المقالات
السياسة
جالسة تاكل في الفسفس "الصادق المهدي قال والصادق المهدي فعل"
جالسة تاكل في الفسفس "الصادق المهدي قال والصادق المهدي فعل"
10-13-2013 10:11 AM



ربع قرن من الزمان والمؤتمر الوطني مُلجِم الاحزاب ولم يغفل عن شيوخها وطلابها فصل وشرد وقتل ولم يبق في جسمها شبر الا وفيه طعنة رمح او ضربة سيف.
هذا حال من نافس المؤتمر الوطني في ملكه وحكمه وهو سبيل كل الحكام القساة المستبدين الظالمين ان كانوا من اصحاب اليمين او اهل اليسار. ولكن مالنا نرى آخرين رديفين للمؤتمر الوطني لهم السنة حداد يوغلون في الاحزاب وقياداتها يقولون ان "منع وتأخير التغيير بسبب محاولات التخذيل التي يقودها الصادق المهدي" . وشطحت بعض الاقلام بان الامام الصادق المهدي لا يريد اسقاط النظام بسبب ان ابناءه هناك اي لهم مناصب". وذهب بعضهم للقول " أين جمهوركم يا أحزاب يا لصوص الثورات ". وختم بعضهم "حزب الامة لن يحكمنا" وساق بعضهم "رسالة ثانية الى الصادق"
وصدق الاستاذ الكبير محجوب محمد صالح في مقالة سيناريوهات التغيير المرتقب في السودان ان "دعوة السيد الصادق ستقع على آذان صماء". وليس دفاعاً عن الامام الصادق فقد دافع عنه جدة الكبير في قوله " ناري هذه أوقدها الله و أعدائي حولها كالفراش كلما أرادوا أطفائها أحرقوا بها و صار أمري فاشياً " .
ولنا ان ندافع عن امامنا وله علينا بيعة في اعناقنا ولانه قدوتنا ورئيس حزبنا نحبه لانه يحب شعبه ووطنه نصدقه لانه يصدقنا ويخاف الله فينا ولم يوردنا مورداً للهلاك .. نهجه سلمي وسلاحه مدني ولسانه أحلى من اللبن .. فكرة وخلقة الاسلام وله في السياسة القدح المعلى.
ونقول للاصوات التي ليس لها انتماء غير الكيبورد وجالسة تاكل في الفسفس وتعوي الصادق المهدي قال والصادق المهدي فعل .. كفوا ولوغاً عن هذا الامام ألا تعرفون اقدار هذا الرجل الرشيد الذي بين ظهرانيكم ينافح عنكم الحكام ويوعظهم بحق الله فيكم. اخذوا عنه الامانة التي منحها له الشعب عنوه وبمقدورة ان يتنادى بالشعب لاستردادها "والانصار أنى لها وقدها" لكن من يتحمل مسئولية الدماء التي سوف تسيل كثيراً. قال تعالي في قتل النفس المؤمنة بغير حق: {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}.
الشهداء الذين سقطوا خلال الانفجار الذي جاء في اعقاب الاجراءت الاقتصادية الاخيرة أبناء انصار وتم تأبينهم والترحم على ارواحهم في دار الحزب ومن تحرك من مسجد ودنوباوي انصار ومن تجمعوا من قبل ايام تذكرة التحرير في مسجد الخليفة بامدرمان هم الانصار والمناضلة الشريفة التي كسرت رباعيتها في القبة بواسطة الامنجهية انصارية وبنت هذا الامام الهمام. وخطب الجمعة في مسجد ودنوباوي ومساجد الانصار في اقاليم السودان لعمري هي اقوى من المظاهرات المتقطعة لانه يقال فيها كلمة الحق اسبوعياً في وجه السلطان.
مقاومة الطغاة المستبدين لنا معهم صولات وجولات وتاريخ طويل ملئ بالبطولات لا تحصى ولا تعد ولكن يا مناضلي الكيبورد الا تحبون ان تكون لكم ذات انواط ، الا تعشقون الحرية وتكرهون الكيزان الى متى تستترون وتتوارون وتدفعون الاحزاب الى حمل السلاح واذا حملت الاحزاب السلاح قلتم المليشيات المسلحة مهددة للامن وللدولة ومن قبل عندما رفعنا السلاح في وجه النميري قلتم مرتزقة. اذا التاريخ ما ليكم فيه وزامر الحي لا يطرب لمزمارة قلماذا لا تحدثكم انفسكم ان تأخذوا القدوة من شباب مصر الذين اقتلعوا الثورة من فك عفريت وجاءهم عفريت آخر ولم يضعوا سلاح التظاهر السلمي بعد مهما غلت الارواح لانه من يخطب العلاء فعليه ان يدفع الثمن. وعلى قدر الهدف تاتي التضحيات.
لماذا لا تتقدمون الصفوف وتمهرون ارواحكم قرابين للديمقراطية وانها لشرف عظيم ان تقدموا لها القرابين فهي غالية وعزيزة وصنو لحب الوطن ، اما اذا كنتم تريدونها ثورة بالانابة والوصاية فاحتفظوا بآرائكم ومقترحاتكم وكفي شق الصفوف والطعن من الخلف فالوقت ليس مناسب للتشكيك عليكم ان توحدوا الهدف وكل يسعى بالطريقة التي يراها اجدى لمقاومة الاستبداد والطغيان.. النظام يريد ان تتفرق الجهود كل يصوب سلاحه في وجه الآخر.. ولكن نحن حددنا هدفنا وخصمنا وعدونا فهل حصل لكم هذا..

الهادي ادم حامد
الممكلة العربية السعودية - جدة
[email protected]


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 2532

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#801219 [Abouzid Musa]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 08:06 PM
اللذين يكتبون المقالات واللذين يعلقون هم للأسف الشديد
من أطال عمر هذا النظام وهم اللذين يحاولون إفشال وتخذيل
الثورة اليوم !!! فهنالك من أساء للسودان وشعبه وهنالك من أساء
للثوار والشهداء !!! ومازالوا يبذرون بذور الفرقه والشتات !!!
هل الوزارات وكل ارض السودان ملك حر // للإنقاذ // ولا أحد !!!
فماذا حدث للذاكره أيها الكرام الم يكن / جون قرنق / في يوم من
الأيام مشاركاً مع / الإنقاذ / وعقار / وباقان / وعرمان / وسلفاكير /
/ ومنصور خالد / وكثيرون هل زاد هذا او قلل من وطنيتهم في شي !!!
فلماذا الهجوم علي السيد // الامام // هكذا بكل وقاحه وخبث دون
إلالمام بطبيعه المرحلة وخطورة اللحظه !!!
وإستناداً لاعترافات بعضكم بإمكان الصادق المهدي تغيير النظام
بوسائل شتي !!! // فكانت هذه الثوره // وكان التخذيل دوركم //
لأنكم تودونها / حمراء حمقاء / ونحن شعب هذه آلامه نفضلها
// مدنيه بيضاء // وشكراً .


#801212 [امين الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 08:00 PM
لعمري انه التقديس الذي اسهم في تأخر الوطن وشعبه عن ركب الشعوب والامم ..


#801031 [Abu Ahmad]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 02:29 PM
مقال مثير للرثاء والشفقة .. يأخي إمامك دا هو أس البلاء في الحياة السياسية اليوم ولولاه لما جاء هؤلاء .. ثم أنني أستعجب كيف يكون من في الشباب اليوم من لا يزال واقعا تحت تأثير هذه الخرافة لا سيما والوعي السياسي قد بلغ مداه .. لقد أدرك الكثير من شباب الإنصار فداحة الخطأ الذي وقع فيه الأجداد والأباء في الإنقياد الأعمى لمثل هذه القيادات المتحجرة فحرروا أنفسهم وشقوا طريقهم السياسي بقناعاتهم الخاصة .. ثم من قال لك أن الشهداء هم أبناء الأنصار .. .. أم تريد أن تزيف الحقائق ؟ إن الشهداء هم أبناء السودان الذين تحركوا بحسهم الوطني من دون إنتماء إلى أي حزب أو كيان أو إنتماء سياسي ، غير أن إمامك أراد أن يركب الموجة فأستغل المناسبة لتأبينهم .. ثم أسألك بحق الله من لحق بالأخر الشباب أم الأحزاب فكيف يطلب المتقدم من المتأخر أن يتقدم وهو أصلا لا يملك القدرة على ذلك . إن هذه الثورة هي ثورة الشباب ، صنعها الشباب وسيقطفون ثمارها قريبا بإذن الله ويومها لا مكان لطائفية أو لنخب فاسدة .النصر للشعب العظيم والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار ،،


#800962 [حمدان ابو عنجة]
5.00/5 (2 صوت)

10-14-2013 01:30 PM
عافي طنك و راضي عنك يا حبيب


#800915 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2013 12:29 PM
مشكلة السودان الكبري ؟؟؟
مشكلة السودان الكبري أن معظم ناسه الطيبين وشبابه المغيب ثقافياً وتعليماً ودينياً متمسكين بأن هذه الطوائف الدينية التي كونها وقواها الأستعمار أحزاب ديمقراطية وقومية ؟؟؟ في ذبح صريح لكلمة حزب ومعناها الصحيح والمعروف لدي الكثيرين ؟؟؟ وقد يكون ذلك لأن ما ترسب في العقول منذ الصغر قد يصعب إزالته في الكبر ؟؟؟ كيف يمكن أن يكون حزب ملكاً لعائلة بعينها وحكراً لها وكل مناصبها الرفيعة من نفس أعضاء العائلة . يقال أن طائفة الأنصار هي التنظيم الوحيد في العالم الذي لا يتكبد تكلفة مواصلات عندما يجتمع المجلس الرئاسي للطائفة لأنه مكون من نفس العائلة ويسكنون في نفس البيت ؟؟؟ كيف يسمي حزب هذا التنظيم الطائفي ويكون كبير العائلة بالوراثة وهو الآمر الناهي في التنظيم ولا يمكن نقده أو تصحيحه أو إقالته مهما بدر منه ؟؟؟ وكيف يكون رئيس هذه الطائفة الآمر الناهي وبالإشارة وعلي اتباعه الإنحناء وتقبيل الأيادي والطاعة العمياء علي نهج زعماء المافيا ( دون كارليوني )؟؟؟ هل يمكن لأرجل راجل في طائفة الأنصار أن ينتقد أو يصحح أو حتي يقترح إقالته مهما بدر منه من أفعال أو قرارات تناقض توجه الطائفة وخطها ؟؟؟ وبنفس التصرف هل يمكن لأرجل راجل في طائفة الختمية أن ينتقد أو يصحح أو يقترح إقالة الميرغني ؟؟؟ أين ديمقراطية هذه الأحزاب ؟؟؟ أين برامجها الوطنية ؟؟؟ أين تاريخها الوطني وإنجازاتها علي مدي التاريخ ؟؟؟ أن تاريخها لا يخرج عن تربعهم وتشبسهم بالسلطة لحماية إمبراطوريتهم وزيادة وتوسع أملاكهم ومكاسبهم الشخصية ؟؟؟ هل لهذه الطوائف الدينية مصلحة في تطوير السودان ورفاهية وتعليم شعبه أم مصلحتها تكمن في بقائه جاهلاً ذليلاً يركع ويبوس الأيدي ويخدمهم بدون أجور في شكل من أشكال العبودية في القرن ال21 وكذلك ليطيعوا أومراهم فقط بالإشارة ويغدقوا عليهم بأموال الندور والمحاصيل وهلم جررر؟؟؟ فيا أهلنا الطيبين أفيقوا الي الحقيقة الدامغة وسمو الأشياء بمسمياتها الصحيحة ؟؟؟ الحزب تننظيم ديمقراطي وطني له برنامج وطني مدروس لتطوير الوطن وله قادة نصبوا بالأنتخابات الشفافة والنزيهة وأنتخبوا نتيجةً لمواقفهم الوطنية وحسن سيرتهم ولمدة محددة ويمكن أن ينتقدوا ويصححوا ويقالوا ؟؟؟ الحزب يرنامج وطني ينضم اليه أعضائه بعد الإقتناع بهذا البرنامج وليس بالخداع الديني وشبر في الجنة وفاتحة من أبو هاشم ؟؟؟ فأن لم يحاول أهلنا الطيبين أن يمحوا من ذاكرتهم ما شبوا عليه في الصغر ويفكروا بعقلية العصر عصر الفضاء والإنترنت الخ فسيكون الحال علي ما هو عليه ونهتف مع كهنتنا ونسبح بحمدهم ونركع ونبوس أياديهم ويتوارثونا الي يوم يبعثون ؟؟؟ فأرجو من الذي يعترض علي هذا الرأي أن يصححني بالمنطق السليم ؟؟؟ والثورة مشتعلة إن شاء الله ؟؟؟


#800693 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 04:03 AM
لا عليك يا أخ الهادي ... أجعلها في خانة العشم في الكبير

رأيت الإمام في زفة عيد الفطر الفائت وهو يمتطي فرسة جامحة وهو يلجمها ويهدئ من إندفاعها
حتى لا تندفع وتؤذي الناس ..

عدها من فروسيته وحرصه على الناس والوطن


#800680 [عبدالله الفشاشوية الخبر]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 03:19 AM
اخي الهادي انا اندهش لمقالك المشاتر و االذي بعج بالمغالطات وو عجزت الدفاع عن ابناء الحبيب الامام الذين هم جزء لا يتجزأ من هذا النظام الهتلري من هو بالقصر او في جهاز امن البشير ارجو ان تتامل في خطابات الامام الاخيرة فالامام يصبح معارضا و يمسي مواليا تناقض يدركه البسيط و الساذج وشوف حال الحزب اخيرا وين شباب الحزب و ين الامام و بناته و نسابته ما في حزب يا اخوي في حاجه اسمها اسرة الصادق و بعدين سيدك باعها من زمان من ايام الانتخابات وشكلك بعيد تاكل في فسفس جده وتركت فسفس الشرقية نحن انصار ابناء انصار حادبين على مصلحة البلاد و العباد ارجو ان تراجع نفسك ونخاف عليك من الانزلاق لان الدفاع عن الحق فضيلة


#800587 [ابو ]داليا]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2013 12:13 AM
اليوم هنالك خبر فى قناه A N N فحواه تاجيل تشكيل الحومه الجديده وذلك لوجود مفاوضات فيما بين حزب الامه والوطنى ربما منح فيها حزب الامه نصف المقاعد الوزاريه مع الوعد لمنصب مرموق للامام وما زالت المفاوضات علة قدم وساق لو صح هذا لخبر فمعنى هذا ان الصادق لعب دور انبوبه اكسجين للنظام الذى مات سريريا فى الانعاش مما سيطيل من عمر النظام فما قولك يا الهادى فسفس(بالسدانى تسالى)


#800546 [جبل الحديد]
5.00/5 (2 صوت)

10-13-2013 11:24 PM
صدق لسانك فصدق قولك فلله درك اخوي الهادي سلمت ولا شلت يمينك هؤلاء يريدون الناس ان يتحملوا ذات الشوكة وان غير ذات الشوكة تكون لهم يظنون انهم سينالون من الرجل ويحطون من قدره ومكانته بما يكتبونه من ترهات ولكن هيهات هيهات فالرجل قدره فوق الثريا وصدق المثل السوداني (الماتلحقو جدعو) ولهم نقول اين الثري من الثريا


#800264 [maha bit samira]
4.75/5 (3 صوت)

10-13-2013 05:31 PM
يا اخى انت منفصم فينا مالك؟؟امامك الذى عليك بيعة له فى رقبتك هذا ابتدع زمان فى ستينات القرن الماضى حكاية برلمان الشارع, اهلنا قالوا لينا كان بحاحى بى حيطة الجمعية التأسيسية وساوى ليه ركن نقاش, اها دحين اخوى الزمن تطور ونحن سوينا لينا برلمان الكى بورد.ولا يعنى حلال لإمامكم وحرام علينا؟؟؟ الإختلاف بيننا هو اننا نؤمن بالديموقراطية ومن دعائمها الراسخة حرية الفكر وحرية التعبير فلما الانفعال؟؟ ومن حقنا تقييم تجاربنا السابقة وامامك يمثل جل هذه التجارب, فإذا كان امامكم أو من بايعه لايرضى النقد, او رفض مواقفه السياسية وتصريحاته فلتعلموا بأن مايفعله امامكم ليس ملك لكم فهو قد جعل من نفسه زعيما سياسيا ليس لحزب الامة فقط, وبهذا فهو ليس ملكا خاصا للأنصار ولا لحزب الامة حتى تفرضوا علينا عدم محاسبته على اخطائه تجاه الوطن وشعبه, ونحن لانحاسب فى شخصه راتب المهدى ولا شعائر انصاره, نحن نحاسب رئيس وزراء لديموقراطيتين حققناها بالدماء وبذل الغالى والنفيس, فحطم آمالنا, واهمل تطلعاتنا, وخان ثقتنا, واوردنا موارد الهلاك.. لن نتوقف عن نقده طالمالم يمتنع هو عن التصريحات.فليصمت الامام اولا.. ولن نتوقف عن ملاحقته بالمحاسبة على مافعل ويفعل طالما لم يمتنع هو عن طرح نفسه كزعيم سياسى. فليعتزل الامام اولا ..واخيرا اخى فإن الصادق المهدى ليس نبيا ولاشفيعا ولا منزها, وزمان الأئمة وزعماء الطوائف الدينية التى تعبد كماالآلهه عند الجاهلية قد ولى وجاء عصر العلم والفكر والمنطق والكى بورد, (ومن يتأخر يعاقبه الزمن. Wer Spaete kommt,den bestraft das leben.)


#800002 [جرتق التومات]
5.00/5 (2 صوت)

10-13-2013 02:12 PM
كلام صاح تشكر عليه. هناك الكثيرون من يحملون الحقد على الامام ولكن الامام اداهم فرصة بالسكوت على هذا النظام 25 عاما. والصادق والانصار هم الذين يستطيعون بعون الله ازالة هذا النظام الفاسد. الأحزاب الاخرى لسان طويل بس ولا يستطيعون قتل ذبابة او إزالتها من جسم أملس فاذا كانو جادين وقادرين ليه منتظرين الصادق؟؟؟؟ ناس كبار في العمر لكن الحقد والحسد أكلا قلوبهم وكل يوم ناطين في الراكوبة يشتمو في الصادق وحزب الامة دون ان يعملو هم شئ على الرغم من انهم اكلو في كل موائد الشمولية ويمكن بمراجعة التعليقات تعرفوهم فحقدهم يكاد يخرج من الكومبيوتر


#799996 [جرتق التومات]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2013 02:07 PM
كلام صاح تشكر عليه. هناك الكثيرون من يحملون الحقد على الامام ولكن الامام اداهم فرصة بالسكوت على هذا النظام 25 عاما. والصادق والانصار هم الذين يستطيعون بعون الله ازالة هذا النظام الفاسد. الأحزاب الاخرى لسان طويل بس ولا يستطيعون قتل ذبابة او إزالتها من جسم أملس فاذا كانو جادين وقادرين ليه منتظرين الصادق؟؟؟؟ ناس كبار في العمر لكن الحقد والحسد أكلا قلوبهم وكل يوم ناطين في الراكوبة يشتمو في الصادق وحزب الامة دون ان يعملو هم شئ على الرغم من انهم اكلو في كل موائد الشمولية ويمكن بمراجعة التعليقات تعرفوهم فحقدهم يكاد يخرج من الكومبيوتر


#799884 [الجيلي الاعيسر]
5.00/5 (2 صوت)

10-13-2013 12:18 PM
الاخ/ الهادي لك التحية الامام الصادق ربنا يحفظه وهو يتمتع بكل الصفات الذكرتها دون محاباه ولكن للاسف شعب الكيبورت لم يفهم ذلك نحن ونقصد قبيله الانصار لنا ارث وتاريخ لايهمنا المؤتمر الوطني ولاغيرة والله العظيم نملي الشوارع دم من هؤلاء الطغاه لكن قيادتنا تتمتع بالحكمة والافق الواسع وهذا مالا يفهمه الاخرين - لا نصادق غير الصادق


#799882 [وداب زهانه]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2013 12:16 PM
ياوليد انت مابترضي تعليقات ضد الصادق ولا اللي بيكتبوا من الغرب ولاقصتك شنو ماذا فيهو تعليقي عشان ماتنشره


#799881 [البعاتي]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2013 12:15 PM
الفسفس دا نوع من الهوت دوغ يا فسفوس !!!

امامك عامل زي كلب السرة ...


#799808 [وداب زهانه]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2013 11:19 AM
يالهادي ياآدم اول شي اسمه بالسعودي فصفص وليس فسفس صحح لسانك السعودي ياود آدم تانى حاجه امامك ده عندو ولدين في الحكومه دي هل تقدر تنكرها؟؟؟ اكيد لا وطبعا لا وابدا لا بمعنى انو لو حصلت انتفاضه وده شيء اكيد لاعبدالرحمن ولا بشري ليهم مكان حتى عبر مقاعد حزب الامة وغنى عن القول ان امامك هو من ادخلهم مع الانقاذيين ضمن صفقاته الكتيرة والمسيخة مع الانقاذيين ولاتنسي مقالة ام عبدالرحمن ان المشيول من الحكم ابوه والحاكم خاله .
اريدك ان تدرك ان من مهر ثورة سبتمبر بالماء الحرة هم من الشباب الذين لم يتدنسوا بالاحزاب والتى تاريخيا انتهت الاتحادي والامة والجبهة الاسلامية والبقاء للجيل الجديد بدءا من حركات دارفور الشابة وانتهاءا بالشباب الإلكترونى الذين نظموا حملة اغاثة الفيضانات وقادوا ثورة سبتمبر الفتية يعنى تأكد ان امامك انتهي واترق وان امامك لعب دور نعيم بن مسعود رضي الله عنه وارضاه مع الفارق في الهدف ونبله وخساسته فإمامك لعب دورا سجله التاريخ وفضحته هتافات شباب الامة ولن نقول حزب فذاك عهد تولي ودهر يابثين لن يعود امامك الناس تهتف وه يعاكس ويعدل في الهتاف فانفض السامر وبقي هو يخطب في الارزقية وحارقي البخور وثورة الشباب ليست بحاجة لا للانصار ولا للاتحاديين الذين هرب زعيمهم عيانا بيانا لاتبحر عكس الريا يالهادي فالصادق والميرغنى اصابتهم بهدلة الكبر والخنوع والذلة امام وضيع منبت طاغية جبار عنيد قاتل بلا رحمة افظع دكتاتوري افريقيا فات ناس عيدي امين بهناك وامامك يقبض من الانقاذ شهريا وتصرف له مخصصات ونثريات وتذاكر السفر للمنتديات العجيبة منتدى الوسطية التى لم تقدم ولم تضف للفكر الانسانى اى اضافة امامك ملقوف يريد ان يحل مشكلة مصر وهو اعجز من ان يحل مشكلة بلده وقد قالها المصريون ماباقي الا انت روح ياعم حل مشكلة بلدك امامك ياهذا اول قرار اتخذه تعويضات آل المهدي 28 مليون جنيه والخزينة خاوية علي عروشهابعد ياراجل ياراجل خليك مع الشباب وثورة الشباب وسيبك من ديناصورات الميرغنى والمهدي


#799800 [AHMEDJALAL]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2013 11:13 AM
اخي الكريم الشعب لاينكر دور حزب الامه التاريخي الذي قام به من اجل الوطن صحيح انه حزب عريق وكبير وقدم تضحيات عظيمة وكبيرةمن اجل الوطن ونحتاج اليه في هذه المرحلة الحرجة التي تمربها البلد ونثمن الدور النضالي الذي تقوم به الدكتورة مريم واخواتها وكل شباب حزب الامه وجماهيره وطلابه ونعرفهم كانوا زملاء لناايام الدراسة والنضال الطلابي يتقدمون الصفوف ويكون لهم الفضل في كثير من انتصارات الطلاب علي طلاب الوطني ولكن كل ذلك لايمنع ان انتقد الدورالسلبي الذي يقوم به السيد الامام ومهادنته الغير مبررة لنظام القتل والابادة وتقديم طوق النجاةله والسيدالامام مع احترامناوتقديرنا له يعتبر حجر عثرة اماتطلعات شعبنا في التغير والحرية والامن والسلام والعيش الكريم .


#799797 [الهم الكاتل]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2013 11:10 AM
مقال لا يستحق عناء القراءة الكثير من التملق والانبطاح والبحث عن دور مستقبلي في حضرة الامام المرتقب .. يا اختي العزيزة الصادق المهدي جميع اهل السودان يعلمون الدور الذي يمارسه في اجهاض الثورة المتقطعة كما اسميتيها فهل تعتقدي ان ما يطرحه إمامك العارف بالله الصادق من وسائل ناعمة كفيلة بازاحة هذا النظام المتغطرس ؟ الذي قتل خلال هذه الثورة المتقطعة ما فاق المئتي شهيد ويعتقل قرابة الالفين من الثوار وإمامك وريث عرش جده في السودان يقود الانصار لشق صف المعارضة بكل براعة كلما لاح في الافق بريق امل لازاحة هذا الكابوس الجاسم على الصدور .. ما نتمناه ان يعتزل امامك السياسة ويعتكف في داره ويترك التربص بالثورة والصيد في الماء العكر ونتمنى كذلك ان تتركي الكتابة عن هذا الرجل الذي لا يرحم ولا يترك رحمة الله تصل الى عباده . وكفى بالله حسيبا رقيبا علينا وعليكم يا معشر الانصار ..


ردود على الهم الكاتل
United States [حمدان ابو عنجة] 10-14-2013 01:47 PM
الدرب ابيض والطؤيق مفتوح فلماذا تحتار ...

نحن الطريق مشيناه وعركتنا المعارك وعرفناها فلنفتح المجال لغيرنا


الهادي ادم حامد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة