المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
حركة حق : بيان حول الأحداث الجارية
حركة حق : بيان حول الأحداث الجارية
09-27-2013 08:42 AM

حركة حق -


عنوان البيان :
حركة حق : بيان حول الأحداث الجارية

حركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق)
منذ أيام ومدينة نيالا الباسلة تشتعل، ومنذ الأمس انتقلت جذوة المظاهرات، احتجاجاً على سياسة النظام الاقتصادية وقرارات رفع أسعار المحروقات وغيرها من السلع، إلى مدني وأمدرمان وأحياء عدة في الخرطوم، يشارك فيها المواطنون بمختلف فئاتهم رجالا ونساء، شبابا وطلابا، وتزدحم السموات بأرواح الشهداء والطلقات النارية ودخان الغاز المسيل للدموع. في الوقت الذي تشارك فيه عضويتنا ويشارك فيه شبابنا في هذه التظاهرات في كافة أنحاء الوطن بفعالية وجسارة، فإننا نهيب بجموع الشعب السوداني مواصلة النضال وتعزيز هذه المظاهرات ورفدها بفدائية وقوة. إن هذه الحشود والتظاهرات التي انتظمت مختلف مدن السودان،هي دليل على أن الشعب قد رفض هذا النظام نهائياً وأنه في طريقه لإزالته تماماً وفتح الأبواب لتحقيق أهدافنا جميعاً في الحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية والعيش الكريم.
هذا النظام لم يكن في لحظة واحدة طيلة وجوده مهموماً بالتنمية، أو بالتقدم، أوبإصلاح أحوال البلد أو بتحسين أحوال المواطن، بل وربما أصبحت هذه الأمور مثاراً لسخريته على الشعب. لقد استولوا على السلطة وبرنامجهم السياسي هو الحرب والقمع،وجوهره الاقتصادي هو النهب والفساد وسيادة الممارسات والأنشطة الطفيلية ورفع يد الدولة تماما عن الخدمات الاجتماعية خاصة الصحة والتعليم بل واعتبارها مصادر دخل ومجالا مفتوحا وجذابا للاستثمار الخاص، وفرض الضرائب الباهظة المباشرة وغير المباشرة، خصخصة وبيع أصول الشعب وممتلكاته لأنفسهم بأبخس الأثمان، وتشريد مئات الآلاف وفصلهم من العمل.
لقد حاول النظام وبمختلف السبل، وعبر سياسات وممارسات ممنهجة، أن يقنع شعبنا بأنه شعب بلا حقوق، وأنه لا حق له في الحياة، ولا في اللقمة الكريمة، ولا في الصحة أو العلاج، ولا في التعليم أو المسكن أو البيئة النظيفة، بل وأنه شعب يسترزق حتى الهواء من عطايا هؤلاء اللصوص. ولكن هيهات، شعبنا يعلم حقوقه جيداً، وسينتزعها انتزاعاً.

نحن في حركة (حق) نبعث التعازي للشهداء الذين سقطوا ليعلو الشعب والوطن في التظاهرات السلمية في مختلف مُدن السودان في نيالا ومدني والخرطوم،ونجدد موقفنا بألا حل للخروج من الأزمة الإقتصادية والسياسية والإجتماعية إلا بإسقاط هذا النظام عبر التظاهرات المستمرة والأعتصامات والعصيان المدني،ونعتبر أن التظاهرات الضخمة التي شهدتها مختلف مناطق السودان هي خطوة مهمة في طريق إسقاط النظام الذي يعيق كل محاولات إصلاح الوضع الإقتصادي،ونُهيب بكل القوى السياسية والحركات الشبابية والمطلبية والكيانات المدنية للمشاركة الفاعلة في هذه التظاهرات حتى لا يخبو هذا الزخم النضالي،ونثق في وعيهم وقدرتهم على تجاوز حيل النظام لإجهاض هذه الثورة السلمية.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1282

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#779745 [ياجوج وماجوج]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 02:06 PM
صحافة الخرطوم النتنة لم تجد سوي هذه العناوين
تبيت يدا المخربين
انها صحيفة الصحافة ولم تورد الصحيفة اي خبر عن الشهداء
بل كل همها كان هو حصر طلمبات الوقود المحترقة ومراكز التسوق والمولات

تبت يدا الصحافة

التي تهتم بالوقود اكثر من الانسان


#779444 [سامي البارودي]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 09:30 AM
لكمالتحية حركة حق
نشيد بمواقفكم
ارجو ان يتم تبني عمل كتيبة الحجارة لحماية الثورة
تقوم على حماية المتظاهرين من العنف والقتل على ان تكون على النحو التالي
1/العمل على نشر الفكرة على اكبر نطاق
2/ تقوم هذه الكتيبة بالوقوف على بعد من مركز الاحداث وفي كل الاتجاهات
3/ تترقب قدوم اجهزة الامن والشرطة
4/ تقوم بقذف الحجارة ( ردم ) هذه الاجهزة في جالة قدومها نحو المتاظاهرين اوخروجها واعتقالها للمتظاهرين والعمل على اطلاق سراحهم بالقوة
5/توثيق الاحداث بالكاميرات والتصوير


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة