المقالات
السياسة
الخروج الآن ضروروة قصوى ..؟؟
الخروج الآن ضروروة قصوى ..؟؟
09-30-2013 11:08 PM

الحديث عن الديمقراطية والحقوق وغيره لا يجدى الآن لننظر الى الحاجة الى التغيير في السودان من منظور شخصي. لاشك ان كل واحد منا قد نال نصيبة من الاذى جراء ما يحدث في السودان، فمن الذين فقدوا اقارب لهم في قرى دارفور، الى الذين شردوا من منازلهم في جبال النوبة ، الى الذين فقدوا مصدر رزقهم في الشمالية ، الى الذين لا يملكون تكاليف علاج ذويهم في الخرطوم، بل حتى الذين يعيشون في خارج السودان لم يسلموا من القلق المستمر على ذويهم ومايخبئ لهم الغد.
لاشك ان كل واحد منا قد نال نصيبة من الاذى جراء ما يحدث في السودان، فمن الذين فقدوا اقارب لهم في قرى دارفور، الى الذين شردوا من منازلهم في جبال النوبة ، الى الذين فقدوا مصدر رزقهم في الشمالية ، الى الذين لا يملكون تكاليف علاج ذويهم في الخرطوم، بل حتى الذين يعيشون في خارج السودان لم يسلموا من القلق المستمر على ذويهم ومايخبئ لهم الغد.
التغيير لن ياتي عبر جنود من الامم المتحدة او من تلقاء نفسه، ولن يأتي عبر الشعارات الدينية الرنانة او فوهات البنادق وانما عبر الشعب. فالتغيير لن ياتي الا بقناعة ورضا ودعم الشعب السوداني، وهومسؤليتنا جميعا ولكل منا دور فاعل ومهم في احداثة.
كلنا نتمنى رحيل نظام البشير اليوم قبل الغد ولكن يجب ان لانجعل الرغبة في استعجال رحيلة تعمينا من التخطيط السليم و الصحيح. فالنجاح لاياتي بالعجالة وانما بتحسبنا وتنظيمنا لانفسنا بصورة متأنية حتى يكون اسقاط هذا النظام امرا واقعيا. يتعجل الكثير من قادة الاحزاب السياسية للدعوة للتظاهرات وهذا شئ جيد ولكن هنالك فرقا بين ان تدعوا لمظاهرة غدا يخرج فيها 100 شخص ومظاهرة بعد اسبوع ويخرج فيها 10 الف شخص فلا شك ان المظاهرة الاخيرة ستحدث اثرا كبيرا. النضال لايبداء بالخروج الى الشارع وانما بالتعبئة وتنظيم انفسنا قبل كل شئ.
اذا سالنا كوادر جهاز الامن- سؤال لمن هذه التضحية والاخلاص... للوطن ام البشير ام انفسهم .. ان 75% من الجيش الاسرائيلي هم اولاد سفاح يولدون في معسكرات الجيش المختلط ويزرعون في عقولهم ان الفلسطينين هم قتلوا والديكم ويتموكم ... فهل يا تري كلاب الامن يفعلون في عقولهم نفس الشئ نعم انهم يزرعون فيهم الخوف من القادم او التغيير لانهم سوف يحاسبون ويكونون بلا معاش فلذا نجدهم يفعلون كل شئ لابقاء هذه الحكومة ..ويقدمون السمع والطاعة لها وذلك من أجل الحفاظ على مناصبهم دون الحفاظ على هذا الوطن الذى اضحى لا يمثل لهم اهمية .. لذا تجدهم يضربون المواطنون العزل من فئات هذا الشعب الذى هم جزء منه .. لا أدرى من اين أتى هؤلاء كما قال العلامة الراحل الطيب صالح عليه رحمة الله ..
لن يطول الانتظار فالشعب المعلم الذي سبق كل الشعوب بالثورات الشعبية وتغيير الأنظمة لن ينتظر وعلى كل من يبعد خاطرة فشل الاسلام السياسي من رأسه أن يتحسس رأسه!! فهو يراها بعيدة ونراها قريبة!!

إسماعيل احمد محمد
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 916

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#786255 [أنور النور عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 02:38 PM
هذا النظام الغادر الغاشم المغادر قد جمع كل أخطاء الحكومات السابقة وقد أتى بما لم يات به الأوائل الفساد والفرقة والشتات والعرقية والقبلية والجهوية و تدمير المشاريع الزراعية وعلى رأسها مشروع الجزيرة تدمير السكة حديد وبيع قضابنه الحديدية وفصل الجنوب واشعال فتنة دارفور وكردفان في مناطق لم تشهد حرب من قبل حيث في ظل كل الحكومات السابقة نعمت بالاستقرار فقد تفشت عمليات النهب المسلح والتمرد في الجيش والتدخلات الاجنبية والفساد المالي والاداري في كل المرافق الحكومية وتشريد المواطنين بالاضافة الي القلع الضريبي والزكوي وسلب المغتربين وتشريدهم وتدويل القضايا السودانية . رحيل هذا النظام ضرورة لحقن الدماء, حيث لا زال أفراد هذا النظام يحلمون في أن تعود الأمور الي نصابها ولكن لن تضيع أرواح الشهداء ودمائهم الطاهرة هدرا وغدا ًنرى الثوار وهم يجابهون الظلم ويخترقون الرصاص لينهالوا عليهم كما إنهال على القذافي الذي تفرقت عنه قوات أمنه وحراسه ... غدا لناظره قريب لقدإتقدت الثورة ولن تنطفي فلا زالت دماء الشهداء تشكل وقودا لهذه الثورة التي لا تأت من فراغ.إنهيار الاقتصادي عار في جبين هذه الحكومة التي سطت على البترول والذهب والموارد والثروات الزراعية ولا زلنا فقرا , لكن الثورة قائمة.


#785497 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 03:39 AM
أي تهاون بعد اليوم خيانة لأرواح الشهداء

لقد خطّوا بدمائهم الخط الأدنى للثورة ...وهو إسقاط النظام


#785468 [عدلان يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 01:37 AM
يازول حكاية " ان 75% من الجيش الاسرائيلي هم اولاد سفاح يولدون في معسكرات الجيش المختلط

ويزرعون في عقولهم..." دي متأكد منها .. ولا المسألة أي كلام يتقال .. والسلام ؟!


إسرائيل لم تهزمنا لأن جيشها من أولاد السفاح ..بل لأسباب أخري تماما ..


ياجماعة نبطل القراءة ولا شنو ؟؟!! ولا نستعين بالأمثال من نوع :" إذا كان المتكلم

مجنون ..فالمستمع عاقل "؟!


إسماعيل احمد محمد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة