لا للرشاوي .. ولا ..للإلتفاف..!
09-30-2013 09:38 PM

في الأيام الأولى لحركة الشارع ظهر صاحب الصرافة المنزلية الدكتور قطبي المهدي عبر إحدى الفضائيات ..ليقول إن الظروف التي أحاطت بقيام إنتفاضة أبريل و قبلها ثورة أكتوبر كانت أكبر من حيث الدوافع ، أما ما ينهض به الظرف الحالي لتبرير إسقاط الإنقاذ لا يرقى لتلك المسببات !
ومعه الف حق ..طالما كانت المبالغ التي أعدمت بسبب حيازتها الإنقاذ ثلاثة من شبابنا في بداية نفشة ريشها، هي أقل بكثير من الفائض الذي نسيه الدكتور في منزله وهو في لحظة سرقة اللصوص له كان مُحرماً في بيت الله متمتعاً بمرحلة التمكين ..فسطا عليه من يعلمون مداخل منزله ويعرفون تماماً عدم حاجة صاحب المال العابد القانت والزاهد في دنياه من أجل آخرته له !
وحينما وقفوا جميعاً أمام عدالة البشير الذي ينكر وجود الفساد حتى في مخدعه الجديد ..لم يسأل القاضي القيادي الكبير على المساءلةعن مصدر ماله أو سبب حيازته له في المنزل.. ولكن عدم السؤال كان فيه نجاة للسارق المحتاج حتى لا يفتح السين والجيم نافذة الهواء الساخن على بقية جماعة على بابا فتمت التسوية بعد أن طرقت تفاصيل القضية طبلة الأطرش قبل السامع !

اليوم تقول الأنباء أن الإبن النفطي عمار عوض الجاز تحتجزه سلطات دولة الامارات في دبي ..لسبب بسيط لا يستحق تعطيل الشاب الذي يحمل مصاريف رحلته ومعها فقط مائة مليون دولار هي مجرد زكاة مال أهل الإنقاذ لفقراء ماليزيا .. الذين لم يطعمهم مهاتير محمد من جوع ولم يؤمنهم من خوف ..مثلما تفعل حكومتنا التي تنوي تقسيم حزمة رشاوي في شكل رواتب مضاعفة للعاملين بالدولة وزكاة للعاملين عليها طبعاً من كبار التماسيح قبل الطلاب و المساكين ليسعدوا بالعيد الكبير ويروا خراف العيد بعد الغياب الطويل..ولتطعمهم الحكومة الرؤوم من الجوع !
ولكن هل يقبل شعبنا هذه الرشوة المكشوفة في زمن محنة الإنقاذ المفصلية التي تتهم المتظاهرين على إطلاقهم بالمجرمين والمخربين وهي التي عجزت عن تأمين منشأتها بعد أن فشلت في توفير الأمن للناس من الخوف على إمتداد عمرها الذي صار خريفاً!
ويتواكب ذلك مع حركة التفاف خسيسة يقوم بها بعض المهوسيين من منتقدي النظام وهم أهله الأشد تنطعاً وأكثر إنغلاقا ..بغرض إنتظار الشارع في نهاية مسيرة الثورة القادمة ليقدموا أنفسهم كبديل إسلامي يزعم أنه أكثر حرصاً على الحكم بعدالة الشريعة وأوسع مقدرة وآفقاً لصيانة الدين !
لن نقبل المرفعين بديلاً للثعلب .. فلكل منهما ذيل تلوث في مستنقع الفشل والفساد و فك مفترس شرب من دمائنا بإسم ذلك الدين الحنيف و ذات الشريعة السمحاء!
لا لرشوة الأول .. ولا.. لإلتفاف الثاني .. فالثورة ستكنسكم جميعاً لأن حفرة محرقتها.. كلما سنرمي لها بمن لفظهم التاريخ ستقول هل من مزيد!
أما حفرة جحيم الآخرة فإنها عند من لا يُهمل ولكنه يُمهل ، وهو الذي سيطعمنا من الجوع .. ويؤمننا من الخوف .وما النصر الإ من عنده .
إنه المستعان.. والمعين على الظالمين!



محمد عبدالله برقاوي.
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 1 | زيارات 2117

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#785724 [المشتهي الكمونية]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 10:02 AM
عوض الجاز وبحسب بعض المقربين منه كان على الحديدة قبل استيلاء عصابة الإنقاذ على السلطة ويؤكد هؤلاء المقربين أنه كان في وقت ما لا يملك حتى حقيبة ملابس ولذلك كان عندما يأتي من الشمالية الى العاصمة يحمل ملابسه في قفة ، نعم قفة من سعف النخيل ، ولذلك كان يطلق عليه لقب عوض قفة ، الآن ومع تنامي المد الثوري وضبط إبنه في دبي وإقتراب لحظة سقوط وانهيار النظام يبدو أن عوض قفة سوف يعود الى القفة من جديد


ردود على المشتهي الكمونية
European Union [المشتهي الكمونية] 10-02-2013 10:44 AM
يا لؤي دي معلومة جديدة لنج ، يعني عوض قفة كان في حكومة النميري ومافي زول عارفو

United States [لؤي العبيد] 10-01-2013 02:59 PM
يا راجل هذا الوزير منذ عهد جعفر نميري وهو وزير الطاقة يعني قبل الانقاذ وهذا لا ينفي ولا شهادة له بالنزاهة


#785362 [مزاهر نجم الدين]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2013 11:15 PM
لا جف قلمكم أيها المعلم وأزيدك في الشعر بيتا" أو كما يقولون ولعلك تعلم أن هذه ليست هي التجربة الأولي لأبن عوض الجاز مع المال في ترانزيت الإمارات فقد تواترت الأخبار من قبل أنه كان مسافرا" لماليزيا وقبض في مطار دبي ومعه 30 مليون دولار ، ولكن يقال أن محمد بن راشد سمح له بمواصلة الرحلة قائلا" لمسؤولي المطار "طالما ترانزيت خلوه يواصل" مزاهر نجم الدين


#785330 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 10:55 PM
مازالت هناك حاجة كبيرة الى التنسيق بين مختلف الاتجاهات المناهضة للظلم و الفساد و لا باس بالاستعانة ببعض من شاركوا سابقا في حكومة الانقاذ و لكن على أسس واضحة فمالمستفيد الوحيد من منطق الاقصاء هو المؤتمر الوطني.لان هذا سيعزز من تماسكهم و سيستفيدون من شركائهم من رموز الاحزاب الاخرى لاستعادة ما فقدوه في هذه الايام


#785322 [abusami]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2013 10:47 PM
الله الله يا أخي برقاوي أوجزت فأوفيت وهو المختصر المفيد


محمد عبدالله برقاوي
محمد عبدالله برقاوي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة