المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
ارحموا عزيز قوم ذل: "لقيتو واقف في مطار الخرطوم منتظر الفيز
ارحموا عزيز قوم ذل: "لقيتو واقف في مطار الخرطوم منتظر الفيز
09-26-2013 04:47 AM



1-
***- كما هو معروف سلفآ للجميع، انه وبحسب جدولة اعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة ، من المقرر ان يخاطب عمر البشير جلسة يوم غد الخميس 26 سبتمبر الحالي، -وتحديدآ- في تمام الساعة الثالثة ظهرآ بتوقيت نيويورك...

***- ولكن حتي الأن وفي ظل عدم وجود اي اخبار عن البشير، وعن تحركاته خلال ال48 ساعة الماضية ، فان لا أحدآ - وحتي من هم أقرب المقربيين له - ويعرف ان كان البشير قد وصل بالفعل سرآ لنيويورك ، وسيخاطب من هناك جلسة الغد من عبر منصبة المنظمة الدولية، ويفاجئ العالم بخطابه "الرهيب"!! ويهاجم فيه اميريكا وانه دخلها "غصبآ عن عين اوباما"!!...ويلعن اوكامبو...والسيدة فاتو بنسودة التي جاءت من بعده ...وبانه ايضآ في خطابه "الجهبوذ" سيصب جام غضبه علي محكمة الجنايات الدولية .....أم انه " البشير" مازال قابعآ في "صالة كبار الزوار" بمطار الخرطوم في انتظار تاشيرة الدخول لاميريكا ?!!

2-
***- ان غياب عمر البشير لن يثير علي الأطلاق اي تساؤلات لدي رؤساء الدول الذين وصلوا لمقر الأمم المتحدة، فقدوا تعودوا علي غيابه منذ عام 2008، عام صدور اتهامات اوكامبو له، ومن لحظتها وهو لايقرب الامم المتحدة...ولا دول العالم!!...الا اثيوبيا...وقطر!!

***- كل رؤساء الدول يعرفون ، ان البشير سيقوم بتكليف اخرين من اعضاء حزبه القيام بمهمة اللقاء مع الرؤساء والشخصيات الكبيرة بمبني الامم المتحدة ، وانهم سيقومون بمخاطبتهم نيابة عنه من عبر المنصبة!!...

***- كل رؤساء العالم - وبلا استثناء- اصبحوا يعرفون ايضآ، ان دخول البشير لاميريكا اشبة بمحاولة دخول "الجمل من ثقب ابرة"!!... وانه من سابع المستحيلات وان تعتب قدماه مطار نيويورك حتي وان كان قد حصل علي تاشيرة دخول... او دعوة رسمية من الامين للامم المتحدة لحضور جلسات المنظمة!!

3-
***- غدآ الخميس 26 سبتمبر الحالي، هو "يوم الوجع"، الذي لن ينساه البشير مابقي حيآ علي ظهر الأرض ، وسيدخل هذا اليوم تاريخه كواحدة من اسوأ ايام حياته، يوم ذلته واشنطن شر ذلة، ورفضت منحه تاشيرة دخول، ويوم عم خبر خيبته كل مكان في العالم!!

4-
***- هل حقآ تعمدت الحكومة الاميريكية ان تحقر البشير وتذله برفضها ومنحه تاشيرة دخول لاراضيها لانه قال من قبل ان "اميريكا تحت حذاءه"?!!...

***- هل تعمدت واشنطن ان تلقن البشير درسآ في تعريفه "من هي اميريكا" ... وان التطاول عليها يعني حرمانه الي الأبد من زيارتها، وايضآ زيارة مبني الأمم المتحدة?!!...

***- وهل حقآ سيبقي البشير موضوعآ ب"القائمة السوداء" الاميريكية، مثله ومثل كبار الارهابيين... وتجار المخدرات المعروفيين...ومطلوب القبض عليه حيآ او ميتآ متي دخل الولايات المتحدة?!!

5-
***- سبق للبشير -وتاكيد منه علي عزمه السفر الي نيويورك-، انه قد قام بالكشف عن خط رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدءاً من المغرب ومروراً بالأطلنطي إلى نيويورك. وأكد لدى مخاطبته مؤتمراً صحفياً بقاعة الصداقة ، أنّ حضور اجتماعات الأمم المتحدة حق ولا يوجد ما يمنع ممارسته، وقلل البشير من تهديدات إلقاء القبض عليه!!

***- وعليه، وفي ظل عدم سفره لنيويورك ، وفي ظل الفلس الذي ضرب الدولة، والخزينة الخاوية علي عروشها....هل سيتهرب النظام في الخرطوم من دفع ماعليه لاصحاب هذه الفنادق?!!...

6-
***- هل ماجري للبشير من التحقير الاميريكي البالغ القسوة، هو عقاب من الله تعالي الذي "يعز من يشاء ويذل من يشاء بيده الملك وهو على كل شئ قدير"?!!...

***- هل المذلة الاميريكية هي واحدة من انواع الانتقام الرباني والاقتصاص ممن اذلوا خلقه وتجبروا وطغوا وعاثوا فسادآ في الارض?!!...

***- هل "لطعة"!! البشير بصالة كبار الزوار في انتظار التاشيرة الاميريكية، والتي قد تصله بعد انتهاء جلسات الأمم المتحدة!! وسخريات العالم عليه، هي ايضآ من انواع عذاب الدنيا قبل الأخرة?!!...

[email protected]


تعليقات 22 | إهداء 1 | زيارات 7112

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#779246 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 12:46 AM
مثل هذه الايام من شهر يوليو الماضي
---------------------

نيويورك تايمز:
البشير ظهر لفترة وجيزة هرب بعد ان رفعت دعوات لقبضه
*******************************
07-18-2013 07:13 AM
*----------------------
تقرير-
***- قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن الرئيس السودانى عمر البشير ظهر لفترة وجيزة فى قمة للاتحاد الأفريقى فى نيجيريا، لكنه اختفى بعد أن رفعت جماعات حقوق الإنسان دعوى قضائية تطالب باعتقاله الفورى بناء على أمر اعتقال دولى بسبب اتهامات بارتكاب إبادة جماعية.

***- وأضافت الصحيفة فى سياق تقرير نشرته اليوم الأربعاء على موقعها الإلكترونى أن البشير وصل إلى العاصمة النيجرية أبوجا من أجل اجتماع لمدة يومين حول قضايا تخص الصحة مع رؤساء آخرين لدول أفريقية وحضر الاستقبال الافتتاحى ليلة الأحد الماضى، مشيرة إلى أنه ومع ذلك قال مندوبون فى المؤتمر إنه فى وسط غداء رسمى أمس الأول الاثنين، غادر الرئيس السودانى الغرفة على نحو مفاجئ.

***- وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال جلسة ما بعد الظهيرة كان من المقرر أن يتحدث البشير لكن لم يكن من الممكن العثور عليه. ولفتت إلى أن متحدثا باسم السفارة السودانية فى أبوجا قال أن البشير غادر نيجيريا فى الثالثة مساء فى ذلك اليوم، وأنه وصل إلى الخرطوم ليلة أمس الأول الاثنين، ونوهت إلى أن متحدثا باسم الحكومة نفى أن يكون لرحيل الرئيس المبكر علاقة بالتهديد باعتقاله.

***- وقالت الصحيفة إنه ومع ذلك بدت نيجيريا أحدث عقبة فى خطط سفر البشير منذ أن أصدرت المحكمة الجنائية الدولية فى لاهاى أمر الاعتقال بحقه فى عام 2009، مشيرة إلى أن المحكمة أمرت بأن يواجه اتهامات بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بعد حملة القتل والتعذيب والاغتصاب التى شنت ضد المدنيين فى منطقة دارفور حيث قتل نحو 300 ألف شخص ونزح أكثر من مليونين آخرين فى أعوام من القتال بين الحكومة والمتمردين.

***- وأوضحت الصحيفة أن الدول الموقعة على ميثاق المحكمة ومن بينها نيجيريا تلتزم باحترام أوامر الاعتقال.

***- وأشارت إلى أن القضاة فى لاهاى أصدروا أمس الأول الاثنين بيانا يذكر نيجيريا بمسئولياتها، لكن رويبين أباتى، وهو متحدث باسم الحكومة النيجرية، دافع عن قرار الترحيب بالبشير فى الاجتماع.

***- وأضافت الصحيفة أن جماعات حقوق الإنسان فى نيجيريا أثار غضبها زيارة البشير حيث رفع محامون دعوى قضائية لدى المحكمة العليا الفيدرالية فى أبوجا للمطالبة بتسليمه للمحكمة الدولية.

***- بيد ان سفير السودان بنيجيريا اكد بما لا يدع مجال للشك ان الرئيس الهارب من العدالة فعلا هرب وقال نفي السفير السوداني في العاصمة النيجيرية أبوجا الدكتور تاج السر محجوب، الأنباء التي نشرتها وسائل اعلام نيجيرية وعالمية حول هروب الرئيس السوداني عمر حسن البشير اثناء وجوده منذ يومين في العاصمة النيجيرية أبوجا، خوفا من اعتقاله لتسليميه الي محكمة الجنايات الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب في دارفور.

***- - وقال السفير السوداني – في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط بابوجا اليوم الأربعاء، ان الرئيس البشير لم يهرب وأنه حضر أنشطة قمة الإتحاد الأفريقي حول الإيدز والملاريا بأبوجا، والتقي العديد من الزعماء الأفارقة علي هامشها.

***- - وحول عدم القاء رئيس السودان كلمة له في القمة اثناء انعقادها، قال السفير السوداني ان الرئيس كان يجتمع مع رئيس وزراء اثيوبيا هيلي مريام ديسالين عندما اتي دور السودان لإلقاء الكلمة, وانتقد بشدة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني لتركيزها علي الرئيس البشير وتجاهلها لرئيس كينيا اهورو كينياتا المتهم أيضا في قضايا جرائم حرب في بلاده من قبل محكمة الجنايات الدولية.

***- وأشاد بموقف الحكومة النيجيرية التي أكدت التزامها بقرار الإتحاد الأفريقي بعدم التعرض للبشير، الذي اتهمته محكمة الجنايات الدولية بارتكاب جرائم حرب في دارفور منذ أعوام وهو ما نفاه البشير بشدة. كانت مجموعات حقوق انسان نيجيرية قد قالت انها رفعت دعوة قضائية في المحكمة العليا بأبوجا ضد الرئيس السوداني اثناء وجوده في العاصمة النيجيرية ابوجا للقبض عليه وتسلميه الي محكمة الجنايات الدول.


#779239 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 12:38 AM
خبر له علاقة بالمقال:
--------------
غموض بشأن كلمة السودان في الجمعية العامة للأمم المتحدة
*************************************
المصدر:
أ ش أ
09-26-2013 04:04 AM
----------------------
***- سادت حالة من الغموض اليوم بشأن كلمة السودان التي سيتم القاؤها يوم الخميس في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .. حيث رفضت الأمم المتحدة تأكيد أو نفي ما إذا كان الرئيس السوداني عمر البشير هو الذي سيلقي كلمة السودان ،أم أن أحد كبار المسئولين السودانيين سيليقيها بالنيابة عنه .. خاصة في ظل الأنباء التي تحدثت عن طلب البشير الحصول علي تأشيرة دخول إلي نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة،وذلك علي اعتباره أحد المطلوبين أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور غرب السودان.

***- وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي إن السؤال عن مشاركة الرئيس السوداني في اجتماعات الجمعية العامة غدا يجب أن يتم توجيهه إلي البعثة السودانية وليس إلي الأمانة العامة للأمم المتحدة.

***- وتشير الوثائق الرسمية للأمم المتحدة التي نشرت اليوم الأربعاء حول أسماء المتحدثين في الجلسة الافتتاحية للدورة الثامنة والستين للجمعية العامة غدا الخميس ،إلي أن الرئيس عمر البشير سيكون من بين المتحدثيين الرسميين في الجلسة المسائية التي ستبدأ الساعة الثالثة عصرا بتوقيت نيويورك .. حيث سيكون ثاني المتحدثين في تلك الجلسة،وذلك عقب انتهاء الرئيس الكرواتي إيفو يجوسيبوفيتش من إلقاء كلمة بلاده في قاعة الجمعية العامة.

***- ويفرض أعضاء البعثة السودانية لدي الأمم المتحدة حاليا حالة من السرية بشأن ما إذا كان الرئيس السوداني أو وزير خارجيته - علي كرتي المتواجد بالفعل حاليا في نيويورك - هو الذي سيلقي كلمة السودان في اجتماعت الجمعية العامة للأمم المتحدة غدا الخميس. وكانت المندوبة الأمريكية لدي الأمم المتحدة سامنثا باور قد استهجنت الأنباء التي تحدثت في الأسبوعين الماضيين عن طلب الرئيس السودان الحصول علي تأشيرة دخول إلي نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة،وذلك علي اعتباره أحد المطلوبين أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور غرب السودان.


#779065 [Abu]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 09:26 PM
Dear Mr. Bakri , No more it’s a secret that this idiot will not attend the U.N, general assembly meeting, and sure no one did buy this lie from the start. Even the Americans them self were confident that he was bluffing that bastard. This entire scenario was just a blatant and disrespect lie, which is not new to this Scoundrel pig and his filthy regime. Now after the end N.Y. episode, hope you will just keep hammering on those scams? That is what count, and what the masses need. Looking forward for your insight deep analysis’s, the fight is not over as you know, and this mob as you well aware will not give up that easy. The way I see it now, things will get worse over there, and if this filth got a break sure they will retaliate viciously, and the people there are vulnerable in every meaning. Keep hammering and exposing that garbage regime to the whole world???


ردود على Abu
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 11:29 PM
أخـوي الحـبوب،

Abu - أبو،
(أ)-
تحياتي الطيبة، وجمعة سعيدة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بالزيارة وبالتعليق الواعي الجميل.

(ب)-
كرتي ينتقد تأخير تأشيرة البشير لنيويورك:
كرتي خاطب اجتماع مجلس السلم والأمن
الأفريقي على مستوى القمة بنيويورك...
**************************
شبكة الشروق-
09-26-2013 04:45 PM

***- قال وزير الخارجية السوداني، علي أحمد كرتي، إن الرئيس عمر البشير، لم يتمكَّن من مخاطبة اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي على مستوى القمة بنيويورك لتأخُّر منحه تأشيرة دخول، رغم أن هذا الحق مكفول باتفاقية المقر. وأضاف كرتي في بيان السودان أمام الاجتماع، كان الأوجب أن يتم تكريم البشير وأن يُحتفى به في هذا الاجتماع كقائد صانع للسلام، مُضيفاً أن جميع الذين تحدثوا أشاروا إلى دوره في تحقيق السلام، فهو الرئيس الذي اتخذ خطوات جريئة أفضت إلى تحقيق السلام مع الجنوب ومكّنت الجنوب من مُمارسة حق تقرير المصير وإقامة دولته بكل مواردها. وأكد وزير الخارجية السوداني، أن السودان وجنوب السودان يعيشان الآن أفضل أجواء العلاقات منذ انفصال الجنوب.

***- وأشار إلى أن البشير أعلن في الاحتفال بقيام دولة الجنوب أن ما تحقق من مكاسب بقناعة مُشتركة يجب أن يُحمى بأربعة أهداف: أولها، استدامة السلام وتأكيده، وثانيها، علاقات جوار إيجابية ومتميِّزة، وثالثها، مراعاة المصالح المُشتركة بتبادل المنافع الاقتصادية والتجارية، ورابعها، المحافظة على الروابط النفسية والوجدانية والاجتماعية بين الشعبين.

اللِّقاءات الثنائية
**********
***- وتوقع كرتي أن تساعد اللقاءات الثنائية بين البلدين على حلِّ ما تبقى من قضايا، وقال إن مُشكلة أبيي لن تكون حجر عثرة، مشيراً إلى مواصلة اجتماعات المُتابعة مع وزير خارجية جنوب السودان بعد العودة من المُشاركة في فعاليات الجمعية العامة للأمم المُتحدة. وأكد البدء الفوري في ترسيم المتفق عليه من الحدود بين البلدين وفق ما جاء في اتفاقية الحدود ومصفوفة تنفيذ الاتفاقيات.

***- ونوه إلى أن العلاقات مع جوبا مرت بفترات حرجة بلغ فيها التوتّر عنفوانه، ولكن تم تجاوز ذلك بفضل جهود قيادة بالبلدين مدعومة بجهود الاتحاد الأفريقي، وقال إن العلاقات أصبحت الآن في بداية الطريق الصحيح بعد أن توفرت الإرادة السياسية من الجانبين، مؤكداً أن توفّر الإرادة السياسية هو الأساس لتنفيذ ما اتفق عليه وحل ما تبقى من قضايا، والتوصّل لاتفاق حول كل أمر يستجد في علاقات البلدين.

سد العجز:
*******
***- وشدد على أهمية المُضي قدماً وعبر الآلية الأفريقية المختصة في وضع الأسس والإجراءات الكفيلة بضمان عدم إيواء أو دعم أي طرف لحركات التمرّد في الجانب الآخر، مُطالباً ببذل الجهد الثنائي المشترك لإنهاء التمردات بالبلدين وتحقيق تطلعات مواطني المناطق المتأثرة بالتمرّد من خلال عملية سياسية لا تستثني أحداً.

***- كذلك أكّد على أهمية العمل المُشترك وبدعم من الاتحاد الأفريقي، لإعفاء ديون السودان وفق الخطة المتفق عليها، وأن إعفاءها يؤدي لفتح آفاق أرحب للتعاون والتكامل الاقتصادي بين البلدين، بالإضافة لتوفير الدعم اللازم لجمهورية جنوب السودان الوليدة.


#778514 [السوداني الحر]
1.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 04:32 PM
يا استاذ بكري سلام
المسلم عند الله عزييييييييييييييييز حتى ولو كان عاصي
لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم


ردود على السوداني الحر
United States [Abu] 09-27-2013 02:38 AM
Came to see your comment to Mr. Bakri, and really felt its offensive, provocative in every meaning. I found myself compelled to drop these lines. Without starting an argument, I just would like to know, what is your concept of Islam? I hope it’s not the Five Pillars of Islam? Don’t tell me the “Shahada” is what distinguish us from the rest of religions. Sure if this Islam, we would like all to convert. Let me assure you that, this pig who you mentioned has a lot, lot of explanations to do when he bears between the hands of Almighty Allah, and to be honest with you, I do wonder if he is even aware of that, or even he confess that existence of Allah. Moreover, you ought to remember right now all the innocent lives been consumed during the last three days? Hope this might help you in seeing this perpetrator culprit how distant he is from Islam

United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 09:39 PM
أخوي الحـبوب،
السوداني الحر،

( هو في سوداني غير حر?)!!

تحياتي ومودتي، وسعدت بطلتك الميمونة، ولكن بخصوص تعليقك وقلت:
( المسلم عند الله عزييييييييييييييييز حتى ولو كان عاصي)، فاختلف فيه معك جملة وتفصيلا..وشكلآ ومضمونآ. ياأخي قرينا في قصص الدين مئات القصص عن الذين عصوا الله تعالي فخسف بهم الأرض!!، ومن اسماء الله الحسني "المنقم"، وهو لايفرق في انتقامه مابين مسلم وغير مسلم، فالعاصي الغير مسلم يأخذ جزاءه تمامآ كغيره من اصحاب الديانات الاخري!!

*** هتلر مات وتمامآ كالقذافي، ولم يكن هذا القذافي عزيزآ عليه!!
***- هناك رؤساء انتهوا نهايات مرة: علي صالح اليمني...وعلي زين زين العابدين التونسي...وحسني مبارك المصري...وعيدي أمين اليوغندي ...وجون كنيدي....ولم يكن احدآ منهم عزيزآ عند الله، فتساوت نهاياتهم بلا تحيز او تفرقة!!

***- حكاية ( المسلم عند الله عزييييييييييييييييز حتى ولو كان عاصي) لم اسمع بها من قبل، ولكن سمعنا:( قال سبحانه وتعالى: "يا أيها الناس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير"- الحجرات/13.

***- وقال صلى الله عليه وسلم : " لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى "...


#778457 [orootod]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 04:13 PM
احتمال مقدم في اللوتري


ردود على orootod
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 09:42 PM
Orootod - اوووتود،
مساءك نور، وسعدت بقدومك وبتعليقك الساخر، ولكن تبقي المشكلة عند البشير انه لو كسب اللوتري...كيف يدخل اميريكا?!!


#778305 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 02:53 PM
الأمم المتحدة تعلن أن البشير لن
يحضر اجتماعات جمعيتها العامة
******************

09-26-2013 06:19 AM

أ.ف.ب

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، أن الرئيس السوداني عمر البشير، الذي صدرت بحقه مذكرات توقيف من المحكمة الجنائية الدولية، قرر عدم التوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن «المكتب البروتوكولي أكد أن السودان ألغى مشاركة الرئيس البشير في الجمعية العامة».

وكان من المقرر أن يلقي الرئيس السوداني خطابه، الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ولكن سيلقي الخطاب نيابة عنه وزير خارجيته علي كارتي، الجمعة.


#778299 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 02:48 PM
فورين بوليسي تقطع الشك:

كشفت مجلة فورين بوليسى الأمريكية عن إلغاء الرئيس السودانى عمر البشير، المتهم بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية فى إقليم دارفور، زيارته لنيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

فبينما زعمت صحيفة سودانية، نقلا عن مصدر وصفته بـ"المطلع"، أن الولايات المتحدة سحبت إذن عبور وهبوط طائرة البشير فى مطار جون كيندى بنيويورك، فإن دبلوماسيين ومسئولين أمميين أكدوا للمجلة الأمريكية أن الخطوة جاءت بعد أيام من الجهود الدبلوماسية من قبل الولايات المتحدة لإقناع البشير بعدم دخول أراضيها، محذرة أنها لا تستطيع ضمان عدم اعتقاله.

وقال كريستوفر ويناويسر، سفير الأمم المتحدة فى لختنشتاين والرئيس السابق لجمعية الدول الأعضاء بالمحكمة الجنائية الدولية: "نحن نتفهم عدم مجيئة وحقيقة.. نحن سعداء لذلك.. نعتقد أن الأمر كان سيمثل حرجا للأمم المتحدة أن تستضيف شخصا صادرا بحقه مذكرة اعتقال دولية".

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرتى اعتقال دولية فى 2009 و2010 ضد البشير لتورطته فى جرائم تتعدد بين إبادة جماعية وحرب وجرائم ضد الإنسانية فى إقليم دارفور جنوب السودان. وقد آثار إعلان زيارته للأمم المتحدة كممثل عن دولة السودان فى الجمعية العامة، جدلا واسعا ودعوات باعتقاله وتسليمه للجنائية الدولية فى لاهاى للمحاكمة.


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 09:13 PM
أخوي الحـبوب،
المتجهجه بسبب الانفصال،

تحياتي ومودتي وسلامي الحار لشخصك الكريم، وسعدت بالمعلومة التي اثرت المقال وجزاك الله تعالي كل خير وسؤدد.

***- بالله ياأخوي الحبيب، لو سألتك عن من هم رؤساء الدول واصدقاء حقيقيين للبشير تقدر تقول لي من هم?!!...السؤال ده جاءني من أخ عزيز، ولم اجد اي رد عليه!!، فالرئيس حسن روحاني بتاع ايران لايعتبر صديقآ للبشير، لانه لايعرفه ولا شاف شكله!!...

***- الشيخ تميم نفس الشئ ولايعرف عن البشير الا القليل، ومنذ ان اصبح شيخآ علي قطر ماسمعناه ولامرة و"هبهب" للبشير ولا اتكلم معاه في موضوع جدي، والبير شكه علي مساعداته التي ارسلها للسودان ابان فترة السيول والفيضانات!!

***- الرئيس الاثيوبي غيرما ولد غيورغيس يخافه البشير بشدة ولا يفتح معه اي مواضيع حول: الفشقة السودانية المحتلة اثيوبيآ...ولا مواضيع عن عصابات النهب الاثيوبية وتامين الحدود...وعمليات التهريب التي تستفيد منها جات اثيوبية عليا في الدولة...ولا يناقشه حول العمالة الهامشية الاثيوبية في السودان!!

***- الرئيس التشادي ادريس ديبي، لا هو صديق ولا هو عدو مع البشير!!...وقام ديبي بالاعتذار للبشير عن استقباله بتشاد خوفآ من غضب فرنسي عليه!!

***- رئيس عصابة "حماس" يبتز البشير...الرئيس الصومالي يهمه من امر السودان فقط مايصله من مساعدات...الرئيس التركي نسي الرئيس وشعب السودان...

***- البشير هو الرئيس الوحيد في العالم ويعاني من قلة صداقات مع رؤساء دول!!


#778187 [موجووووووووعة]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 02:08 PM
الله يسامح الجميع ارملة مفصولة بالغاء الوظيفة و فى اليوم الثانى تم تعيين واحدة اخرى فى وظيفتها حتى هذه اللحظة ما عارفة فصلونى ليه ده ظلم واحدة من الراجيات اخو البنات كان يغيها بطاقيته و زى ما اهلنا بقولوا كل ابو طاقية ولى الولية لكن اسة كل شىء اتغير الله المستعان و عليه التكلان و لا حول و لا قوة الا بالله الهم اجرنا شر الظلم و الظالمين و لى دعوة رفعتها الى الله المحكمة العليا و استجابت قلت انشاء الله الظلمنى الكيميائى ابقى ليه اعز صديق .


ردود على موجووووووووعة
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 08:46 PM
أخـتي الحبوبة،
[موجووووووووعة]

تحياتي ومودتي، والله تاثرت شديد بكلامك، وباذن الله تعالي شدة وتزول، وما انتي الوحيدة المقهورة ومظلومة من النظام الفاسد، ولا انتي براكي وتم فصلها من العمل بدون اسباب وياما في سودان البشير من مظاليم، اغلبهم فضلوا الهجرة والفرار من الجحيم، واغلبهم مازالوا يكافحون بقدر الامكان البقاء احياءآ علي وجه الارض. شوارع السودان التهبت الأن بسبب هذا النظام الختانا في فقر وجوع وحروب وازمات...

***- ماعندي ياأختي الحبيبة الا ان ادعو الله تعالي ان يمدك بالصحة التامة والعافية الكاملة ويرد لك حقك في العمل....انه سميع مجيب-


#778163 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:58 PM
أخوي الحبوب،

Mohd - مـحمد،
(أ)-
تحية الود، والود الشديد والاعزاز بقدومك البهئ، وسعدت بتعليقك المقدر. ووصلتني رسالة من أخ كريم يقيم في موسكو ويسألني فيها، ان كان المستشار الصحفي بالقصر ويقوم يوميآ باطلاع البشير علي ماتكتبه الصحف العالمية عنه وعن نظامه?!!!...وان كان البشير ملمآ بالنقد الضاري والحاد الذي تشنه عليه المواقع الالكترونية?!!

***- والأجابة علي السؤال في غاية البساطة، فعمر البشير لايعرف حقيقة مايدور في بلده ولايعرف شيئآ عن الاحوال نظامه!!، ويصدق فقط التقارير الرسمية المرفوعة اليه وان (كل شئ عال العال.. والبلد في أمن وأمان..والناس كلهم ينعمون برغد وهناء بسبب عائدات النفط..والقوات المسلحة قد حررت دافور من المنظمات المسلحة..وستحرر قريبآ دولة السودان الجنوبي من حكم سلفاكير)!!

(ب)-
***- عمر البشير اخر مسؤول في الدولة ويعرف مايجري في سودانه!!، والدليل علي ذلك، انه في احدي المرات اضطر للبكاء ب"هستيريا" بجامع كافوري عندما واجهوه شباب حزبه بفساده المزري وفساد اخوانه، وراح يدعي ويقول بلا خجل، ان معاونيه في السلطة لم يفيدوه ويخطروه بوجود فساد في نظامه!!...واضطر بعدها لانشاء مفوضية " لمحاربة الفساد داخل مؤسسات الدولة"...وتم الغاءها بعد عام من تاسيسها!!....

***- هل حقيقة ان عمر البشير لم يكن يعرف بفساد نظامه، وان معاونييه اخفوا عنه الحقائق?!!...ام انه يعرف كل شئ عن الفساد المخجل الذي هو راعيه وحاميه، ويكتفي بالبكاء دون محاربته?!!


#778094 [سيف الله عمر فرح]
3.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 01:21 PM
مش ، الرئيس عمر البشير هو صاحب مقولة ( امريكا ، ومجلس الأمن ، وأوكامبو ، تحت جزمتى ) ؟ ..

لماذا لا ينصحه مساعديه ومستشاريه وخاصة المساعدان ابنا السيدين ( المهدى والميرغنى ) ويذكراه بهطرقاته وهو يخاطب الهتيفة ؟ ، وينبهاه أن امريكا ذاكرتها قوية جدآ ، ولم تنسى لصدام حسين ما فعله للعلم الامريكى عند بوابة فندق الرشيد ..

ريسنا عمر البشير ، بموجب أقواله وأفعاله ، لا ندرى كيف تخرج من الكلية الحربية وكيف ترقى الى أن وصل رتبة العميد ! ، ولكننا ندرى كيف وصل لرتبة المشير ، انطلاقآ من رتبة العميد ! . سبحانك ربى ، تعطى من تشاء بغير حساب .

أستاذ بكرى .. لا ندرى سر إبتلاء الشعب السودانى بعمر البشير وزمرته ! ، مع أنه شعب طيب وكريم .


ردود على سيف الله عمر فرح
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 08:35 PM
أخـوي الحبوب،
سيف الله عمر فرح،
مساءك انوار وافراح تدوم باذن الله تعالي، وسعدت بالزيارة الميمونة، والف شكر علي مشاركتك المقدرة. بث موقع "الراكوبة" الموقر خبرين اثار الانتباه، الخبر الاول يفيد ان أن الرئيس السوداني الأسبق ورئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية المشير عبدالرحمن سوار الذهب رفع التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء زوير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظهم الله ولشعب المملكة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

والخبر الثاني يفيد ان وكالة الأنباء السعودية قد بثت تهنئة رفعها زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بالسودان محمد عثمان الميرغني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظهم الله ولشعب المملكة بمناسبة الذكرى الـ 83 لتوحيد المملكة.

***- فهل قام عمر البشير بالتهنئة... ام ان قصة رجوع طائرته من السعودية للسودان مازالت توجعه?!!...

***- ولكن الحمدلله ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يعرف حب السودانيين للملكة، وهو ليس بحاجة لتهنئة البشير، الذي لايعرف المملكة الا عندما يكون "حلقومه" متورمآ وبحاجة لفحوصات...


#778032 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 12:50 PM
الأخ الرائع بكري قرأت هذا المقال وكدت أن أنشرط من الضحك لأنني تخيلت شكل هذا البشير وهو مقبوض عليه كلص الدجاج. البشير أجبن من أن يذهب إلى أمريكا وأمر القبض معلق في رقبته والجبان يُعرف دائماً من تعابير وجههه أثناء الكلام فكلما كثر هوراط الشخص وبروز عيونه وتضخم شفائفه ووعيده وتهديده أثناء الحوار حتى وإن لم يتطلب الموقف ذلك فاعرف أنه جبان (وحدّاث فقط وليس سوّاي كما يقول المثل) والبشير مع جبنه الفطري إضافة إلى وقوعه أسير ثروة ونعيم وحريم يعز على نفسه فراقهم فهو يعرف تماماً أنه إذا ذهب إلى أمريكا فإنه سوف لن يعد لذلك كان ماأطلقه من تصريحات بأحقيته في السفر والإشتراك في المؤتمر، وأن أمريكا لاتملك الحق في عدم منحه تأشيرة دخول مجرد مناوشة ووخذ بالكلام وفصام (شوفوني أنا رئيس موجود وبدافع عن حقوقي السيادية) وأكاد أجزم أن أمريكا منحته التأشيرة ولكن هل هو قادر نفسياً على السفر؟ لا أعتقد ذلك.


ردود على أبوالكجص
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 04:55 PM
أخوي الحبوب،

أبوالكجص
(أ)-
سلامي الطيب العطر الممزوج بالشكر والعرفان علي الزيارة والتعليق المقدر. ووصلتني رسالة ساخرة من أخ كريم يقيم في نيويورك، قال فيها:

( لانستبعد اطلاقآ ان يكون عمر البشير قد صل الي نيويورك متخفيآ مع الوفد الايراني!!..او دخل اميريكا بفلوس قطرية!!...او كعضو في الوفد الصيني!!...ولانستبعد انه سيقوم غدآ الجمعة بالقاء خطابه بعد ان يتخفي بقناع علي هيئة علي الكرتي!!...

***- كل هم البشير الأن، وان يسعي بكل الطرق لدخول اميريكا، حتي يلغي فكرة الملايين عنه انه جبان رعديد يخاف من المحكمة الجنائية!!...كل هم البشير ان يظهر كبطل جسور مقدام علي حساب وجوده بالامم المتحدة!!...

***- ولا نستبعد ايضآ، ان يقوم الناطق الرسمي للحزب الحاكم الادلاء بتصريح رسمي يفيد فيه ان عدم سفر البشير الي اميريكا يعود الي وجع في حنجرته وعدم استطاعته مخاطبة الرؤساء)!!!!


#777954 [ياسرر]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 12:09 PM
من قال أنه عزيز قوم ؟ واحد قاتل وحرامي وجاهل


ردود على ياسرر
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 08:19 PM
أختي الحبـوبة،
alia - عـلية،
مساءك نور وفراح باذن الله تعالي، والف شكر علي القدوم والتعقيب الغاضب. ووصلتني ثلاثة رسائل من اخوة اعزاء يقيمون في دول الغربة والشتات يؤكدون فيها ان ( عمر البشير لا عزيز قوم ولا حاجة )!!، وان احدهم كان يتمني ان يكون عنوان المقال بالشكل التالي:
( لص كافوري: لقيتو واقف بمطار الخرطوم منتظر فيزة اميريكا)!!

United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 04:37 PM
أخـتي الحبوبة،
ياسرر،
(أ)-
ياألف مراحب بالناس السمحيين، وسعدت بالزيارة وبتعليقك الكريم وقلت:
( من قال أنه عزيز قوم ؟ واحد قاتل وحرامي وجاهل)!!..ودي انا معاك فيها 100%، وازيدك صفة رابعة انه جبان ويخشي الاسفار!!

(ب)-
***- والله ياأخوي الحبيب، منتظر بفارغ الصبر عشان اعرف شنو حيقول الكرتي بكرة الجمعة في جلسة الامم المتحدة?!!...وباتو وش حيقابل رؤساء الدول وكبار الشخصيات?!!...وهل ستكون هناك مظاهرة سودانية - اميريكية في استقباله امام مبني الأمم المتحدة?!!...

[alia] 09-26-2013 02:30 PM
معك حق يا ياسرر المفروض يكون عنوان المقال الى حقير قوم


#777889 [Saloomi]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 11:37 AM
ذق إنك أنت العزيز الكريم الحقارة والقتل لازم يشرب من نفس الكأس ومكفأءتها في الدنيا قبل الآخرة أما الجنة فللذين لا يريدون علواً في الأرض ولا فسادا والعاقبة للمتقين


ردود على Saloomi
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 04:28 PM
أخـتي الحبوبة،

Saloomi - سالومي،
(أ)-
التحية الطيبة، والشكر علي قدومك البهئ، وألف شكر مرة اخري علي تعليقك ( رغم انني لم افهمه جيدآ)!!

(ب)-
***- اخبار انتفاضة الشارع السوداني هزت اخيرآ مشاعر بعض الكتاب العرب الذي لزموا الصمت طويلآ وماكانوا يهتمون اطلاقآ بما يدور في السودان من مجازر وفساد، يعتبر الكاتب المصري الدكتور هانئ رسلان رئيس وحدة دراسات السودان بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية واحدآ من الكتاب المصريين الذين راحوا وينصبون انفسهم ( خبراء في الشأن السوداني)!!، وانهم يعرفون عن السودان وأهله وارضه وعاداته اكثر من السودانيين انفسهم، وكان الدكتور هانئ وقبل الانتفاضة المصرية في عام 2011 ويفتي ويؤلف ويصرح ويكتب كثيرآ عن سودان البشير. وكتب بالامس كلامآ يدل علي انه كاتب متأثر بالاغنية المصرية التي مطلعها: ( علي حس الريح مايودي الريح وياها انا ماشي)!!!

(ج)-
"رسلان": قطع الإنترنت في السودان لن يوقف الثورة
*********************************
09-26-2013 06:18 AM
( أكد هانى رسلان رئيس وحدة دراسات السودان بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية أن نظام الرئيس السودانى عمر البشير قام بقطع الإنترنت عن مناطق متفرقة في السودان، بهدف قطع التواصل للحشد إلى المظاهرات التي اندلعت ضد نظام حكمه في عدد من المناطق، احتجاجا على رفع أسعار المحروقات بالبلاد، مما دفع الشرطة السودانية إلى التعامل الأمني المفرط مع المتظاهرين وسط أنباء عن سقوط قتلى وعدد كبير من الجرحى.

وشدد رسلان في تصريح خاص لـ"فيتو" على أن الأوضاع الاقتصادية المتردية تزج بالبلاد إلى الهاوية، مشيرا إلى تقرير لصندوق النقد الدولي عن السودان في مايو 2013، الذي أكد أن الاقتصاد السوداني قد سجل أكبر انكماش في تاريخه وتراجع بنسبة 4.4 % في 2012، بسبب حالة عدم الاستقرار السياسي والسياسات الاقتصادية، بينما سجلت جميع البلدان العربية معدلات نمو فوق الـ 2% بما في ذلك بلدان الربيع العربي التي تشهد الكثير من المشكلات)!!!


#777853 [كلمة حق]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 11:15 AM
أكيد مافى شك والمثل بقول المابتلحقو جدعو وفى كل شئ أول كلمة يقولوا ليك ما امريكا ما فى أمريكا ما أصلا أمريكا ولا فى امريكا وفى النهاية بقول امريكا تحت جزمتى جزمتو ياتى ماهو كلو على بعضو جزمة


ردود على كلمة حق
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 04:08 PM
أخـوي الحـبوب،
كلمة حق،

السلام والتحايا لشخصك الكريم، وألف شكر علي القدوم والتعليق المقدر،

(أ)-
وصلتني رسالة من أخ كريم يقيم في هولندا ويسألني فيها ان كنت اعرف اخبار عمر البشير واين هو الأن بعد ان اختفت اخباره تمامآ انقطعت وسائل الاعلام من نقل نشاطاته?!!

***- وصراحة لاعرف اين هو الأن، ولا اعرف ايضآ الي اين هربت اسر وعوائل علي عثمان والنافع والكرتي بعد ان نشرت بعض المواقع السودانية انها فرت من قصورها خوفآ من وصول الغضب اليها!!

(ب)-
***- ولا اعرف لماذا سكت الناطق الرسمي لحزب المؤتمر الوطني عن التعليق حول عدم منح واشنطن تاشيرة دخول للبشير?!!.. وكيف ستؤدب الحكومة اميريكا علي تجاسرها وتحقير الرئيس البشير?!! ...

***- ولاعرف ايضآ، هل تم الأذن مستقبلآ للطائرة الرئاسية التي ستقل البشير وزوجتيه بعبور الاراضي السعودية في طريقها الي طهران بعد نجاح الانتفاضة ام لا?!!


#777748 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 10:27 AM
التحقير الذى يجري للبشير صباح كل يوم لا شك هو عقاب الهي وانساني على فعائله ،، السؤال الى متي يظل يستمر هذا الرجل في اذلالنا وتحقيرنا؟؟؟ الم نأخذ حصتنا الكاملة وزيادة؟؟


ردود على omer
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 03:22 PM
أخـوي الحـبوب،
Omer - عمر،
(أ)-
التحية الطيبة العطرة، والشكر علي الزيارة المقدمة، وعلي مساهمتك المقدرة....ووصل بار الانتفاضة السودانية للمصريين، وهاك بعض من تعليقاتهم:
*********

(ب)-
«هوت دوج البشير» يُشعل انتفاضة السودان..
و«نصائح مصرية» للمحتجين,,,
***********************
وافتراضيا، دشن نشطاء سودانيون وعرب أبرزهم مصريون عبر شبكات التواصل الاجتماعي حملات لدعم الاحتجاجات ضد نظام البشير، من بينها هاش تاج (وسم) على «تويتر» اسمه «السودان_ينتفض».

صفحة «التغيير الآن» السودانية المناهضة لنظام البشير وغيرها من الصفحات والحملات مثل حركة «قرفنا»، التي ظهرت منذ انتفاضة السودانيين ضد رفع الدعم عن الوقود في عام 2012، حذرت المواطنين ممن وصفتهم بـ«الرباطة»، المعروفين في مصر بـ«البلطجية»، وفي سوريا بـ«الشبيحة».

ودعت «التغيير الآن» السودانيين إلى حماية ما اعتبرته «ثورة» من «رباطة المؤتمر الوطني (الحزب الحاكم) وجهاز الأمن»، قائلة إنهم «يقومون بأعمال النهب والسرقة والتخريب لتشويه الثورة»، وطالبتهم بتشكيل لجان شعبية، على غرار ما حدث في مصر إبان ثورة الخامس والعشرين، وذلك في كل حي وحراسة الممتلكات العامة والمنازل والمستشفيات ومحطات البنزين.

بينما دشن مصريون «هاش تاج» اسمه «نصائح للإخوة في السودان»، وجههوا من خلاله النصائح للسودانيين في انتفاضتهم ضد البشير، بينما جاء غالب التدوينات عبر على نحو تهكمي ساخر.

وكتبت «سارة فهمي» ساخرة: «نصائح_للاخوة في السودان: اللي يقولك شرعية البشير خط أحمر واللي يرشنا بالمية نرشو بالدم.. استناه على الحدود مع اثيويبيا هتلاقيه عامل دوجلاس»، وأضافت «حضروا من دلوقتي أغنية تسلم الأيادي تسلموا يا زولات بلادي».

وسخرت «نيرفانا ممدوح» بقولها: «أبعدوا عن الإخوان .. آخرهم يشاركوا في مظاهرات ماتخلوهومش يحكموا ولا يقودوا أي فاعليات».. ومثلها أشارت «شيماء على»: «اللي يقولك مشاركة لا مغالبة ادبحه».

في حين دعا «ريمون محسن» السودانيين إلى عدم ترك الميادين حتي تحقق أهداف صثورتهم، «متسبوش الميدان إلا لما تحققوا كل مطالبكوا».

وأضاف «عبد الرحمن محمد»: «ألغوا المادة التانية عندكو في الدستور خلوها 1ــ 3 على طول بلاش 2 دي علشان هتعملكوا غزوة صناديق».. وقال «كريم صليب» «حتلاقوا قناة جديدة اسمها سبتمبر 25... ماحدش يشوفها».

ودعا «مجدي توفيق» السودانيين إلى منع زراعة الليمون لمدة 5 سنوات على الأقل، وقال حساب اسمه «@doi23231»: «حذاري من عصر الليمون أو لبس الموز الاستوائي».


#777629 [abdelrahim]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 09:40 AM
(هل ماجري للبشير من التحقير الاميريكي البالغ القسوة، هو عقاب من الله تعالي الذي "يعز من يشاء ويذل من يشاء بيده الملك وهو على كل شئ قدير"?!!...

***- هل المذلة الاميريكية هي واحدة من انواع الانتقام الرباني والاقتصاص ممن اذلوا خلقه وتجبروا وطغوا وعاثوا فسادآ في الارض?!!...

***- هل "لطعة"!! البشير بصالة كبار الزوار في انتظار التاشيرة الاميريكية، والتي قد تصله بعد انتهاء جلسات الأمم المتحدة!! وسخريات العالم عليه، هي ايضآ من انواع عذاب الدنيا قبل الأخرة?!!)

بالرغم من رأينا في البشير وسوء حكمه وما فعله في البلاد والعباد ، ولكن أود أن أوضح أن من تذله امريكا بغض النظر من هو فقد أكرمه الله


ردود على abdelrahim
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 03:09 PM
أخـوي الحـبوب،
Abdelrahim - عبدالرحيم،
(أ)-
التحية الطيبة العطرة، والشكر علي الزيارة المقدمة، ولكني لم افهم ماجاء في تعليقك وقلت:
( بالرغم من رأينا في البشير وسوء حكمه وما فعله في البلاد والعباد ، ولكن أود أن أوضح أن من تذله امريكا بغض النظر من هو فقد أكرمه الله)!!!................كيف كرمه الله ياعبدالرحيم ، وهو في هذا احال المزري?!!...لقد تخلي الله تعالي عنه تمامآ، وهاهو البشير يتعذب في دنياه قبل اخرته...وطالع الاخبار باهتمام ياعبدالرحيم!!

(ب)-
مادة صحفية حول زيارة البشير إلى نيويورك
***************************
09-26-2013 04:00 AM
ناشطون في نيويورك:
----------------
( فتحنا بلاغات في كافة الجهات القانونية في الولايات المتحدة وأوربا وسيتم إلقاء القبض على الرئيس البشير بمجرد أن تطأ قدماه أميركا.ولن ينجو هذه المرة:

التقرير التالي الذي أعده الإعلامي عبدالمنعم مكي لإذاعة عافية دارفور في واشنطن يسلط الضوء على المظاهرة التي نظمتها أحزاب سياسية ومنظمات حقوق الإنسان وناشطون، أمام مقر الامم المتحدة في نيويورك للمطالبة برفع الحصانة عن الرئيس البشير تمهيدا لاعتقاله وتسليمه للمحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية في دارفور)

في هذا الرابط تجد التقرير:
https://soundcloud.com/monem-makki/bashir-nyc-visit


#777598 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 09:19 AM
استاذنا الفاضل بكرى .أصلا هو موضوع السفر دا البشير كان حابى اتحدى بيه الناس لكن تلقاه بينو وبين نفسه بقول ((( رب ضارة نافعة ))) بعدم اعطاءه التأشيرة لأنه بكون ماشى وقلبو فى ايدو خايفهم يغدروا بيهو وهو عارفهم وخصوصا بعد الشيىء الحصل فى البلد


ردود على تينا
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 02:22 PM
أختـي الحـبوبة،

تــيـنا،
(أ)-
كل المودة والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وسعدت دومك الكريم وبتعليقك المقدر. وبالطبع ياأختي فمن سابع المستحيلات ان يسافر الي نيويورك، وماقصة الادعاء باصراره علي دخول اميريكا الا لالهاء الناس عن الحال المزري في نظامه، واعتقد ان النافع هو من اوحي له بفكرة تمثيلية السفر بهدف سحب البساط من تحت موضوع الزيادات ورفع الدعم!!

***- وبالطبع ايضآ ياأختي انه ومن سابع المستحيلات ان يسافر البشير الي نيويورك وهو الذي خاف من السفر الي دارفور قبل شهور قليلة مضت لافتتاح مشاريع تنموية هناك، بعد ان تلقي تهديدات بالقتل ان عتبت قدماه ارض دارفور!!...وقام قبل ايام مضت النافع بافتتاح هذه المشاريع نيابة عنه!!

(ب)-
***- عندما تعرض البلاد لكارثة السيول والفيضانات، ماخرج البشير من قصره ليواسي الضحايا والمتضرريين، وعاين احوالهم فقط من خلال نافذة طائرة مروحية اقلته ليعاين الاحوال من اعلي وبدون ان يخوض المياة ...حتي لا يتسخ بنطاله!!...فكيف يسافر الي اميريكا?!!

(ج)-
***- مازار معسكرات دارفور!!
***- ومازار معسكرات اللاجئيين السودانيين في تشاد!!
***- ومازار الفشقة المسلوبة من قبل القوات الاثيوبية!!
***- ولا حلايب...ولاعتب ارض شلاتين!!
***- ومادخل ابيي..ولاعاين احوال المواطنيين فيها!!
***- وابتعد عن زيارة ولاية النيل الازرق!!
***- ولا يفكر في زيارة مناطق جبال النوبة!!
***- واختفت زياراته للاقاليم والرقص طربآ من علي ظهر سيارته!!

(د)-
***- اختي الحبيبة، عمر البشير انتهي نهاية مرة ، واسوأ الف مرة من نهاية القذافي ...وعلي زين العابدين!!


#777528 [mohd]
2.50/5 (3 صوت)

09-26-2013 08:48 AM
ليس هذا فحسب بل دعاء المظلومين والذين هجروا من بلادهم والذين اغتصبت اراضيهم والذين فصلوا من وظائفهم تعسفيا بحجة الصالح العام والذي هو في الحقيقة الصالح الخاص بالحزب الماسوني (الاخوان المجرمين والكيزان والمؤتمر العفني والمؤتمر الشعبي رأس الحية) والتجار الذين شردوا من السوق وحوربوا في ارزاقهم في بداية حكم الانجاس ، كل هؤلاء لن يضيع دعائهم هدرا على النظام كم اسرة انحلت بسبب هؤلاء الانجاس كم بنت انحرفت حتى توفر قوتا لنفسها ولاهلها ، كم من الناس مات من عدم توفر المال للعلاج كم من الناس انتزعت حقه او عقاره او محلة، كم وكم وكم ، هنالك العادل الجبار في السماء هو من يسير الامور وعنده جميع العباد سواسية وهو الذي حرم الظلم على نفسه فيكف يبيحه لهؤلاء الدجالين ، (دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب) ( كم شخص ظلم وتشبث باستار الكعبة يدعو على هؤلاء القتلة السفاكين المنافقين؟) هل يخزي الله المظلوم؟ لا والف لا
ودولة الظلم ساعة ودولة الحق الف ساعة


ردود على mohd
United States [كلمة حق] 09-26-2013 11:26 AM
والله ليت الشعب السودان يفوق من غفوته ويرى الصورة الحقيقية لهذه العصابة الحقيرة التى لا يهمها الشعب أصلا وانا أستغرب هل ديل سودانيين قطعا لا والف لا وقالها الرقاص الكبير الشعب السودانى شذاذ آفاق يعنى غرباء عنه وفلا غرياء عنه لأنهم لا يشبهونه أولاد ناس وفيهم نخوة وحب الوطن والفيكم إتعرفت يا نصابين والمال السرقتوه وسكنتو بيهو فى كافورى وشركات وعقارات سيرد الى أصحابة واسأل الله أن تكونى عبرة فى هذه الحياة لكل باقى سفيه مثلكم


#777497 [الالكتروني]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 08:27 AM
الناس غيّرت رأيها ، فقد رأت ان يذهب الى لاهاي .
يا الصايغ .. الجنرال ما قادر من امبارح ان يغادر منزله يذهب لقصر غردون ، تقول لي نيويورك وامم متحدة ؟؟؟


ردود على الالكتروني
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 01:18 PM
أخوي الحبوب،
الالكتروني،
(أ)-
سلامي الحار العبق، وتحياتي الطيبة لشخصك الكريم، وألف شكر علي الزيارة المقدرة والتعليق الجميل، ضحكت من فقرة جاءت في تعليقك وقلت:
( يا الصايغ .. الجنرال ما قادر من امبارح ان يغادر منزله يذهب لقصر غردون ، تقول لي نيويورك وامم متحدة ؟؟؟)!!...

***- والله ياأخوي الحبيب، اول مرة اعرف ان البشير يحتاج لتاشيرة دخول لقصر الشعب!!...ياأخي والله الزول ده اتذل بما فيه الكفاية محليآ وعالميآ، ولو كنت مكانه لفضلت النزول للمعاش وكفاية فضائح!!

(ب)-
***- وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقول فيها، ان بعض الاصوات المعارضة داخل حزب المؤتمر الوطني قد ارتفعت بشدة وراحت تتسأل: " الي متي سنظل علي هذا الحال المتدني كل يوم?!!...والي متي سنصبر علي سياسات البشير الانفرادية التي جلبت علينا النغمة والكراهية?!!"...

***- صدقني ياأخي الألكتروني، الايام القادمة ستكون اسوأ ايام في حياة البشير...وبيني وبينك والأيام.


#777444 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 07:31 AM
اخى استاذ بكرى صباح الخير عليك
لا يصدق عاقل ان البشير ينوى جادا السفر لامريكا ... هو موقن باستحالة ذلك الامر عليه ... ولكنه بسذاجته المفرطة يريد ان يشغل الناس بموضوع يلهيهم مؤقتا عن التفاعل مع رفع الدعم ... هكذا هو الامر ببساطة.


ردود على Shah
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 01:30 PM
أخوي الحبوب،

Shah - شـاه،
(أ)-
سلامي الطيب العبق الممزوج بالشكر علي زيارتك الكريمة، وألف شكر علي الزيارة المقدرة والتعليق الجميل. وبالفعل كما قلت، قصة سفر البشير مجرد مسرحية سخيفة لالهاء الناس عن الاوضاع المتأزمة داخل السودان، بل وحتي داخل حزبه وبيته الذي عشعش فيه الفساد... البشير ينوى جادا السفر لامريكا ... البشير موقن تمامآ باستحالة السفر الي اميريكا وقطع كل هذه المسافات بلا خوف...لكنه وبسذاجته المفرطة يريد ان يشغل الناس بموضوع يلهيهم مؤقتا عن التفاعل مع رفع الدعم ... هكذا هو الامر ببساطة.

(ب)-
***- السودانييون في نيويورك كانوا علي احر من الجمر في انتظار وصوله، ليعرفوه بالهتافات واللافتات وبالاحذية والبيض الفاسد والطماطم، علي حقيقته التي هي غائبة عنه، وانه مجرد شخص فاشل... سادي... مجرم يستحق الاعتقال فور وصوله لنيويورك.


#777409 [الكاتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 06:27 AM
***- هل ماجري للبشير من التحقير الاميريكي البالغ القسوة، هو عقاب من الله تعالي الذي "يعز من يشاء ويذل من يشاء بيده الملك وهو على كل شئ قدير"?!!...

***- هل المذلة الاميريكية هي واحدة من انواع الانتقام الرباني والاقتصاص ممن اذلوا خلقه وتجبروا وطغوا وعاثوا فسادآ في الارض?!!...

***- هل "لطعة"!! البشير بصالة كبار الزوار في انتظار التاشيرة الاميريكية، والتي قد تصله بعد انتهاء جلسات الأمم المتحدة!! وسخريات العالم عليه، هي ايضآ من انواع عذاب الدنيا قبل الأخرة?!!...
نعم ياصائغ كلما ذكر اعلاه صحيح .. ذله من الله للعبد الظالم المفترى
وشماته من دول الخليج على علاقته الايرانيه
لكن فى النهايه الراجل طلع قفة مصحوك عليه من اقرب الاقربين .. وحجزنا فى فنادق نيويورك
بدون خجلة .. اسال الله تحجز بول ياهمبول


ردود على الكاتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
United States [بكري الصائغ] 09-26-2013 01:05 PM
أخوي الحبوب،
الكاتـــــــــــــــــم،

اسعد الله تعالي ايامك، وسررت بالطلة الكريمة، وألف شكر علي مساهمتك المقدرة،

(ب)-
***- نعم ياحبيب، . كل ماوقع اخيرآ علي رآس البشير اخيرآ من محن ومصائب هي ذله من الله للعبد الظالم المفترى، لقد اسدري البشير وطغي وجبر ونسي انه وهناك خالق، وراح يعيث فسادآ وتقتيلآ في شعبه . وستحل عليه البلايا والازمات ولن يهدآ حاله وحال نظامه فمن المحال دوام الحال.

(ب)-
***- وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم حاليآ في نيويورك قادمآ اليها من كندا، وقال فيها:
( لقد خذلنا عمر البشير شر خذلة ولم "يشرفنا"!!بحضوره الي نيوريورك ، السودانييون ومعهم مجموعة كبيرة من الأفارقة والعرب وايضآ جموع غفيرة من المواطنيين الاميريكان وبعض منظمات حقوق الانسان كانوا علي احر من الجمر في انتظاره بالبيض الفاسد والاحذية القديمة)!!

(ج)-
***- لا اعرف باي وجه سيقف وزير خارجية النظام علي الكرتي يوم غد الجمعة ويخاطب الرؤساء!!...بالطبع وكالعادة في كل عام ستكون القاعة خالية تمامآ من الرؤساء والشخصيات الكبيرة...


#777380 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 05:11 AM
روابط لها علاقة بالمقال:
*************
1-
----
البشير يطلب تأشيرة دخول لأمريكا
********************
18 سبتمر 2013-
الخرطوم - السودان - ا.ف.ب:
--------------------
***- أعلنت وزارة الخارجية السودانية أمس انها طلبت من الولايات المتحدة منح الرئيس السوداني عمر حسن البشير تأشيرة دخول للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
والمعروف ان الرئيس السوداني مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور.
وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيانها "يتمسك السودان بكامل حقه في المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة 68 ويطالب الولايات المتحدة ان تفي بواجبها كدولة مقر بإصدار تأشيرات الدخول اللازمة بأسرع ما يمكن".
وأضافت الخارجية "ان زيارة السيد رئيس ستكون لمقر رئاسة الامم المتحدة وليس لدولة المقر" اي الولايات المتحدة "مضيفة "ان اتفاقية المقر تلزم حكومة الولايات المتحدة بإصدار التأشيرات اللازمة لكل ممثلي الدول الاعضاء في المنظمة".
وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق البشير في شباط - فبراير 2009 بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في اقليم دارفور غرب السودان والذي تدور فيه حرب منذ عشرة اعوام بين حكومة البشير ومتمردين مسلحين.

2-
------
مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تسخر من رغبة البشير في
زيارة نيويورك وتطالبه بتسليم نفسه للمحكمة الدولية....
البشير يمزح ويتقدم بطلب رسمي
للحصول على تأشيرة لدخول أمريكا...
*'*********************
المصدر: موقع "الراكوبة"...
09-17-2013 04:33 AM
--------------------------
***- سخرت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة سامثا باور، يوم الاثنين، من الأنباء التي أفادت برغبة الرئيس السوداني عمر البشير الحضور إلى نيويورك الشهر الجاري للمشاركة في أعمال افتتاح الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

***- وقالت السفيرة الأمريكية للصحفيين "لقد قرأت أخبارًا تتعلق برغبة البشير المتهم في ارتكاب جرائم أمام المحكمة الجنائية الدولية الحضور إلى هنا من أجل مشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ونحن نرى أن زيارته غير مناسبة ومدعاة للسخرية وللأسف".

***- وتابعت سامنثا باور قائلة "من الأولى بالرئيس السوداني المتهم بارتكاب جرائم أن يجعل رحلته إلى لاهاي ويقوم بتسليم نفسه لمحاكمته على التهم الموجهة إليه".


وقالت ماري هارف المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ان واشنطن تلقت طلب البشير لحضور اجتماع الجمعية العامة الا "اننا نندد باي جهد من جانبه لاتمام ذلك." كانت وزارة الخارجية الأمريكية اعلنت يوم "الإثنين" أن الرئيس السوداني تقدم بطلب للحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة لحضور افتتاح اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، مضيفة انه يتعين عليه عدم القيام بهذه الرحلة لانه متهم بجرائم حرب.

***- وامتنعت عن التعقيب عما اذا سيمنح تأشيرة لكنها قالت انه يتعين على البشير قبل ان يتوجه الى مقر الامم المتحدة ان يسلم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي التي اعلنت لائحة الاتهام بحقه.

3-
----
أمريكا:
على البشير تسليم نفسه للمحكمة الجنائية قبل زيارة نيويورك
**********************************
Sep 17 2013 -
أ ش أ-
------------------
***- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الرئيس السوداني عمر حسن البشير تقدّم بطلب للحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة؛ لحضور افتتاح أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مؤكّدة أنه يتعيّن عليه عدم القيام بهذه الرحلة؛ لأنه متهم بـ"جرائم حرب"؛ وذلك حسب تعبير الخارجية الأمريكية.

***- ونقل راديو "سوا" الأمريكي أمس (الإثنين) عن ماري هارف -المتحدّثة باسم الخارجية الأمريكية- قولها إنه يتعيّن على البشير قبل أن يتوجّه إلى مقر الأمم المتحدة أن يسلّم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي التي أعلنت لائحة الاتهام بحقّه.

***- وتابعت: "واشنطن تلقّت طلب البشير لحضور اجتماع الجمعية العامة، إلا أننا نندّد بأي جهد من جانبه لإتمام ذلك"، وامتنعت عن التعقيب عمّا إذا كانت واشنطن ستمنح البشير تأشيرة دخول أم لا.


ردود على بكري الصائغ
United States [sudani] 09-27-2013 07:13 AM
ناس الانقاذ ديل الا التصفيه الجسديه وبس ده الحل الوحيد الناجح


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة