المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هذا زمانك ياالطيب مصطفى ..فامرح ..!ا
هذا زمانك ياالطيب مصطفى ..فامرح ..!ا
12-27-2010 12:26 PM

هذا زمانك ياالطيب مصطفى ..فامرح ..!!

جمال على حسن
[email protected]

سمعنا جميعنا باحتفالات الزواج وحفلاته الساهرة واضوائه لكننا لم نسمع يوما بكرنفالات واحتفالات تقيمها بلد (مطلقة) نعم هي مطلقة لان حق الاستفتاء في الجنوب دون الشمال كان بمثابة اعطاء العصمة للجنوب ان يحرر ورقة الطلاق من الشمال ..بتشجيع من (حموات) جمع حماة ..واسميهم حموات الفتنة والانفصال..
نعم ..سيحتفل صاحب المنبر المتلفظ بذاءة والباصق بتلفظه البذئ في وجه صاحبة الجلالة عبر احد كتابه قبل ايام سيحتفل هذا المنبر ويقيم الكرنفالات حسب منهجه الانفصالي واقول منهجه لان صاحب هذا المنبر الطيب مصطفى ينتهج منهجا انفصاليا بشكل مبدئي وبقناعة معلنة انه لايرى ضيرا من حدوث المزيد من الحالات الانفصالية شرقا وغربا وشمالا بعد ان نجح في حربه على وحدة الوطن شماله وجنوبه ..
واستغرب جدا ان يسرح هذا المنبر ويمرح فينا بهذه السموم دون ان يقول له احد عينك في راسك وعين الوطن مفقوءة بمنهجك التفتيتي ..
لقد قال نصا في حواره مع الشرق الاوسط امس في التعليق على رايه حول احتمالات تكرار سيناريو الجنوب في شرق السودان قال (قلت إذا كانت هناك منطقة في السودان، واختار جميع أهلها الانفصال فلا ضير.. والقرآن يقول: «لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ».. فهل نجعل قضية الوطن أكبر من الدين؟ هل نريد للكل أن يبقى ضمن إطار الوطن بـ«الشلوت.. والقهر»؟ هذا ضد الديمقراطية..)..
ياسيدي هذا وطن وبلد محترمة لها سيادتها ولها حدودها وليس هو مجموعة قبائل أوعشائراومناطق (ملمومة) في مكان واحد حتى تتحدث عن مثل هذه الخيارات التفتيتية بهذه السذاجة وهذه البساطة وخلف لافتة الديمقراطية ..ان حديثك هذا لاعلاقة له بالديمقراطية ثم متى كان الطيب مصطفى ديمقراطيا او يتحدث عن الديمقراطية اصلا ..؟
ياسيدي هذا زمانك فامرح فينا واحتفل بطلاق الجنوب للشمال ..ثم واصل مشروعك البغيض هذا طالما انك الان تفعل ماتريد ..!!!
نعم فبعد ان نجح الطيب مصطفى في تنفيذ المرحلة الاولى من مخططه التفتيتي ..
بدأ في التمهيد للفريسة الثانية من ارض الوطن والتي ربما تكون شرق السودان حين استدعى حديثه السابق بمعالجة توضيحية اقرب الى تحريض اهل الشرق ان يسلكوا مسلك اخوان باقان ومشار..
الدهر يوعد فرقة وزوالا
وضروبه لك تضرب الامثالا
والطيب مصطفى حسب حديثه يرى ان كل من اراد الانفصال فمبروكة عليه دويلته المقتطعة من ارض السودان ..!!!
والمدهش في الامر ان الطيب مصطفى يتحدث بلسان جمعي وبثقة متناهية في انه سيفعل مايريد فعله حين يقول انه:
(يحضر لاحتفالات وكرنفالات ضخمة في إعلان انفصال الجنوب باعتباره يوم استقلال السودان الحقيقي)..
اليس فيكم من يستطيع ان يقول للطيب مصطفى ان استقلال السودان كان في الاول من يناير وانه ليس من حقه ان يغير التاريخ والجغرافية ..
من انت ياسيدي حتى تنصب نفسك في مقام من يقرر لنا مواقيت اعياد الوطن ..؟ وهل من حقك ان تفعل كل شئ تريد فعله بهذه البساطة ..
لاتسمحوا للطيب مصطفى ان يحتفل انابة عن الشعب السوداني بمناسبة حدث لم يقرره اهل الشمال انفسهم وحتى لوباركه بعضهم فلست انت نائبا ووكيلا عن اهل الشمال حتى تقرر متى يفرحون ومتى يحزنون ..
وقد نواصل


تعليقات 20 | إهداء 2 | زيارات 3953

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#67680 [الفاتح الياس]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2010 08:34 AM
الامتزاج مع الطبقات الأرضيه يعطي الانسان بعداً واقعياً ، يحتاجه كل أولئك الذين يتشدقون بمصالح الناس واحتياجات البشر اولئك القوم من الأقلام المنتفخه بالوهم ، والمتورمه بالمتاجره باحلام البسطاء .

تسأل أحدهم مالغرض من الكتابة ؟!
فيبادرك قائلاً :
اكتب من أجل الناس ولهم وعنهم ... والحقيقه التي يراها الناس انه يكتب ليثقل عليهم .
يتكلم عن احلام البسطاء وهو الذي لم يعرف البساطة يوماً ...
يتغنى بالخيام وسكنى \" الصحراء\" وهو الربيب بين لكزس وفضائيات شرق المتوسط ...
يالهول المسافة بين واقعنا وكتاباتنا اننا نموت مرتين مره بالزيف ومرة بالخيانه .
حسبي الله


#67533 [Ahmed A-tayeb]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2010 11:20 PM
لله فى خلقه شؤون
هذا تمثيل ادوار للاجنحة المتصارعة داخل المؤتمر الوطنى وجنحته غير الرسمية دفعا للحرج الذى وقع فيه المؤتمر الوطنى وعشنا وياماحنشوف


#67405 [ما منعونا وكدا]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2010 07:28 PM
هم الجنوبيين ديل ما قاعدين يقولوا اكعب من الطيبب مصطفي .....

جنس مكايل ما مكيالين .....

كدي خليكم امينين واحد يتبرع يعمل مسح في الشارع السوداني

لو ما لقيتهم اغلبهم ذي اللطيب مصطفي تعالوا قولوا كلامكم دا

مش كلكم قاعدين بره السودان وهاك يا تنظير.

الناس هناك ملت من حكاية وحده جاذبة ومضيعة للوقت ...

وانت كذلك يا كاتب المقال ليس من حقك انت تطلب من أهل الشمال أن لا يسمحوا

للطيب مصطفي بما يود فعله .. لانك بذلك اتيت بمثل ما تنهي عنه....


#67404 [خالد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2010 07:27 PM
هذا رجل ساذج ليس الا.......وهذا زمانك يامهازل فامرحي...


#67103 [أبوناصر]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2010 12:12 PM
أيها الشماليون .. ماذا جنيتم من دولة (كبيييييييييييييرة)؟ تضم الجنوبيين .
إذا أرادوا الانفصال فهذا من شأنهم .. لا أدافع عن الطيب وغيره .. ولكن من العقل والحكمة أن ينفصل الجنوب ..
وأما الوحدة فقد جربناها ونتيجتها أربعين سنة حروب ودمار للشمال والجنوب .. كونوا عاقلين (شوية) ونبطل العواطف .. الانفصال خير للطرفين


#66958 [الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2010 09:30 AM
والله ما كرهت احدا من قبل مثلما كرهت هذا الرجل الجاهل الغبي المتدثر بالعروبة وهو ابعد ما يكون عنها والمدعي الايمان والتقوي وهو اكبر المنافقين بالله عليكم اليس هو اكثر خطرا من المنافقين؟ رجل يدعي الوطنية وهو اكثر الناس دعوة لتفكيك السودان الي دويلات حتي لا تبقي بقعة ارض في هذا الوطن الغالي لم تتفكك والله اني بدات اقتنع اقتناعا تاما بان هذا الرجل جاسوسا لليهود والدلائل كثر وارجو ان يعمل الاخوة في ادارة الراكوبة تصويتا حول ما يتناوله الطيب مصطفي كالاتي
1/ هل تعتقد ان الطيب مصطفي جاسوسا يعمل علي تفكيك وحدة البلاد
2/ هل تعتقد ان الطيب مصطفي وطنيا مخلصا يريد نصرة العروبة والمسلمين
بالله عليكم يا اهل الراكوبة اطرحو هذا الامر للتصويت وستجدون ما لايخطر علي بالكم


#66870 [مغبونة]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2010 07:35 AM

لو كان هذا المعتوه اى احد غير الطيب لوصف بالمارق والخائن والايدى المخربة والعمالة لدول الكفر ولليهود.. لدى ملاحظة بسيطة للذين ينقدون العنصرى الطيب مصطفى اذا لم يكن كلهم فجلهم يعيدون نفس الكلام ونحن ايضا فكل الكتابة حوله نابعة من حس عاطفى نستنكر فيه فعله القبيح.. ولكن الاجدى والانفع أن نتبنى كلنا خط واضح ومنهجى فى كل المنتديات والصحف الالكترونية خط نعرى فيه هذا الذى يسعى لتخريب البلاد امام اعيننا ونحن نتفرج , واهم نقاط هذا الخط الاتهام الصريح للطيب مصطفى و زمرته بالعمالة لاسرائيل وبالخيانة العظمى واحد مهندسى المؤامرة على بلاد السودان,,هذا الطريق الوحيد كى تسقط ورقة التوت عنه, ويجب ان نشرك معنا بعض الصحفيين اصاحب القلم النبيل وذلك بالتواصل معهم وان يتبنو معنا هذا الخط فهم اكثر حنكة وخبرة مننا نحن القراء,,ولكن لو ظللنا نردد استنكارنا القديم وبهذا لشكل لا نزيد ذلك الرجل عناد كمن ينفخ فى بالون,, ولك التحية وطنى


#66775 [ابيض]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 10:06 PM
هذا الرجل مرييض نفسيا واذا لاقدر الله النفصال سيكون سببو الاول هذا المهووس با العروبه والذى يحمل حقد اكبر من طاقتو البشرية واتوقعو بعد يفصل الجنوب ان يهاجم الدارفورين لانة لايريد بشرة سوداء فى هذا البلد


#66694 [فارس محمد الماحي]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 07:26 PM
اخي استاذ جمال و اخواني السودانيين(الاحرار)...احفاد بعانخي و تهراقا و الكنداكة...احفاد رماة الحدق , ابناء الرجال العظماء الذين دكوا عروش الدكتاتورية في اكتوبر و ابريل :
لا غرابة في ان يكون الخبيث المسمي زورا بالطيب حاقدا علي كل السودانيين الشرفاء (لشئ في نفسة الوضيعة) , الغريب هو انكم لم تستوعبوا المخطط منذ بدايته : اما نشر الثقافة العربية الجبهجية (اي من منظور الجبهه ) و الاسلام الجبهجي في كل السودان او يتفتت السودان حتي تضيع معه المطالبة بالقصاص, و السبب في ذلك هو حقدهم القديم علي هذا الشعب الذي رفضهم مرتين في تجربتين سابقتين هما اكتوبر و ابريل.
الأدوار مرسومة سلفا يا اخواني , سلام ينهي الحرب في الجنوب تلية مماحكة و مماطلة من نظام الجبهه (يكره) الجنوبيون في الوحدة و يزين لهم الانفصال ثم التباكي علي السودان الواحد الموحد و الاستماتة في محاولة التملص من العار التاريخي و رمي اللوم علي الحركة الشعبية و من ثم (الاستفراد) بالشماليين و (تأديبهم) و محاسبتهم علي الرفض الذي كان من قبل.


#66682 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 07:15 PM
بعض المنتجات الغذائيه والطبيه تحمل فى غطائها تاريخين تاريخ الإنتاج وتاريخ إنتهاء الصلاحيه .. وكل مخلوقات الله لها تاريخين تاريخ الوجود وتاريخ الزوال .. ومن هنا جاءت مقولة لكل بداية نهاية ولكل أجل كتاب ..

المنتج الذى أنا بصدده هو حزب منبر السلام العادل الذى أسسه الخال الطيب مصطفى ليوجد به سلاما عادلا بين (عرب ) الشمال المسلمين ( الموعودين بالجنه ) وبين أفارقة الجنوب الكفار ( الموعودين بالنار ) لا أدرى بالتحديد متى كان تاريخ إنتاج هذا الكيان لكن تاريخ نهايته مرتبطه بتحقيق الهدف الذى من أجله أنشئ .. وهو إنفصال الجنوب والذى هو الآن فى صالون التجميل لتخرج عروسه فى التاسع من يناير وتستقبل بالزغاريد والدفوف من أفارقة الجنوب ومن عرب المنبر ...وبدموع لن تتوقف قريبا منا نحن أهل الوجعه من الشعب السودانى الفضل...فليفرح الطيب ورهطه ولنحزن نحن طالما أن الحزن هو قدرنا منذ أن إبتلانا الله بشئ من أنفسنا ...لكن المهم هو زوال هذا الحزب لانتفاء الغرض الذى من أجله أوجد ..

أما المخلوقات التى أنا بصددها فهى مخلوقات جاءت إلينا ذات ليل أعتقد أنه من ليالى يونيو 89 وجثمت على صدورنا ..لم تفتر يداها من اللطش ولا أرجلها من الركل ولا ألسنتها من بذئ القول ..ولا جيوبها من الحرام .. ولا غرائزها مما حلل الله ..وقطعا الطيب مصطفى واحد من هذه المخلوقات .. فيا ربى إنى أتضرع إليك بزوالهم وأجلهم رحمة بعبيدك الذاكرين فى أرضك المكلومه ( السودان )


#66605 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 05:07 PM
ما قلنا ليكم الزول ده همشو.


#66604 [abderahim]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 05:05 PM
DEAR MR ALTAIB MUSTAF A

ASALAMU ALAIKUM

IF YOU ARE GOING TO CELEBRATE THE SEPARATION OF THE

SOUTH , THEN WHY DO \' W E HAVE TO SPEND
ALL THESE
.
RESOURCES ON THE REFERANDUM

ARE YOU WISER THAN ALL THE PREVIOUS POLITICIANS LIKE AZHARA

MAHJOUB WHO DID FIGHT HARD TO KEEP SUDAN UNITED

SHAME ON YOU



#66570 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 04:20 PM
رجل جاهل بليد، قمئ و ارعن.... لا يدعي عروبة و ليس له منها نصيب و لقد كان في بلاد الخليج و يعرف جيدا ان بواقي الاعراب هناك يحترموننا كسودانيين و يضحكون علينا اذا ادعينا نقاءا و اصلا عربيا ، هذا العجوز الغر ينفذ مع \" اخوته المؤتمرين بالوطن \" المخطط الصهيوني لتفتيت السودان...


#66542 [ابو مريم]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 03:56 PM
لن يفلح رجل يعتبر نفسه من النبلاء ويصدق انه عربي لازنجية فيه ولو ذهب الى الجزيرة العربية من خداعه لنفسه يرى انه احق بالعروبة من سكانها انفسهم.
لن يفلح رجل يريد ان يفرض صفوية على امة منذ الان يكنون له الكره بسبب غطرسة عرقه
لن يفلح من صرح صراحة بفوقية البعض على البعض
لن تفلح يالطيب يالما طيب


#66521 [tarig]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 03:33 PM
لا تنسوا .. ان الطيب مصطفى ولده وفلذة كبده (راح فطيسة فى حرب الجنوب كما يقلون)


#66518 [محمد ابنوس]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 03:29 PM

ياجمال يا أخوى انت والمؤيدين كلامك دا دايرين تصلوا لى شنو ! انتو لسه عندكم امل فى الجنوبيين ديل ! عاملين فيها انسانية والا نفاق مابعرفو ! ماتسيبوا المسكنة والدروشة دى ! الطيب قاعد يقول الكلام المسكوت عنه خجلا او نفاق


#66471 [حاتم]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 02:42 PM
تصريحات الطيب مصطفى كلها تنم عن حقد دفين وكراهية مقيتة تصيب الانسان بالغثيان، هل اصبح سودان الحبيب اقطاعية تابعة لحوش بانقا يسيطر فيه هؤلاء ويبثون سمومهم ليل نهار.. اللهم ارينا فيهم عجائب قدرتك امييييييييييييين


#66441 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 02:08 PM
الطيب مصطفى مريض نفسيا بالعروبه فهو ينتمى الى بلاد السودان وهذه معروفه للعرب الاصليين ببلاد العبيد بما فيهم الطيب مططفى وكل القبائل السودانيه التى تدعى الانتماء للعرب ... ومهما تدثرت بالعمم والشالات فهذه لن تغير انتمائك الى السودان ... باختصار لن تصبح عربيا البته .. وستكون عبدا شماليا مثلنا الى قيام الساعه .. فماذا انت فاعل ؟ اهلك مشلخين وتقول عربى ؟ اخجل ..


#66410 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 01:19 PM
(قلت إذا كانت هناك منطقة في السودان، واختار جميع أهلها الانفصال فلا ضير.. والقرآن يقول: «لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ»..يلعن (..........)


ردود على الزول السمح
China [munzir] 12-28-2010 07:21 PM
نعمل مسابقة نسميها من هو العبد ومن هو العربى؟ وندعو من كل دولة عربية شخص واحد ، ومن السودان ندعو الطيب مصطفى ونجعل اخوة لنا من جمعية امل النور العالمية ( عمايا) ونقول ليهم طلعوا لينا العبد من الصف الواقف ده منو والعرب منو ؟
هل ياترى الطيب مصطفى سوف يتأهل للمرحلة القادمة ؟؟ وينال الجائزة ؟ يمكن .... ما بعرف ، نشفتولى دمى يا سوادنة
ولا يقوليك الزول سوالفو كثيرة ، دش علينا ويش فاكر حالو
والله واسعة شديد يا الطيب مصطفى من حوش بانقا للخرطوم عديل كدة؟ ومن الحمارة لليابانى ؟ ولله فى خلقه شئون والله لو ما الانقاذ دى ووداختك البشير سيل ما كان جابك الصقعى الحاج يوسف محل ما ساكن ولا رحلت المشية ؟


#66392 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2010 12:51 PM
يا أستاذ جمال
دا الرئيس خاله اقول الداير اقوله
واسوي الداير اسوي
مافي حد اقول بغم...................ليه لانه البشكير خاله
كان وين الطيب مصطفي قبل الانقاذ................مافي واحد سمع بيه
بعدين دا بنفذ في اجندة الاخوان الشياطين ..........عشان كده محمي
لكن ابشرك نهايتهم قربت


ردود على ابو محمد
Saudi Arabia [ماجد] 12-29-2010 02:29 PM
يااخوانا كلام الراجل دا عين العقل كلام انسان لايحب النفاق واللف والدوران منذ استقلال السودان وكل السودانيين لايعرفون الراحه يوما الحقد كل الحقد من الجنوبيين وانتم تدركون ذلك ماذا استفدنا من الجنوب غير القتل والحقد والسرقه الم يجاهروا برغبتهم فى الانفصال الم يجاهروا بكرههم للشماليين الم يكفيكم مافعلوه بالطلاب المشاركين فى الدوره المدرسيه لماذا تغمضون اعينكم عن افعالهم وتفتحون نيرانكم على كتابات وتصريحات الطيب مصطفى .ليس دفاعا عنه ولكن كرها فى نفاقكم وانت اولهم ياجمال اذا خيرت ان تتزواج وتتصاهر مع جنوبى سترفض كامل الرضا .


جمال على حسن
جمال على حسن

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة