المقالات
السياسة
أليس منكم رجلٌ رشيد لا عنيد ؟
أليس منكم رجلٌ رشيد لا عنيد ؟
09-30-2013 01:03 PM


إن رفض الحكومة التراجع عن قرارات رفع الدعم عن الوقود والسلع الأساسية، وتمديدها لعطلة المدارس الإجبارية والجامعات حتى 20 أكتوبرالمقبل،وتعبريها عن أسفها لسقوط ضحايا المظاهرات بيد”المندسين”، وهم حسب قولها 30 قتيلاً، بينما الحقيقة تقول انهم فاقوا الــ 200 قتيل والذين لقوا حتفهم برصاص قوات الأمن خلال أيام المظاهرات الـ 6، واعتقالها لأعداداً كبيرة من المتظاهرين والنشطاء السياسيين، وتجاهلها لرسالة الجناح الإصلاحي بالمؤتمر الوطني الموجهة إلى البشير والتي أعلن بموجبها عن معارضته القمع الذي تعاملت به الأجهزة الأمنية لفض المظاهرات. حيث جاء فيها (إن الإجراءات الاقتصادية التي وضعتها الحكومة والقمع الذي مورس ضد الذين عارضوها بعيدة عن التسامح وعن الحق في التعبير السلمي) والتي وقعها 31 مسؤولاً في المؤتمر الوطني أبرزهم غازي صلاح الدين مستشار البشير السابق والعميد السابق بالقوات المسلحة محمد إبراهيم، ومن الموقعين عليها أيضاً ضباط كبار في الجيش والشرطة متقاعدين وأعضاء في البرلمان ووزير سابق .
وعدم الإلتفات لدعوة الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان، الموالية للمؤتمر الوطني، إلى التراجع عن قرارها بزيادة أسعار الوقود حيث طالبوها بإيقاف الإجراءات الاقتصادية كافة التي أضرت بأفراد وشرائح المجتمع، بما في ذلك حزمة الإجراءات الأخيرة ووضع معالجات فاعلة وعاجلة لتجنيبهم أي ضرر يلحق بهم . وتحقيق العدل والإحسان الذي أمر الله به والنهي عن الفحشاء والمنكر والبغي ..
كان عبارة عن استفزاز واضح وصريح زاد فتيل التوتر إشتعالاً وساهم فى حدة الوضع القائم مما جعل النشطاء السياسيون يدعون إلى إعتصام مدني مفتوح إبتداءً من اليوم الإثنين وإلي أجلٍ غير مسمي، وتسبب قي خروج الآلاف في تظاهرات بعضها ليلية شملت أمدرمان والصحافات والديم والسوق الشعبي وعطبرة، وبورتسودان وكسلا،
وتوقعات بمشهد أكثر دموية وإرتفاع لأعداد القتلي طالما أن قوات الأمن والشرطة تتعامل بكل هذا القمع والشدة في مواجهة المتظاهرين العزل، والوضع الراهن يزداد قتامةً بسبب تعنت الحكومة وإستكبارها وإصرارها علي مزيد من الآذي والخسائر،
أقول لحكومة البشير أليس منكم رجلٌٍُِ رشيد ؟
أو بالأصح مسئولٌُ رشيد يبحر بهذا الوطن إلي بر الأمان من خلال قرارات حاسمة تصب في مصلحة البلد والمواطنين وتسهم في تغيير حذري قوي لكل مشكلاتنا التي عانينا وما زلنا نعاني منها كثيرأ ..!!
إذن :
لأن (الجمرة بتحرق الواطيها) كان لابد مما منه بد..!!
والعناد يورث الكفر ...!!
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1041

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#785494 [ود بحـــــــــري]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 03:29 AM
كما قال أخونا محمد فاروق سليمان ان الذين يفتقدون تظاهرات يومية بحجم واحد وفي كل مكان، والذين يحبطهم هدوء الناس بعد سقوط كل هؤلاء الشهداء:
المظاهرات ليست أسلوب حياة ولكنها وسيلة للتعبير وأداة من أدوات التغيير تتكامل معها أدوات أخرى ووسائل أخري، حتى وان كانت التظاهرات قمتها فان أهمها الوعي بضرورة ذهاب النظام والذي هو وقود التغيير والذي صار قناعة عند كل السودانيين الآن.
الإحباط وانتظار آخرين بان يقوموا او يقودوا فعل الشارع هو ألد أعدائنا وهو الاختراق الوحيد الذي يتمكن به النظام من اختراقنا بعد ان فقد كل أسلحته الأخرى...
الجيش والقوات النظامية المختلفة والانقسامات داخل المؤتمر الوطني كلها عوامل تساعد على انتصار ثورتنا السلمية وتحقيق هدفها في إسقاط النظام، ولكن يجب ان نعي أنها تأتي استجابة لتصعيد نضالنا وليست العكس، فعلينا التوقف عن القفز فوق مراحل الثورة واستعجال تحقيق انتصاراتنا عند الآخرين، فهذا عدو لا يقل عن الياس والإحباط.
الشعب السوداني كشف عن معدنه في الأيام السابقة فلا تشككو "فيكم" مجددا فالتاريخ أعينه مفتوحة وآذانه متطلعة لدرس جديد يا معلم الشعوب فبقدر ما كشفت الإنقاذ عن أسوأ ما فينا فها هي تكشف عن أجمل ما فينا...
كونوا الثورة...
كونوا صباح الشهداء: حياة لكل الوطن....
كونوا صباح المعتقلين: حرية لكل الوطن....
الزميل جمال جادو منذ أيام جريدة (الأضواء) في الثمانينات عملنا معاً كان وقتها رئيس التحرير الأستاذ محمد الحسن أحمد ومدير التحرير محمد سعيد معروف (عمالقة الصحافة السودانية) والزميل الدكتور عوض ابراهيم مسئول القسم الثقافي وقتها، عرفتك كزميل وصحفي يعرف معنى شرف الكلمة وامانة المهنة حيث كنت موضع ثقة هؤلاء العمالقة، ونحن كنا في الاعلانات .


#785167 [حبيب الله ابو القاسم النفيدي]
5.00/5 (2 صوت)

09-30-2013 08:01 PM
السواد الأعظم من السودانيين ضاقت بهم الحياة،النظام ضيّق عليهم وحرمهم من حقهم .
صارت المطالبة الطبيعية بالعدالة الاجتماعية ورفع الظلم، ووضع حد للبطالة، تهمة يسوقها كل نظام ضد
الناس البسطاء بأنهم لصوص أو خارجون على القانون .
قالت اختنا اشتياق خضر ان البعجب ويفرح القلب ويسر العين .. بنات الاحفاد , حفيدات مهيرة , شرفننا ورفعن راسنا الليلة , مظاهرتن كانت تسد عين الشمس جوا الجامعة , وكانن ناويات يطلعن الشارع , الا كلاب الامن السعرانة رموهن بالبنبان من وراء سور الجامعة , حصلت اختناقات واصابات وجاهن الاسعاف , لكن هن عافية منهن حفيدات مهيرة ,, كل ما يزيد البمبان , هن بزيدن عزيمة واصرار , وبيهتفن بعلو صوتن ( البمبان بخور تيمان..البمبان بخور نسوان ) ,, الاوغاد كلاب الامن لما ما قدرو عليهن بالمبان , حاولو ينطو سور الجامعة , الا مدير الجامعة , عافية منو ود امى ( د. قاسم بدرى ) اتصدى ليهم ولى مدربنهم ( الضباط ) ومنعهم من دخول الحرم الجامعى .. هسى فى اخبار بتقول انو فى قرار صدر بى تقفيل الجامعة .. عااااادى , كان قفلتو الجامعة انتو قايلين حفيدات مهيرة فارقة معاهن ؟! تقفلو الجامعة ولا بهمهن , بمشو يطلعو مظاهرات مع اخوانن واخواتن واهلن وجيرانن فى الحلة والفريق .. انتو قايلنها فارقة معاهن يعنى ؟! دى فارقة معاكم انتو وفارقة شديد كماااان .. !!
ونحن ياجماعة لمتييييييين السكوت بلد جعان واسعر ابسط الضروريات ناااار ورئيس مطلوب للجنائية الدولية واولاد الناس العيال الصغار ماتوا ونحن قاعدين نتفرج ...لا والله نحن مارجال لو ماقلنا كلمتنا ونموت فداك يابلد ...
سلمت اخوي جمال جادو ابن البلد الاصيل ولك منا كل التقدير والاجترام ...


جمال جادو
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة