المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان : جمعية شباب جنوب السودان لتعايش السلمي
بيان : جمعية شباب جنوب السودان لتعايش السلمي
10-09-2013 04:33 PM


جمعية شباب جنوب السودان لتعايش السلمي
بيان مهم
جماهير شعب جنوب السودان ......
لقد تابعتم جميع الاتفاقيات الذي وقعته طرفي الاتفاقية خاصة فيما يتعلق بقضية منطقة ابيي ، منز توقيع برتكول حسم النزاع حول منطقة ابيي والذي تم توقيع عليه في نيفاشا ومرورا بمحكمة التحكيم الدوليه بلاهاي والذي حسم مشكلة الحدود بين المسيرية وعشائر دينكا نقوك التسعة ، وصولا الي المقترح الذي تقدمت به الاتحاد الافريقي والالية الافريقية التنفيذية الرفيعية المستوي الذي حدد شهر اكتوبر كالموعد الرسمي لقيام استفتاء ابيي والجدير بالملاحظه هو ان جميع الاتفاقيات الذي وقعت بين دولتي قد وجد قبول وتعاهدات بتنفيذه من قبل الطرفين ,الا ان دولة السودان دوما تقوم بعملية التنصل ومماطلة في تنفيذ ما تم اتفاق عليه .
جماهير شعبنا الاوفياء ......
نحن في جمعية شباب جنوب السودان لتعايش السلمي نقف دوما الي صف القضايا الوطنية ، ونؤمن ايمان قاطع بان قضية ابيي هي قضية وطنية , يجب من كافة القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني وقطاعات الشباب والمراة وجماهير شعبنا بمخلتف انتماءاتهم الاثنية والعرقية الوقوف خلفه خاصة في هزه المرحله التاريخيه الذي تمر به قضية ابيي ,ونناشد ابناء ابيي بان لايتنازلوا ان قضيتهم باي حال من الاحوال .
جماهير شعبنا ..........
نحن في جمعية شباب جنوب السودان لتعايش السلمي نعلن وقوفنا التام مع قرارات الذي يمكن ان تتخذها ابناء ابيي في حالة عدم اتفاق دولتي حول التاريخ الذي تقام فيه استفتاء ابيي في شهر اكتوبر وفي حالة فشل الاتحاد الافريقي والالية الافريقية التنفيذية الرفيعة المستوي علي ضغط طرفي لتحديد الموعد في شهر اكتوبر, وعليه ندعو كافة منظمات المجتمع المدني الفاعلة الوقوف مع رغبة ابناء ابيي ونرفض اي نوع من محاولة التعجيل او تمديد قيام استفتاء ابيي في شهر اكتوبر بحسب مقترح الاتحاد الافريقي والالية الافريقية التنفيذية الرفيعة المستوي باي حال من الاحوال ونطالب الاتحاد الافريقي وريئس الالية الافريقية التنفيذية الرفيعة المستوي ثامبو امبيكي الالتذام بتعهداته تجاه قيام استفتاء ابيي وشروع في العمل من اجل ضغط طرفي لتحديد الموعد في شهر اكتوبر بدلا من محاولات يائسة تقوم به بعض من نشك في نزاحتهم في سكرتارية الاتحاد الافريقي .
جماهير شعبنا ............
ان قيام استفتاء منطقة ابيي في شهر اكتوبر هي مسألة ضرورية ومهم يستوجب ان تعمل الجميع من اجله حتي نضمن عودة ابيي الي احضان الوطن حتي نضع حدا لمعاناة الذي ظلت تعاني منه انسان منطقة ابيي ، وان مسؤليتنا الاخلاقية والانسانية نحن كمنظمات المجتمع المدني هو ان نقف مع رغبة عشائر دينكا نقوك التسعه حتي ينال حريته .
جماهير شعبنا ..............
ان تصريحات المنصوبه للاتحاد الافريقي التي تناقلته بعض الصحف السودانية والذي تؤيد تعجيل الاستفتاء ابيي ,تؤكد بما لايدع مجال لشك ان الاتحاد الافريقي والالية الافريقية التنفيذية الرفيعة المستوي قد رضخت تماما علي رغبة حكومة السودان الساعي دوما لعرقلة عملية استفتاء ابيي ، عليه نحذر نحن في جمعيه شباب جنوب السودان لتعايش السلمي حكومة الخرطوم بان لا تلعب دور سلبي في عملية نسف استفتاء ابيي فبدلا ان تقوم بذلك عليه ان تساهم في قيام استفتاء ابيي في مواعيده ,لان عدم تعجيله سوف تعضد عملية التعايش السلمي بين المسيريه وعشائر دينكا نقوك التسعه .
ختاما : ان قيام استفتاء ابيي في شهر اكتوبر هي مقترح تقدمت به الاتحاد الافريقي وريئس الالية الافريقية رفيعة المستوي ,والذي وجد قبول بين الريئسين. واي نيه لتعجيله سوف لا تجد قبول وعليه نؤكد الاتى : نحن في جمعية شباب جنوب السودان لتعايش السلمي نقف مع قيام استفتاء ابيي في مواعيده بحسب مقترح ريئسه ثامبو امبيكي في شهر اكتوبر الجاري .
_ نطالب حكومة جنوب السودان بان لا ترضخ او تتنازل عن ارادة عشائر دينكا نقوك التسعه .
_ نطالب ايضا المجتمع الدولي والامم المتحدة وكل الذين حضروا توقيع برتكول حسم النزاع حول منطقة ابيي في نيفاشا بان تضغط من اجل قيام استفتاء ابيي في شهر اكتوبر بحسب مقترح الاتحاد الافريقي والالية الافريقية التنفيذية الرفيعة المستوي .
_ نطالب الاتحاد الافريقي والالية الافريقية التنفيذية الرفيعة المستوي لالتذام بتعهداته وشروع في عملية تحديد تاريخ قيام استفتاء منطقة ابيي في شهر اكتوبر بدلا من الرضوخ لرغبات دولة السودان الساعي دوما لعرقلة قيام استفتاء ابيي .
_ نناشد جميع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الوطنية العاملة في مجال الانساني بان نتوجه فورا الي ابيي لنتضامن مع ابناء ابيي حتي تقام استفتاء في مواعيده المحدد في شهر اكتوبر .
_ اخيرا نؤكد مجددا نحن في جمعية شباب جنوب السودان لتعايش السلمي رفضنا التام لاي محاوله لتعجيل استفتاء ابيي ، ونؤكد ايضا تاييدنا لكل القرارات الذي يمكن ان يتخذها مجتمع ابيي .





تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 780

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#797224 [بانض بااااي]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 02:02 PM
الجمعية شباب جنوب السودان لتعايش السلمي موجودة وفاعل في جنوب السودان يقصد بكتابة بياناتها بلغة العربيه حتي يفهمها امثالك


ردود على بانض بااااي
[Abo Obayda] 10-12-2013 10:01 AM
لكن مثل هذا البيان يجب الا يوجه إلى أمثالي يا (بانض)، لأنه لا يعني امثالي في كثير او قليل.هذا يوجه الى شعب جنوب السودان عبر وسيلة تضمن وصوله اليهم.
لكن هذا كله ليس الغرض من تساؤلاتي الواردة في مداخلتي


#796888 [Abo Obayda]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 09:53 AM
و هل هذه الجمعية موجودة بالفعل ، و لماذا توجه البيان عبر الراكوبة و لماذا كتب باللغة العربية؟


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة