المقالات
السياسة
أمهات الشهداء من هن؟ مزاهر نجم الدين
أمهات الشهداء من هن؟ مزاهر نجم الدين
10-03-2013 06:45 AM


بسم الله الرحمن الرحيم



(ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون) صدق الله العظيم ..
في البدء أتقدم لأسر وأمهات الشهداء ولنفسي ولقراء الراكوبة الأحباء بأحر التعازي في إستشهاد كوكبة من الشباب الأشاوس ،أنهم فخر الوطن ونعم الرجال، اللهم تغمدهم بواسع رحمتك يا نعم المولي ونعم المجيب . لا أريد أن أخوض في أمر من قتلهم فهنالك من الأخوة من تناولهم حتي جفت أقلامهم وهم أدري مني في فنون الكتابة وهل يحتاج هؤولاء لكثير حديث عن قرب نهايتهم؟ لا فقد جاءني الخبر هذه المرة من أحد أصدقاء حسن مكي الذي روي عنه أنه قال "أن أمر السقوط بات مسألة وقت ليس إلا" أذن فهم أنفسهم يعلمون أن النهاية قد أوشكت فله الحمد والشكر .

أريد في هذه العجالة أن أذكر اخوتي هنا بضرورة التوثيق لأمهات الشهداء فبعد أن قرأنا عن الكوكبة الرجالية والشباب الذين أبوا إلا أن يجودوا بأرواحهم فداء" لنا جميعا" كي نعيش حياة كريمة حان الأوان أيضا" أن نعرف ولو شيئا" يسيرا" عن "البطون التي أنجبتهم" هذا علي أقل تقدير . فإذا كان بيننا من يلم بالسيرة الذاتية لأي أم من هؤولاء عليه أن يتقدم بالكتابة علي هذه الصفحة (أو بالشكل الذي يريده)

من جانبي أعرف القليل عن أم الشهيد صلاح سنهوري- من إحدي معارفي التي تقيم معها في أبوظبي وهاكم نبذة قصيرة جدا" عنها :-

:- إسمها حنان صلاح الدين، تقيم في أبوظبي و- تخرجت من جامعة الجزيرة حوالي الثمانينات ، سيدة نشطة وتتمتع بذكاء وطيبة عشرة لأخواتها السودانيات بدولة الإمارات العربية .. تمتلك "محلات عبير وعلا" للثياب السودانية بمنطقة النادي السياحي في أبوظبي ، تشرف هي عليه مباشرة وذكرت محدثتي أن حنان تكون موجودة بنفسها في المحل بعد صلاة المغرب ذلك لمن ارادت أن تطلب شئيا" أو إذا كانت طلبيتها مستعجلة وتريد من حنان المساعدة في سرعة الإنجاز خاصة في حالات الأعياد أو السفر للسودان لحضور مناسبة .. وذكرت لي كذلك أن أهم ما يميز حنان هو طيبة المعشر والتواضع والكرم وحسن التعامل مع الزبون ، فهي مشهورة بذلك وهذا ما جعل محلها التجاري ناجحا" مما مكنها -بفضل الله أن تتوسع لتنشيء فرعا" آخرا" في بنياس في أبوظبي "ما شاء الله ،اللهم زدها أكثر وبارك لها في عملها" آمين .. المحل سمته علي بنتيها عبير وعلا ، لا أعلم شئيا" عن بقية الأبناء" خلاف الشهيد . معظم أهل حنان يقيمون في الأبيض بكردفان الغرة.
هذه نبذة بسيطة عن أم الشهيد صلاح (الذي يبدو لي أنه سمي علي جده لأمه) فهل من مزيد؟

قبل أن اختم حديثي لي إقتراح لمحرري الراكوبة:- سيكون من السهل للقراء أن يتعرفوا علي شهدائنا إذا قامت الراكوبة بتخصيص ركن خاص ويا حبذا لو كتبت اسماؤهم بخط كبير وملون وعلي القادرين والأهل ومعاريف الشهداء أن يمدوننا بصورهم مع نبذة لكل واحد منهم . علي أن نلحق سير وصور أمهاتهم أيضا" لأن الشهداء بالمئات وصلاح ليس إلا واحدا" منهم ولا يعني ذلك أن أحدا" مقدما" علي أحد كلهم شهداء" الوطن ومصرعهم ترك جروحا" سوف لن تندمل ولن "يبرد الحشا" إلا بالسقوط المدي لهؤولاء ألا أن نصر الله قريب.

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2176

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#789256 [...أمل التوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 08:35 PM
ألف شكر لك يا أختي ودمتي لنا ومع ألحق .. أين أنت؟ لقد افتقدنا كتاباتك ...أمل التوم


#788952 [العازة بت ود المساعد]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 03:33 PM
شكرا للأخت
وقد تقدمت باقتراح مماثل واعتقد أن هذا الموضوع مهم جدا/ ضرورة التوثيق للشهداء جميعهم في كل المواقع الأكترونية /اسماءهم وأعمارهم ومناطقهم وصور استشهادكم وصورهم وهم أحياء ومل مايتعلق بهم / وشكرا لكل من يقوم بهذ الجهد الكبير ويساهم فيه


ردود على العازة بت ود المساعد
United States [mzaahir] 10-03-2013 08:31 PM
الأخت الكريمة العازة ،تحية طيبة ، نعم هذا صحيح وكما قلتي علينا التوثيق، اتوقع أن تقوم مراسلة من الراكوبة (أين نجلاء سيد أحمد؟) أو شخص آخر من زيارة ولو بعض أسر الشهداء وبالتالي سوف نتمكن من مشاهدة صورهم ...واتفق مع كل المناديين بإنشاء صندوق دعم الأنتفاضة وحتما" سوف نحتاج للمال حينما نصل لمرحلة الميادين ، ودمتي ...مزاهر


#788826 [سيف]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:56 PM
شكرا يا أستاذة مزاهر على هذه اللفتة..

وحمدا لله على سلامتك. أرسلت إليك إيميل ولم تردي أأمل أن تكونوا جميعا بخير..

وماذا عن صندوق أسر أو جمعية خيرية لأسر الشهداء!!!

لابد ان نعرف من هم ونتحدث عنهم وعن تاريخهم..


ردود على سيف
United States [..مزاهر] 10-03-2013 06:56 PM
الأخ الكريم سيف الحق،سلام من الله تعالي وبركاته وألف شكر علي المداخلة، كل الأسف يا أخي علي عدم تمكني من فتح الإيميل حيث كنت مسافرة ولم تكن لدي فرصة إلا بعد رجوعي ، فلكم مني الشكر علي سؤالك، أجبرت علي مغادرة السودان شأن ملايين الناس في بلدي ونسأل الله أن يكتب إستقرارا" للجميع. سوف أطالع رسائلي الآن وأرد عليك أن شاء الله ، لكم جميعا" التحية ..مزاهر


مزاهر نجم الدين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة