المقالات
السياسة
الي الموقعين علي مذكرة الاصلاح من المؤتمر الوطني
الي الموقعين علي مذكرة الاصلاح من المؤتمر الوطني
09-30-2013 05:01 PM


الي الموقعين علي مذكرة الاصلاح من المؤتمر الوطني : جرذان تحاول القفز من علي ظهر السفينة الغارقة ام تمثيلية للعودة من الشباك؟
خرج علينا نفر من الحزب الظالم الحاكم بغير شرع الله وعلي راسهم المدعو غازي صلاح الدين بمذكرة الي راسهم وكبيرهم يدعونه لوقف المجازر بحق هذا الشعب الصبور الذي صبر علي اذلالهم له زمنا طويلا حتي فاض الكيل وطفح . والغريب ان غازي وصحبه لايزالون يتشدقون بالشريعة ومقاصدها وهم الذين ظلوا صامتين عن ما يفعله حزبهم من جرائم بيوت الاشباح وتقتيل الناس بغير وجه حق كمجدي شمس الدين في قضية الدولار الشهيرة ومعه الطيار جرجس ثم ال28 ضابط في رمضان ثم تتالي وتتوالي جرائمهم في دارفور والمناصير , والان فقط جاءتهم الصحوة وادركوا بان حزبهم قد حاد عن الشريعة ومقاصدها قائلين في مذكرتهم : (السيد الرئيس
لقد جاءت الإنقاذ بوعد كبير هو تطبيق الشريعة. ونحن نعلم أن من أهم مقاصد الشريعة تعظيم حرمة الدماء، والعدل بين الرعية، ونجدة ضعفائها، ورحمة فقرائها، وإحقاق الحقوق ومن بينها حق الاعتقاد والرأي والتعبير عنهما. لكن حزمة الإجراءات التي طبقتها الحكومة وما تلاها من قمع للمعارضين لها أبعد ما يكون عن الرحمة والعدل وإحقاق حق الاعتقاد والتعبير السلمي.
السيد الرئيس)!! لا حول ولاقوة الابالله!!
اليسوا هم الذين تمرغوا ولايزالون في تراب وتبر المؤتمر الوطني منذ اعتلائهم كراسي السلطة حتي دنت ساعة رحيلهم غارقين في دماء الشهداء باذن الله ضحايا الامس واليوم ؟ اليسوا هم من افقروا هذا الشعب الغني بعزته وخلقه واخلاقه؟ الم يدرك غازي وصحبه مقاصد الشريعة الا بعد ان لعلع رصاصات امنهم وشباب حزبهم الان في شوارع الخرطوم تحصد الابرياء والعزل من اطفال ونساء واطباء وبائعات شاي وكل اصناف وشرائح المجتمع السوداني المقهور؟
ما غازي وصحبه الا جرذانا ايقنوا بان السفينة غارقة لامحالة فارادوا القفز منها , ولكن هيهات لجرذان السفن الغارقة من النجاة من الغرق لانها انما تقفز في اللجة الهادرة المتلاطمة امواجها. وهذه الحيل والالاعيب لاتنطلي علي احد لا هي ولا العوبة السائحين التي انما هي التفاف حول القضية ومحاولة عودة المؤتمر الوطني الي المعترك السياسي من الشباك بعد ان ركلته الجماهير الهادرة من الباب الي عير رجعة انشاءالله.
محمد علي طه الشايقي

wadashigi@gmail.com


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2235

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#785513 [amal ltom]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 05:30 AM
الدكتور العتباني جزء مهم جدا" وركن أصيل في الأنقاذ و-"لاعب أساسي" كما ذكر هو بنفسه بعد مذكرة العشرة ... هذا الصالح ود عتباني -ذكر لي أحد "المعتقين" القدام من الأسلاميين أنه (أي غازي" كان "ينهر" حتي الزبير محمد صالح الذي كان نائبا" للرئيس (حدث هذا في رحلة الباخرة المشهورة التي كتب عنها محمد طه محمد أحمد (رحمه الله) يعني الزول الاسمه غازي ده في أيام الأنقاذ الأولي طغي طغي ما عادي - بالمناسبة لماذا؟ لأنه كان زول الترابي المدلل في تلك الأيام .. لقيت أحد الأخت في تلك الأيام وكان من الذين حضورا إجتماع مجلس شوري ذكر لي هذا الشخص مستغربا" وقال بالحرف" والله أنا ما قادر أفهم غازي ده الترابي سواه شنو؟ وإستطرد "تتصوري كان قاعد جنب الترابي فوق في المنصة" "هذا لما كان الترابي يفكر أن يضرب به علي عثمان" في ذلك الزمان ..أما الآن فبعد أن صار غازي من أصحاب الحظوة "حكت لي زميلة إبن غازي أن خطوبة الأخير من إبنة مكي مدني تم بصورة فخمة جدا" بالرياض أو المنشية -لا أذكر واحدة فيهم ... ولقد صورته علي الموبايل (سوف أنزله علي الراكوبة حلما اتحصل علي الفديو) مجرد خطوبة (ذكرت لي ذلك تقربا" في يونيو الماضي - ولا أعلم أن الزواج قد تم أم لا ...المهم أن زميلته قالت أن الخطيبة بت عز تمام وأكيد أبوها يكون من الممكنين.. أما غازي فمنزله الجديد علي البحر ويسكن ويأكل مثله ومثل أي واحد أصبح ثريا" بعد الأنقاذ -ما في أي فرق. نحن كنا في بريطانيا في نفس ألسنة بعثة من جامعة الخرطوم فقط أنا في لندن وهو خارجها والله يا جماعة الزول ده ما كان بسافر ألا بالطيارة البلغارية وو الله سمعته بأضاني بقول "الواحد لمن تغلبوا البلغارية" في إشارة لرحلات سامة هباني التي تزوجت وهي طالبة في الطب وكانت تذهب وتجيء لندن كثيرا" .. هذا هو غازي مؤسس الأنقاذ (في احلك سنواتها" بل ولا زال عضوا " فيها ويقال أنه أتصل بالاخوان في دول المهجر كي يكونوا أعضاء" "تحت ليرأسهم هو بالطبع" فأبوا جميعا" بحجة أنه كرت محروق ... يعني قوة عين وتخانة جلد عجيبة .أمل التوم


#784969 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 05:36 PM
انت وأمثالك ناس وهم وناس كرتون لا تفهمون شيء غير الاقصاء والتخوين الجعجعة الفارغة التي تطن الآذان.
تلعنون الصادق والترابي والمنشقين عن المؤتمر الوطني وتجلسون خلف أجهزة الكمبيوتر تحتسون الشاي.
ما المانع من الاستعانة بكل الناس من ترك سفينة البشير ومن خالفه ومن نافقه ومن عارضه علانية حتي يتم اسقاط النظام .
ومن أنت حتي تحدد لغيرك أين يقف اليوم من النظام وإن كان حتي أمس يناصره ورأي اليوم ما لم يراه أمس من بطش وقتل وتنكيل فعرف الصواب والصحيح والبراءة للدين والله والوطن هو مفارقة هذا النظام .
المظاهرات انتهت وفرح الانقاذيون بالسلامة .
مرحباً بالدكتور غازي ومن معه وكل من يرغب في الانشقاق علي الانقاذ في صف التغيير لسودان الغد الذي يسع الجميع بدون تخوين ولا إقصاء.
وما كل مرة تسلم الجرة يا عمر البشير وصحبه .


ردود على سوداني
United States [abo hashim] 09-30-2013 07:35 PM
رحب به انت وامثالك اما الشعب السودانى لا ولن يرحب بامثالك وامثالهم


محمد علي طه الشايقي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة