المقالات
السياسة
اللواء السر بشير حسين قاتل مع سبق الاصرار والترصد ...... وهذه كلماته !!
اللواء السر بشير حسين قاتل مع سبق الاصرار والترصد ...... وهذه كلماته !!
10-07-2013 09:48 PM

image




سبق وقلنا فى مقال لنا قبل ايام ان من اهم مؤشرات استمرار ثورة الشعب التى اشتعلت فى معظم مدن السودان ، هى ان حاجز الخوف قد زال عن الشعب السودانى ، وذكرنا حينها امثلة حية منها ، الخطب الحماسية من الشباب و التى تتناول النظام ورموزه بالنقد الجارح دون خوف او وجل ، وهذه الخطب ُتلقى بشكل مستمر فى الهواء الطلق فى سرادق عزاء شهداء الثورة فى الميادين العامة بالمدن وخاصة العاصمة ، بالاضافة الى نموذج آخر هو الصحفى الشجاع بهرام عبدالمنعم الذى صعق باسئلته الساخنة كل من وزراء الداخلية والثقافة والاعلام ووالى الخرطوم فى مؤتمرهم الصحفى الذى ُعقد لتبرير القتل والاغتيال الذى مارسته الرباطة ومليشيا المؤتمر الوطنى لقمع المتظاهرين العزل ، وقد قلنا فى مقالنا المذكور و من واقع تجارب التاريخ انه فى حالة ازالة حاجز الخوف من جمهور المتظاهرين فان الخوف ينتقل تلقائيا الى الطرف الثانى ، اى الى قادة النظام الدكتاتورى ، وما نحن بصدده اليوم بهذا المقال يعتبر نوع من الخوف الذى اصاب قادة النظام ، العسكريين منهم على وجه التحديد .
ورد فى بريدى اليوم لقطة خطيرة (فيديو يوتوب ) لللواء السر بشير حسين وهو يخاطب جمهرة من المواطنين فى مدينة نيالا الثائرة ، والمذكور لمعلومية القراء هو قائد منطقة نيالا العسكرية ، وننقل ادناه نقلا حرفيا لما قاله فى هذا الشريط الخطير :
(المظاهرة البتتخابر مع الحركات وتقول ليها انحنا طالعين مظاهرة وتقول ليهم تعالوا انتو خاشين نيالا دى ما مظاهرة دا عمل عدائى ، ديل الضرب بالذخيرة طوالى ، ديل ما بضربوهم بالسوط ، ديل الناس بنضجهم نضيج لانه ديل عندهم اجندة ، اجندة خلخلة المجتمع ، الناس العاملين بلبلة فى المدينة ديل يتقبضو ، ما جعل الله لرجل فى جوفه قلبين ، يا معانا يا مع الحركات ، لو مع الحركات ابق خفيف لاقينا برة ، يطلع لينا من المدينة ، ونحن النعرفه والله ما نحاكمه ، نحاكمه محاكمتنا الانحنا نعرفها مع الخوارج ، لا فى حقوق انسان ولا حقوق جن احمر ، ويتحدد هو خارج او ما خارج ، لو خارج يتقع فى راسه طوالى .....)
هذه كلمات قائد المنطقة العسكرية نيالا ، وهى كلمات اقل ما يوصف انها خرجت من شخص "مسعور وخائف " ، لانه لا يمكن ان يتسبب مظاهرة سلمية فى كل هذا الهرج والخروج عن اللياقة والادب وهو نهج يتوافق مع ما تم من قتل للمتظاهرين فى كل من نيالا والعاصمة فى الايام الماضية ، وبل هو تدشين للمرحلة القادمة بالاستمرار فى القتل بوتيرة اكبر من ذى قبل دون التقيد باى وازع ، وبخلق اى زرائع للقتل الممنهج مثل ربط الاحتجاجات بالحركات المسلحة وتخوين المتظاهرين مسبقا . ولكن اهم ما قيل فى هذا الشريط هو ان من يخرج للتظاهر سوف لن يعرض نفسه للمحاكمة ، لانه ببساطة لا توجد مكاكمات ولا مراعاة لحقوق الانسان ، فقط هنالك امر واحد هو الضرب فى الرأس وبالذخيرة الحية .
مثل هذا المجرم محله الطبيعى سجلات المحكمة الجنائية توطئة لتقديم التهم له وهى جاهزة ، وينسى مثل هولاء ايضا ان قائده الاعلى المشير البشير لم تلحقه الى سجلات المحكمة الجنائية الا مثل هذه التصريحات المسجلة بالصوت والصورة ، فعقبالك يا سعادة اللواء ولكن تأكد ان الشعب هو المنتصر فى نهاية المطاف !
محمد بشير ابونمو
الاثنين 7 اكتوبر2013
[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4025

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#796101 [رمضان كريم]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 03:21 PM
يا سعادة اللواء تأكد ان الشعب هو المنتصر
البلد فيها ضباط وطنيين ممكن يكونوا مراقبين الان لكن برضه ممكن يجتمعوا
كمال علي مختار عاوز التاركمال علي مختار عاوز التاركمال علي مختار عاوز التاركمال علي مختار عاوز التاركمال علي مختار عاوز التاركمال علي مختار عاوز التاركمال علي مختار عاوز التار
كمال علي مختار عاوز التاركمال علي مختار عاوز التاركمال علي مختار عاوز التار
كمال علي مختار عاوز التاركمال علي مختار عاوز التاركمال علي مختار عاوز التار
كمال علي مختار عاوز التاركمال علي مختار عاوز التاركمال علي مختار عاوز التار


#794559 [هشام]
2.54/5 (6 صوت)

10-08-2013 12:12 PM
اللواء السر حسن بشير رجل بليد و ما بيفهم و حيلاقى جزاه العادل انشاء الله


#794490 [الغريب]
2.54/5 (6 صوت)

10-08-2013 11:25 AM
أيامك دنت أيها الهلفوت سجم ام الجيش البقودو أمثالك يارخيص


#794466 [محمد علي]
2.54/5 (6 صوت)

10-08-2013 11:16 AM
لا تعتقدوا أنه قد بقي وطني واحد وسط ما يسمى زورا بالجيش السوداني، بعد ربع قرن تخلصت هذه السلطة الغاشمة البغيضة من كلا من لا ينتمي إلهاسواء في الجيش، الشرطة، السجون، الجمارك، وكل المصالح الحكومية الأخرى.
لا تتوقعوا شيئامن هكذا جيش من النظام وإليه وربيب نعمته


#794234 [سوداني]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 08:33 AM
هذا الحديث قريبا سياتي يوم حسابه بس اليبقي راجل و ما ينكر و نحنا وراك و الزمن طويل قلة الادب و الكلام الما مسؤول ده كله ليهو حد و ما تبقي بعدين زي القزافي و تقول حرام عليكم


#794129 [محمدين]
4.07/5 (5 صوت)

10-08-2013 03:09 AM
لك جزيل الشكر أستاذ محمد بشير على هذه الخبطة الصحفية التى ستجر هذا السر لمحاكم الثورة الوطنية داخل السودان مثله مثل سيف الأسلام وليس للاهاى لأن لاهى بالنسبة لهم منتجع....
لمن لا يعرفون اللواء السر هو من أبناء شندى وفى الجيش سمى السر الحيوان ببساطة لأنه (هطلة) وهو لا يصلح ليكون تابع (أى صبى ) فى الجيش.. لكن لقرابته من الرئيس ومن خالته (.......) صعد ألى رتبة اللواء بدون مؤهلات على كتف دفعته الدفعةن 29 .. لاخوف يا أخوة الثورة سيداسون بالنعل لأن كلمة المذبلة لم يعد لها وجود فى قاموس ثورة 23 سبتمبر.


#794084 [hassan]
4.16/5 (7 صوت)

10-08-2013 12:32 AM
من سخرية القدر ان يكون قادة الجيش المفروض فيه القوميه مثل هذا الشخص الموهوم الذي اشك انه اقسم باسم الله ان يحمي الوطن وشعبه من الاعداء لا ان بحمي البشير وطغمته ويجعل الشعب هو العدو الاول . رحم الله الجيش الذي كان الجميع يحترمه ويشعر بالامان في وجوده فقد تحول قادته لخدم في بلاط امير الكذابين وزمرته .


#794082 [مكتول هواك ياالسودان]
4.19/5 (7 صوت)

10-08-2013 12:28 AM
وانت متوقع يقول كلام غير القالوه اسياده :
1 (ما عايزين قطية واقفة ولا اسري) البشير مخاطبا امثال هذا اللواء قبل توجهه الي مناطق العمليات
2 ( امسح اكسح قشو نضيف , ما تجيبوه حي , اكلوه ني) احمد هرون في شريطه المشهور مخاطبا ايضا جنود المؤتمر الوثني ومليشياته.
فما غريبة هذا المافون يقول نفس الكلام .
بس هو كان راجل كان بقي خفيف وطلع للحركات بره نيالا عشان يشوف اللي ما بعرفه


#794059 [sanmka]
4.13/5 (7 صوت)

10-07-2013 11:45 PM
أمثال هذا الحقير لا يمثل الجيش ولا يمثل إلا نفسه نحن نعلم أن الجيش السوداني وطني ومنضبط ولكن أمثال هؤلاء غير المنضبطين هم من إستغلو الجيش لخدمة السياسة، التحية لك جيش وطني ولكل قادتك الشرفاء، والتحية لكل جندي حمل الوطن هماً وقسماً وقضية، ولا نامت أعين الخونة، ولا نامت أعين الجبناء


#794017 [قرانوف]
4.19/5 (8 صوت)

10-07-2013 10:37 PM
يا للعار .. ان ينزل جيش ابو كدوك و الكدرو لهذا المستوي من الانحطاط حين يمثله جبان برتبة لواء مثل هذا الرعديد .. و حقآ فقد ابت المقادير الا ان تحكم فينا الاقزام كي يسهل كنسها يوم الزحف الاكبر الي مزبلة التاريخ ..


محمد بشير ابونمو
محمد بشير ابونمو

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة