المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ماهو رد النوبيين على كلام البشير فى القضارف!ا
ماهو رد النوبيين على كلام البشير فى القضارف!ا
12-30-2010 01:37 PM

ماهو رد النوبيين على كلام البشير فى القضارف!

تاج السر حسين
[email protected]

بحمد الله ما عرفت العصبيه والعنصريه والأنحياز للقبيلة أو الدين وظل انتمائى دائما وابدا للسودان وللأنسانية جمعاء، لكن خطاب البشير العنصرى الذى القاه فى القضارف والذى كشف فيه عن نيته لتطبيق الشريعه (يادوب) بعد انفصال الجنوب فى 9 يناير 2011 مما يعنى أن الدوله سوف تعترف (بالدين الأسلامى) فقط فى شمال السودان، والمنطق يقول بأنها سوف تقاتل اصحاب الديانات الأخرى حتى يدخلوا فى هذا الدين (صاغرين) من مفهوم آية السيف المشهوره (فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم ).
أرجو الا يخرج علينا احدهم مخادعا وساعيا (لستر) هذه الفضيحه الأنقاذيه ويدعى بأن (الأسلام) من خلال تطبيق (الشريعه) يدعو للتسامح والحوار بين الحضارات والأديان وتقبلها من خلال فهم لآيه تقول (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ).
والرد علي من يقول بذلك هو أن الآيه الأولى (فاذا اتسلخ الأشهر الحرم) نسخت جميع الآيات التى سبقتها والتى تدعو للأسماح ومن بينها الآيه الثانيه (ادع الى سبيل ربك ...).
ولذلك وبناء على خطبة (زياد ابن ابيه) البتراء فى (القضارف)، فعلى اقباط المسالمه والخرطوم 2 وعطبره وغيرهم من المسيحيين اضافة الى عدد قليل من (اليهود) السودانيين والوثنيين واللا دينيين فى الأنقسنا أن يربطوا حقائبهم وأن يختاروا اما الأتجاه نحو دولة جنوب السودان التى لا تميز دين على دين أو أن يطلبوا من الأمم المتحده أن تحميهم وتجد لهم مخرجا مثل (مسيحيو العراق)، أو ان يكون (البشير) كذابا لا يطبق الشريعه بعد 9 يناير2011 بعد أن اعترف بعظمة لسانه انه كان يجلد النساء طيلة هذه الفتره بقانون من مزاجه لا حسب قوانين سبتمبر (الأسلامويه) التى لا زالت ساريه وبسبب اعلانها فى عام 1983 تم الأحتفاء بعودة النميرى ونفحه مالا خصما على دافع الضرائب فى مشروع الجزيره وعاش معززا مكرما حتى قابل ربه.
وهذا يمثل الجزء الأول من خطاب البشير، لكن ما هو أهم ويعنينى كثيرا اننى لم اصادف ردة فعل واحده من اهلى (النوبيين) وأنا انتمى لهم ولا اعنى بهم (نوبة جبال النوبه) فهؤلاء سوف يشكلون دون أدنى شك (جنوبا) جديدا، وأنما اعنى اخوانهم الدناقله والحلفاويين والمحس وخلافهم من القبائل (الراطنه) فى شمال السودان وهم من اصلاء السودان الذين جاء الأعراب ووجدوهم على هذه الأرض التى عرفت باسم (السودان) منذ أكثر من 7000 سنه.
وأنا اعلم أن عدد مقدر من هذه القبائل ينتمون للأنقاذ ومؤتمرها الوطنى يؤيدونها ويدعمونها بلا وعى وهم مخدوعين بما ظلت تطرحه الأنقاذ من اكاذيب فى جميع المجالات بما فى ذلك جانب الدين خاصة فى عدم توفر اعلام حر يكشف لهم الحقائق وأن البلد نهب وسرق وضاع بسبب سياسات الأنقاذ الخرقاء.
ويكفى دليلا عن عدم علاقة النظام بالدين المعلومه التى افصح عنها د. الترابى والتى كشف فيها عنصرية رئيس النظام تجاه قبائل السودان الأخرى وحديثه عن (الغرباويه المغتصبه والجعلى الفحل)!!
لكن علينا ان نعترف كذلك بأن من بين اهلنا (النوبيين) أرزقيه ومصلحجيه يهمهم ما يحصلون عليه من الأنقاذ أو مؤتمرها الوطنى، ولذلك يعلنوا تائيدهم لمواقفها وقلوبهم فى مكان آخر ولم تظهر اى ردة فعل منهم تجاه خطاب (زياد ابن ابيه) فى القضارف.
وهذا يجعلنى أطرح سؤالا مباشرا هل صحيح ما يقوله الأخرون عن اهلى (النوبيين) بأنهم خنوعين وحكوميين وجبناء يخشون مواجهة الحكام والوقوف ضدهم؟
واذا صمتوا عن اغتيال ابنهم (مجدى محجوب محمد أحمد) دون ذنب جناه وغيره من الشهداء ، فهل يصمتوا على من استهدف حضارتهم وتاريخهم بخطابه العنصرى فى القضارف؟
آخر كلام:-
• ماهى فائدة الحوارات التى تديرها النخب الثقافيه السودانيه من هنا وهناك على قناة (الجزيره مباشر)، اذا كان رئيس المؤتمر الوطنى يحدد المسارات والخيارات وهوية الدوله وعلاقتها بالدين من خلال عباره ترد فى خطاب بصوره عشوائيه؟
• الحياد الذى كان ينتظره قادة المؤتمر الوطنى من المجتمع الدولى بقيادة امريكا، هو أن يسمح لهم بتزوير الأستفتاء مثلما زوروا الأنتخابات.
• الحلقه التى سجلت مع باقان أموم أمين عام الحركه الشعبيه والمحاولات الملتويه لأقحام غازى سليمان من قبل بعض الجهات الأنقاذيه والتى كشفها الصحفى / ضياء الدين بلال ، تؤكد الطريقه السيئه التى يدير بها المؤتمر الوطنى العمل الأعلامى الرسمى.
• الرئيس الذى لم يهتم لأنقسام وطن وجده موحدا، هل يمنع نفسه من الأساءة لقامه وطنيه مثل (فاروق ابو عيسى) ؟ الرسالة


تعليقات 18 | إهداء 1 | زيارات 3966

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#122179 [محمدصالح سليمان]
1.00/5 (1 صوت)

04-04-2011 04:59 PM
ما ذا تريد مننا نحن النوبيين بالتحديد وباختصار ؟؟؟اعتقد اني فهمت الاتي :
1- ان نعترض علي تحكيم الشريعة (مع العلم بانه لن يطبقها) يعني كلام سياسة , لانه قال ذلك منذ عشرين عاما ولم يفعل باعترافه هو.
2-تتهم الرئيس بالعنصرية لدين معين . ثم توجه مقالك محرضا لجنس بعينه نحن (النوبيين) دون بقية ابناء دولة السودان الشمالي ,وهذه العنصرية بعينها ونحن ابناء جنسك نطلب منك تعميم مقالك لكل السودانيين ما دام الموضوع يهم كل ابناء السودان.
3- \"لكن ما هو أهم ويعنينى كثيرا اننى لم اصادف ردة فعل واحده من اهلى (النوبيين) وأنا انتمى لهم\" هذه العبارة كاننا نحن النوبيين ندين بغير الاسلام هل يا تري هنالك محسي او حلفاوي او سكوتي نصراني او يهودي او لا ديني حتي تصر علينا بالرد؟؟؟؟؟؟؟؟؟
4- - تتفاني في اقناعنا بان الاسلام دين عدائي ولا يتعايش مع الاخرين . فاقول نصيحة مني بان لا تدخل الاسلام لقفص الاتهام مكبلا بالحديد ثم تحاكمه بافعال (عمر البشير) و(انور السادات ) و.........,ثم لا تدع له فرصة ليدافع عن نفسه , وبعدها تصدر عليه حكما لا رجعة فيه بالاعدام وان يعود لمزبلة التاريخ صاغرا لانه لا يتماشي مع هذا العصر.
5- ثم انت في ذكاء واضح تقر اخيرا في نهاية المقال ب ( ..عدم علاقة النظام بالدين المعلومه) فمالك تحاكم الاسلام من البداية وتتهمه بعدم التسامح وانه يغصب الاخرين علي الدخول فيه صاغرين . فهل دخل اجدادنا نحن النوبييين الاسلام صاغرين ؟؟؟؟
6- ثم تكيل الاتهام بالبلاهة والسذاجة وعدم الوعي هذه المرة لعدد مقدر من اهلنا النوبيين
ثم تتهمهم مرة ثانية بالجبن والخنوع . فلم تبقي لنا جنب نتكي عليها . فهل من مزيد؟؟؟؟


#69948 [abhamdi]
1.00/5 (1 صوت)

01-02-2011 07:23 AM
يعطيك العافية ياسوداني جدا ياجعلي

من كل ماتقدم نخلص الى ان السودان عبارة عن خليط بين عدد كبير من الجماعات خلال حقب متفاوتة وبدرجات متفاوتة فلنتعامل كاننا خلاصة و زبدة هذا الخليط العجيب ولنفتخر بكل مقوماتة دون نكران او اقصاء لاى من مكوناتنا ولتكن هويتنا وجنسنا و اصلنا وهوانا وعشقنا هو السودان

ياريت كلنا نبقي زي ماقلت ونشوف اخوتنا في مصر كيف الواحد بفتخر بي بلدو .... ام الدنيا .... ولايقبل ابدا انك تسئ لوطنه ممكن تسب الريس بس مصر لا..... انا مصري وبس.... لا نوبي ولا قبطي ولا مسيحي .....عدم الاستقرار السياسي الي يومنا هذا هو ام المشاكل عندنا في السودان ........والعنصرية والتقوقع داخل القبيلة هو ضعف وهوان والقوي يندمج مع الاخر ولايخشى علي ثقافته ..... وعلينا ان نقرا جيدا ونري كم وكم اضر البشير بالعروبة في السودان ولم ينفعها في شئ ...;)


#69687 [nuba]
1.00/5 (1 صوت)

01-01-2011 02:14 PM
اخى تاج السر لك التحيه ان هذا النظام جاءبالبندقيه ولان يذهب الابهاوسوف نبدانحن فى جبال النوبه بعدالانفصال للجنوب وسوف يكون النظام الى زوال باذن الله فصبرااخى


#69539 [عبدالعليم]
1.00/5 (1 صوت)

01-01-2011 09:53 AM
كل حسب ليلاه

ملاحظات :
• حديث رئيس الجمهورية بالقضارف حسب اتفاقية السلام الشامل وهو اساس الدستور \" الشمال عربي اسلامي والجنوب افريقي مسيحي \" وبذلك يقطع الطريق امام الانفصال فهو لم يخرج عن نص الاتفاقيه .
وعليه تصبح هناك جدليه وهي مفهوم العربي ومعناه وافريقي ومعناه
_ هل شمال السودان خارج افريفيا ؟ أم شعبه غير افارقه وبذلك يعني ان كل من هم بشمال السودان عرب .إذن ما هي العروبه .
• (فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم )
حسب معرفتي ان المشركين يختلفون عن أهل الكتاب ... فقد لا ينطبق ماورد على اصحا ب الديانات السماويه \" الابراهيميه .. اليهوديه ، المسيحيه \"
اما بخصوص الوثنيين فلهم بروتوكول خاص بهم \" جبال النوبه . الانقسنا \" .


لا أعرف ان هنالك قبائل اسمهم دناقله . فدناقله تأتي من اسم مدينة دنقلا .. فمعظم من يتحكمون بهذه المدينه هم من خارج دنقلا واتوا اليها حديثا \" امثال فتحي خليل \" فهؤلاء ليسوا نوبيين \" لا هم محس ولا سكوت ولا غيرهم من النوبيين اصحاب الارض والذين يتخذون من القرى ملاذا .


واخيرا جزء من وثيقة كتبت قبل العام 1821

\" لا يغرنك انتصارك على الجعليين والشايقيه ، فنحن الملوك وهم الرعيه ألم تدروا ان سنار محميه ...... \"

استخدم الاستعمار الحديث ابناء الوطن لتمرير اجندته ونقول دولة الفونج خالده فينا


#69033 [janubi]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2010 09:41 AM
we all know this grazy man he just talking and don,t know what he saying becuese of him and alangas now southsudan going sapretet is shemet


#68926 [مواطن ]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2010 12:25 AM
الأخ الحقيقة ......العروبة لسان وليست لونا وأنت عربي لأنك كتبت تعليقك باللغة العربية وعلى ذلك
قس ....والاسلام لا يفرق بين عربي وغير عربي فصهيب الرومي وبلال الحبشي رضي الله عنهما كانا من كبار الصحابة .....أما العنصرية فهي موجودة في أوروبا والولايات المتحدة والوطن العربي والعنصري انسان ناقص ومريض نفسيا .....والعنصرية والقبلية في السودان جسدتها حكومة المنافقين المتأسلمين قولا وفعلا .....كأننا في عصر الجاهلية في السودان ...ولعن الله
الفتنة وموقظيها...


#68909 [الحقيقه]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 11:47 PM
يا اخي تاج السر والله لقد اصبت الصواب ولا يصح الا الصحيح ان نظام عمر البشير نظام عنصري قبلي ويسعي لتمكين قبيلة عمر البشير ونائبه علي حساب السودان وقبائله المتسامحه ضاربا بالاسلام عرض الحائط لا بل اتخاذ الاسلام مطيه لتنفيذ المخطط القبلي --عليهم غضب الله في الدنيا والاخره ==لله درك سر في تنوير الشعب السوداني من خطر القبليه الذي يسعي القطيع السودان ولا تكن كالذي يسكت عن الحق===:o ;) ( ) قف العنصريه القبليه تحكم السودان


#68828 [نوبى]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 08:16 PM
والله يا استاذ هسى يقولوا عرب نزعمطها لهم وأكبر دليل ساعة ما رفعنا العلم المصرى فى وادى حلفا اتوا حبواً وعيب يا اخونا الكلام دة ما بيصح لا استاذى الفاضل اسمع ضجيجاً ولا ارى طحين خليهم يقولوا زى ما هم دايرين دى فرفرة مذبوح والله

لا تحسبوا رقصي بينكم طرباً .. فالطير يرقص مذبوحاً من الآلم

سأصمت رغم إن الصمت يقتلني .. أضاحك الناس والاحزان تقتلني


#68826 [أبو علوه]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 08:15 PM
أضحكتني بمقالك هذا ، أردت أن تستفز الحلفاويين والمحس والدناقلة للرد ولن تنجح ، لا في مستوى الصحفيين ولا حتى في مستوى المعلقين في البورد . ديل ياخى ياهم عقل السودان أذكى من أن ينجروا وراء محاولتك هذه .
ديل ياخى عبدالله بن أبي السرح - جاي بي جيوشوا قالو ليهوا - مالك داير شنو تبني جامع أبنيهو - اليصلي يصلي والما داير يصلي ما يصلي - مو دينكم بيقول كدا ، ورجعوهو من عندهم بإتفاقية البقط .
ديل لمن جاء إسماعيل باشا ماري بى منطقتهم - قالو ليهو نحن ما عندنا شغلة معاك أمشى قدام - لاقوهو الشوايقة فكا ليهم بتهم إتلموا معاهو في جيشوا - وحاربوا مهاهو أولاد عمهم الجعليين وحصل ما حصل .
ياخى ديل حتى الدفتردار شقى دربوا بالخلاء ونزل في أبو حمد محل المشاكل .
الدنقلاوي لمن سألوه قالوا ليهو أنتوا مالكم ما قعد تغنوا قال ليهم طيب البيحكمكم منو إذا نحن غنينا .
ديل ياخى حكومة الإنقاذ أيدت العراق فى حرب الخليج ، وإتنمرت السعودية ودول الخليج على مواطنى الدول المساندة للعراق - كانوا هم السبب بإستثناء معاملة السودانيين بردة فعل حكماتهم .
وإن كان للبشير براهوا بقع لأنه أسوأ من صدام ، و لو حصل أي حراك في السودان حنشهد في السودان حلبشا تو ، والأنفال تو ، والأكراد تو ، ما سامع البهددو بالعقارب ديل - هو براهوا بقع بس ما تستعجلوا ، عشان كدا لا تكونو مثله تستخدموا القبلية وتستفزوا القبائل .


#68807 [واحد مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 07:38 PM
اوافق الاستاذ فى كل ما اورده هنا ولكنى اود ان اصحح المعلومة والنى فحواها ان عدد مقدر من ابناء النوبة فى شمال البلاد منضمون الى المؤتمر الوطنى او ينتمون الى الانقاذ فهذه المعلومة غير دقيقة!! والواقع ان الغالبية العظمى من النوبيين لم يعترفوا أصلا بهذا النظام لا بالامس ولا اليوم ولا الغد وحتى قيام الساعة لانه ببساطة النوبى صاحب حضارة عريقة وهو مثقف بفطرة مستمده من حضارته العريقة التى اسس عليها ملكه ولا يستطيع ان يزايد عليهم احد مهما علا شأنه وكذلك النوبى الاصيل ينتمى الى دينه عن قناعة والنوبى يعلم بأن ما ينادى به البعض لاقامة شريعة اسلامية ما هى إلا هرطقات وضياع عمر وهو يعلم ان الاسلام فى الصدورالخالية من الفجور!!ولن تجد ان ثمة خلاف نشاء بين داعية نوبى وآخر وإلا وتجد الابتسامة السمحاء الصادقة تعلوا وجه الداعية النوبى ويدعوا لمن خالفه بالهداية، وإذا سكت النوبيون عن مقتل (مجدى محجوب) لانهم يعلمون بأن الديان حى لايموت، واعتقد ان هذا ابلغ رد على مثل هؤلاء السفاحين ولو كان لهم شىء يسير من اسلام النوبيين وايمانهم بالله لخشوا من إزهاق روج (دجاجة) 00وهم صابرون على ما ابتلوا به والصبر صفة لاتجده الا فى قلب مؤمن صادق ايمانه، وأما تلك القلة التى هرعت الى صفوف الانقاذ يكفينا انهم يعبرون عن خجلهم عندما يغشون مجالس اهليهم بروؤس متأطئة لا تقوى النظر فى وجوه من يلتقونهم ويجدون لهم العذر لانهم يعلمون ان هؤلاء مضطرون لذلك لظروف يعلمها أهلهم ولا اريد ان اوضح تلك الظروف القاهرة التى دعتهم الى ذلك ويدعون لهم بالهذاية 0


#68759 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 06:25 PM
الحق يقال انه بعد استبانة الطريق واتضاح الرؤيا فان لم يقم اهل البلاد الاصليين بكنس هذه الطقمة الفاسدة العنصرية البغيضة ورميهم في مزبلة التأريخ فلا مناص من قولنا انهم جبناء لا يستحقون العيش مهما كانت التضحيات والمصاعب فهؤلاء العنصريون قد وضعوا رجولتكم علي المحك فاما ان تثبتوها او ترضوا بالخنوع ولا عزاء للجبناء


#68743 [mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 06:03 PM
الاخ تاج السر السلام عليكم .....اولا من الذي قال بان اهلنا النوبيون كانوامع الانقاذ اواي حكومه تتلاعب بالسودان .....ارجو ان تراجع التاريخ القديم والحديث....ان اهلنا الصابرون في دنقلا ...السكوت ...حلفا كانوا دائما يضعون انفسهم تحت خدمة الوطن....مما اطمع فيهم النخب الفاسده من ابناء هذا الشعب....فاعملوا فيهم معاول الهدم والاذلال...لكن لمن لايعلم ان اهلنا عرفوا قديما وحديثا بالصبر والجلد والشجاعه ....فعلي الطفم الفاسده والمتسلطون بالباطل علي رقابنا ان ينتظروا مواقعهم في مزابل التاريخ ...ولانامت اعين المنافقين والمداهنين...وعبدة الدراهم ...لاعقي الاحذيه ....وانا عائدون باذن الله


#68736 [حلفاوى]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 05:52 PM
الانقاذ ده مثل صفيحة ملوحة لازم عفنتها توصلك ونحن من اول يوم عرفنو مامنو رجاء بس كلام حلفاوين انتو مابتسمعوه ونحن من زمن عبود دفنا طوبه بتاع الخرطوم


#68717 [حمد النيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 04:45 PM
العزيز تاج السر حسين,, آسف أن يضمن مثقف وطني مثلك مقالته شيئاً عطن الببلية والجهوية!! فبرغم ما حواه مقالك رؤى وهموم كل وطني غيور - دعك عن كونه من ادعياء العروبة وأفريقي أصيل-، ومع احترامنا وحبنا لنوبيي الشمال الذي هم في أقل تقدير هم فاكهة شعب السودان وأصلهم النقي (الفضل). مثار استغرابي واستنكاري لما في مقالك هو توجهه لنوبة الشمال، والذي للصمادفة الغريبة قبيل ساعات من اطلاعي على مقالك هذا كنت في نقاش ساخن مع أحدهم وهو جار لي، وكان ساعتها \"ياد ابن أبيه يخطب في نيالا ويسأل بأن من قتل نفس بغير نفس - الآية، فقت لصاحبي: وماذا كان مقتل الشهيد مجدي محمد أحمد في ماله، ففوجئت بصاحب النوبي الدنقلاوي يرد علي بأن استغفر الله فإن مجدي قتل في عهد نميري!!! وظل قسم بغليظ الإيمان على ذلك ولم يصدق لي حديثاً إلا بعد أن استشهدنا بالشبكة العنكبوتية حكماً بيننا، وشهدت عليه أنه ينطق بما يقوله له جماعة المؤتمر الوطني. أقول ذلك فقط للأك لك أن الشعب السوداني كله من الغير الاسلاميين هم أهل الشهيد مجدي والباكون عيه والمتربصون للثأر له ولجرجس وعلي وأكول .كما أن أهل الأعراق غير العربية سواء في النيل الازرق أو الجنوب أو نوبي الشمال وأهل دار فور والمستوطنين في بقية أنحاء السودان والشرق :كلهم معنيون ومهمومون بالحفاظ على ثاقافتهم ولغاتهم التي هي من آيات الله البينة في تنوع وانسجام خلقة.. ومع أني لست من نوبيي الشمال، ورغبم افريقتي والكثيرين أمثالي، لا أرى بعد اليوم أن سيكون لنا وجود إن نواجه توجه (ابن أبيه في القضارف) إلا إذا أعلنا أن هذا السوان هو الانلس الثانية ولا أقل من ذلك سبيلاُ لتحرير اسودان، أما (ابن أبيه) وخاله فاليعبروا البحر إلى من حيث أتو وليحملوا دينهم معهم.. إن رضوا بهم أعراباً.. ونسأل الله أن يعيذك من نتن لانقاذ وعنصريتها


#68711 [الحقيقه]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 04:24 PM
اولا البشير ونائبه لا علاقة لهم بالعرب وقد سبت ذالك من الدراسه العلميه التي اجراها طبيبين مختصين في مجال الهندسه الوراثيه وقد تم نشر البحث في جريدة حكايات قبل 4سنوات حيث اثبتت الدراثه بعد اخذ عينات من دماء كل القبائل السودانيه اثبتت ان الجعليين والشوايقه جيناتهم الوراثيه هي نفس جينات الهوسا والفلاته ==راجع جريدة حكايات====افضل يا البشير تعلن دولة تمبكتو الا سلاميه ==لكن في بلدكم الاصلي دولة مالي=


#68686 [كتكوت]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 03:29 PM
نحن معك ...

معا لاعادة سيرتها الاولى ..

باى وسيلة

اصلا الارابرى ما بنفعوا معانا


#68637 [متولى صلاح]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 02:13 PM
لك الشكر والتقدير وبالنسبة لكلام الرئيس فانه ايقظ من لا دخل لهم بالسياسة والمساس ليس للنوبيين فقط اي كان مسمياتهم وبل لكل من هو غير مستعرب والهدف منه كسب ود البعض الذين يجهلون بالواقع ويرون انهم مهددون بعروبتهم المزيفة وخلافا عن ذلك هنالك انقسامات حتي في النوبيين وليس ما يسمى بالنوبيين بل انهم نوبة سواء في الشمال او نوبة الجبال لا فرق بين الاخرين شيئا وخلاف ذلك هنالك الاف الجماعات الغير مسترعبة في السودان والعربية عندهم لغة القراءان وليس لعروبة البشير واسلافهم و حقا هنالك تهديد الهوية امر اخر ومرحلة اخرى من الصراع السوداني السوداني في الشمال المنفصل ورغم ذلك انه فاقد البوصلة وهذا انفاس الدقائق الاخيرة ولن يستطيع فعلها ومن النوبيين نالوا اصوات اهليهم واصبحوا نواب ووزراء لم يردوا عندما قيل هذا الخطاب في القضارف وغيرها ومعظمهم متفقين وراضين بما قاله البشير لانها في مصلحتهم اكثر من الاخرين وهؤلاء يتم اختراقهم بكلتا الحالتين الوحدة السياسية في المجموعات الوطنية والنوبيين او الرد بالمثل والنهاية ستكون امرا عسيرا واستقرار السودان لن يكون دون توحد ابناء البلد الاصل وهم الاغلبية ووضع اليات حكم البلد وفقا لمصلحة الجميع دون النظرة الضيقة من يدعون بانهم عرب في السودان


#68626 [زوول صاااحي]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 01:58 PM
قامة وطنية فاروق ابو عيسى؟!!


ردود على زوول صاااحي
Saudi Arabia [سودانى جدا] 12-31-2010 05:45 PM
اخوتى انا جعلى والسيد البشير ليس جعليا (مربوط معانا بى عصبة امرأة) فهو بديرى من جهة الحصاحيصا جاء والدة لحوش بانقا (10 كلم جنوب غرب شندى ) للعمل فى الزراعة0 اما عن عروبة الجعليين فانا اسوق الييكم الادلة الاتية على ان الجعليين ليسوا عربا:
1- عندما زار ابن بطوطة مناطق الجعليين سماهم بالعرب المستعربة حيث كانوا يتعلمون اللغة العربية0
2- اتساقا مع الفقرة اعلاة فان هنالك راى يقول بان الجعليين هم مجموعة من النوبة دخلوا الاسلام وهاجروا للجزيرة العربية(الحرمين) ومكثوا سنوات طويلة وعندما ساءت الاحوال المعيشية هناك رجعوا لارض النوبة فقام الحاكم هنالك بنفيهم الى جنوب مملكتة0
3- احد الاسماء فى شجرة العائلة التى يتمسك ويستدل بها الجعليون بنسبهم للعباس تأكد بأنة لم ينجب أبناءا ذكور0
هذا غيض من فيض فاذا كانت هذه احدى اكبر القبائل التى تتدعى انتماءها للعروبة تتساقط براهيتها الزائفة ونسيت ان اذكر نتائج بحوث عالم الوراثة السودانى الذى اخذ عينات من مختف انحاء السودان وقارن بين اشكال الكروموسومات والمورثات الجينية للسودانيين من جهة والعرب والافارقة والاوربيين وغيرهم من جهة اخرى فوجد ان كل اشكال هذه المورثات موجودة فى فى السودان ولم يستطع ان يثبت انتماء اى قبيلة او جماعة سودانية بصورة خالصة للعرب او الافارقة او الاتراك او غيرهم0
من كل ماتقدم نخلص الى ان السودان عبارة عن خليط بين عدد كبير من الجماعات خلال حقب متفاوتة وبدرجات متفاوتة فلنتعامل كاننا خلاصة و زبدة هذا الخليط العجيب ولنفتخر بكل مقوماتة دون نكران او اقصاء لاى من مكوناتنا ولتكن هويتنا وجنسنا و اصلنا وهوانا وعشقنا هو السودان0


تاج السر حسين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة