المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان بشأن الأوضاع السياسية والاقتصادية
بيان بشأن الأوضاع السياسية والاقتصادية
09-25-2013 07:38 AM



في البدء نترحم على شهداءنا في مدينة نيالا و كل شهداء الحرية والديمقراطية على امتداد الوطن. فقد خرجت إلينا الأنباء باستشهاد وجرح العشرات من المواطنين العزل في مظاهرات سلمية بمدينة نيالا تعبراً عن رفضها للارهاب والإغتيالات التي عمت المنطقة، ولرفضها تقاعس الدولة عن حماية المدنين وتسترها على تجاوزات مليشياتها التي صارت تحكم المدن والقري بالحديد والنار. ويفاقم في هذا الوضع المأساوي الإنهيار الاقتصادي المريع وتدني مستوى معيشة المواطن التى هي في الأصل دون حد الفقر والكفاف. فحال أهلنا في معسكرات النزوحيغني عن السؤال.
لقد عكف الحزب الشيوعي السوداني بدأب ومثابرة وعبر كل المنابر، خاصة صحيفة الميدان على تمليك الحقائق عن الوضع الأمني والإقتصادي والسياسي المتدني نتيجة لسياسات حكومة المؤتمر الوطنيومؤسسات الرأسمالية الطفيلية المملوكةلبطانتة وسدنته، وهاهم يسعون للمزيد من الإفقار للمواطنين بما يسمى برفع الدعم عن المحروقات وما من دعم هناك في الأصل كما أوضحنا فيبياناتنا وندواتنا العديدة، بل هوإرتماء تحت أقدام صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والإستسلام لوصافتهما القاتلة. فقد أشارت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي في بيانها في يوليو من هذا العام للآتي:
(إن الفساد ونهب الأموال العامة لم يعد خافياً علي أحد ، فعائدات وزارة الكهرباء والسدود لا تدخل الموازنة ، وكل مبيعات البترول بالسوق المحلي أيضاً لا تجد طريقها للخزينة العامة ، والوزارات والمؤسسات العامة تواصل تجنيب الأموال العامة للصرف علي المصالح الخاصة ، وعائدات بيع القطاع العام تحت اسم الخصخصة لا يجري توريدها لوزارة المالية ، وكل منشأة عامة باتت إمبراطورية مالية لصالح المؤتمر الوطني ومنسوبيه ، وبينما يخفض النظام الضرائب – بل ويلغيها- علي البنوك وشركات الإتصالات لا يتورع عن مواصلة النهج المعادي للشعب من خلال رفع أسعار المواد البترولية وضروريات الحياة الأخري ، وهي سياسة مقصود بها المزيد من إفقار الناس وتجويعهم لصالح بقاء النظام وامتيازات الطبقة الحاكمة.
كذلك أشار البيان نفسه:
(أي زيادة في أسعار المحروقات البترولية ستقود إلي ارتفاع أسعار كل السلع والخدمات الأخري ، وتلحق الضرر بالزراعة والصناعة والنقل وبمجمل النشاط الاقتصادي . وسترتفع تبعاً لذلك معدلات البطالة والتضخم ، وستتدني الأجور الحقيقية وتستفحل الضائقة المعيشية ، كما ستلقي بأثرها علي الطلب الكلي وعلي القدرة التنافسية للمنتجات المحلية في السوق الداخلي والخارجي مما يعني المزيد من عجز ميزان المدفوعات والميزان التجاري)
ونؤكد هنا بأن لا مخرج من هذه الأزمة المستفحلة في كل مناحي الحياة السودانية إلا بإزالة هذا النظام الفاشل وتوحيد الجهود ورص الصفوف حول برنامج البديل الديمقراطي ووقف الحروب وتكوين حكومة إنتقالية لفترة محددة تنجز فيها المهام الإنتقالية وعلى رأسها تفكيك بنية النظام الأمنية والقانونية والمالية وقيام المؤتمر الدستوري الشامل وتتوج ذلك بإنتخابات ديمقراطية حقيقية تشارك فيها كل قطاعات الشعب السوداني بحرية كاملة وبلا تزييف ولا قسر.
وشعبنا في العاصمة ومدني ونيالا أخذ بزمام المبادرة الآن وخرج في مظاهرات ومسيرات متعددة تدشيناً للنهوض والإنعتاق، فما تبقى في النفوس من صبر ولم يعد للشعب ما يخسره سوى الأغلال.ولميستطعرئيسالجمهوريةتسويقبرنامجه الإقتصادي في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء 22 أغسطس 2013. إذ جاء كما هو متوقع خالي من أيّ روؤى عملية تساعد في تطويق الأزمة الشاملة وتخرجه من عنق الزجاجة التي حشر فيها الوطن ولم يعد هنالك من طريق سوى إسقاط هذا النظام وقيام سلطة الشعب كل الشعب الديمقراطية.
نحي شعبنا المعلم الباسل ونثمن مسعاه الصاعد الواثق، ولتندلق سيول الجماهير كانسة أمامها كل غثاء القتلة والمفسدين.
المجد لشعب السودان صانع المعجزات العزة لشبابه ونساءه الباسلاتوالمجد للشهداء.
الحزب الشيوعي السوداني
المملكة المتحدة وأيرلندا
24 أغسطس 2013


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2775

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#776054 [نافع المانافع]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 10:28 AM
الامنجية في كل حلة بيوتهم معروفة احرقوا نيران في ابوابها خلوهم يرجعوا يحرسوا اولادهم ويخلو الشارع للثوار واحرقوا كل طلمبات اللبنزين كلها اموال المؤتمر الوطني وكدى بتشلوا الحركة وبيبداء العصيان المدني.


#776000 [مفصول تعسفي]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 10:02 AM
فترنا من البيانات
عهدنا بكم ناس ظل .. ونضال في الظل.دعوا الشعب يفعل ما يريد
كنتم وين .. في ايرلندا؟ حتي تاريخ البيان خطاء
.................
الدجاج اللإلكتروني ، قدر يشتت جهود المظاهرات واخبارها..
ركزوا... حفزوا.... اخرجوا... الحساب قدام


#775889 [زول جدا]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 08:59 AM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يأتي زمان علي أمتي يحبون خمس وينسون خمس. يحبون الدنيا وينسون الآخرة.
يحبون المال وينسون الحساب. يحبون المخلوق وينسون الخالق. يحبون القصور وينسون القبور. يحبون المعصية وينسون التوبة. فإن كان الأمر كذلك،


ابتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور الحكام".


اللهم اضرب الكيزان بالكيزان .. و نجي بلاد السودان

اللهم احصهم عددا .. و فرقهم بددا .. و لا تغادر منهم احدا ..

اللهم أرنا بهم يوما أسودا كيوم عاد وثمود ،اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين ، اللهم عليك باعدائك المعتدين ومن حالفهم من الحاقدين الكائدين ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم ، اللهم منزل الكتاب و مجري السحاب و سريع الحساب ، و هازم الأحزاب أهزم البشير و اعوانه ، اللهم أهزمهم وزلزلهم , اللهم أقذف الرعب في قلوبهم , اللهم فرق جمعهم ، اللهم شتت شملهم , اللهم خالف بين آرائهم , اللهم أجعل بأسهم بينهم ، اللهم أرنا بهم عجائب قدرتك , يا قوي يا قادر ، اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية , والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ، والأمراض المتنوعة , اللهم أشغلهم بأنفسهم عن المؤمنين ، اللهم لا تجعل لهم على مؤمن يدا وعلى المؤمنين سبيلا ، اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل ، اللهم أرسل عليهم طيراً أبابيل , ترميهم بحجارة من سجيل ، اللهم خذهم بالصيحة وأرسل عليهم حاصبا ، اللهم صب عليهم العذاب صبا , اللهم أخسف بهم الأرض ، وأنزل عليهم كسفاً من السماء اللهم أقلب البحر عليهم نارا ، والجو شهباً وإعصارا ، يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم . اللهم اكفناهم بما شئت ياقوي يامتين . يا قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ،

لا اله إلا الله العظيم الحليم , لا اله إلا الله رب العرش الكريم

لا اله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم


#775873 [نافع المانافع]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 08:52 AM
لو قطعو النترنت في السودان
=======
تنبيه هام .. لو قطعوا الانترنت فى السودان
ديل طريقتين لو النت اتقطع عنك تشغله تانى
--------------------------------------
الطريقة الاولى
---------------
هندخل على Control Panel
من قايمة Start
وبعد كده Change Language
او تغيير اللغه للناس الى بتبقى القايمه مش زى بعض
هنغير منها البلد لاى بلد تانيه غير السودان
وندوس اوك
تانى حاجه هنغير التاريخ ونعمله 2013
***************
الطريقة التانيه
---------------
المتطلبات
لابتوب

مودم او اى تليفون فية بلوتوث
نوصل التليفون باللاب عن طريق البلوتوث وندوس كليك يمين يوز از مودم دة للى مش معاه مودم
تدخل على النتوورك وتعمل creat new dialup conection
طبعا كلنا عارفين الديال اب هيطلب منك رقم تليفون ويوزر وباسورد
أنا هجيبلكم ارقام ديال اب دولى محدش يقدر يوقفها

الارقام واليوزر والباسورد
dial up number 00494923197844321
User: Telecomix
Password: Telecomix

Dial Up Number: 0844 711 0059
Username: [email protected]
Password: internet

Dial Up Number: 0844 711 0053
Username: [email protected]
Password: connect

ده يا شباب عشان تفضلوا متابعينا دايما لو حصل في الامور امور


الحزب الشيوعي السوداني المملكة المتحدة وأيرلندا
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة