المقالات
السياسة
الجيش السوداني يشترك في تحرير سيناء
الجيش السوداني يشترك في تحرير سيناء
10-06-2013 05:18 AM


اليوم ٦ أكتوبر حيث إكتملت أربعون عاماً علي ذكري الإنتصار علي اليهود في حرب ٧٣ وما يهمنا هنا هو إشتراك الجيش السوداني في تلك الحرب المقدسة بإرسال لوائين مشاة إلى الجبهة المصرية بالإضافة إلى كتيبة وحدات خاصة. أجل ايها المواطن السوداني الشاب نحن كان عندنا جيش يوجه سلاحه ضد الأعداء في يوم ليس ببعيد ، ولكن بعد أن أصبح الجيش مؤدلج صار يوجه سلاحه الي صدور الشباب السوداني الأعزل ورؤوس الأطفال الأبرياء والنساء ويجبن عن تحرير الأراضي السودانية المحتلة أو مجرد محاولة للرد علي العدوان الإسرائيلي المتكرر علي أرضنا . نعم ايها المواطن السوداني المسلم إنها الحقيقة فلقد أصبح جيشنا يمد يده بالسلاح لتدمير الدول التى شاركت في حرب ٧٣ ويغذي الجماعات الغير مسلمة بالسلاح والتدريب لقتل المسلمون وتقسيم السودان أولاً ومن ثم تقسيم باقي الوطن العربي وهدفهم الأول إزالة كل من ينادي بتطوير المنطقة العربية ودفعهم إلي منطقة إنعدام الفكر وإنعدام الوزن والعقل . فهل هذا هو الجيش السوداني حقاً ؟ في عام النكسة ٦٧ وقف الشعب السودانى بكامله مع جمال عبد الناصر ومع الشعب المصري ضد الطغيان اليهودي وقام جنودنا الأشاوس بالمشاركة في حرب الإستنذاف علي ساحل قناة السويس الغربي كان ذلك عندما كان جيش السودان يضم الرجال الأشاوس ولكن الأن صار جيشنا يضم أشخاص يتغنون بالعنتريات التي ما قتلت ذبابة علي قول الشاعر نزار قباني .أصبح جيشنا حفنة من الإنتهازيين هدفهم الإستيلاء علي السُلطة والأموال .أصبح جيشنا تحت قيادة أجنبية لا تنتمي للشعب السوداني ولا يهمها السودان من قريب أو بعيد . إن الجيش السوداني إحتضر منذ زمن بعيد فلا رجاء فيه .
ما وصل اليه حال الجيش السوداني يقودنا الي التمعن في حال الجنود وما آل اليه فلقد تعرضوا الي جميع أنواع الذل والهون فلقد تم إغتيال كل من رفض الطغيان وقدموا لمحاكمات عسكرية وتم إعدامهم رمياً بالرصاص وترك معظم الجنود سلاحهم وإتجهوا للبحث عن مهنة أخري يبحثون في باطن الأرض عن معدن مدفون أو يحفرون حفرة لدفن رؤسهم في الرمال بعد أن كانت هاماتهم تطال عنان السماء !!! أصبح جيشنا بعد أن شارك في العبور يقدم لليهود جزيرة مقرسم لتكن قاعدة لهم ؟ اليس البشير هو القائد الأعلي للقوات المسلحة السودانية ؟ فهل يقبل جندي واحد حقيقي أن يكون البشير قائده ؟ إن وجود حركات مسلحة تسعي حثيثاً لأهداف محدودة غير مُجدي إطلاقاً ووجود دعوات للتظاهر السلمي هو دعوة لقتل الجماهير فتنظيم الأخوان المتأسلميين إستولي علي زي الجيش والشرطة وصاروا يغتالون في فلذات أكبادنا ولا يوجد من يحمي ظهر الشعب فحرس البشير يوجهون سلاحهم للصدور العارية ولذلك لم يتركوا لنا خيار آخر سوي الكفاح المسلح . إن ملشيات الترابي والبشير تعمل جنباً الي جنب والصادق مع الميرغني يساندون النظام المترنح ويظهرون بمظهر المعارضين ونحن ما بين الرصاص أو الموت جوعاً فلا بديل عن الكفاح المسلح وإغتيال كل من يمتُ للمتأسلميين بصلة . نعم لا بد ون إحراق ذلك التنظيم وهدم كل مؤسساتهم وإعمال التخريب فبعد الذي حدث في المظاهرات الأخيرة لا بد من حرق الأخضر قبل اليابس ومن الرماد ستنبت أزهار الحرية وسنكون سوداناً واحد وجيش واحد ووطن واحد يسع الجميع عدا الأخوان المسلمون الذين باتوا معروفين للجميع فإنها ثورة حتي النصر فتسلحوا بكل ما تصل إليه أياديكم من سلاح ناري أو أبيض او حجارة وكبريت لحرق كل ما يملكه الكيزان أو من ساندوهم وأولهم الصادق والميرغني فلا عودة للوراء مهما كان الثمن أجل إننا نبحث عن الإنتقام وكل وطني شريف من ما تبقي من القوات النظامية أن ينضم فوراً للشعب فمن ليس مع الشعب فهو عدو له .

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3539

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#792533 [ABU MAHMOUD]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 09:50 PM
انت بتدعو لحرق السودان ومن فيه، فلا يجوز التخريب والدمار مهما كان، فالمظاهرات يجب ان تكون سلمية وبصورة منظظمة وان يشارك فيها اغلب المواطنين ان لم يكن كافة حتى يعرف النظام قدره عند الشعب .. لان الشعب هو من يقرر من يحكمه وليس الحكام الظلمة..
عليه لابد ان نبعد عن الدمار والتخريب لان ذلك من اموالنا واموال ابنائنا فالتنمية ثمنها باهظ ولا تاتي بسهولة فيجب ان نحافظ على ممتلكات الشعب .. وان كان لابد فبيوت المسؤولين فقط.. لارهابهم .. والله من وراء القصد
نسال الله ان يغفر لشهدائنا وان يهلك الطغاة الظالمين وان ينصرنا عليهم نصرا مؤزرا..


#791941 [الغريب]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 12:59 PM
الله يحرق جيشنا المعفن سبب المشاكل والبلاوي البنعاني منها دي كلها أليس جيشنا من جلب الترابي والحرامية المعاه ودمروا البلد والله لو بقيت رئيس ليوم هذا الجيش أخليه يمشى يزرع مشروع الجزيرة الشرف من التفاهات البسوي فيها دي (الله يحرق جيشنا عن بكرة ابيه)


#791728 [سمك القرش]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 10:19 AM
جيشنا جيش الهناء من متي كان يحارب الاعداء؟؟؟؟..الم يقتل اكثر من 2 مليون جنوبي؟ الم يقتل اكثر من 400 الف في دارفور ؟ الم يقتل عشرات الالوف في جبال النوبة والنيل الازرق؟ الم يشرد ملايين الاسر في هذه المناطق؟؟؟ فالجيوش الوطنيةالمحترمة المحترفة جميع دماء ابناءها غالية بغض النظر عن الجغرافية والطائفة والدين..مثال الجيش المصري لابد من ان نحترمه مهما كابرنا.!!!لكن جيشنا اراضينا محتلة في في الفشقة ومثلث اليمي وحلايب وهو ينحاز لاحدي الفريقين المختلفين داخل حدود الوطن ويقتل ويشرد ويغتصب الموطانين العزل ويدعي البطولات ؟؟ اي جيش وطني هذا؟؟؟!!!!!!بالله عليك قل لي معركة واحدة خاضها الجييش حماية لتراب الوطن ضد عدو خاجي؟؟


#791504 [الكاتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم]
3.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 06:12 AM
فلا عودة للوراء مهما كان الثمن أجل إننا نبحث عن الإنتقام وكل وطني شريف من ما تبقي من القوات النظامية أن ينضم فوراً للشعب فمن ليس مع الشعب فهو عدو له . نعم ده المنطق وده المفروض
لازم من الزلزله مهما كلفت . نعم الحريق من اجل هزاع وام هزاع والسنهوى وساره وكل الشهداء
هؤلاء مكروهين اقليميا وعالميا وسودانيا هؤلاء معتوهين ولا امل لصلاحهم هؤلاء عار على السودان
بشهادة كل العالم


#791502 [HASCOMDANI]
1.50/5 (2 صوت)

10-06-2013 05:44 AM
انحنا مع الثوره والتغيير وبنا سودان يكون في قائمه الدول المتقدمه علميا واقتصاديا وثقافيا ,ويكون ذلك بالحب والاعتراف بالاخر والراي والراي الاخر ,ولكن اقول لك من في قلبه نقطه سودا تدفعه للانتقام باسلوب الغاب كما تقول في مقالك فهو لايصلح ليكتب مقالا ليقراءه جمهور شعبنا الكريم المسامح نعم للمحاكمات العادله لا للانتقام فهو من زراثع الشيطان فارجو منك عدم الخلط بين الكيزان والوطن , والقتل والحرق هم من اسلوب من لايملك حجه فهي اسلوب الفقير فكريا فكيف يكون الفقير فكريا قدوه لشعبنا الذي هو من اعظم الشعوب فكريا . وارجو من كل في يده قلم ان يكتب مافيه خير لنا بحب وتصافي ونضال سامي ليس قتل وانتقام وحرق ,وارجو من صحيفه الراكوبه ان تحترم القراء فكريا وعدم وضع مايدعو للفتنة والحرف والسلب والقتل ,فنحن خرجنا لنبني بلدنافهي ثوره ستكون من معلم الشعوب لتعلم اللشعوب كيف نكون الثورات .


ردود على HASCOMDANI
United States [HASCOMDANI] 10-06-2013 01:23 PM
لاولا ولن نقول عفاالله عن ما سلف فليس السودان ملكي ولا ملك لاحد ليعفو ولاكن ليس بالحرب ورفع السلاح ولكن بالمحاكمات العادله التي لها فانون وليس قانون الغاب الذي انتهجوهو في قتل الابرياء وذا قمنا بفتح باب الاقتتال فهل ستكون انت قادر عليى كبح جماحه فانظر الي ليبيا القريبه ماهو جاري الا لان الانسان استحل دم اخيه الانسان ووستنبط مبررات لقتل ابن جلدته

Hong Kong [العمده] 10-06-2013 10:21 AM
تحياتي .. كلنا يؤمن بالسلمية ولكن هؤلاء القتلة وجهوا سلاحهم الغادر ضد المظاهرات السلمية وهم بطبيعتهم الوحشية لا يتورعون من قتل كل من يخالفهم الرأي .. وبالمناسبه هذا النظام لا يفاوض ألا من حمل السلاح ضده ودونك الحركة الشعبية وليته ما فاوضها لان نتيجة ذلك كان انفصال الجنوب والان سيفاوض الحركة الشعبية شمال وفي حالة عدم التوصل لاتفاق لا يمانع من فصل دارفور وكرفان ، لذلك حمل السلاح في وجه هذا النظام تقضيه الضرورة للحفاظ على ما تبقى من السودان ولنتفق جميعا مع الجبهة الثورية لاقتلاع هذا النظام من جذوره وتفكيك كل مؤسساته العسكرية والامنية والاقتصادية والاجتماعية والدينية فالهبوط الآمن كما يطلب الامام خيانة لدم الشهداء ويؤدي لتكريس حكمهم حتى بعد زوالهم ان قدر لذلك ان يحدث.*

[ahmed] 10-06-2013 10:04 AM
من يتسامح في عرضه ليس سوداني و من يتسامح في الأرواح التي زهقت ليس سوداني ولن يفلت أحد من العقاب مهما كان ولقد إختار الكيزان إسلوب القتل والدمار ولذلك قلنا سنحرق الكيزان فمن وجه سلاحاً لصدور عارية محال أن نسمح له بالبقاء فلقد صار الأمر أن نبقي نحن أو يبقوا هم وليس هناك طريق أخر أتريد منا أن نقول عفا الله عما سلف وهم سيستخدمون العنف للوصول للسلطة مرة أخري ؟ هل تعلم من هم الكيزان ؟ وإن لم تفهم من المقال سوي الإنتقام فعد لقراءته مرة أخري لتعرف كيف تنبت أزهار الحرية من الرماد نعم نحن من علمنا الشعوب النائمة كيف يستيقظون وقلناها للحرية الحمراء باباً يدق بكل يد مضرجةً بالدماء فلا تنسي كم أباد هولاء من الشعب السوداني في الجنوب وفي دارفور وفي جنوب النيل الأزرق وفي مدني وفي الخرطوم وعامة مدن السودان !!!!


أحمد علي
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة