المقالات
السياسة
ان الاوان لعصيان مدني شامل واضراب عام لاسقاط النظام.
ان الاوان لعصيان مدني شامل واضراب عام لاسقاط النظام.
10-16-2013 10:12 PM

ان الاوان لعصيان مدني شامل واضراب عام لاسقاط النظام.

يبدو ان هذا النظام الباطش سيحاول الاستمساك والتشبث بالحكم حتي ولو قضي علي اخر مواطن سوداني . وما مجازره التي ارتكبها ابان المظاهرات الاخيرة الا اكبر دليل لذلك . ولادراكه بان الشرطة والجيش السوداني لازال بها رجال لايريدون ازهاق ارواح العزل لتمتعهم بالاخلاق السودانية الاصيلة ولقدومهم من اسر تدين بالاسلام شرعة ومنهاجا لاتجارة ووسيلة للتسلط علي رقاب الناس ونهب اموال البلاد كما هو حال هذه الحكومة وهذا الحزب الفاشي النازي , لادراكه ذلك فان حزب المؤتمر الوثني استجلب المطرودين من جيش القاعدة في مالي ومنحوهم ارقاما وطنيا وملؤوا بهم شوارع العاصمة والمدن الكبري لمزيدا من اراقة الدماء وازهاق الارواح في حال اندلاع المظاهرات مرة اخري.
ولتكتمل صورة الاحتجاجات وليتم للشعب ما يريد من فكاك من هذه العصابة لابد من تعضيد أي هبة اخري باضراب شامل لكل قطاعات المجتمع وشرائحه حتي لا يتم شل النظام شللا تاما وتعطيله وسوف لن يفيده كوادره التي سوف لن تستطيع سد العجز الكبير الذي سيحدث ان التزم الجميع بالاضراب العام والعصيان التام.
ولابد من البدء فورا الان ليصل الامر ذروته في الحادي والعشرين من اكتوبر الحالي لاعادة اكتوبر التي اسقطت حكما مماثلا رغم الفارق الكبير بين الحكمين من حيث الفساد والانهيار الاخلاقي والاجتماعي والاداري والمالي ورغم ان حكومة عبود لم تبطش بالمتظاهرين كما فعل هؤلاء المتعطشين للدماء.
بالعصيان المدني التام والاضراب الشامل سيظل الجميع في بيوتهم ولن يجد القتلة من يقتلون فينهاروا ويسقط النظام الذي يتوق الي رؤية دماء الشعب تملا الشوارع والساحات تطبيقا لشعارهم سيئ السمعة : فلتُرق منهم دماء , فلتُرق كل الدماء.

محمد علي طه الشايقي
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1515

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#802470 [Zingar]
1.00/5 (1 صوت)

10-17-2013 08:14 AM
أوافقك يا أخ غلبان تماما بأن الظروف الحالية لا تشابه الوضع في 64 من حيث عدم وجود نقابات...ولكن يمكن الرجوع للأساليب البدائيه مثل طبع اكبر كميه من المنشورات تحدد ساعة الصفر يوم 21 اكتوبر وهى بالتأكيد فعاله لأنها تغطى الشريحه الأكبر من الشعب الذين لا يملكون جهاز كمبيوتر ويمكن ايضا مساندة المنشورات برسائل تلفونيه وانا متأكد بفعاليتها.


#802420 [غلبان]
1.00/5 (1 صوت)

10-17-2013 02:35 AM
مع ان الظروف الحالية لا تشابه الوضع في 64 من حيث عدم وجوج نقابات عمالية فاعلة لسيطرة اتحاد غندور عليها و تدجينها لحساب الوطني .. اضافة لتفكك الاحزاب ذات الغالبية المؤثرة و سيطرة المؤتمر الوطني علي قياداتها( الصادق و الميرغني ) مع اختراقها و تشظيها لاحزاب صغيرة (تنحصر عضويتها في الافراد المنشقين عن الاحزاب الام و ارتمائهم في حضن المؤتمر الوطني) ..
اذ لا مناص سوي تكاتف نقابات الانتفاضة البديلة مع التنسيق بين التجمعات الشبابية الصاعدة.. و ليت الجميع يعمل غلي تكرار اكتوبر و ليبدأ التصعيد للاضراب السياسي و العصيان المدني مع العشرون من اكتوبر بعد عطلة العيد لنصل للذروة في الحادي و العشرون من اكتوبر و بذا تتجدد فرحة العيد باقتران انتفاضة سبتمبر مع ذكري ثورة اكتوبر المجيدة .. و ما النصر الا من عند الله .


#802409 [ود أحمد السودانى]
1.00/5 (1 صوت)

10-17-2013 02:03 AM
العصيان المدنى من الآليات القوية لإسقاط النظام وقد نجح فى ثورة أكتوبر وإنتفاضة أبريل ولكن قانون النقابات قد تغير بفعل هذا النظام وأصبحت نقابات المنشأة وإتحادات مثل إتحاد المهن الصحية وإتحاد عمال التعليم العام وإتحاد عمال التعليم العالى(يضم أساتذة الجامعات؟)إلخ..... وكلها منضوية تحت إمرة المؤتمر الوطنى برئاسة غندور المزور الأكبر ومعه صلاح قوش ولا نقابة واحدة منهم أدانت قتل المتاظهرين أو الإجراءات الإقتصادية المجحفة فى حق الشعب وعليه قبل الوصول إلى مرحلة العصيان المدنى أقترح الآتى :
1. تفعيل خلايا شباب الثورة فى الأحياء والجامعات والمدارس بقيام التظاهرات اليوميةليلا أو نهاراً فى كل أحياء المدن الثلاثة ومدن الولايات المختلفة وهذا نوع من الرفض القوى يقود للعصيان المدنى وإظهار ذلك وتوثيقه للإعلام الخارجى .
2. يجب مقاطعة كل المناسبات الرسمية والإحتفالات التى تقيمها حكومة المؤتمر الوطنى, مقاطعة الإعلام الرسمى للحكومة من تلفزيون, إذاعة والصحف . على طلاب الجامعات مقاطعة إتحاد طلاب المؤتمر الوطنى والحفلات التى أصبح يقيمها يومياً لإلهاء الطلاب عن قضايا الوطن. مقاطعة كل الأنشطة التى تقيمها نقابات التزوير. أيضاً الإمتناع عن دفع كثير من الضرائب التى تفرضها المحليات.
3. يجب حرق مقرات حزب المؤتمر الوطنى ودور الشباب الوطنى والإتحاد العام للطلاب السودانيين فى العاصمة والأقاليم وعدم حرق الممتلكات الخاصة للمواطنين والعامة للدولة السودانية لكى لاتفقد ثورة 23 سبتمبر معناها الأسمى. على شباب الثورة قذف زجاجات الملتوف الحارقة على عربات التاتشر والبكاسى بدون نمر التى تحمل الربَاطة لقتل المتظاهرين.
4. على الموثقين للثورة ومراسلى الوكالات العالمية والفضائيات تصوير المظاهرات من الخلف حتى لا يكشفوا وجوه الناشطين من غير قصد لأجهزة الأمن لاعتقالهم. يجب على الشباب الناشطين اخفاء وجوههم بغطاء شال أو قناع أثناء التظاهرات حتى لاتتعرف عليهم الأجهزة الأمنية ( تم إعتقال أكثر من ألف ناشط هى خطة الأجهزة الأمنية لإخماد الثورة... إعتقال الناشطين بمدينة ود مدنى قلل من وتيرة الثورة مثالاَ ).
5. على المغتربين الناشطين فى مناهضة هذا النظام الفاسد التفكير جديا فى تشكيل جسم سياسى بعد أن فشل التحالف الوطنى بالداخل من تحريك الشارع (مجلس وطنى أو مجلس انتقالى أو قوى التغيير أو أى مسمى يعبر لهذه المرحلة ) يضم كل أطياف المعارضة السودانية بالخارج مهمته ايجاد الدعم السياسى والدبلوماسى والاعلامى للاعتراف بالثورة السودانية ولرفع معنويات الشباب الثائرين بالداخل. على المغتربين الناشطين مع التنسيق مع القوى الرافضة للأخوان عليهم التوافد لقاهرة المعز لتكوين الجسم السياسى على مرئ ومسمع العالم الخارجى بغية الإعتراف به.
6. التوثيق لارهاب جهاز الأمن والشرطة فى حق المواطنين الشرفاء وتكوين هيئة توثيق وارسال هذه الوثائق عبر الانترنت الى الاعلام الخارجى (القنوات الفضائية مثل الجزيرة والعربية والفرنسية وBBC العربية وإسكاى نيوز وANN وأى قناة يمكن أن تتجاوب مع الثورة السودانية أين الإعلام المصرى لم يتجاوب مع الثورة السودانية؟ ).
7. رفع علم السودان أثناء التظاهرات للدلالة بحب الوطن ولف جثامين الشهداء بعلم السودان أثناء التشييع.
8. أثناء التظاهرات رفع الشعارات ... حرية... إسقاط النظام ولتحييد الشرطة والجيش يجب رفع شعار جيش واحد .. شعب واحد.

أود الإشادة بالأستاذ عبدالرحمن الأمين لتوثيقه فساد هذه الطغمة الفاسدة. أود أن أقترح تكوين قاعدة بيانات برئاسة الأستاذ وكل من لديه من ملفات الفساد( مالى , أخلافى أو إدارى)يمكن لقاعدة البيانات أن تحوى أيضاَ جرائم التعذيب والقتل لمحاسبة كل من تورط فى هذه الجرائم.


#802404 [خالد حسن]
1.00/5 (1 صوت)

10-17-2013 01:59 AM
نعم للعصيان المدني
فلنعد له العده وليساهم كل مواطن فيه


#802366 [كاره للكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 12:37 AM
الاضراب الشامل والعصيان المدنى والتظاهر ليلا ...الخ كلها اسلحة شعبية مجربة فى إسقاط النطم الدكتاتورية , ولكن ارى ان هذا النظام لا ينفع معه الا الثورة المسلحة لأنه ببساطة يستطيع شراء العمال بالمال أو قهرهم ان دعا الأمر لمواصلة العمل فى ظل نقابات المنشئة الموالية للنظام . الحل بيد الجبهة الثورية عليها تسليح الشعب ( ان استطاعت السبيل الى ذلك) أو حماية التظاهرات السلمية علما بأن هؤلاء الكيزان ترعبهم مجرد ذكر الجبهة الثورية . الى الأمام ولن تضيع دماء شهداء ثورة سبتمبر هدرا . والله مولانا ولا مولى لهم (مع الإعتذار فهذه من أدبيات الكيزان) لعنهم الله


#802304 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2013 10:48 PM
ا لشعارالسيئ السمعة : فلتُرق منهم دماء , فلتُرق كل الدماء. مطبق منذ 89 الي 2013 هو ماركة مسجلة وحصريا للاخوان الملاعين الشواطين الفاسقين الخوارج


محمد علي طه الشايقي
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة