المقالات
السياسة
مستشفى بحرى..ابحثوا عن هذا الرجل ؟؟
مستشفى بحرى..ابحثوا عن هذا الرجل ؟؟
10-10-2013 12:29 PM


بأصابع مرتعشة ونظرات حزينة (مد) الرجل الخمسيني يده إلى الطعام وهو يقول : "شكراً يا أولادي ماقصرتوا"، في الجانب الآخر جلس صديقي المحب دوماً لمساعدة المساكين(الرشيد موسى علي العباس) الذي وجدته يتناول الإفطار فى مائدة واحدة معه، لا نريد أن نقصم ظهره ولكن إيماناً منا بأنه "من لا يشكر الناس لا يشكر الله" وتشجيعاً للراغبين في مساعدة المحتاجين من أبناء بلادي وما أكثرهم هذه الأيام تجاذبت أطراف الحديث مع الرجل الخمسيني الذي حكى قصة مأساوية يعيشها قال: إن الظروف بولايته فى شمال السودان اضطرته للانتقال للعيش في الخرطوم فى بيئة لم يعتد عليها ويتوالف معها والظروف قد أجربته للنزوح إليها مع أسرته ليعيش في أحد المزارع بالخرطوم بحري إلى هنا والأمر عادي، فقصص الفقر لم تعد (ترمش) لها عين أحد لكثرتها فأصبحت قصصها اعتيادية تباً للفقر والحاجة التي تختار ضحاياها بعناية.. بالرغم من الفقر فهو لا يعمل سوى في حراسة المزرعة ويتقاضى جنيهات معدودات لا يقمن صلبه وأسرته الكريمة ويابى القدر إلا أن يصيب اثنتين من بناته واحدة بالشلل والأخرى بالسرطان ..حكى لي كيف أنه كان يحمل ابنته المشلولة على ظهر ليبحث لها عن علاجات حتى تشققت قدماه، فجسده النحيل لايتحمله دعك عنك حمل شخص آخر بالرغم من ضعف جسد ابنته المشلولة.
لكن بالرغم من الظروف التي ألمت بمجتمعنا السوداني إلا أن هذه البلاد فيها خير كثير كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم ("الخير فيّ وفي أمتي إلى يوم القيامة") ..شاهده أحد الخيرين وهو يعمل في أحد البنوك، يقول عندما شاهدني على هذه الحالة بكى من أجلي وأخذني إلى مكتبه، وتكفل بمصروف شهري لابنتي قدره (200) جنيه وكرسي متحرك.. فحييت من رجل شهم نسأل الله أن يثيبك الجنة بفعلك هذا.
أما ابنته الأخرى المصابة بالسرطان، فقال إنه تم استئصال (الثدي) لها، وتواصل في استعمال الأدوية الخاصة بالسرطان التي هي قطعاً غالية الثمن .. لم أسأله من أين يأتي بثمنها لأزيد من مواجعه.
المرض اللعين لم يكفه أن يصيب بناته فقط بل قرر أن يصيبه هو نفسه فجسده النحيل لا يحتمل المرض لكنها قدرة الله وامتحانه لعباده الصابرين فأصيب بمرض الحصوة التى سبق أن أصيب بها، ومعروف عنها الآلام المبرحة التي تسببها. حمل أوراقه إلى أسرة مستشفى بحري للعلاج لكنهم قالوا له عليه أن ينتظر دوره بعد ثلاثة أشهر يأتي بعد ثلاثة أشهر حتى يستطيعوا أن يجروا له العملية، قال لي( والله ياولدي بالليل ما بقدر أنوم من الألم.. كيف لي أن أصبر على ذلك لثلاثة أشهر ). التساؤل موجه إلى أطباء مستشفى بحري، هل يمكن أن يصبر على ذلك؟ أفتوني في هذا الأمر ..ما كنت أفهم في الطب وأنتم أدرى بشعاب الطب.
بعد أن أفطرت وصديقي (الرشيد) تركته ليكمل إفطاره على أن نشرب الشاي وأعود إليه لأصطحبه إلى الصحيفة قررت أن يحكى مأساته عبر صفحتنا المتخصصة لهذه الحالات (معكم) عدت لأجده قد اختفى.. بحثت عنه لم أجده.. عامل المطعم قال لي إنه خرج منذ لحظات.
لم يعطني الفرصة لأعرف اسمه وعنوانه لكن قطعاً المسؤولون بمستشفى بحري يعرفونه ويمكن أن يصلوا إليه فهو قد أتى إليهم يحمل أوراقاً علاجية باسم الإنسانية والدين والوطن ارحموا هذا الشيخ الكبير وخففوا آلامه الجسدية أما آلامه النفسية فالله وحده القادر على محوها.
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2778

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#799200 [تهانى موسي]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 06:10 PM
بلد الدعم مرفوع فيها عن كلو أكيد دي النتائج المرجوة.


#799053 [بكرى خليفة]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 03:57 PM
صدقت اخى فالواقع اصعب من ان يوصف فى الحقيقة فاليكن الله فى عون شعبي الصابر ولعنت الله على من ولى من امر الامة ولم يصدق وخان الامانة الهم ارنا فيهم عجائب قدرتك فى الدنيا قبل الاخرة .


#797538 [السيــــــــــــــــــــــــــــــول]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 09:01 PM
تعرف يابكرى المجتمع مليان مآسى واحزان تشيب لها الولدان
وخاصة لو مشيت الريف واقصد القرى ..
ولكن اكبر المآسى هو عدم الاعتراف بها وحلحلتها ..
شاهدت وسمعت خطاب البشير فى القضارف وكلما ذهب هذا المعتوه
للقضارف زاد عنده هرمون الادريناين واصبح كالثور الهائج
وبعد الخطاب تاكد لى ان البشير يحتاج للعلاج النفسى المكثف
والا سوف تزداد المآسى والكوارث ..
اللهم كن معينا للوالد الخمسينى ولبناته والطف به وسخر
له من رجال الخير .. اللهم فرج هم المهمومين ..


#797354 [محمد الدول]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 04:16 PM
انت فاكر يا استاذ نفسك فى السبعينات والستينات الناس كان تدخل المشافى وتتشافى ولا فاتورة ولا دين ولا امش وتعال الله يكون فى العون


بكرى خليفة
بكرى خليفة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة