المقالات
السياسة
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
10-03-2013 06:46 AM


كنا نخال أن في وجهه دم فيقوم من تلقاء نفسه بطرح نفسه علي الجماهير لأعادة الثقه في نفسه كرئيس للسودان في تحد قوى لمعارضيه وثقة في مؤيديه الذى يدعي زورا أنهم غالب أهل السودان بعد أن سمع بأذنيه ملايين السودانيين في كل ربوع السودان تهتف في وجهه أرحل أرحل أرحل يارقاص ...جوعت الناس يارقاص ... نحن مرقنا مرقنا مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا وبعد أن أعترف قناصيه بحصدهم لأرواح شباب السودان اليافع الذى خرج مسالما عارى الصدر مطالبا بحقه في الحريه والعداله والعيش الكريم في وطنه علي اعتبار أن منح الثقه أو سحبها ممارسه ديموقراطيه وهو يدعي أن حكمه ديموقراطيا واعمالا لصحيح نظرية سيادة الشعب في ممارسة السلطه استخداما وممارسه وكل ذلك مكفول بنص الدستور.

وبما ان الحق الأكثر ثبوتا والذى يتغافل عنه بل وينكره البشير ونظامه هو أن الشعب مانح السلطات والسيد الأعلي في السودان يحتفظ لنفسه دوما بالحق في محاسبته ومحاسبة نظامه فأنني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كل نساء السودان طالما لم يأتي الأمر من الرجال أدعو كل الشعب السوداني الي سحب الثقه من البشير ونظامه وندعو في ذات الوقت لأنتخابات رئاسيه مبكره لأنقاذ البلد.


ولما كانت الجرائم التى ارتكبها البشير ونظامه منذ انقلابه المشؤم في حق كل السودانيين اصبحت مشهودة وقد شاهدها كل الشعب وكل شعوب وحكومات العالم وهو مايمنعه من طرح نفسه للثقه خوفا ورعبا من عواقب مهوله تنتظره وتنتظر نظامه فأنه يحق للملاين التي خرجت في كل اركان السودان تطالب برحيله مؤخرا هذه الملايين من حقها عزله ومحاسبته جنائيا بل يجوز لهذه الملايين اعمالا لنصوص قانون الاجراءات الجنائية القبض عليه وتقديمه للسلطات القائمة من اجل العدالة التى تشفى صدور الوطن والمواطنين ولكنها تعلم مدى سذاجة الفكره وهي تعلم أن القضاء قضاؤه والشرطه شرطته والجيش جيشه فكيف ستكون العداله غير ان هذه الجماهير الديموقراطيه بطبعها التي قطرت عليه وفي ممارسه ديموقراطيه قد اتفقوا علي سحب الثقه من البشير وتدعو لانتخابات رئاسيه مبكره انقاذا للبلد وتغاديا للمزيد من سفك الدماء السودانيه الزكيه علي ايادى زبانية البشير وتكوين حكومة قومية تشمل كل الوان الساسه والسياسيين في السودان دون عزل او استقصاء لأحد فالسودان لكل بنيه وبناته وتكوين لجنه لصياغة دستور يليق بالسودان وتطلعات السودانيين لمستقبل مشرق واعد خاليا من الخزعبلات والتخاريف والأوهام وياحبذا لو كان بدون كيزان.

سيقول قائل انه لم يمنح أحد من السودانيين ثقته للبشير الذى جاء أصلا بليل علي ظهر دبابه في انقلاب خائن خسيس علي النظام الديموقراطي المنتخب فكيف نسحبها منه وهو لم يمنحها أصلا في يوم من الأيام أقول اننا نمارس عملا وفعلا ديموقراطيا مع الأمر الواقع منذ أكثر من عقدين وصبرنا عليه مخدوعين بشعارات براقه كلها تدين وطهر وعفاف ثم أكتشفنا الأن أن من يحكمنا قد خدعنا واكتشفنا أنه قاتل ودجال ومتاجر ومحتال باسم الدين ومفرط في تراب السودان ومهين لكرامة وآدمية السودانيات قبل السودانيين بعد ان نهب ثرواتهم هو وزوجته واخوانه وباقي زمرته وجعلهم شحاتين يتسولون في بلاد الناس ثم يرقص طربا ببلاهة وغباء منقطعين النظير علي أشلاء الوطن.......فهل نسكت عليه وعلي زمرته مارأيكم يارجال السودان هل اقتراحي هذا نيابة عن نساء السودان ديموقراطي ام غير ديموقراطي؟ ولقانوني السودان الشرفاء وضع الآليه المناسبه لسحب الثقه من الرقاص ويتثني من ذلك قضاة البيض في المحكمتين العليا والدستوريه.

[email protected]



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1625

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#790431 [ممكون وصابر]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 02:45 AM
انتي عايشة في ياتو بلد ؟ سحب ثقة وخيار ديموقراطي ؟!!! ميزان القوى في يد البشير ,, الجيش والشرطة والامن وما لا نعرفه من جيوش اخرى مثل الدبابين والرباطة وغيرهم لا ميظان سحب الثقة والتجمع . دي الا تسحبيها من فرنسا ولا امريكا وتقعدوا تحكموا من هناك قبلكم


#789280 [نورالدين كاشف]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 09:09 PM
الأخت الكريمة سعاد
لك التحية والتجلة والتقدير والاحترام
كل ما ذكرته في هذا المقال صحيح صحيح صحيح ، والاحترام والتقدير لكل حرف كتبته في هذا المقال.
أتمنى أن يجد هذا الاقتراح التأييد من كافة أبناء وطني الشرفاء ويكون لك شرف أنك كنت المبادرة الشجاعة لطرح هذه الفكرة.
أتمنى لك كل التوفيق وأرجو اعتباري أول من يوافق على مبادرتك الشجاعة.
لك التقدير والاحترام والتوفيق


#789076 [chinma]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 05:34 PM
كيف تُسحب الثقة من رئيس غير شرعي ؟


#788870 [أنور النور عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 02:26 PM
أختي العزيزة دعواك (كل الشعب السوداني الي سحب الثقه من البشير ونظامه وكذلك في ذات الوقت لأنتخابات رئاسيه مبكره لأنقاذ البلد).... الثقة إنسحبت من بدري جدا وآخر ناس سحبوا الثقة يوم أن إمتدت الأيدي القذرة للنظام الإرهابي بإطلاق الرصاص وقتل الأبرياء في الاحداث الاخيرة - الشهداء أكرم منا جميعاً - والثورة الآن تطبخ على نار هادئة والرصاص لن يهدينا- فلا يطمئن النظام الغاشم بالبقاء والتصالح كافة الشعب كرهوا هذا النظام ودماء شهداء سبتمبر لن تضيع هدرا


#788451 [الغاضبة]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 09:47 AM
الاستاذة سعاد ... أرى أن تخرج جميع نساء السودان بعد ان طالت يد الجلاد فلذات أكبادهن واغتالوهم أمام أعينهن أن يخرجن جميعا لأسقاط حكومة الكيزان وإزالتها من أجل وطن تسوده العدالة والحرية والكرامة .. لقد جاءوا بالقوة ولن يزولوا الا بالقوة ..


#788417 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 09:29 AM
المظاهرات دى مُش سحب ثقة؟.وكمان إسقاطه بالمظاهرات أحسن لينا ,لأنو فيه بعض التشفى منه ومن نظامو .عشان نبهدِلو بهدلة القذافى ونسُكو حارة حارة وزقاق زقاق.والبقية تأتى.


سعاد صالح التني
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة