المقالات
السياسة
بيان - الحركة الطلابيــــه قيادة مناوي
بيان - الحركة الطلابيــــه قيادة مناوي
09-30-2013 01:00 PM

بســــــم اللة الرحمن الرحيـــــم
بيـــــــان
الي الشعب السوداني وجماهير الحركة الطُلابية
ثورة شعبية بدمــــاءنا نرويه بارواحنــــــا نفديـة "
نجد أن حكومة المؤتمر البطني حكومة الظلم والفساد والأضهاد منذو مجئيــه لســـدة الحكم، ظلت تخدع وتضلل الشعب بشعارات زائفـه وأستقلت أسم الدين لتمكين نفسها اذا عملت منذو البدايـه في أفراز سمومها بسياساتها الأقصائيــه علي عزل الســــواد الأعظــم من المواطنيين السودانيين من أنتماءهـم الوجداني الي طمس الأرث الثقافي للشُعـــوب السودانيـة المختلفـة وقـد أنتجــت هذه السياســــات الاقصائيـــه التخلـف ، والتقهقر. لدرجة أن الســـودان الأن أصبح الدولـة الوحيده عالميـاً التي تنمـــو نمواً سلباً في كل جوانبها السياسية والأجتماعيـــــة وخاصة الأقتصاديـــة مقارنة مع دول العالم الثالث بما في ذلك شـــــاد .
وعلينا أن نسال أنفسنا هل كانت ثمة حلول يمكن أن تخرجنــا من الأزمة الحاليــة بصورة شاملـــه غير هذا الأردة الشعبيـــــة. ، وفي هذا الأطــار وفي ظل تطـــــور الأحـداث الأنيـه نعلـن موقفـــاً التام مع هذه الأنفاضة الشعبيـــة والوقوف مع الحركة الطُلابية الجماهيريــة ضد الفســاد الظلــم والاقصـــاء الذي علمنا ما معنا أن نكون وكيف نصمود من أجل رد الحقوق المسلوبه .
فكان لزاماً علينـــا كقوه طُلابيــة شبابيـــة أن نتلاحــم جمعياً مع قوه الشعب من أجل الوطن والحريه لمواصلــة هذه الأنتفاضــه الشعبيـــة ونسخر كــل الجهود من أجـــل مواصلــة الأنتفاضــــه الي نهايتهــا باذن اللة سبحانه وتعالي وأسقـــاط هذه العصبـة الأنقاذيــــة الغاشية الجاثمة علي صدر الشعب السوداني منذو قرنيين من الزمان .
ومن هذه الزواية أدعــــــو جميع المواطنيين السودانيين في أرجاء العالــــم للخروج - وأدعــــو جميع فئات الشعب للنزول للشارع من أجل الحرية والكرامــة الأنسانيـه - وادعــــو كل الشرفاء والرفاق الاوفياء والشباب والطُلاب والمراة وكافـــة جموع الشعب السوداني شيباً وشبابه رجالاً ونساء لمواصلة الكفاح حتي يسقط هذا الكابوس نموت بشرف أو نحيـــا بشرف.(قل ان الموت الذي تفرون منه فانه ملاقيكم ولوكنتم في بروجنا مشيدة) .صدق الله العظيم
ونطالب الجميع بالتلاحم والتكاتف من أجل أسترداد عزة وكرامة الشعب السوداني - نشجب ونستنكـرأستخــدام العنف والقتل الذي تصدو للمتظاهرين به فــي الايــام الفائته الذي سقط جراءه عدد كبير من الشهداء مايقارب المائتين وخمسين شهيــــــد بالرصاص الحي فضلاً عن مئات الجرحي والمعتقلين.
- وندين بشدة الممارسات القمعيه وردة الفعل المتهــــــوره من قبل اجهزة النظــــام والتي جاءت متجاوزة لكل قيم الأنسانية وأنتهاك صريح لحق المواطن الذي كفله له الدستور بالتجمع والتظاهر السلمي .
- ونحذر من أستمرار هذا السلوك القمعي الذي درجت عليه أجهزة النظام الشرطية والامنية بانه سوف يكون وباءنا عليها .
- ونناشــد مؤسسة قـــوات الشعب المسلحة للأنحيــــــاز الي صف الشعب ولاارادة المواطـن وأن لا تلوث أيـدها بالمشاركة مع السفاحين وقتلة الابرياء .
ونحن من جانباً نري الاتي :-
1/ندين أستخدام أجهزة النظام وعناصرها القوة المفرطة والقتل والعنف ضدد الارادة الشعبية التي أستشهد علي اثرها مئات الطُـــلاب والشبــاب .
2/لابد من أطــلاق صراح جميع المعتقلين السياسين وخاصة الشباب والطـــلاب .
3/نحمل أجهزة الحكومة ومليشيــاته تدمير الممتلكات العامة نتجية لتهورعناصرها وتصديها غير المسئول للمتظاهـــــريين .
4/ونطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقـــوق الأنسان الأقليميـــه والدوليــه والقوي السياسية والمحامين أصحاب الضمائر الحية بالتصـــدي لوقف القتـــل والأعتقـــال لطُلابنــــا الذين عبرو عن أرادتهـم وحقهم الذي كفله لهم القانون .
5/ نترحم علي أرواح شهدانــاً الأبرارالذين روت دماءهــــم الطاهــرة هذه الثــورة فــــــــدءاً للوطن والحرية فلهـــم الرحمة والمغفرة .
وثورة ثورة حتي النصر
شعبة النشاط الطُلابي بحركة جيش تحرير السودان
قيادة القائد / مني اركو مناوي
فيصل عبد الرحمن السُحــــــــــــــيني


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 824

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#786122 [محاسن ام الفارس]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 01:19 PM
التحية لمثل هذه الروح الوطنية الخالية من النرجسية والجهوية. وهذا ما نحتاجه في سودان الغد, سودان بلا كيزان.


#784681 [د/ عمر العالم]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 02:27 PM
حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب اولانترحم علي ارواح الشهداء والتحية لاسرهم ولك الشعب الذي خرج وامتلت به شوارع العاصمة المثلثة الشرارة بدات والناس لك يوم تتقدم لكن للاسف الشديد لاقوة سياسية قوية لا احزاب لاحركات الامل في الشعب فقط.بعدي وين ناس الفجر الجديد ووين القوة السياسية الداخلية مع الفجر الجديد ووين دور الطلاب في الداخل ووين الخالية الداخلية يمن لو دكتور قليل كان موجود كان تاني يوم يكون في الخرطوم لكن الباقي ديل كلهم ديكور ساكت والفرصة عندهم لاثبات وجودهم .


#784600 [jackssa]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 01:34 PM
يوم احتاج الشعب لمناوى وغيره من المعارضه المسلحه لم يجدوهم بجانبهم . فأين هم أننا نسمع ضجيجا منهم ولا نرى طحينا . اصبحنا نشك انهم كلهم يتاجرون بقضيتنا ..


#784598 [الباقر we]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 01:34 PM
تسلم كتير يا استاذ السحيني علي هذه المناشدة الطلابيةالقيمه نتمني ان يقراه جميع الطلاب بمافيها التنظيمات الاخري ونتمني الجبهة الثورة حضوراً فورياً وليس كرتونياً والشعب اختصر ليكم المشوار والطريق فلابد من التحرك اجل ام عاجلاً ولك تحية نضالية خالصة والنضال مستمر


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة