المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
في خطاب الرئيس ..تشابهت علينا (الخزن) !ا
في خطاب الرئيس ..تشابهت علينا (الخزن) !ا
12-30-2010 06:38 PM

في خطاب الرئيس ..تشابهت علينا (الخزن) !!!

جمال على حسن
[email protected]

وجدت نفسي فجأة استمع الى خطاب السيد رئيس رالجمهورية وهو يدعو المواطنين في الجزيرة بعدم بيع (الخزن) جمع خزنة .. ولم اكن قد تابعت مااستدعى هذا الحديث في لسان السيد الرئيس ..قلت في نفسي يبدو انها الحرب ..!!

نعم فالخزن التي يقترب معناها من الازهان المتوجسة هذه الايام هي خزن البنادق والرصاص ..اي خزن الزخيرة الحية .. ولكن فكرت في سري هل بلغ الحال لهذه الدرجة (ياجماعة ماتبيعوا الخزن القديمة بتاعتكم والماعندو خزنة يشتري ليهو خزنة )..!!
ولكن وبعد ان صبرت مرتبكا على الحديث للحظات اكتشفت ان السيد رئيس الجمهورية يتحدث عن خزن المال .. اي خزنة القروووووش ..
رغم حالة اليباس المالي الرهيب الذي تعاني منه جيوب الناس هذه الايام ..
ترى هل ستتنازل دولة الجنوب المجاورة لنا باعتبار ماسيكون ستتنازل عن كل انتاج النفط اكراما لعيون الشمال القديم ..؟
ام كيف نستوعب سادتي هذه البشائر الرئاسية في الوقت الذي بدأ بعض المواطنين تكديس المواد التموينية بسبب الارتفاع اليومي في الاسعار ثم هواجس التاسع من يناير ..؟
وكيف نستوعب هذه البشائر في دولة الجزيرة _ اسف ولاية الجزيرة_ في الوقت الذي تم دفن اهم مشروع زراعي في افريقيا هناك بعد موته ..؟
وكيف يستوعب مواطن الجزيرة هذه البشائر الرئاسية العاجلة من نوع (الراكب حمار حيركب بوكس) في مثل هذه الاوضاع التي صارحنا بها وزير المالية بنصائح مناقضة تماما لهذه البشائر الرئاسية وهو يدعونا لربط الاحزمة في خطاب الكسرة الشهير ..؟
ان مواطن الجزيرة يستبشر بالاحلام الوردية ويتمنى ان يصبح عليه الصباح وهو قافز من ظهر الحمار الى جوف البوكس (ابزيقين) كما يسمونه هناك ..ولكن يتمنى ان يحدث ذلك في لمح البصر وليس في لمح الوهم ..!!
المعاناة فاقت القدرة على الافصاح والتعبير عنها في مخيلة الشعراء وقرائح الادباء حين يدخل على بلادنا موسم الشتاء لاول مرة في تاريخها ولاينخفض سعر الطماطم من خمسة جنيهات الى جنيه واحد كما كان يحدث مذ ان خلق الله السودان ..!!
اننا سيدي الرئيس لانستطيع تشغيل ماكينة الخيال المحلق في زمن الاحلام الوردية لان ضخ الدماء في ادمغتنا متاثر بضعف نسبة الدم في اجسامنا اصلا ..
المعاناة تطحن المواطن والغلاء يحرمنا من الخيال الحالم والبال شارد والخوف والتوجس وكل لعنات الاسى هذه الايام ..
ارحمونا من هذا الحديث واستعيضوا عنه بواحد على الالف بالمائة من الجهد لاصلاح الحال واسعافه ..يرحمكم الله


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2017

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#70094 [حانق]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2011 11:19 AM
والله العظيم كلاااااااااااام غريب اغرب من الخيال يعنى الزووول دة بقول فى كلام هو نفسه ما بيصدقه عايز الناس تصدقوا دة ريئس كذاااااااااااااب والله فى الدنيا دى كلها ما شفت ريئس كذاااب بالصورة دى ياخى دة نعمليه شنوووو الله يخلصنا منه


#69053 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2010 10:19 AM
سعادة المشير لا يعي ما يقول ... و الظاهر ان الجماعة \" بيشربوه حاجة\" قبل خطبه الجماهيرية... و كل من يتابع خطب المشير يدرك تماما ان الرجل ليس في وعيه من الهرطقة و الدغمسة و الكلام الفارغ الذي يهترش و يهضرب به، اضافة الي ذلك مظاهر الانفعال الذي يلازمه و الغضب و احمرار العينين و الزعيق و النباح بلا مبرر و التلويح بالعصا في وجوه السامعين ( و هي من علامات قلة الادب و عدم احترام المستمعين حسب قواعد الخطابة)... مما يدل علي ان الرجل ليس في وعيه و انه لا يدري ما يقول ... لا تهتم بما يقوله المشير فالرجل اما \" شارب حاجة\" او راكبه \" الريح الاحمر\"


#68927 [م.ب.الصديق]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2010 12:27 AM
صاحبكم ماسورة كبيرة وكمان أصابتو هلوسة اليومين ديل مع إقتراب 9 يناير.


#68916 [peter]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 11:56 PM
كلامه هذا ما هو إلا إستخفاف بعقول المزارعين البسطاء , حاول أن يزرع الأمل وسط أهل الجزيرة لكنه لن يحصد إلا الكره وطالما أنه ذهب إلي الشرق والي الوسط والغرب سيذهب غدا إلي الجنوب ( كوستي) والتي هي أيضا ستنال ( تميمة ) الأحلام والأمنيات من ( البشير) لأهل هذه المنطقة.
أهو كلام ..... هو الكلام بفلوس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#68860 [هاشم عبد الماجد خالد]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 09:43 PM
نضحك مما نسمع
صدقونى الرئيس جنتر


#68812 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2010 07:50 PM
سيادة الرئيس يعرف حجم ادمغة الذين يستقبلونه ولذلك يحق له رمي هذه البشارات ولكن ماذا عن بقية السامعين والمجربين والضاحكين علي هذه المسرحية الهزلية . كان بيانك الاول سيدي الرئيس قبل عشرون عاما خلت وكنا حاضرين وكان حصادك مر فبما تبشرون .


جمال على حسن
جمال على حسن

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة