المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان بشأن تكوين تحالف عريض للمرأة ، لتصعيد الثورة
بيان بشأن تكوين تحالف عريض للمرأة ، لتصعيد الثورة
10-01-2013 03:51 PM

بيان بشأن تكوين تحالف عريض للمرأة ، لتصعيد الثورة حتي الخلاص ، وكفالة كافة حقوق المرأة في النظام السوداني القادم .

حركة / جيش تحرير السودان S…L…M.
تنظيم النشطاء الشباب U…. A…O
الجبهة الشعبية المتحدة U….P….F

شرفاء شعبنا
ظلت المرأة السودانية تقف جنبا الي جنب مع الرجل في مصادمة للدكتاتوريات ، وروت وستبقي تروي بدمها انهارا تراب السودان ، ففي وقت يمر فيها السودان بثورة شعبية عارمة لازالة نظام القمع والبطش ، والتنكيل والاهانة ، واذلال الشعب السواني وكل مكوناته بمن فيهم المراة ، وقد لعبت المرأة دورا محوريا في ثورة الحرية و الكرامة والعيش الكريم ، وكل الحقوق في الثورة الشعبية التي انتظمت مدن السودان منذ ما يزيد علي الاسبوع .
ولم يتواني النظام علي الانتقام منها وإعتقالها وتعذيبها ، لم يتواني على إغتصابها وإهانتها وقتلها ، وقد قدمت حتي لحظة كتابة هذا البيان اكثر من 27 شهيدة منذ تفجر ثورة سبتمبر ، وما خفي اعظم ، بل قتلت في دارفور والنيل الازرق وكردفان رميا بالرصاص وبالسلاح والحرق والتعذيب وامطارها بالقنابل والمتفجرات ، ولم تفرق قنابل وصواريخ الانتوف والهليكوبترالتي ترميها آلة الحقد و التدمير بين من يحمل السلاح من الرجالوالشباب ومن يأوي إلى بيتها ، ففي كل يوم تسقط المرأة السودانية شهيدة ، بل كل يوم تودع زوجاً أو أباً أو ابناً او اخا لتكون محور الألم والعذاب وحرقة الفراق حالتها .

جماهير الشعب السوداني المنتفض
بمبادرة كريمة من مكتب المرأة والطفل بحركة / جيش تحرير السودان ، عقدت مكاتب المرأة والطفل في التنظيمات الثلاثة أعلاه عدة لقاءات وكونت تحالفا بين المرأة في التنظيمات الثلاثة .
وخرجت بالآتي :
1 / تنسيق المواقف كافة بين المراة السودانية في كافة مكوناته الشعب السوداني لتصعيد المظاهرات السلمية ، والتحريض علي العصيان المدني ، حتي تحقيق اهداف الثورة المندلعة ، وذلك بتفعيل دور المرأة في التضامن والتعبئة وفي كافة المناحي حتي تتويج نجاح الثورة .
2 / توسيع الحلف لتشمل كافة نساء السودان لازالة النظام والتنسيق مع كافة مكونات الشعب السوداني لزلزلة اركان النظام وازالتها والمشاركة الفاعلة للمرأة في تكوين البديل القادم .
3 / نصرة قضايا المرأة وحقوقها التي انتهكها النظام الحالي ، وشردتها واهانتها ، وقتلتها ، واغتصبتها اغتصابا جماعيا .
4 / اتصل المؤتمرات بمكتب الرفيق الزعيم حيدر محمد أحمد النور نائب رئيس حركة / جيش تحرير السودان ، القائد المؤسس لتنظيم النشطاء الشباب ، القيادي البارز بالجبهة الثورية السودانية ، وقد خاطب المؤتمرات بخطاب مطول .
مؤكدا دعمهم الكامل في حركة / جيش تحرير السودان ، وفي تنظيم النشطاء الشباب ، وفي الجبهة الثورية السودانية ، للمرأة السودانية في تولي رئاسة الفترة الانتقالية للسودان لتشرف بنفسها وتشارك جنبا الي جنب مع الرجال والطلاب والعلماء والمهنيين وكافة شرائح ومكونات المجتمع السوداني في وضع وصياغة الدستور الدائم للبلاد والقوانين التي تصون وتستعيد وتحفظ وتضمن حقوقها المنتهكة بشدة .
5 / ضمانا لحقوق المرأة تطالب المراة في التنظيمات الثلاثة بتولي امرأة مؤهلة رئاسة الفترة الانتقالية في السودان ، ستعقد المرأة في التنظيمات الثلاثة ورشة عمل موسع تدعو لها النساء المناضلات من مختلف التنظيمات ، لمناقشة كيفية ضمان مطالب المرأة ومطالب الشعب السوداني كافة والخروج برؤية أكثر عمقا وشمولا وفاعلية ، وتكوين جبهة نسوية قوية .
6 / المرأة تقدم مناشدة ونداء إلى العالم الحر، إلى ضمير الانسانية جمعاء ، مناشدة إلى نساء العالم ،الي النشيطات والمدافعات عن حقوق المرأة والطفل إلى المنظمات الدولية ، الي منظمات المرأة ، إلى المؤسسات السياسية الدولية ، متسائلة ألم يحن الوقت للوقوف مع المرأة السودانية وتحريرها ؟ .

الرحمه والمغفرة والجنة لشهيدات وشهداء ثورتنا المجيده .
عاجل الشفاء لكل الجرحي .
و النصر قادم باذن الله .
السكرتارية الاعلامية المشتركة للمراة .

اأكتوبر 2013


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 776

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة