المقالات
السياسة
وزارة الصناعة تتسول جلود الاْضاحي من المواطنين !
وزارة الصناعة تتسول جلود الاْضاحي من المواطنين !
10-12-2013 02:08 AM

بسم الله وبسم الوطن


اْخص عليكم يا حكومة ..
في سابقة فريدة من نوعها علي مستوي العالم , تعتزم وزارة الصناعة السودانية تنظيم حملة إعلامية لجمع جلود الاْضاحي من المواطنين بالتبرع المباشر لفائدتها الاْقتصادية علي حسب قولها , وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الاْقتصاد السوداني المندثر , هذا الخبر لمحته في شريط الاْنباء علي تليفزيون المؤتمر الوطني الذي يسمي ( تليفزيون السودان القومي ) , خبر مضحك بالتاْكيد وسط اْحزان متراكمة يعيشه السودانيون بسبب جماعة الاْسلام السياسي الذين جعلوا حياة الشعب السوداني مثل المتسول الجائع الذي يبحث عن حسنة لله يسد به رمق جوعه , قبل اْن نغوص في عمق المقالة يجب علينا اْن نعرف القارئ الكريم ماهو دور وزارة الصناعة في اْي بلد في العالم ؟!
دور وزارة الصناعة في اْي وطن في العالم بالمختصر البسيط هو : وضع اْسس إستراتيجية في مجال التصنيع وقواعد عامة للسياسة الصناعية وتطويرها وتنميتها بصورة واضحة , واْيضاً وضع خطط وبرامج ومشروعات عملاقة تساعد علي الطفرة الصناعية للبلاد مما يكفل دعم الاْقتصاد الوطني وتنمية الدخل القومي تنمية مستمرة ومستدامة ومتوازنة , واْيضاً حماية الصناعة المحلية وتطويرها لتساعد علي إيجاد فرص عمل للخريجين الصناعيين , واْيضاً تاْمين إحتياجات البلاد من المواد والسلع والمستلزمات الضرورية التي تكفل لها الإنتاج بكفاءة عالية . هناك بعض الدول الفقيرة اْعتمدت إعتماد كلي علي الصناعة فقاموا بتطوير وتنمية صناعتها واْحدثوا فيها طفرة هائلة نقلتهم من مرحلة الفقر الي الدول الغنية الصناعية مثل ( إندونسيا وماليزيا ) , هذا هو دور وزارة الصناعة في الكون .
وزارة الصناعة في عهد نظام البشير الفاشل لم يقدم للوطن اْي مشروع عملاق يساعد علي تنمية الاْقتصاد الوطني وينقل البلاد من مرحلة الفقر الي مرحلة الغني , وزارة عاجزة تماماً عن إيجاد وخلق مشاريع صناعية يمكن نقول عليه ( مشروع صناعي متكامل ) , ربما يتبجح اْحد زبانية النظام ويقول : يا هذا لقد اْنشاءنا مدينة جياد الصناعية واْصبحنا نتج المعدات الزاعية والسيارات الاْمجاد لماذا تكذب ؟ , مشروع جياد ليس هو المشروع الصناعي المتكامل لاْن كل شيء فيه ياْتي من الخارج ويتم تركيبه بوسطة مهندسين اْيضاً إستيراد من الخارج !
فشل وزارة الصناعة والحكومة معاً وصل زروته و إلي حدود لا يوصف , رؤس العاملين والمستشارين حتي وزير الصناعة نفسة كلهم رؤسهم خالية من اْي فكر صناعي متطور , عزيزي القارئ الكريم , من فرط فشل حكومة البشير ووزرته الصناعية في إيجاد حلول دائمة تساعد علي تنمية الإقتصاد الوطني اْصبحوا يتسولون من المواطن المعدوم اْصلاً جلد خروف الاْضحية , بالله عليك هل سمعت من قبل وزارة صناعة تحث المواطنين بالتبرع بالجلود من اْجل دعم الاْقتصاد ؟ مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الاْمريكية من اْكبر المدن التي تنتج اللحوم , تذبح يومياً اْكثر من (500) اْلف راْس من الاْبقار هل سمعت وزير صناعة اْمريكا طالب اْصحاب المجازر بالتبرع بجلود البقر لدعم الاْقتصاد الاْمريكي عندما ضربها موجة من التخبط في إقتصادها ؟! بالتاْكيد (لا ) بل إتجهت الاْدارة الاْمريكية الي الصناعة فقاموا بتصليح ودعم الصناعة فحلت المشلكة لاْنها لديها وزارة صناعة لا تتسول الجلود ولا حتي العظام من المواطنين !
وزارة الصناعة السودانية من شدة ركودها في الفكر الصناعي حتي اْضحت مثل الماء (الاْسن الراكد), تغيرت من وزارة الصناعة التي تساعد في دعم الاْقتصاد الوطني الي وزارة المتسولين لجلود الاْضاحي, مثلها مثل الماء الراكد ياْسن ويتغير طعمه . اْخص عليكم يا حكومة يا فاشلة .

[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1533

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#799551 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2013 02:30 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ناس ما بتخجل ؟



وصلتوا الى الدرك دا ؟


على كل السودانيين الما عايز جلده يقدده ويقطعه ويرميه للكلاب تاكله

تاكلكم نار جهنم يا ناس الانقاذ واحد ورا ء الثاني ببركة هذه الايام المباركات ما الحج الجايي ما يكون فيكم زول واحد على ظهر الدنيا دي

اللهم امين اللهم امين اللهم امين


#799256 [الغريب]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 07:36 PM
وانا داير اسويه سعن


#798741 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 12:17 PM
أنا غايتو جلد ضحيتى عايز أعملو فروة للصلاة


#798653 [شليل]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 11:17 AM
تحياتي و تقديري للأستاذ كاتب المقال ، لم تكن وزارة الصناعة لوحدها هي التي تتسول هذه الجلود فهذه السنة إبتدعها دهاقنة النظام لدعم وزارة الدفاع في حروبها العبثية ، وصل الأمر لتشكيل فرق لجمعها و بواسطة لجان في الأحياء و شاهدت كغيري من الناس مطاردة عناصر الدفاع الشعبي لأطفال أرادوا بيع الجلود لمنفعتهم الخاصة !!
الآن و في ظروف الثورة و التبرم يجدر بالجميع ممن من الله عليهم بنعمة الأضحية أن يقدموا جلود الأضاحي لشباب نفير أو أي شباب ناشط لتمويل الإحتجاجات فتلك تضحية جسيمة نقدرها و نبصم فهل من مجيب


#798569 [chinma]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 10:06 AM
جلد أضحيتي حقي لوحدي.... أتصرف فيه لوحدي.... لم تشاركني الحكومة في شرائه ...

وجهت أسرتي في السودان بإتلاف الجلد وتمزيقه تماما وعدم إعطاء الجلد لأي جهة كانت حتي لو كانت مسجد.والله فقدت الثقة في أي جهة خيرية كانت أم إسلامية أم سياسية أم لجنة شعبية أم اجتماعية أم دفاع شعبي أم صندوق شهيد- أقصد شهداء النظام وليسوا شهداء الشعب في الأحداث الأخيرة - وغير ذلك .. كل هذه الجهات تمارس التضليل والتطبيل والفساد.

وجهت برمي الجلد في ( الكوشة ) لتأكله الكلاب هذا أفضل من أن يأخذه كلب من كلاب اللجان الشعبية في الحي الذين يغتنون ويأخذون أجراً مالي في تجميع الجلود....

لعلي أجد أجراً من الله تجاه الكلاب وبالطبع لن أجد أجراً من هذه الحكومة أو تلك الجهات التي تعمل علي جمع الجلود ..


#798486 [kokomomen]
0.00/5 (0 صوت)

10-12-2013 08:45 AM
لا تتبرعوا لهم بجلد الأضحية، إن وجدت، لأنهم سوف يذهبون بثمنه لمصلحة حزب المؤتمر اللاوطني فقط. يجب محاربة هذه النظام بشتى الطرق المتاحة وغير المتاحة.


اْ ضحية سرير توتو
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة