المقالات
السياسة
تخانة جلد رئيس
تخانة جلد رئيس
10-17-2013 12:16 PM


إن وصف الإنسان بتخانة الجلد إشارة صريحة و مباشرة إلى أنه متبلد و عديم الإحساس و إذا وصف بالعبيط فمعناه أنه يخلط التصرف و لا يحسنه كأن يروي طرفة في عزاء و لا يهمه شيئ في أن يكون هو المتقهقه الوحيد لدرجة اهتزاز الأكتاف و تجده لا يفسر نظرات الناس و غمزهم و اشاراتهم له بالصمت إلا اعجابا بما يقول فيتمادى و لا يخشى أن يكرر ذلك في أيما محفل و لمرات ذوات العدد. و طبيعي أن قضية تخانة الجلد تتراوح بين من يحملون الصفة لكن أكثرهم تخانة على الإطلاق هو زعيم القوم الذي يأباه الناس و يفرون منه و يلحق بهم فيستحق بجدارة صفة القرادة المتطفلة التي تؤذي في كل الأحوال.

و العرف السائد عندنا في البيت السوداني هو عدم نشر الغسيل أو سمه ضمضمة و ستر المفضوح حتى إن مقولة سار بها الناس أن الفضيحة و السترة متباريات أي أن من جاء بأمر فاضح عليه أن يتبعه بالستر و لكن الإستثناء الأشهر على مر التاريخ السوداني قديمه و حديثه في مسألة القرادية و العبط و الهبالة و تخانة الجلد تمثلت في المسمى بالرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير.

جمع الرجل كما هائلا من الصفات شديدة التناقض طوال سنوات حكمه الأطول على مر التاريخ السوداني .. رغم أنه رأس ما يسمى بالمشروع الحضاري و رغم أنه يحيط به العلماء و الحفاظ و الشيوخ و النساء و الأطفال لا يتورع الرجل في اطلاق لسانه بأقذع الألفاظ و أحط العبارات التي تؤذي و تخدش الأسرة السودانية المحافظة.

تراه في صلاة الجمعة كأنه خاشع و في عصر ذات الجمعة تراه راقصا بخلاعة تارة وسط الجنود و أخرى وسط النساء و في ليل ذات الجمعة شاتما و سابا شعبه الصابر عليه.

ساق به تهوره و خفة عقله إلى أن يكون وضيعا مهانا منبوذا على الصعيد الدولي .. إضافة إلى كونه مجرم يطارده الورى صار ضيفا ثقيلا على الدول التي باتت تستقبله على مضض و تحفظ كرامة وجهها أمام العالم على استحياء باستقبالات باهتة لا ترقى بمكانة رئيس .. و واضح ما تنقله آليات التسجيل في تجريده من بروتكولات الرئاسة التي يحظى بها كل رئيس إلا البشير .. تارة هارب من نجيريا و أخرى مرجوع بذلة من الأجواء السعودية و أخرى ممنوع من التأشيرة في السفر إلى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة من سفارة في قلب عاصمة بلاده لا تبعد عن قصره بضع أمتار.

رئيس بارع في نقل الفرية و الوشاية بأعراض من يحكمهم .. سارق للمال الذي أؤتمن عليه رئيس قتال فتاك بشعبه .. رئيس لا يبالي بسيل ضرب بلاده و لا بمظاهرات تغلي في شوارع مدن بلاده .. عندها يحلو له السفر أو ينام ملئ عينيه عن مصائبه و يسهر الخلق جراها و يتعذب.

و يحمل ذنب من قتل من الأبرياء و ينهب من الخزينة العجفاء ثم يتمم حجا للبيت العتيق يرجو رحمة الله و غفرانه!!

اللهم نرفع إليك الأكف أن عمر قد تجبر و طغى و بغى اللهم أرنا فيه عجائب قدرتك و غضبك و بأسك .. اللهم اجعلهم يتمنون الموت فلا يلاقونه .. اللهم نسألك أن تتقبل شهداءنا و تلطف بفقراءنا و تبدلنا خيرا منهم عاجلا غير آجل .. اللهم آمين
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2717

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#802880 [ياسر الامير]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 11:44 PM
اجزلت ووفيت. بارك الله فيك..
امين امين امين


#802813 [ابوعديلة]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 09:04 PM
( العبط و الهبالة و تخانة الجلد تمثلت في المسمى بالرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير).
نسيتى ياشريفة السماجة التلامة (من تلم بكسر التاء واللام)ودى مرحلة بين العبط والهبل .


#802798 [Wadalfula]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 08:33 PM
اللهم نرفع إليك الأكف أن عمر قد تجبر و طغى و بغى اللهم أرنا فيه عجائب قدرتك و غضبك و بأسك .. اللهم اجعلهم يتمنون الموت فلا يلاقونه ..
آآآآآآآآآمييييييييييييييييييين يا رب


#802769 [ود التوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 07:14 PM
الهم امين يا رب العلمين ربنا يستجيب دعوتك يا شريفه شرف الدين ووصفك بتخانة الجلد وصف ميه الميه وكمان الجلد اتخن من جلد القرنتيه ومهما كال الزمن كل اول ليهو اخر يا شريفه


#802737 [الجمولابي]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 05:28 PM
كل عام وأنتم بخير أختنا شريفة وحمداً لله على سلامة العودة أما تخانة جلد الرئيس فلا يتفوق عليه فيها الأ أخونا( بركات الشريف )


#802634 [ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2013 02:21 PM
بالرغم من حجم الالم والجراح التي عبرت عنها كلماتك ياستاذة شريفة فانك لم تعبرى الا عن 1% مما يعتريني من الغضب والالم، رئيس السودان محل سخرية وكراهية وأزدراء من كل البشر, ويهين الشباب والنساء والشيوخ ، لانهم يطالبون بحقوقهم المشروعة, قوي في الداخل ارنب وذليل في الخارج. ان السودان لا تستحق قائدا فاشلا مثل الجبان الحقير الرخيص سفاح السودان ,لم تكن له أي استراتيجيات واضحة او رؤية لمستقبل السودان,خرب السودان.أتمنى أن يمتلك الشجاعه وأن يضحي من أجل السودان ويقدم استقالته.


ردود على ali alfred
United States [Mohammed Hago] 10-17-2013 03:52 PM
يا على انت فاكر بشه دا متربى فى البلدان المستنيره زات الارث الديمقراطى الراسخ,, دا ما عندو حياء كما ذكرت الاستاذه شريفه دعك من الشجاعه... بعدين موضوع التضحيه دا كبير شويه النعيم الذى يرفل فيه دا يخليه لى منو؟؟


#802621 [قشه لفه]
3.00/5 (2 صوت)

10-17-2013 01:44 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ، اختي في الله ارتايت ان اضم صوتى وارفع يدى لله عز وجل لعله يستجيب دعوه المظلوم في قهر الظالم و تدميره ، ، ، ، ، ، اللهم انت حسبي و وكيلي على [ عمر البشير ] اللهم اقطع انفاسه و شتت شمله و فرق جمعه و اقلب تدبيره و بدل احواله و قرب اجاله و زلزل اقدامه و احرق عظامه بحق ان الذين فتنوا المومنين و المومنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم و لهم عذاب الحريق و ان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه اللهم واقلع اثاره حتى لا تبقى له باقيه و لا يجد من عذابك له واقيه واشغله ببدنه و ارمه اللهم بصواعق انتقامك و ابطش به بطشا شديدا و خذه اللهم اخذا عزيزا و دمره تدميرا و تبره تتبيرا و اجعله هباء ا منثورا و اقطع اللهم ذكره فانت حسبي ووكيلي عليه
[ لا اله الا الله الحسيب الوكيل ]


ردود على قشه لفه
United States [maha bit samira] 10-17-2013 11:06 PM
آمين يارب العالمين...


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة