المقالات
السياسة
نداء عاجل للجبهة الثورية لأخراج الشعب من هذ ه العصبة
نداء عاجل للجبهة الثورية لأخراج الشعب من هذ ه العصبة
10-07-2013 09:40 PM


اولاً التحية والمجد والخلود لشهداء الثورة الذين صعدت أرواحهــم الطاهــــرة الي السماء من أجل الحرية والكرامة الأنسانيــــة .
ونتمني الشفاء العاجل للجرحي والمصابيين الذين سالت دماءهـــم الزكية وقـــوداً للثورة وشعلة للتغير .
الي المعتقليين والناشطين السياسين والطُـــــلاب الذين يكابـــــدون الأمرين في زنازين الظلـــم والأضهــــــــــاد.
لا يخفي عليكــم جمعياً الأحداث الماثلة الأن في الساحة السودانيــــة والعـــوامل التي أدت الي الأنتفاضة الشعبية العارمة التي أجتاحت معظم ولايات ومدن الســـوان ، بفعل سياسية الانقـــاذ الرعناء التي ساهمــت في تدمير المجتمع وغراب الوطن وأحتكــــرت كل شئ وعملــــت علي أقصاء الأخرين وصنفت الناس من حيث اللون والجنس والعرق ، وأرتفعـــت درجة الأنحطاط الأخلاقي لدرجة يستعيذ منها االشيطــــــان ناهيـــك عن الأنسان والفساد الذي أستشري بصورة فظيعــة وأبتكرت الأنقاذ أساليب جهنمية شيطانية في تدمير البني التحتيــــة لهذا الوطن وايضا ساهمت في تاجيج الصراعات القبيليــة والأنثيـــة وساعدت في أشعالها بصورة كثيفة خاصــة في دارفور في الأونة الأخيرة . وكل هذه الممارسات السالبة لحكومة المؤتمر البطني تتم تحت ستار الدين ، حكومة تدعي الأسلام والأسلام برئئ منها الي يوم الدين .
وفي تقديري أن هذه العوامـــــل وعوامل أخري كثيرة هي التي ساهمت وسارعت في قيــــــام الانتفاضة ، وهذا محور مقالي بأن الأنتفاضة قامت والشعب خرج وأمتلئت الشوارع به ، لكن لكي تنجح هذه الأنتفاضـــة محتاجة لعدة عوامل محتاجة لحماية وسنـد وقــــوة وأتخاذ موقـف شجاع من القـــــوة التي يعول عليها الشعب لأخراجه من هذا الوضـــع .
ومن هذا المنطلق أجنــــح مباشرة الي الجبهة الثورية الســـــــودانية التي هي في نظري ونظر الكثيرين من أبناء وطني العزيز أمل وسند الشعب الوحيد الذي يعول عليـــه لاسقاط هذا النظام الفاسد الفاشل . واوجـــه رسالتي مباشرة الي الجبهة الثورية الســـــــودانية ، بان معانة الشعب هي معاناتكــــم وأن الوضع لا يحتمل أكثر من ما مضي ، وقد وضح جلياً بأن لا أمل في بقيت المكونات الداخلية من أحزاب وتنظيمات سياسية ، ولا أمـــل أن ينصلح حال الوطن الا بكــــم ونحن نؤمن بأنكـــم لا زلتــم الرجال الذين يقــع علي عاتقهـــم وأكتافهـــم مسئولية أنقاذ الشعب وأصلاح الوطن ونأمل من القوة السياسية والأحزاب الحية أن يكون لها موقف واضح وصريح حتي نصبحة قــوة واحدة موحــدة ونتكاتف جمعياً جبهة ثورية ،أحزاب سياسية ، قوة طلابيـــة أتحادات شبابيـــة ، أتحادات مراة ، نقابات مهنيــة ،أجسام نضاليـــة ، مواطنيين شرفاء ، وكل أطياف الشعب السوداني بمختلف أنتماءتهم والوان طيفهم السياسي نريد جبهة ثوريـــة شعبيـــة واسعة لتنظيم وحشد طاقات الشعب وقــواه الحية نحو البديل الديمقراطــي ونقف وقفــة رجـــل واحد من أجل كنس هذا النظـام من أجل المواطــن الذي يأمــل فيكــم ويرجي منكـم الكثيرلكــي تكونو حقيقيـــة أملــه وحمايتـه ورجالــهُ الأوفيـــاء الذين يزدون عنه حتي نستطيــع مواجهــــة هذه العصابــــة اللعينـــة (المؤتمر البطني ) وأسقاطهــــا وتخرج فجـــر شمساً جديد لرفاهيــــة وعـــدالة وحريــــة الشعب الســــــــــــــــــوداني.
وأذا أوجه نـــدءاً للجبهة الثورية الســودانية وأعلم جيداً أن الجبهـــة الثوريــــة هي قادرة علي ازالة هذه العصابة وقــادرة أيضاً علي سقحها والي الأبــــد، لكن نريـــد للجبهة الثوريـــــة أن تتحرك الأن ولا تستكين أكثر وأن لا تنظر الي الأحزاب والقـــوي الأخري التي لا رجاء منها ونتمي من القيادة العليا للجبهة الثورية السودانيـــة أن تتاخذ موقف حاسم وشجاع وبقوة حتي لا يتسرب اليأس الي قلوب المواطنين المساكين الذين يقدمون التضحيات يوم تلي الاخر .
وانا أعلم جيداً أن الوطن في حدقات عيونكــم وأعلم جيدا أنكـــم رفـــاق شرفــــــاء تــــــؤدون واجبكـــم في أصعب الظروف وعلي أكمل وجه رغـم التحديات والظروف التي نعلمها جميعــا لأنكــــم صمدتـــم بقوة في وجه النظــام الفاســد ولكن الأن وجب عليكم التحرك وأسترداد مـال الشعب المنهوب وأسترداد الحقـوق المهضومة وأسترداد كرامـــة الشعب ورد الظلــم وأصلاح الدمار الذي أحدثـتـــهُ عصابة المؤتمر البطني ، والوضع الان أصبح أصعب مما كـــــان عليه ويوميا حكومة الفساد والظلم تبتكر أسلــــــوب جديـد للبقـــــاء أكثر علي حساب دمــاء وارواح الابرياء والعزل.
وأحذر الجبهة الثورية من ما يســمون أنفسهــم مجموعة الأصلاحيين أن كانت لهم أصلاحات كما يزعمون لكان أولي بها المؤتمر البطني الذي هـم جزء منه، ونقــول لكم أن هؤلاء حالهـم أنكشف فالاولي لهم تقديـــم أنفسهـــم للعدالة ويمكن أن يغفر لهم الشعب بعض من أخترفوهٌ من ذنب في حق الوطن والمواطن لانهـم هم جزء أساسي من الازمة التي يعشها الشعب السوداني وكثيرين منهم مشاركين في قتل الأبرياء العزل وسفك دماء الشرفاء وفي تقديري الشخصي أن الجبهة الثورية هي ليست في حاجة اليهــم علي الأطلاق ، وانا دايما في أعتقـــادي الراسـخ أن يذهب النظـــام بكافــة رُمــــــوزه وعناصــــره وأعوانـــــهُ وأركانـــــــه وأن يكــون الوطـــــن خالي منهـم ومن أتباعهــــــــــــم .
وهذه دعوة مني لتنظيــــم صفوف المعارضة سواء في الداخل او الخارج وربط الأحزمة وبكل سرية وحرص تام حتي يتحقـــق الأمل المنشــــود لجماهير الشعب الســـوداني و تخرج فجـــر شمساً جديد مليئــة بالحريـة والعـــدالة والديقـراطية ، مليئـــة بالمحبـة والأخــــاء والصـــــــدق ،وايجاد دولة الســـــودان وطناً لكل أهلـــه الناس فيه متساويين ومتاحبيين ومتسامحيين ويــاتي الجيل الذي يحكــم الوطن بالقانون والعدالة والمصداقية ، ويقيم الديقراطية لكــــافة الناس .
أن المرحلة المقبلــة لابد أن تشهد نقلـــة نوعية علي مستوي تنظيـــم الأحتجاجات وشعاراتهـــا واتساع دائرتها في المكان والزمان من خلال المزيد من الفعالية للقواعد ، والذي بدوره يمكن أن يودي الي دوامة الأنتفاضــة وتصاعدهــا نحو أفاقهـا الحتميــة ونجد أن هذه الأنتفاضة لفتت اليه أنظــــار وأهتمـــام العــالـــــم فلابد من أستغلال الفرصــــة في توفير الدعـــــم المعنــــوي والسياسي لها أي للأنتفاضـــــــة .
ولكي نضمن أستمرار هذه الانتفاضـة الشعبيــة ونجاحهـا لابد من تواصــــــل الأحتجاجــــــات والتظاهــــرات في كل أنحاء الســـــودان بصورة أكثر تطوراً وتنسيــــق من الأيـــام الفائتـــــة والحزم يقتضي التدبير والتفكير والتخطيط حتي لا تروح مجهـــودات وارواح الشهـــــداء سداُ ونطالب الجميع بمواصلـــة النضال والكفاح والأرداة الشعبية التي بدات وأن يتسلح الجميـــــع بالقــــــوة والعزيمــــة والأصرار وأن يهتف الجميع بصوت عالي ضد الظلمة وقتلــة الأبريـاء حتي تسقط هذه العصبة الأنقاذيـــة الغاشيــــة الجاثمــــة علي صدر الشعب الســــــوداني منـذو قرنيين من الزمان حتي نسترد كــــرامة وعـــزة وشموخ الشعب السوداني .
وثـــــورة ثـــــورة حتي النصر

مع خالص تعاذينـــا ومواستنـــا لاسر الشهداء سائلين اللة العلي القديرأن يتقمدهـــــم بواســـع رحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الصدييقين والشهداء .
فيصل عبد الرحمن السُحيني
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1319

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#795776 [الاستاذ خاطر]
4.07/5 (5 صوت)

10-09-2013 11:26 AM
نداء هام وعاجل من اجل الوطن والواجب فعلي الجميع التحرك دون فرز وعلي كل الشعب الخروج لمواصلة المسيرة هكذا تريدها ايها الكاتب ؟ اتفق معك في كثير ما قلت لكن الثورة لسع دايرة صبر شوية المواقف متباينة ما اتحسمت الجبهة جاهزة وسف تدخل في الزن المناسب كما ذكر احدي قادتها لكن الترتيبمهم والتخطيط مهم . لكن برضو نداء حقيقتاً مهم لان الشعب السوداني يختلف من كل الشعوب في التظاهر وفي الصبر وفي التحمل واخيراً وفقك اللة يا كمرد


#795194 [الباقر we]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 10:00 PM
يا استاذ السحيني نشكرك علي هذه المادة القيمة واقول لك وبكل صراحة كل الناس امل في الجبهة الثورية للخروج من مازق الكيزان لكن الجبهة دايرة يجهو في محلها انتفاضة عندها اسبوع وجبهتكم تتفرج الناس ماتو وجبهتكم تتفرج الناس ملئت السجون وجبهتكم تتفرج احسن تكونو قاعديين في فنادقكم وشققكم في اروبا بدل خصاع الشعب المسكين الما لاقي حق يومو .باللة فكون من الحركات ومن الجبهة الثورية املنا في اللة فقط . وتحية لك لاثارة هذا النداء واتمني ان يجد اذن صاغية


#794953 [ناجي ابراهيم]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 04:59 PM
نجيبها ليكم من الاخر ونقول لكم الحقيقة بكل قسوة .. لن تتدخل الجبهة الثورية مالم ترى ملايين من جماهير الشعب السودان في الشارع تهتف ضد النظام ولمدة شهر على الاقل .. اما العايزه باردة ويتوقع انه قادر خلال اسبوع يغير النظام فهوا واهم فهذه العصابة كانت تسرح وتمرح حتى تمكنت من كل مفاصل الدولة والاقتصاد والشعب صامت وربما اغلب المعلقين كانوا يهتفون خلفهم هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجهاه .. الله اكبر .. الله اكبر ومع رفع السبابة وهؤلاء يسرقون ويقتلون ويغتصبون والاغلبية عاملين فيها اضان حامل .. واليوم يطالبون بكل انتهازية بتدخل الجبهة الثورية لتدعم بالسلاح انتفاضة لم تنضج في الشارع بعد


#794056 [نعم لنداء الواجب]
4.07/5 (5 صوت)

10-07-2013 11:39 PM
أنا غايته من دربي دا ماشي التحق بقوات الجبهة الثورية ..... نداء الوطن والواجب.


#794038 [هدهد]
4.07/5 (5 صوت)

10-07-2013 11:08 PM
الجبهة الثوريى فى حةجة الى دعمكم ومساندتكم لها فهى اصبحت المخرج الوحيد للوطن واستقلاله من براثن الكيزان فنرجو ان تتحرك الجبهة وتدعو المواطنين والشباب للانخراط فى صفوفها وتجنيد الشباب الذين يرغبون فى الدفاع عن وطنهم وانقاذه وان تقوم بتكثيف العمل السياسى وحث المواطنين على دعمها ماديا والسودالنيين بالخارج حتى تستطيع ان تكون قيادة عليا مدربة قوية تستطيع ان تقهر بها هذه العصابة الفاسدة .


ردود على هدهد
United States [يس الامام] 10-09-2013 11:30 AM
تفق معكم بارواحنا وبدماءنا يا جبهة يا ثورية لكن انتو تعالوا كدي علي الابيض شوية عشان نتحمس شوية وخلو الباقي علينا حركة بحرتين. زلزل ليكم ارضهم ويجرو ضحي


فيصل عبد الرحمن السُحيني
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة