المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان - لجنة دعم الثورة السودانية – الخليج
بيان - لجنة دعم الثورة السودانية – الخليج
10-02-2013 07:27 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

شعبنا المعلم
يعيش وطننا الحبيب مخاض ثورة عظيمة،ينجزها شعبنا المعلم بثبات وشجاعة، لا يرهبه عنف الطغمة الحاكمة،ومن تجليات ثورة سبتمبر توحيد إرادة الشعب ، على خطى ثورتي أكتوبر وابريل، من اجل التغيير والحرية والكرامة.

24 عاما مضت من حكم الاستبداد، الذي خلف الخراب والحروب والفساد، وتقسيم البلاد، وظلم العباد، والفشل التام وباتت البلاد على شفا الانهيار.

القتل الممنهج ،جريمة مدانة بأقسى العبارات، وتستوجب اشد العقاب،فقتل الإنسان أعظم عند رب العباد من زوال الدنيا، فمن يقتل شعبه مصيره الزوال.

تمثل زيادة الأسعار والغلاء احد تداعيات الأزمة التي تعيشها البلاد في كافة المناحي، نتيجة الفشل والفساد والاستبداد،وإهدار موارد البلاد،وجعلها غنيمة لقلة تدثرت برداء الدين وهو منها براء.
فقد النظام شرعيته، ورحيله بات مطلب الساعة، وهو ما خرج في سبيله شعبنا بكل شبابه وكباره وفئاته وقطاعاته،ومهر نضاله بدماء زكية، وواجه رصاص الغدر بصدور مكشوفة،وهامات مرفوعة.فالمجد والخلود لشهداء الحرية .

شعبنا المعلم:

طريقان للعبور بالبلاد إلى بر الأمان والاستقرار:
1- انتصار ثورة الشعب المعلم، وبناء السودان الحر المستقر.
2- التنازل إلى سلطة انتقالية لبناء مرحلة جديدة،تقوم على سيادة حكم القانون،وعدم الإفلات من العقاب،وتفكيك دولة الحزب وبناء مؤسسات الدولة المدنية.
خارطة الطريق :
- تكوين حكومة تكنوقراط انتقالية من شخصيات لم تشارك قط في أي من الأنظمة السابقة،اختيارها على أساس الكفاءة. تفويضها لثلاث سنوات لانجاز ما يلي :
- إلغاء مؤسسات الحكم الحالية، واعتماد خمس محافظات(أقاليم)، يتولى إدارتها أهلها و إلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات، والدستور الحالي، والحكم مؤقتا بدستور 1985، أو بمراسيم مؤقتة لحين التوافق على دستور دائم.
- تكوين مجلس رئاسي من خمس شخصيات تمثل الأقاليم الخمسة، اختيارها بانتخاب مباشر، أو بتوافق الآراء.
- وقف الحروب ، واستدامة السلام والاستقرار والتنمية المستدامة وأولوية للأقاليم المتأثرة بالحروب.
- تبني سياسة خارجية متوازنة، تحقق مصالح البلاد.
- تكوين لجنة تمثل كافة فئات السودانيين لإعداد الدستور الدائم ،وتكوين مفوضية الانتخابات.
- ضمان استقلالية القضاء، والعدالة الانتقالية، وحقوق الإنسان والحريات العامة، وفي مقدمتها حرية التعبير والصحافة، وتكوين التنظيمات السياسية.
- إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة ومراقبة دوليا في نهاية الفترة الانتقالية.

لجنة دعم الثورة السودانية – الخليج
الاثنين 30 سبتمبر 2013


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1194

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#788910 [أنور النور عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 03:10 PM
الاقتراح جميل بيد انه يحتاج الي إضافات وبعض التعديل وخاصة في الفقرة (تكوين حكومة تكنوقراط انتقالية من شخصيات لم تشارك قط في أي من الأنظمة السابقة،اختيارها على أساس الكفاءة. تفويضها لثلاث سنوات لانجاز ما يلي ) والتعديل كما يلي: من شخصايات معترف بوطنيتها وغيرتها للوطن و لم تدان قط في الانظمة السابقة ولا عليها غبار ولم يكونوا وزراء أو يشغلون أي مناصب دستورية أوفي أجهزة تشريعية او تنفيذية - إنتهى- لا إقصاء لأحد طالما كان نظيفاوخاليا من أي اتهامات جنائية أو غيرها كما ولدته أمه- وأهم حاجة صندوق دعم ثورة سبتمبر المباركة مع عمل قناة فضائية لدعم الثورة - الرصاص لن يهدينا- الرحمة والخلود لشهداء ثورة سبتمبر الظافرة والنصر لشباب الثورة ووقودها العزة والكرامة لشعبنا الصابر والخزي والعار لتجار الدين ورواد الخراب والدمار في الاقتصاد السوداني الذين دمروا القيم السودانية الأصيلة والمباديء السياسيةالراسخة وبتروا السودان في مهزلة سياسية لم يشهدها التاريخ من قبل. ولا حول ولا قوة إلا بالله. والنصرلأسر الشهداء ونحن إن شاء الله على دربهم سائرون حتى يتحقق لهذا الشعب الحياة الكريمة لاستغلال ما حباه الله بهامن ثروات ونعم.


#788220 [إدريس عبد الرسول]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:33 AM
أهو دا الكلام العملي والله المستعان


#788213 [الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:15 AM
كل اللجان الداعمة الى الثورة فى دول الخليج توحد رؤيتها ودعمها التام الى الثورة خلا ص السودان ما عاد يتحمل حكومة المليشيات بقى قاب قوسين او ادنى من الانهار


#788131 [ابومرين]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 11:01 PM
اقول لاصحاب البيان الانتخابات القادمة في السودان العام القادم نظموا واستعدوا وخلو التغيير يكون سلمي بدل التهديد والاقتتال ومزيد من الخراب للبلد


ردود على ابومرين
[الركابي] 10-03-2013 01:17 AM
يا ابو مرين ليش خايف اصلا السودان خرب والاقتيالات شغالة من استولت هذة العصابات الى الحكم


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة