المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان رقم (4) و ( 5 ) الحزب الوطني الاتحادي
بيان رقم (4) و ( 5 ) الحزب الوطني الاتحادي
09-28-2013 06:40 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الحزب الوطني الاتحادي
عضو منظومة الاحزاب المعارضه - قوى الاجماع الوطني
حرية .. ديمقراطية .. عدالة اجتماعية

طريق الثورة الشعبية السلمية هو طريق الخلاص الوطني

الي جماهير شعبنا البطل و الي جميع قياداته السياسية و المجتمعية و الدينية المعارضة لهذا النظام القاتل الفاشستي :
في الثاني و العشرين من سبتمبر الجاري بدأت انتفاضة شعبنا المهيبة في واد مدني ضد الكبت و الجوع و الاذلال ، تنادي بالخلاص من النظام الفاشستي البوليسي الذي اذل شعبنا بالجوع و انتهاك الكرامة و كان نصيبها الاعتقالات التي طالت الشباب و الشيوخ و التمادي في الغي الي اطلاق الرصاص و قتل ابناء الوطن الشرفاء، ولكن كان الرد أقوي من الرصاص فهبت حشود شعبنا الزاخرة في الخرطوم تهتف ضد نظام السفاح القاتل وكان نصيبها الاعتداء بعنف و المزيد من الشهداء علي درب الحرية و استرداد الكرامة و ما اشرفه من درب.
لقد اخضع شعبنا البطل في مظاهراته الهادرة - و هي تدخل في يومها السادس علي التوالي و تباشير العصيان المدني في العاصمة وفي واد مدني و نيالا بدأت ترسم ملامح الخلاص – أخضع شعبنا النظام القاتل لدرس قوي رداً علي خطاب الاذدراء و العجرفة الذي القاه القاتل امام اتباعه مسجلاً فيه اعترافه الواضح الصارخ بأنهيار نظامه الفاسد الظالم مكرراً تطاوله علي جماهير شعبنا في استخفاف و تهكم،وكان لقاءه الاعلامي الاخير و الذي نأمل ان يكون اخر لقاء له دليلاً علي افلاسه و استهتاره بشعبنا الابي.
ان محاولة النظام البائس لايقاف هدير شعبنا و التقليل من انتفاضته التاريخية - التي دفع و ما زال يدفع فيها اغلي و اكرم دماء .. دماء شبابنا الجسور البطل – ببياناته الساذجة التي يزعم فيها ان المظاهرات قد سيطر عليها الغوغاء و الشماسة ما هي الا محاولة يائسة بائسة لن تنطلي علي احد ، فشعارات المظاهرات كانت واضحة في مطالبتها بأسقاط النظام و حزبه المرتبط بكل مظاهر الفساد و الانحطاط ، ان شعارات تنادي ب:
عيش ...كرامة ...حرية ... ديمقراطية ... عدالة أجتماعية لهي دليل علي نضوج فكر الثوار و تطلعاتهم المشروعة لوطن يستحق شهداءه و شهداء يستحقون وطنهم.
ان هذه الهبه الغاضبة من شعبنا جديرة بالتقدير و الاحترام و الاستمرار فهي الشرارة التي سوف تتقد لهيباً يحرق اباطرة الفساد و التكبر الفاشستين الجدد و حلفاءهم الذين يتخذون القصر الجمهوري مركزاً لهم.

يا جماهير شعبنا الباسلة و يا قادة احزابه و يا شيوخ طرقه الصوفية و يا منظمات مجتمعه الاهلي :
ان علينا الا نستجيب للاستفزاز و الاستخفاف الذي يمارسه اركان النظام الفاشستي الفاسد و علي رأسهم وزير اعلامه الذي يرتجف رعباً و يتصبب عرقاً كل ما أطل بوجه من نافذة اعلامية ليدافع عن قتل شبابنا الجسور، علينا ان ندرك ان نجاح ثورتكم هو بأستمرار أنتفاضتكم و ان ثورتكم هي الطريق الي الخلاص من هذا النظام الذي اهدر كرامتكم، وعلينا جميعاً ان ندرك ان التظاهر لابد ان يتطور الي اضراب سياسي عام و عصيان مدني و ان ذلك يتطلب حنكة وحيطة و اعداد في نفس الوقت و يجب الا تقللوا من مقدراتكم المشحونة بالتصميم و الغضب الثوري ضد قتلة شبابنا الجسور.
اننا نناشدكم في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ بلادنا العزيزة بدماء شهداءها علي عقد اجتماعاتكم في حيطة و حذر و اصدار بياناتكم ، وتنظيم مظاهراتكم ، فالتنظيم هو حجر الزاوية و اساس معركة استرداد كرامتكم ،ونحن بأعتبارنا فصيل من فصائل شعبنا الاَبي نري الاَتي:
1. نطالب جميع قوى المعارضة وقياداتها بتوفير السند والدعم السياسي للثورة الشعبية وذلك بتكوين قيادة جبهوية سياسية شعبية تعمل علي ادخال فئات و قطاعات شعبنا الاخري من اطباء و مهندسين ومحامين وعمال و مزارعين و اساتذة الجامعات و المعلمين و الاعلامين و الطلاب و الصيادلة و اخصائي المعامل الطبية والتجار..الخ.. بهدف الانتقال من مرحلة التظاهر العفوي الي مرحلة العصيان المدني و هوالتوقف عن الحركة في الطرق و الاسواق و الاضراب السياسي و هو اضراب مهني و سياسي في وقت واحد تقوم به مختاف الفئات و القطاعات بأن تتوقف عن العمل لايام مع الاحتشاد و الاعتصام الشعبي في الميادين و الساحات علي ان يكون كل ذلك سلمياً، وان يصدروا من البيانات ما يؤكد مواقفهم الوطنية ضد النظام الفاسد المتهالك.
2. اننا نهيب بضباطنا و جنودنا في القوات المسلحة و الشرطة الذين يريد هذا النظام الفاشستي المتعالي ان يجعلهم في مواجه مباشرة ضد جماهير شعبنا الاعزل المنتفض الا يقوموا بضرب اخوانهم و ابناءهم و اباءهم و اخواتهم المتظاهرين السلميين ، فأنتم من تحمون تراب هذا الوطن و تسهرون علي امن المواطن و ليس أمن هذا النظام الفاسد الظالم المتعالي علي الشعب و تتطلعون الي اليوم الذي ترون فيه وطنكم عزيزاً شامخاً و شعبكم و قد استرد كرامته و حريته ، أنتم مدعوون اليوم قبل الغد ان ترفعوا ايديكم من حكم الطغمة الفاسدة المتعالية و ان تقفوا بجانب شعبكم في هبته العارمة لتغسلوا عن هذه الارض الطيبة عاراً دام طويلاً. ان ابناءكم و اخوانكم و اخواتكم و اباءكم الذين خرجوا في الايام الماضية في غضبة عارمة هي ردة فعل للخطاب المتعجرف لنظام فاسد غاصب للسلطة..سيخرجون كل يوم سلمياً متطلعين اليكم ان تقفوا في صف واحد معهم و ان تحموا تظاهرهم من قناصة مليشيات أمن النظام القاتل ،ان شعبكم يناشد فيكم الضمير الوطني الحي و الشجاع الذي عرفتم به و تاريخكم الطويل المجيد الذي عرفتم به في ثورتي اكتوبر 64 و ابريل 85 و ان تكونوا عوناً قوياً في التعجيل بنهاية هذا الليل المظلم الذي ران علي ربوع بلادنا سنين طويلة.
3. اننا نطالب الاعلامين الاحرار و المنظمات الوطنية التي تعمل في ميادين حقوق الانسان ان تكشف الحقائق للعالم اجمع عن حقيقة قتل المتظاهرين من ثوار شعبنا بالاسماء و الاعمار برصاص امن النظام و حقيقة اعدادهم التي تتجاوز المئات و عدم استخراج اي شهادات طبية تكشف ان شهداء الوطن قد قتلوا برصاص قناصة النظام حتي لا يصبح هناك اي مستندات توضح الاعداد الحقيقية للشهداء.
وعلى مستوى العمل الميداني فأننا ندعو للآتي:
أ‌- اننا ندعوا لقيام لجان شبابية في كل منطقة لجمع المعلومات والاحصائيات عن شهداء الوطن والمعتقلين كل في منطقته و توثيق ذلك بالتصوير و المستندات ..
ب‌- اننا ندعوا لقيام لجنة سياسية في كل منطقة لتعبئة همم أبناء منتطقتهم و تنويرهم بكل المستجدات و التنسيق مع اللجان المشابهة في المناطق المجاورة مع التأكيد علي سلمية التظاهر و منع مندسي المؤتمر الوطني من اختراق التظاهرات و تحويلها الي العنف بهدف استخدامها اعلامياً، كما تقوم هذه اللجان بالتصدي لدعاة المؤتمر الوطني في المساجد و التي سوف يستخدمونها لتشويه صورة الثوار المتظاهرين و استخدام الخطاب الديني الانتقائي لقتل همة الجماهير و اظهار النظام القاتل بمظهر الضحية لا الجاني.
ج‌- اننا ندعوا لقيام لجنة تنظيمية في كل منطقة لتنظيم و حشد الثوار الاشراف و التسيق مع اللجان الموازية في المناطق الجاورة حتي تمتد التظاهرات و الاعتصامات طوال ساعات اليوم دون توقف و ان يتم اختيار اماكن التجمعات التظاهرية بعناية حتي لا يتاح الفرص لقناصة النظام من قتل شبابنا ودعم المتظاهرين بالخبرات المكتسبة لمقاومة الغازات الحارقة ( البنبان) مثل صفق شجرة النيم وعدم استخدام الماء.
د- اننا ندعوا لقيام لجنة لمناصرة ودعم اسر الشهداء والمعتقلين وتقديم العون المطلوب لهم في كل منطقة وان تقوم هذه اللجان بالتواصل الاعلامي مع مختلف وسائل الاعلام الالكترونية لتوثيق اسماء الشهداء و اعمارهم و اماكن استشهادهم.

عاش السودان حراً
المجد و الخلود لشهداء الوطن
التظاهر و العصيان المدني و الاضراب السياسي العام طريقنا للخلاص من القتلة

ــــــــــــــ

سم الله الرحمن الرحيم
الحزب الوطني الأتحادي
حرية .ديمقراطية. عدالة اجتماعية
بيان رقم (5)
السبت الموافق 28 سبتمبر 2013م
نداء الي جماهير الشعب السوداني
نحي شعبنا الباسل و نترحم و نمجد شهداءنا الابرار الذين سقطوا برصاص الغدر و القتلة الاجلاف و ننحني اجلالاً لكل من بذل قطرة دم او نقطة عرق مهراً غالياً للحرية و الكرامة و العزة.
ايتها الجماهير الباسلة يا ثوار الكرامة .. ايتها الجماهير المعتده بكبريائها الوطني الصامدة الصابرة علي فجور قتلة النظام الفاسد ، ندعوكم جميعاً بمختلف فئاتكم و قطاعاتكم و منظماتكم و احزابكم و علي رأسكم شباب الثورة الذين عطروا سماء السودان بأذكي عطر ..عطر دمائهم الغالية ، ندعوكم للخروج يوم الاحد الموافق 29 سبتمبر في مواكب هادرة من ام درمان و من بحري و من الخرطوم صوب القصر الجمهوري للرد الحاسم علي زبانية النظام القاتل و سدنته من المأجورين شركائه في الحكم و التسلط و القتل و الفساد.
أنه التحدي الحقيقي ان تصل جموع الثوار الي قلب العاصمة لتسكت اصوات مرجفي النظام الفاسد و تخرسهم الي الابد ، انه التحدي الحقيقي لاسقاط النظام المتهالك المرتجف رعباً من هتافكم القوي و من غزارة دماء شهدائكم الذكية.
فلتستمر المظاهرات في كل مكان و لتستمر الحشود في كل حي و في كل منطقة و ليستمر اغلاق المحلات و ليستمر العصيان المدني الذي بدأ فعلاً بالتوقف عن العمل و الاضراب السياسي العام و ليكن شعارنا الاضراب حتي النصر ، ونوجه النداء الحار الي جميع الفئات من طلاب و عمال و مزارعين و اطباء و محامين و مهندسين و قضاة و صيادلة و موظفي البنوك و موظفي الدولة و اساتذة الجامعات و معلمي المدارس علي مختلف مراحلها و سائقي البصات و الحافلات الاهلية الي بذل الغالي و النفيس لانجاح العصيان المدني و الاضراب السياسي العام ، ان انتصار ثورة الكرامة يحتاج الي التعزيز و التثبيت و الحماية من متاَمري النظام الفاسد و تعزيز و حماية الثورة في ايديكم انتم الاَ تتراجعوا عن دعم شبابكم و ابناءكم و اخوانكم و اخواتكم الذين يخوضون الان أشرف المعارك لاسترداد كرامة أمة بأكملها و تاريخ أباءكم المجيد الذين جاؤكم بالاستقلال و الحرية و الكرامة ، وها انتم الان تعطرون ذلك التاريخ بأذكي العطور ... بدمائكم و أرواحكم الطاهرة النقية.
ان السلاح السلمي و الوصفة التي لا تخيب ابداً لاسقاط الانظمة الدكتاتورية الغاشمة هي العصيان المدني و الاضراب السياسي و الاحتشاد في الميادين و الساحات.
و النصر لجماهير شعبنا الباسلة .... و المجد والخلود لشهدائنا .... فقد لاح فجر النصر و الكرامة والانعتاق
الامانة العامة
28/9/2013


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4210

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#791238 [زول الله]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 08:31 PM
رد على الرد

3- همرور، دا نسيتو مالك؟
مش من كسلا برضو، ومن القيادات؟

نعم.."الوقت ليس للضحك بل للوقوف في صف الثورة والبكاء على دماء الشهداء الابرياء"

ومن باب اولى عدم عرقلة الثورة بتجفيف معاقل الثوار!!!
وشر البلية ما يضحك!!!


#791021 [النصيح]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 04:22 PM
وكيف تورد الابل؟؟؟؟


فعلا الامنجية والخونة يمتنعون!!!!


#786496 [النصيح]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 05:29 PM
من القيادات...

الى جماهير شعبنا البطل الذي انجز ثورتين في تاريخه الحديث تعدان من اعظم الثورات ضد الكبت والقهر والظلم، وكما ذكرنا لكم في بياننا الاول نحن كقيادات سنكون في مقدمة صفوف جماهيرنا الثورية، ولكن انشغلنا كقيادة، في اخلاء دار مركزنا الرئيسي وجرد وتحزيم ونقل وترحيل العفش للمحافظة علية اثناء انتفاضتكم المجيدة وانتم تقدمون الارواح والدماء رخيصةً في سبيل الوطن والشعب.
عليه انتظرونا حتى نتقدم لكم ببياننا التالي، بيان ثورة الجياع من مطعم بابا على مائدة الهوت دوق والهوت وينجز.....ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


ردود على النصيح
[وطن] 10-03-2013 09:20 PM
ماهكذا ترد الابل ...
.
.
والأمنجية الخونة يمتنعون


#782275 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 01:37 AM
الحزب ؟ الوطني ؟ الاتحادي ؟الديمقراطي ؟ الأصل ؟؟؟
ندعوكم يا شباب اليوم ورجال الغد نبذ الطائفية البغيضة التي لها مصلحة حقيقية في بقاء السودان وشعوبه ترذخ في الجهل والتخلف حتي يسوموهم ويركعوا لغير الله ليبوسوا أياديهم طائعين ؟؟؟ أنضموا للثوار لتخليصنا من هذا الكابوس الجاسم علي صدورنا ورجع بسوداننا الحبيب الي الوراء مئات السنين الكيزان اللصوص القتلة مدمري ومقسمي السودان قاتلهم الله ؟؟؟
ما يسمي جهلاً بالحزب الوطني الإتحادي الديمقراطي الأصل هو في الواقع طائفة دينية تملكها عائلة الميرغني السعودي الأصل والذي دخل السودان ممسكاً بلجام حصان المستعمر كتشنر وهو السير علي الميرغني باشا حامل نيشان القديسين ميخائيل وجورج من درجة فارس ونيشان الملكة فيكتوريا من درجة فارس ؟؟؟ منحت له هذه الألقاب والأوسمة الرفيعة نتيجةًً لتقديمه خدمات جليلة للمستعمر الإنجليزي؟؟؟ يدعي الميرغنية زوراً وبهتاناً نسبهم للنبي محمد صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ والنبي قرشي هاشمي أبيض اللون ؟؟؟ والميرغني أسمر اللون من منطقة القصيم بالسعودية ولايمت بأي صلة للنبي صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ وهذا ما تقوله كتب التاريخ وعلمائه ؟؟؟
دعونا نحلل بعقل وواقعية هذا الأسم (الحزب الوطني الإتحادي الأصل ) :--
الحزب:- كما يعرفه كل الوطنيين المستنيرين هو تنظيم وطني ديمقراطي له توجه سياسي وأقتصادي (أيدولوجيا ) وينضم اليه أعضائه بعد قرائة برنامجه ولوائحه التنظيمية والإقتناع بها لأنها ستخدم أهدافهم الوطنية وتدافع عن مصالح وطنهم وشعوبه ليروجوا له وسط الآخرين حتي ينضموا اليهم ويكونوا قوة جماهيرية تستطيع أن تكوون أغلبية توصلهم للسلطة عن طريق الإنتخابات الديمقراطية النزيهة أو بأي وسيلة أخري ؟ وللأسف لم أري أي برنامج مكتوب لهذه الطائفة الدينية التي يسميها الجهلة بمعني كلمة حزب بحزب ؟؟؟ والحزب كما هو معروف له مجلس منتخب لتسيير أموره وهذا المجلس له رئيس ونائب رئيس لهم مدة رئاسة محددة وليس أبدية وقد لا تزيد عن 2 الي 4 سنوات ويمكن ان ينتقدوا او يوجهوا او يقالوا حسب لوائح الحزب التنظيمية المتفق عليها ؟؟؟ فهل يستطيع أحد ان ينتقد أو يوجه الرئيس المقدس لهذه الطائفة الدينية أو يقيله ؟؟؟ لا وألف لا ؟؟ انه مقدس يأمر بالأشارة للراكعين ليبوسوا يده ويطاع فوراً ؟؟؟ وأي قليل أدب ينتقد سيده فهو زنديق كافر مصيره اللعنة وأزاحته من
الطائفة الدينية ويحرم من الفتة الساخنة باللحمة الشهية أو بدونها حسب درجته في الطائفة ؟؟؟
الوطني :- المتصفح لتاريخ هذه الطائفة لا يجد لها أي مواقف وطنية حقة ويجد أن إرتباطها بمصر حيث مصالحها أكثر من إرتباطها بالسودان ؟؟؟ ويكفي انه عندما إحتلت مصر حلايب لم يعترضوا ؟؟؟ كما لم يعترضوا علي اتفاقية بناء السد العالي المجحفة في حق السودان ؟؟؟ ان السودان بالنسبة لعائلة الميرغني حديقة غناء يقطفون ثمارها و يجمعون مايدره بنكهم وعقاراتهم ومشاريعهم فيها وكذلك ما يجمعونه من الندور ومايتكرم به المغيبين دينياً من محاصيل حيث يهبون لهم ثلثها في مناطقهم المقفولة لجماهيرهم الجاهلة والمغيبة دينياً ؟؟؟ وكل هذه الأموال تستثمر ليس في السودان وإنما في مصر حيث إقامتهم في قصورهم الفاخرة ومستشفاهم الخاص بالإسكندرية تحت إدارة حسناوات من بولندا ؟؟ يقولون أنه في الإحتفال بالحضرة النبوية أن النبي ( صلعم) يحضر لزيارتهم بالإضافة لكثير من الأكاذيب والدجل الذي يصدقه أتباعهم الجهلاء والذين يخدمونهم في قصورهم ومزارعهم بدون أجر أو حقوق في صورة سافرة من صور العبودية في القرن ال21 فالرجال في المزارع والمشاريع الأخري والنساء (ما ملكت إيمانكم ) في القصور وفي الليل الهادي ما خفي أعظم ؟؟؟ وعندهم أكبر مصنع أرياح في مصر ( الشبراويشي ) والذي ينتج ريحة السيد علي وريحة بنت السودان وماء كلونيا 555 ؟؟؟ بالله عليكم واحد يدعي انه جده النبي ( صلعم ) يتاجر في ريحة ويضع صورته في فتيل الريحة وكذلك صورة بنت عارية تماماً ويستر عورتها الرحط ( سيور رفيعة من الجلد ) فقط وثديها مكشوف ؟؟؟ وهذه الريحة ( بنت السودان ) صنفتها إحدي المجلات الأوربية بأنها من أكثر العطور إثارة جنسياً !!! آل جدو النبي آل ؟؟؟

الأتحادي :- هذه التسمية الأنبطاحية كانت لأن هذه الطائفة التي لها علاقة تاريخية وأقتصادية مع مصر حيث لهم هنالك استثمارات مهولة ويقيمون بها إقامة شبه دائمة وكذلك علاقة نسب ؟؟؟ وأذا اجري استفتاء في السودان حول إمكانية الإتحاد مع مصر ام لا ؟ فلن تجد من يقبل بهذا الأتحاد المطلوب بإلحاح من جانب واحد وهو جانب المراغنة ؟؟؟

الديمقراطي :- لا يمكن أن يكون هنالك تنظيم يوصف بأنه ديمقراطي مملوك لأسرة بعينها تفعل به ماتريد وتوجهه بالإشارة لأي وجهة تريد ؟؟؟ ولا يمكن لحزب ديمقراطي ان يتجرأ أحد منتسبيه أو يحلم بأن يكون رئيس لهذه الحزب ان لم يكن من نفس العائلة الميرغنية المقدسة وحتي ذلك يتم بالوراثة بعد موت كبير العائلة ؟؟؟ أذاً هذا التنظيم اكذوبة كبيرة ومصلحته تكمن في بقاء الجهل متمكناً من أتباعه ليقودهم كالقطيع ويركعوا له ويبوسوا يد سيدهم ويأتمروا بأمره دون أي مناكفة أو إعتراض
؟؟؟ وأعتقد أن شباب اليوم الواعي لن يركع ويقبل أيادي الأسياد ولن يقبل بتنظيم أسري طائفي متخلف وكاذب مثل هذا تحت رعاية وتوجيه مصر التي تحتل بقوة السلاح أجزاء عزيزة من أرضنا وهي حلايب وشلاتين وحول بحيرة السد العالي ؟؟؟
الأصل :- أصلي لأنه في هذا القرن لا يوجد مثيل لهذه التنظيمات الأسرية المافياوية التي يبوس أياديهم المتعلم والجاهل الا في إيطاليا والسودان المنكوب بالطائفية وكهنتها الأسياد وحلفائهم الكيزان اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء والأطفال ومدمري السودان ومقسميه قاتلهم الله ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
[وطن] 10-03-2013 09:18 PM
اقرا التاريخ لتميز وتعقل لتفهم هناك فرق بين الاتي :
1/الحزب الوطني الاتحادي
2/ الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل
نحتاج لوعي وفهم وقرأة متانية يامثقفين يابتوع النقه


#782034 [زول الله]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 09:56 PM
رأينا اثنين على الاقل من قيادات الاحزاب ملتحمة مع الجماهير المنتفضة، بيان بالعمل، ولم نر لهم بيانات في سماء الاسافير، اين انتم يا وطني اتحادي...!!!!
ههههههه اوعى تكونوا في الصين...؟؟؟؟؟


ردود على زول الله
[ودالجد] 10-03-2013 09:24 PM
اسال عن هؤلاء الى اي حزب ينتمون ..
1/ مجدي سليم المحامي . رئيس الحزب الوطني الاتحادي بمدني معتقل منذ 23/9
2/محمد الحسن الاحيمر .رئيس الحزب الوطني الاتحادي بكسلا معتقل منذ 23/9
.
.
ومن ثم الوقت ليس للضحك بل للوقوف في صف الثورة والبكاء على دماء الشهداء الابرياء


#781967 [الساكت]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 08:12 PM
أونطــــــــــة وقلــــــــة حياء يا وســـخانين


#781939 [شقى ومجنون]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 07:23 PM
شيوخ الطرق الصوفية الإنتا بتناشدهم ديل هم الذين عملوا على تقوية النظام ودعمه

لن تكون هناك حاجة إسمها طرق صوفية بعد إجتثاث الزمرة الطاغية..بإذن الله


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة