المقالات
السياسة
فاتحة بطائرة حكومية
فاتحة بطائرة حكومية
10-16-2013 11:18 AM



يسم الله الرحمن الرحيم

اورد في البدء واقعتين حدثتا في السودان مدخلا للموضوع
الواقعة الاولي كانت في عام 1988 ابان كوارث الفيضانات وكان المرحوم عمر نور الدائم القيادي بحزب الامة والوزير وقتها مسؤلاً عن متابعة ملف الاغاثة وتحت امرته طائرة مروحية . وذهب بها لاداء واجب عزاء في وفاة زعيم قبلي في النيل الابيض . وثارت صحف الجبهة الاسلامية وقتها منددة بهذا الاستغلال لموارد الدوله ولم تفلح تبريرات المرحوم للواقعة بانه كان عائدا من مهمة اغاثية وعلم اثناء عودته بالوفاه وكانت بلدة المتوفي في طريقه . لم تفلح في اقناع كل الصحفيين والمواطنين وقتها لان الامر كان غريبا علي السودان.
الواقعة الثانية حكاها لي الاستاذ عبد الله الصادق من ولاية سنار وكان عضوا في نقابة المعلمبن منتخبا قبل انقلاب الجبهة علي النظام الديمقراطي حيث حلت النقابات المنتخبة وتم تعيين موالين للجبهة في النقابات وهو كان من كوادر الجبهة الاسلامية وفحوي الحكاية ان احد الذين تم تعيينهم في النقابات كان صادقا مع نفسه بانه يخدم قيمه الدينية التي تربي عليها قد لاحظ ملاحظة بدت له غريبة في العمل النقابي . وهي ان اخوته من الاسلاميين اذا كانت بحوزة احد منهم نثرية من النقابة واتضح ان جنيها واحدا منها قد دخل في اكله الخاص كان يكاد يلفظ امعاءه حتي لا ينبت به لحم من سحت النار اولي به. لكن المفارقة ان نفس الشخص تجده يتكالب علي رحلة نقابية نثريتها الف دولار وقتها حين كان الدولار اندر من لبن الطير بحكم انها مشروعة وفق اللائحة. فيقول ذاك المعين في النقابة وهو علي حق.. تري اي الصرفين اضر بالدولة والمسلمين ؟وايهما اولي بسوق صاحبه الي النار.
تذكرت هاتين الواقعتين عندما علمت ان المروحية التي هزت صمت الاجواء في حلفا اول ايام العيد قد اتت تحمل السيد مدير عام الشرطة واسرته لاداء واجب عزاء !! قبل المضي قدما نترحم علي المتوفي ولكافة اسرته العزاء وهنالك احتمالان:
الاول وهو الارجح ان المروحية حكومبة تتبع للشرطة لانها كما علمت ذهبت الي مطار كسلا لانها ممنوعة قانونا ان تربض الا في مطار . والرجل هنا لا يرتكب مخالفة لانه يستفيد من مخصصات وظيفة.. وان صدق هذا الاحتمال فان ابواب الاسئلة ستكون مشرعة عن اوجه الصرف في الموازنة وترشيد الصرف خاصة في الوقود ال(محلبية) في هذه الايام والتي راح ضحية الاحتجاجات فيها مئات الشهداء برصاص الامن والشرطه . وعن فوضي المخصصات وكم في هذه البلاد ممن يحظون بها وعن شرعيتها الدينية في نظام رفع شعار الاسلام هو الحل والاف الاسئلة الاخري
والاحتمال الثاني ان تكون الطائرة مدفوعة الاجر بطريقة ما وهو احتمال وان تمنيت ان يكون صحيحا لما رايته في الرجل من وقار وسمات تقوي . هو احتمال غير راجح ليس شكا في الرجل ولكن في طبيعة النظام الذي اصبحت المسافة فيه بين حرمة القرض وحليته اجتماع لمجلس الافتاء الشرعي التابع للحكومة .
نختم بايراد معلومة عن شفافية الصرف في الدولة الكافرة التي دنا عذابها بعد ان نسال ان كان قادة الشرطة في امريكا واوربا يستفيدون بطائرات الدولة في اجتماعياتهم . والمعلومة ان الامريكان وجدوا ان الرئيس الامريكي المرشح لدورة رئاسية ثانية لا يستطيع ان يقوم بالدعاية الانتخابية بعيدا عن طائرته الرئاسية وامنه المكلف جدا . وحتي لا يستفل مخصصات وظيفته في الدعاية الانتخابية تخصم التكلفة من ميزانية ادارة الانتخابات في حزبه . والسؤال هل يا تري تخصم تكلفة الطائرة وتامينها من راتبه او معاشه او من الصندوق الخيري للشرطة ؟ اشك في ذلك مهما تمنيت . ( قال اصلاح اقتصادي قال)


[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2095

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#802348 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 12:17 AM
اقتباس (( والاحتمال الثاني ان تكون الطائرة مدفوعة الاجر بطريقة ما وهو احتمال وان تمنيت ان يكون صحيحا لما رايته في الرجل من وقار وسمات تقوي)).
عن أي وقار وسمات تقوى تتحدث. فالذى تحدثنا عنه من أصحاب المثنى والثلاث والرباع وبنى لكل منهن عمارة. عدد القوى العاملة فى شركاته الخاصة أكثر من 350 موظفا وموظفة ولك أن تتخيل رأس مال هذه الشركات. وكله فى عهد الانقاذ. وعلى فكرة هو من أسس شرطة النظام العام التى تجلد النساء والفتيات ليل نهار وكان أول مدير لهذه الشرطة اللعنة. ولا تنسى أن الاعتماد عليه فى قهر المظاهرات وتقتيل الطلاب العزل أكبر من الاعتماد على وزير الداخلية. فالرجل موغل فى الفساد من أخمص قدميه حتى شعر رأسه وأنا أتحدث عمن أعرف منذ أن وظفته الانقاذ فى الشرطة. قال وقار وسمات تقوى.


ردود على عمدة
[lمعمر حسن] 10-17-2013 08:22 AM
شكرا علي الاضافة للمعلومة وهو الغرض من الموضوع كشف فسادالنظام في كل اركانه وقد كتبت بما رايت من مظهر وما اخبرني به زملاؤه الان لك الشكر مرة اخري والتحية


#802113 [ابو علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 03:07 PM
اضيف سفر الرئيس وزمرته للحج .


#802066 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 01:09 PM
الم تعلم بان نافع علي نافع ذهب الى عزاء في محافظة الكاملين بمروحية "ليس في المدينة نفسها ولكن قرية تبعد 4 كيلو عن الكاملين " للعزاء في والد احد منتسبيهم ومعروف بجحجحته الكثيرة قبل ثلاث سنوات.القرى التي تبعد 4 او 5 كيلو عن الكاملين ليست كثيرة واللبيب بالاشارة يفهم.


معمر حسن
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة