المقالات
السياسة
التشريعي عندنا في السودان هل هو تمامة جرتق !!(رفع الدعم نموذجا)
التشريعي عندنا في السودان هل هو تمامة جرتق !!(رفع الدعم نموذجا)
10-10-2013 10:33 PM




المجالس التشريعية في كل العالم بل ومهمتها الاساسيه والغرض الذي من اجله أُنشئت هذه المجالس هو نيابة الشعب ، هيئه رقابيه ، تحاسب وتعيد الحقوق وتصون حق مواطنيها (شعبها) .

نحن في السودان إبتلانا الله بانواع غريبه من المجالس (وهنا لا اتحدث عن الدورات التي تم ملئ الكراسي بالتعيين) صورياً كانت تبصم في بعض الاحايين ، وأحايين ترقد في الواطه (علي قول استاذ الطيب مصطفي ينبطحوا) و... وحتي المنتخبه كانت ديكوريةً في أغلب "ان لم يكن كل" تفاصيلها .

بالامس القريب (لك ان تضحك) تشريعي ولاية القضارف (وعند إحقاق الحق) يرفض وباغلبيه كاسحه سحب الثقه عن واليهم (الرجل الضكر) كرم الله وبعد كذا أيام وبإنبطاحه كامله (عدا رجلين) يوافق لا .. لا .. يبصم (الصحيح يبصم .. كلمة يوافق كبيره في حقهم وهم اصغر منها بكثيييير) الأمر جاءهم من المركز و... خلاص .. نقطه سطر جديد .. والرجل (الذي لا يستحق هذه المرمطه وهؤلاء الرجال) يختار طريق الخلاص الصعب ، قاتل وقاتل ولكنه كان وحيداً يصارع الريح .. ودليلي ان الرجل علي حق هو ان اول بل والمطلب الرئيسي للرجل هو حقوق ولايته عند المركز .. اموال شعب القضارف عند الحكومة القوميه هذا المطلب الذي بسببه ترجل الفارس ما زال هو المطلب الرئيسي عند نواب شعبه الذين دفعوه دفعاً لخارج المنظومه هو ذات المطلب ولكنه بحياء شديد .. أهل قلت حياء !! لا لا لا .. كان حريٌ بي أن استخدم كلمة تليق بهم ولكنه حياء القلم عند هذه اللحظة (ملحوظه : لا أضمنه في وقت غير هذا) .. النواب (العظماء "تهكماً")
والان مجلسنا القومي (زريبة المؤلفة قلوبهم والمستأنسين الكبري) يتواري "ذات التواري الذي عُرف به" وعلي لسان نائبه لا يمانع رفع الدعم الذي تم من وراء ظهرهم ويقول : (أنهُ ليست هناك ضرورة سياسية أو قانونية لأن يأتي القرار للبرلمان)
ياديني النبي العربي
ياربي لزمنا الصبر
يالهذا الجبن (والخبث) والتواري خلف رجالة الحقوق والقناعات
ومثلما من قبل (نموذجي) تشريعيي القضارف جاءت فقرة ذات الحقوق التي بسببها ازاحوا كبيرهم ، جاءت في حينها متوارية "منكسره" في بعض زوايا تصريحهم وتبريرهم علي فعلتهم (التي يخجل منها حتي ....) إذ جاء بالحرف : (طالب رئيس المجلس الحكومة الاتحادية بالنظر بموضوعيه لقضايا واستحقاقات الولاية علي المالية الاتحاديه) تصوروا !! طيب !! (ده دحين مو كلاك كرم الله ذاااتو !!) .. فقط الفرق ان كلامه كلام الرجال وكلامكم كلام ال.... (أعوذ بالله) قد اعود .

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 676

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#797898 [عبد العزيز الننقة]
4.07/5 (5 صوت)

10-11-2013 10:18 AM
(زريبة المستأنسين الكبري)
والله اعجبني هذا المسمي .. اعجبني شديد
جداً
و(ضمه)
وخالص
خااااالص
حقيقه الامر محيّر .. تفعل السلطة أفاعيلاً بحجم إطلاق الرصاص والقنابل وردة الفعل عند سادتنا النواب "تماماً" كالمسح عي الرؤوس .. تستبعدهم ، وتدوس لهم علي طرف و"تمسح بهم الواطه" وهم ينتفضون غداً او بعده وعليهم رخاوة الجسم وخدر وابتسامة النشوه .. ياخي (دم مافي !!) .. ولا مره !!؟
ولا مره ياهجو !!؟
ولا مره يامجلس ياوطني يامحترم !!؟
أي !!
أهل قلت محترم !!!!
سادتي تحت القبة عند شاطئ امدرمان .. ارحموا لا بل إحترموا انفسكم يرحمكم الله ..


عبد العزيز الننقة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة