تعليقات 29 | إهداء 5 | زيارات 4834

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#67166 [اعبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

12-28-2010 01:23 PM

الله يكتر من امثالك
بس عندى اضافة \"انت الجماعة الذين يطلقون على انفسهم هيئة علماء السودان ديل ,والذين يسمون انفسهم هيئة الرقابة الشرعية بالبنوك غايتوالله يكون في عونهم اين العماء من مشاكل دارفور واين هم من سوق المواسير واين هم من ال9 مليار و مجموعة هاى تك واخواتهاووووووووووووو القائمة تطول ولكن لانملك الا ان نقول اللهم ارنا فيهم يوما اسودا كيود عاد وثمود .


#66733 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 08:44 PM
ضاربين قروش البلد كلهم وماف واحد راجل اتكلم ف الغلاء الفاحش سيبك من التراء الفاحش


#66211 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 08:59 AM
\" لان الدين الاسلامى يحرم الاستهزاء بالعلماء \" و هؤلاء المعني بهم العلماء العاملين الذين لا يخشون في الله لومة لائم لا يحابون و لا يجاملون و لا \"يفصلون \" الفتاوي علي اهواء الساسة و يجاهرون بالمناصحة خاصة للحكام و لا يسكتون عن الحق ... اما من وصفهم أبو حامد الغزالي واصفاً حال علماء عصره بعد أن ذكر من مواقف علماء السلف وتضحيتهم في سبيل الحق وعدم اكتراثهم ببأس السلاطين، (وأما الآن فقد قيدت الأطماع ألسن العلماء فسكتوا وإن تكلموا لم تساعد أقوالهم أحوالهم، فلم ينجحوا ولو صدقوا وقصدوا حق العلم لأفلحوا، ففساد الرعايا بفساد الملوك، وفساد الملوك بفساد العلماء، وفساد العلماء باستيلاء حب المال والجاه، ومن استولى عليه حب الدنيا فلم يقدر على الحسبة على الأراذل، فكيف على الملوك والأكابر، والله المستعان على كل حال)
فهؤلاء لا يعتد بعلمهم و لا يحسبون مع العلماء و الاولي فضحهم حتي لا يفتنوا الناس


#66087 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 12:20 AM
الاخ عووضة.تحياتي. ياخوى والله بطريقتك دي انا خايف تروح فيها شمار في مرقة .ياخوي خفف علي الجماعة شوية انت ما عارفهم.


#66072 [fardan]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 11:24 PM
أريد فقط ان أعرف ما هو الجامع بين سعيد بن جبير و ابن تيمية و الغنوشي .... بعدها يمكنني أن أكمل قراءة المقال ....


#66008 [أنتى كوج]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 09:04 PM
أستاذ عووضة--كومبو--طيبون---ياخى لما هيئة علماء السودان أصدرت فتوى تحرم سفر رئيس الجمهوريةالى خارج البلاد بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية---مع كدة الريس قال ليهم فتوتكم دى بلوها وأشربوا مويتة وسافر كم مرة بعد الفتوى--ليه (العلماء)ديل ما طلعو فتوى تانية يقولو فيها الرئيس خالف الجماعة ونادو ليهو المكاشفى والمهلاوى وحكمو عليهو بمخالفة الجماعة---ونفذو فيهو حكم قدو قدو--ال علماء ال--كل واحد فيهم ماقادر يربط القفطان من كبر كرشو--كان الله فى عون الجوعى والمهمشين--أولما===كتا تيق===اتحداهم لو يفهموها


#65981 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 08:19 PM
لا تستحق هذه الرابطة المشبوهة غير وصف:
خرج الثعلب يوما....
فى ثياب الواعظينا....
مخطئ من ظن يوما.....
إن للثعلب دينا......



#65978 [احمد ود الامام]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 08:17 PM
ليتك درست البهائية لان الدين الاسلامى يحرم الاستهزاء بالعلماء ولو كنت درست الاسلام على اصوله لما تهكمت على علمائنا لان الاسلام يدعو الى الموعظة الحسنة والمجادلة بالتى هى احسن فاين انت يا عووضة من هذه اتقوا الله فينا واكفونا شر نشر غسيلكم القذر هذا فوالله لولا ان ختم الله الرسل بسيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم لتوقعنا ان يبعث رسول للسودان المتنافر اهله اللاهث وراء السلطان نعوذ بالله من غضب الله


ردود على احمد ود الامام
Sudan [saad] 12-26-2010 11:54 PM
هيأت علماء الغلمان دي يا ود الإمام أنصحك إنك ما تسمع كلامن كتير عشان ما تكفر في زمن الفتنة ده ونصيحة أكبر ألحق روحك وتشييع :D :D :D :D :D

United Arab Emirates [أبورماز] 12-26-2010 08:56 PM
يا ود الإمام .. سلام .. يا أخوى ما تنط للراجل فى رقبتو ساكت .. هو ما بيستهزأ بعلماء ولا ببطيخ .. هو بيسأل بس .. هل هذا النبت العلمائى وليس ( العلمانى ) هم بالفعل علماء حقيقه .. وطرح بعض ما خفى عليه عسى ولعل تجودون له بأنهم بالفعل علماء بدليل كذا وكذا وكذا ... ولا زال سؤاله قائما ونحن معه ننتظر من يجود لنا بصدقيه هؤلاء العلماء وإجازتهم وأحقيتهم فى خلافة الأنبياء .. نحن هنا يا اخى فى جامعه مفتوحة نأخذ ونعطى فيجب أن يكون عطاءنا جادا ومفيدا وأن نبتعد عما لا فائدة منه وأعتقد أن لك ما يمكن إضافته لنا فأنت من القلائل ( من وجهة النظر الأخرى) الذين يدخلون معنا ويستعملون القليل جدا من الكلمات ( المقذذه ) ولو لا إستعمالك لكلمة (القذره ) وكتابة إسمك كاملا لشككنا أنك من الشعب الفضل .. لك تحياتى وليهدى الله الجميع ...


#65963 [kavim]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 07:50 PM
اخ صلاح والله كل الذى نخشاه من هؤلاء الذين يسمون انفسهم علماء السودان ان يجلبوا لنا التفجيرات وانتهاك الحرمات من اين جاء محمد عبد الكريم وعبد الحى يوسف ونصبوا انفسهم علماء يحللون لعمر البشير ويحرمون فهؤلاء كالبهائم تاكل ما وجدت وتنكح من لقيت قال رابطة قال ربطوكم ولا فكوكم


#65957 [سوداني مخلص]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 07:46 PM
والله انت رجل في زمان قل فيه الرجال ربنا معاك انشالله بس اثبت وخلي نيتك خالصه لله وقل الحقيقه ولو على حد السيوف وربنا يكتر من امثالك


#65946 [مهموم بالوطن]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 07:28 PM
انا بستعين بالابيات الشعرية التالية والتي تغني بها الراحل المقيم مصطفي سيد احمد

ما أعتي ظلمك يا ولد

واعدل قضيتك واعظمة

لا ترجع السيف الجفير والدنيا فايرة مصادمة

من غير تجيب تار البلد

ريح العوارض تهزمة

تطرد مع ابليس اللعين دعة الضلال

من جنتك يا آدمة



#65922 [سروب اور]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 06:54 PM
22 سنة يظلموا فى الناس
بالله عليكم ورونا
حاكم مسلم ظلم شعبو
22 سنة ده لو فى


#65902 [إبراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 06:15 PM
هؤلاء هم الخوارج عادوا الينا فى القرون الحديثة بعد اندثار طوائف القرامطة والحشاشين. أعادتهم المخابرات البريطانية الى الوجود لتنفيذ أجندتها الخفية فى إشاعة الفرقة بين طوائف المسلمين بقصد اضعاف الأسلام والمسلمين.
ثم تدخلت المخابرات الامريكة واحتضنتهم ووجهتهم الى تحقيق اهدافها فى الدفاع عن الحكام الفاسدين بتفصيل الفتاوى على حسب الطلب.
هيئة جهلاء السودان تضم بمسمياتهم المختلفة وهابيون وتكفير وهجرة وانصار سنة شجرة واحدة ذات فروع اختذلوا الدين جلباب قصير ولحى طويلة وروؤس افرغ من فؤاد ام موسى هؤلاء هم هيئة جهلاء السودان أدعوا الله لهم بالهداية.


#65872 [عمر الصادق يابوس]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 05:23 PM
عزيزنا صلاح :
اولا كومبو (ما اوكامبو)- ثانيا : يا اخي من زماااان نادت اصوات الاحرار بأن يلزم هؤلاء حدود الفتاوي الخاصة بالحيض و النفاس و المواريث لأنهم هم - قبل غيرهم- يعلمون حدود و امكانات فكرهم(ان وجد) و ضحالة ثقافاتهم الاخري .
ما دفعني للتعليق هو انني تذكرت بمقالك هذا الفتوي العجيبة التي خرج بها هؤلاء منذ فترة ليست بالبعيدة و الخاصة بتحريم استعمال مستحضرات التجميل للنساء؟
ما يلاحظة اي واحد مننا نحن العنقالة ديل ان هؤلاء لا يتكرمون علينا بدررهم هذه الا عندما يكون الجماعة (مزنوقين) في زاوية ما , وليس ببعيد الفتوي التي حرمت علي البشير السفر (بعد زاوية اوكامبو) ....اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منهم.


#65857 [عبد الكريم]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 04:58 PM
يا عووضة لو انتا لسة فلى السودان احسن ليك تتخارج بسرعة قبل الفتوى ما تطلع فيك


#65841 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 04:33 PM
الغريبة انهم لا بخافوا الله و لا بختشو


#65817 [حتشبسوت]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 03:54 PM
اووضة مسكاقنا . انت تعرف احنا افضل حل لينا الانفصال ومش راح نتنازل من الانفصال !!!




ردود على حتشبسوت
France [حيران] 12-26-2010 05:19 PM
علماء وحكام السودان ديل حيرونا والله قدوقدو دة ذاته مايعرف دق البنيه باى شريعه من الشرائع وبعدين تعال المسلمين الاتقياء امثال الشيخ الطيب مصطفى ود اخته العوير عامل امير المؤمنين القرن الواحد العشرين ده باى دين قتلوا وااغتصبوا نساء دارفور قال ..


#65797 [sameri]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 03:24 PM
انا بعرف واحد من العلماء ديل معرفه شخصيه وكان امام جامع التاسعه الثورة وكان بيسكن فى بيت عادى قبل الانقاذ وكل الحيلتو بكس مكعكع وبعد المفاصله اتجهجه يمشى يمين والا شمال وبعد مجابده سكه مصلحتو الليله عندو عماره من تلاته طوابق محل البيت الجالوص وبيتين سطوح واكيد ارصده بنكيه والخ الخ الخ 000 ما ليو حق يفصل الفتاوى ؟!!!!


#65793 [عبدالباقى]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 03:21 PM
هولاء علماء دين الملك يلوون السنتهم بالفتوى لنحسبها من دين الاسلام و ما هى من دين الاسلام ,هى فتوى مرسله من دار المؤتمر الوطنى فى ظرف ورقه مكتوب فيها موضوع الزنقه و معاها حق فكة الزنقه و هم علما ء تميزهم بكبر الارداف و كبر البطن و غلاظة الوراكين علماء يبيعون ضمائرهم بحفنة جنيهات من اجل دنيا زائله


#65754 [mukhtar]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 02:25 PM
قصة من المستقبل
بينما كان يستعد لركوب الطائرة هربا من فتوى بأهدار دمه من هيئة علماء السلطان (عفوا) علماءالشيطان , سأله ضابط الامن = مااسمك ؟رد عليه =صلاح عووضة=فسأله ضابط الامن محدقا فى وجهه بغضب =صلاااااااااااااااااااح عووووووضة المجرم ؟ رد عليه صلاح مستدركا بسرعة =صلاح عووضة بتاع شنو يا جنابو قلت ليك( صالح اودة ) اوووووودة يا جنابو .

سؤال للتأكد من استيعابك للقصة=
انتو ليه كلما انتقدنا علماء السطان ديل يجو جماعة يقولو لينا (لحوم العلماء مسمومة)؟

الاجابة=-

لأنهم افاعى


#65750 [بنانكو]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 02:21 PM
هيئة علماء السلطان افتت البارحة بمايلي :
1- أسانج بتاع الويكليكس ده زول كافر وماتصدقوا ساكت كلامو ده ضد المشروع الحضاري
2 - شريعة قدوقدو ياها شريعتنا والماعاجبو يحلق حواجبو اويقع البحر
3- نظرا لاننا لم نتمكن التمكينة اللي ياها ..شوفو التمكين اللي على اصولوفي الفترة الجاية
4 - حوش بانقا فرع كافوري ديل اطهر ناس شافتهم البشرية والماعاجبو فايقابلنا خلف الشمس
5 - ارتفاع الدولار اليومين ديل بسبب اللي ما يتسموش صلاح دولار (ده كان زمان)والان اكيد جون قرنق السبب (حلوة دي )
6 - مش مهم جنوب السودان الجديد ولا الغرب اوحتي الشرق ولا الانقسنا اذا انفصلوا المهم مثلث العلامة حمدي وخطيب مسجد البركس هيثومى موجود


#65728 [ود مريحيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 01:50 PM
صدقنى ياعوضه الجمعه الجايه تسمع تقيل ( هذا الزنديق الذى باع دينه للشيطان والى اخر التخاريف والهطرقات)
ديل يااستاذ همهم هذه الفانيه


#65707 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 01:27 PM
دا اسمو اسلام سياسي يحرم ويحلل حسب المعطيات السياسة بما يسمي فقه الضرورة فاذا اقتضت الضرورة اقامة سدود بغروض ربوية فالفتوي هي اجاز الغرض الربوي لقرض تنموي واذا كان الهدف طرد الكتابيين من الدولة الاسلامية المرتقبه فالفتوي بتحريم التعامل معهم والاكل من اكلهم ومشاركتهم الاحتفال ايضا لها ما يبررها فلذلك لا بد من ان تكون هنالك شريعة سياسية تتناسب والتغيرات السياسية التي تحدث في البلد اذا كان الهدف ساميا وهو اقامة دولة الاسلام الكبري والغاية تبرر الوسيلة ولا شنو


#65700 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 01:20 PM
والله يا عووضة يا اخوي انت شكلك بتاع لف ودوران العلماء ديل دينهم ما واضح شيلني وبشيلك رطب بي وما بقصر معاك . هسه الترزي لو مشيت ليه بفصل ليك علي كيفك ولا علي كيفو الناس ديل ترزية محترفين الحضري ما الحقهم.


#65697 [راوية]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 01:19 PM
تحياتي لك الاخ عووضه واهنيك علي هذه الاستفسارات بس نسيت تسالهم عن فتاوي الرقص وسفر الفنانات والعرس بلا عرس والغني الفاحش واين قانون من اين لك هذا ومليارات الرئيس اذ يمكن ان يحلف القسم امام الشعب بانه لايملك هذا المال ويمكن اصدار فتوي تبيحدم مؤسس ويكيليكس بعد اثبات براءة الرئيس طالما انهم يفتون فيمالايعنيهم او اليس احد اعضاء الهيئة كان يهاجم الحكومة ولما تم تعيينه في منصب وزير صار يصدر فتاوي لصالحها حلو عننا واتقوا الله


#65680 [odabdiga]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 01:07 PM
والله باقى لئ مقالك ده كاتبو من القاهرة


#65673 [aamirkhalid]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 01:00 PM
قل امثالك ياعووضة تقارع الحجة بالحجة - لم تخدم ميولك ولم تطوع قلمك لاغراض سياسية -بل كان الهدف السودان وشبعه-يبقى ماينفع الناس-;)


#65666 [حقاني ]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2010 12:52 PM
يا ود عووضة ... اتخندق وشوف ليك درقة .. خطبة الجمعة القادم كل المساجد سوف تشتمك وتخرجك من الملة ... حاسب ما يهدرو دمك


صلاح عووضة
صلاح عووضة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة