المقالات
السياسة
الراكوبة .. وهذا الرجل الإسلامي .. حقائق يستوجب كشفها
الراكوبة .. وهذا الرجل الإسلامي .. حقائق يستوجب كشفها
10-21-2013 05:16 PM

image



ما كنت أخالني سأكتب يوما مقرظا لـــ (الراكوبة) ، هذه الصحيفة الإلكترونية ذائعة الصيت ، واسعة الإنتشار ، كثيرة المقروئية ، ذلك لانني كنت أخالها صحيفة منحازة لتيار واحد فقط ، ومبشرة بتوجه واحد فقط ، ومنبر لصوت واحد فقط.

لكن كل إعتقادي هذا إتضح لي عدم صحته ، وانني لم أكن أحسن الظن بالراكوبة ، ، ولعلني كنت متاثرا بالمثل الشائع المأثور (ما تشكر لي الراكوبة في الخريف) ، لكن إتضح أن الراكوبة تبقى صامدة طوال الفصول الأربعة في السنة (الشتاء والربيع) ، و(الصيف) ، و(الخريف).

فــــ (الراكوبة) أصبحت وعاءا جامعا لكل أطياف السودان والسودانيين ــ بمختلف ميولهم وتوجهاتهم وتنظيماتهم وأحزابهم السياسية ، وسحناتهم ، وإثنياتهم ، وافكارهم ، وآراءهم ، ورؤاهم ، وأمزجتهم ، ومعتقداتهم ، وعقائدهم ــ الراكوبة أصبحت هي (البوتقة) التي (تنصهر) فيها كل هذه المكونات ، و(تمتزج) ، و(تتمازج) داخل هذه (الراكوبة).

أقول كل هذا ليس تزلفا ولا تملقا ولا تقربا ، ولا للثلج تكسيرا ولا للكير تنفيخا ، إنما هي حقيقة تكشفت لي أردت إيضاحها ، وإبانتها للرأي العام .. أقول كل ذلك بعد أن نشرت (الراكوبة) مقالتي السابقة (البروفيسور مالك حسين الإسلامي .. عدو الإنقاذ) والذي نشر على مدى ثلاثة ليال وأربعة أيام ، بدءا من مساء (18) أكتوبر الجاري ، وحتى ظهيرة (21) منه ، وقد شدني كم التفاعل الكبير ، والتعليقات الكثيرة ، وردود الأفعال التي أحدثها المقال بين قراء ومتابعي ومرتادي الراكوبة.

وقد خلص الجميع في نقاشهم الثر هذا وتفاعلهم ، خلصوا إلى الآتي ، كما لخض ذلك أحد المعقلين على المقالة ، وليسمح لي أن أستعير تلخيصه ذاك بتصرف .. واخلص إلى الآتي :

1 ــ أن بروفيسور مالك حسين سياسي بارع وإقتصادي محترف وزراعي مهني وصوفي ممعن
2 ــ وهو بين قادح ومادح .. بين من يقدروته ويحبونه بشدة ، ومن يكرهونه هكذا بشدة أيضا .. فسيدنا علي كرم الله وجهه كان معارضوه يكرهونه بشدة بينما محبوه يحبونه فوق الخيال فوق كل الحدود
3 ــ أن البروفيسور مالك حسين سياسي يستحق التناول
4 ــ وأنه سياسي ذو خطر بالغ .. خطر على الفاشلين و المتأسلمين
5 ــ أن بروفيسور مالك حسين ينطلق من شخصية موغلة في المعرفة والتجربة والخبرة والمراس
6 ــ أن بروفيسور مالك حسين ينطق عن حكمة ورؤى تصلح لحكم السودان
7 ــ أن الرجل يمتلك منهج ومنهجية ، ورؤى ورؤية ينبغي على السودان أن يستفيد منه
8 ــ دعوة للذهاب لدكتور مالك حسين في دار حزبه "حزب المستقلين القومي" ، وادارة حوار و نقاش كبير مفتوح بلا سقف . حوار يشمل الجميع مؤيدين ومعارضين

أبوعوض الله السوداني
[email protected]



تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 7791

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#807472 [المشتهي أم فتفت]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 12:49 PM
عيبنا نحن السودانيين عندنا الحسادة ،
الزول السمح الوجيه بنقول عليهو (مايع) أو (ما راجل) ..
والزول اللونو ابيض بنحسدوا ،
والزول الشاطر والاول في المدرسة او الفصل بيتلموا عليهوا كل الطيشة عشان يدقوهوا
والزول الذكي بنتريق عليهو
والزول المتفوق بننسج حولو اشاعات مضرة كاذبة
والزول الشجاع القوي اللي ما بيخاف بنتلم عليهو كلنا ضدو ونتآمر عشان نهزمو بالباطل
والزول الغنيان اللي ربنا اداهو نعمة القروش حلال بلال نقول عليهوا حرامي ..
بس كده حسادة وحقد
وهذه هي حالتنا الان مع بروف مالك او دكتور مالك حسين
فمشكلة دكتور مالك حسين انو ربنا اداهو وجاهة في الشكل
واداهو لون ابيض
واداهو شطارة
واداهو ذكاء
واداهو تفوق
واداهو شجاعة
واداهو قوة
واداهو غنا(غنى) مال وقروش كتيرة


#807461 [شبعان شية]
5.00/5 (1 صوت)

10-23-2013 12:34 PM
البيقول عايزين زول علماني بقول ليهو العلمانيين عملوا شنو للسودان اين ناتجهم عمليا
نحن عايزين الزول الكويس المؤهل يحكم
وغايتوا انا شايف دكتور مالك حسيت راجل مؤهل ونص
الكلام ما غلاط الكلام احداثيات ثدامنا وسيرة ذاتية عملية وعلمية ، وخبرة


#807380 [أبوديدى]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 11:14 AM
والله يطرشنا ويعمينا ما سمعنا بيهو..
ولمن نقول ده معناتا ليس له أثر..
ثمة أسئله:
لماذا التلميع اﻵن؟!!
وهل هو مطروح كبديل فى إنتخابات الكيزان القادمه؟!
كسره:
واحده من سوءات الكيزان والتى لاتحصى مايسمى بأحزاب الفكه واﻷحزاب الكرتونيه كالنبت الشيطانى سرعان ماتزول أوتنزوى بزوال المسبب!!


#807288 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

10-23-2013 09:45 AM
تااااااااني إسلامي ؟؟؟؟
وبعدين عمرو كم ؟؟؟؟؟
وبعدين إنت شكلك موظف علاقات ممتاز
لوجانا واحد علماني ماااااالو ...
لمتين حتلبسونا العبائات في زمن الكاجوال..
واخيرآ ..كما يقول العزيز دينق ...أختشي


#806968 [بوشكاش]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 09:00 PM
الاخ خالد ، السودان لا يحكم إلا بالعلم والمعرفة لأن مشاكله معقدة وشائكة ، وليكون في علمك البروفيسور مالك لم يكن اشتراكيا في يوم من الايام ، وقد كان مستشارا للبنك الدولي في دراسة عن مشروع الجزيرة عنوانها الجزيرة في خمسين عام، وأخرى الاصلاح الزراعي في الجزيرة ، وثالثة في خطة تنقية الترع والقنوات بمشروزع الجزيرة بالتعاون مع شركة ديماس الهولندية .. وهذه الدراسات تعتبر مفخرة .
أما جهوينه التي إدعيتها عليه فهي مدحوضة ، فهو مولود في (ود السيد) بالجنيد ، وتزوج في القضارف ، وعاش في الخرطوم حتى اليوم ، وجل أسرته بمدني وكركوج والجزيرة ، وكثير من أهله بشرق النيل من سوبا إلى أبو دليق وله اسرة ببورتسودان .. إذا أين الجهوية ــ التي تزعمها ــ بعد كل ذلك.
أما نميري وحتى ذهابه سلم السودان (كاملا) (مكتملا) و(الجنوب) (العزيز) جزء منه .. والذين قاموا بفصله هما سلفاكير وعلي عثمان محمد طه ، ولا شنو الجبن ده.
اما أن بروفيسور مالك حسين ليس سياسيا ، فهذه (أكذوبة) و (جهل) لأنه (زراعي) و(قانوني) و(إقتصادي) .. وأنتخب (أنتخب) خمسة مرات (لم يعين) .. ومنها البرلمان الإفريقي .. وعليك أن تسمع حديثه وتقرأ سيرته الذاتية.
بوشكاش


#806810 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 05:04 PM
نحن مش عايزين علماء عايزين ناس عندها مبدأ الراجل كان اشتراكي مع نميري ونائب ومستشار للرئيس الان هو مستشار البنك الدولي ذراع الراسمالية ومدمر الدول ، الشئ التاني عندو دعم جهوي اكثر من ما هو دعم قومي بالواضح ناسو ناس رفاعة بفتكروا هو المنقذ هل هذا راي الشعب السوداني؟
ما عندنا مشكلة معاهو ممكن وزير بتاع ما مشكلة لكن رئاسة السودان عايزين زول فاهم سياسة مش بتاع مؤتمرات يكفيه فشلا سياسيا انه كان مستشار النميري لشؤون الجنوب 1983 عام قامت الحركة الشعبية في الجنوب وهذا دليل واضح علي فهمو في السياسة؟
السودان عايز رئيس فاهم سياسة ومقبول من الجميع ومتجرد من اي انتماء ديني عرقي جهوي و و و بل منتمي للوطن ويحب يخدمه بكل شجاعة
هي البلد مافيها غير سبعة سياسين ولا ايه؟ علي فكرة هو ليس سياسي هو تكنوقراط


#806560 [بت السودان]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 01:10 PM
لله درك يا بروف مالك ، فارس الحوبة ، شيال التقيلة


#806546 [روش]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 01:01 PM
كلام موضوعي وعقلاني فيه كثير من المصداقية ، أعطى الراكوبة حقها ن وأعطى البروف مالك حسين حقه.


#806444 [altoooooooorrrrrrrrrr]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 11:49 AM
نحيي الكاتب أبو عوض الله .. وثد أعجبني للغاية حديث Hafizz .. وفو حديث موضوعي ومرتب لا سيما الفقرة التي يقول فيها :اشد من ازرك أخى ابو عوض الله ، بأن تكون أحد ازرعة الراكوبة التى تبشرنا بإعلام مختلف بإخراج جميع مكونات الشعب السودانى للعيان لنرى الجميع فى مسافة واحدة حتى نبعث الأمل فى صدور الشعب السودانى وأن السودان ملىء بالقادرين على قيادة المرحلة أمثال من تناولته فى هذا المقال او غيرهم من احزاب وشخصيات السودان ، ولا ننسى القادة العسكريين المعزوليين هؤلاء رجال وطنيين ولهم رؤيتهم الثاقبة وماكان عزلهم وإقصاءهم وإطفاء توهجهم فى القيادات العسكرية إلا بسبب مواقفهم الوطنية وتفوقهم بالأخلاق والكرامة داخل هذه المؤسسة نريد الكشف عن البؤر التى تم إظلامها عمدا حتى لايكون لها دور فى قيادة المرحلة، وبهذا التوجه تستطيع ان تخلق ثورة مرادفة وجديدة ومن نوع خاص تخيف من لا يرون غيرهم فى الساحة.
كما اعجبني حديث ود الجزيرة والذي فيما يبدو انه يوجهه لــ Silk ، والذي قال قيه ود الجزيرة : أنت بجدارة إمام الحاقدين ، ولادلل لك على ذلك أنت لا تستطيع أن تكشف عن إسمك الحقيقي مما يدلل أنك على خلاف شخصي مع بروفيسور مالك حسين .. فانت لم تتناول لب الموضوع .. فهل نسيت أن نميري عاد للسودان وترشح للرئاسة وصوت له مليون سوداني في إنتخابات مزورة .. وهل نسيت أن نميري مات فقيرا وخرجت جنازته من بيت أبيه الذي بني من قبل مائة عام .. وهل تعلم أن نميري مات من دون أن تكون له ورثة ..؟؟؟
أكشف عن إسمك ليظهر حقدك الدفين ويظهر معه فجاجتك وضحالتك.
وفوق كل ذلك يمكنني أن أفرجك على شهادات بروفيسور مالك حسين العالمية ، دكتوراة ، وأستاذية دكتوراة ، وماجستير ، وبكالوريوس ، وليسانس ، وبروفيسور في فلسفة العلوم.

اما حديث Silk فلم يكن موفقا ابدا .. وعليه ان يكون موضوعيا بعيدا عن الاحقاد.


ردود على altoooooooorrrrrrrrrr
European Union [silk] 10-23-2013 12:07 PM
وانت زعلان بشدة لدرة فقدان العقل والتلفظ بمانعف عن تكراره.لحسن تربيتى وتعليمى الذى أكسبنى خيرا كثيرا ولا نزال نسعى إلى كسب المزيد بفضل الله وإذنه .أولا لا توجد لدى معرفة بالمدعو البروفسير مالك حسين الا ما ورد فى الراكوبة-(مقال عن سجنه 11 مرة فى عهد الانقاذ ويحوى تفاخرا بشهاداته ويزكيه لادارة البلد ).. وبالنظرة الموضعية لشخص ذكر أنه عضو فى ما سمى بالبرلمان لنظامى مايو والانقاذ .فهو ولا شك ساقط سياسيا .وقمامة آيلة إلى مزبلة التاريخ كما شهد غالبية جماهيرالشعب السودانى المنتفضة فى أبريل وتوثيق الشهادة بالسقوط جارية بشهادة الانتفاضة الحالية والمستمرة والمنتصرة بإذن الله على المتأسلمين والمرتزقة وجميع محبى التسلطة والظهور..أما شهادات وتأهيل البروف فموضوع لم نتطرق اليه لاننا لا ننطق عن الهوى ويعد التحقق..وشاهدنا من يتباهى بمؤهلات وهمية مثل --رحمة الله ولنستره-مهندس أوربى لقب لم يسمع به أساتذة الهندسة ..أو بروف لا شك فى مؤهلاتة يعمل حاليا كمقدم برنامج وولم يراعى مكانته كمديرسابق لجامعة الخرطوم وحاليا للمسخ المسمى بإسمه..لكنه لا يزال ساقط سياسيا ويستحق الاحتقار وأمثاله من حاملى لقب البروف مثل عبدالرحيم على والصعلوك الزبير طه-صعلوك نسبة لتعديهبالضرب على مشرف الطلاب جعفر بخيت وهو طالب جامعى ..بالمناسبة الصورة المنشورة للبروف تشبهه ..بل أقرب إلى العنصرى الطيب مصطفى السكرتير السابق بإتصالات أبوظبى والذى يصيبك رزاز لعابه اذا تحدثت اليه من التهته وتقطع التفكير ..وبفضل الانقاذ تحول الى مهندس.. بل نبى سياسة يبشر بالعنصرية والتلاعب بمقدرات البلد.....أبدا ما هنت يا سوداننا يوما علينا..ندافع عنه بالوعى المتاح لاجيال الانتفاضة المتصلة.. وذكرك لعدم كشف إسمى الحقيقى .. هل (ودالجزيرة )أم إسمك ( altoooooooorrrrrrrrr)المستنسخ من ورق اللعب حقيقى ..ولماذا تخفيه فى عهد الاسلام السياسى وكبت الحريات..لن تنال منى أى وصف لفظى دليل على أخلاقى السودانية الأصيلة والتى لم أكتسيها من الباكستان أو أفغانستان وا الأمريكان ..عليكم لعنة الله فقد ذهبتم بنا إلى العصر الحجرى بالرغم من الشهادات الرفيعة التى لم تطعم خبزا حلالا..وإلى جهنم وبئس المصير..وثورة حتى النصر ..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن...المبشرون نحن..


#806412 [ودالعباسية]
5.00/5 (1 صوت)

10-22-2013 11:18 AM
مقال اكثر من رائع


#806029 [ود الجزيرة]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 11:42 PM
أنت بجدارة إمام الحاقدين ، ولادلل لك على ذلك أنت لا تستطيع أن تكشف عن إسمك الحقيقي مما يدلل أنك على خلاف شخصي مع بروفيسور مالك حسين .. فانت لم تتناول لب الموضوع .. فهل نسيت أن نميري عاد للسودان وترشح للرئاسة وصوت له مليون سوداني في إنتخابات مزورة .. وهل نسيت أن نميري مات فقيرا وخرجت جنازته من بيت أبيه الذي بني من قبل مائة عام .. وهل تعلم أن نميري مات من دون أن تكون له ورثة ..؟؟؟
أكشف عن إسمك ليظهر حقدك الدفين ويظهر معه فجاجتك وضحالتك.
وفوق كل ذلك يمكنني أن أفرجك على شهادات بروفيسور مالك حسين العالمية ، دكتوراة ، وأستاذية دكتوراة ، وماجستير ، وبكالوريوس ، وليسانس ، وبروفيسور في فلسفة العلوم.
ود الجزيرة


ردود على ود الجزيرة
United States [silk] 10-24-2013 11:22 PM
غريبة ياصحاب الاسم المستعار ..انت والمستعير لقب.[altoooooooorrrrrrrrrr.أن تردان على تعليق حدت به مساهمة فى التوعية المستمرة لشعبنا والذى نشر فى مقال سابق بعنوان..(هذا الرجل الذي سجن (11) مرة في عهد الإنقاذ ..!!) وهى المرة الاولى التى أسمع فيها عن المايوى الانقاذى معبودكم البروفسير اقبال حسين والتى زكت إنتفاضة أبريل سقوطه وسيد نعمته المقبور نميرى ..أندهش لعدم ردكم لتعقيبى فى نفس المقال كما تتيح الراكوبة.. لعدالة المقارنة وتبيان المنطق..الشى الذى تجنبتموة..للتضليل ..وهوسمة لكل من إتبع مايو ومولودها الانقاذ(الهالك بفضل الله والشعب).الم تطرق مسامعكم ثلاثية الغضب للمرحم على عبد القيم طيب الله ثراه :أي المشارق لم نغازل شمسها ونميط عن زيف الغموض خمارها ..أي المشانق لم نزلزل بالثبات وقارها ..أي الاناشيد السماويات لم نشدد لأعراس الجديد بشاشة أوتارها.. نحن رفاق الشهدا،.. نبايع الثورة والدا وولدا....ونعف عن مبايعة مايو والانقاذ وبالمشاركة فى سلطتها ..أسموه برلمان كمان ..أى برلمان يولد من نظام شمولى ..هل يلد الرماد نارا....

United States [silk] 10-23-2013 06:38 PM
لم أرى فجاجة وجهل مثل تعليقك أولا ذكرت أن سئ الذكر المقبور النميرى صوت له مليون فى إنتخابات وصفتها بالمزورة ..ويكفى وصفك ...وموضوع عودته بدون محاكمة لما أرتكبة خلال ستة عشر سنة من تدمير السودان ..جاسوسية .وقمع .وقتل .وحرب .وعسكرة البلاد. وإدخال أجهزة الامن .والنيابة .والمغتربين وقوانين سبتمبر الكريهة. وتدمير الخدمة المدنية. والحركة النقابية(صمام الامان وبوصلة الانتفاضات) فميراثه الغمئ لا يحصى (لم يورثه لنا الاستعمار منذ مائة عام) ..ببساطة لم يحاكم عديم العقل والفكر الذى ولج السياسة برفقة شلته وسدنته بمؤهل الصعلكة والإرتزاق..ولنسال الله له ولسدنته وتلامذته (الهؤلاء) حسابا عسيرا ..ينتهى بهم حميعا الى جهنم وبئس المصير ..إستجابة لدعوات المظلومين وأمهات شهداء أبريل وسبتمبر..ألهولاء لم يحاكموه لأنهم تلامذتةأعارهم فى الخليج ودربهم لدى السافاك وكانو يده التى إغتالت رصيد الامة من مفكريهاو ..عبد الخالق ..محمود محمد طه .. وسيد زعماء نقاباتهاالشفيع والآخرين الذين الحق الانقاذ بهم إكمال عقد خالدى الجنة... البروفسير المعنى بالمقال ساقط الاخلاق والسياسةوأحد المرتزقة المتأسلمين يكفى أنه أحد سدنة مايو (والهولاء)والذين نالو تزكية الملايين من جماهير الانتفاضة إلى مزبلة التاريخ وجهنم ..أما شهاداته التى لم نتحقق منها وحتى لا نشبع نرجسيدة فهى لم تفد وطنه بقدر ما أضر به..وعليه ندعو عليه كبقية السدنة والمتأسلمين ...ومن يعمل مثقال ذرة....ثورة حتى النصر ..نحن رفاق الشهداء ..الصابرون نحن ..المبشرون نحن


#805993 [silk]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 10:50 PM
حتى لايسرى السم الزعاف وترياقا لقراء الراكوبة أعيد تعليقى عن النرجسى .المتأسلم .المرتزق المايوى الانقاذى . الملقب بالبروف مالك حسين :على ماذا يحقدعليه أو يحسد.. فهو فى موقف لا يحسد عليه..أولا هوأحد سدنة مايو ..النظام الذى يكفى أن الشعب السودانى لفظه إلى مزبلة التاريخ بإنتفاضة أبريل المجيدة..وهوعضو فى برلمان الانقاذ - وهو نظام جاءإمتداد مايو كما ذكر كل من مجذوب الخليفة ومصطفى اسماعيل فى الاحتفال بمرور38 عاما على مايو بقصر الصداقة ..فعلا الهؤلاء الانقاذيون المتأسلمين إمتداد لمايو -شهر خمشة-لأن أعصار الانتفاضة المستمرة والمستدامة ستكنسهم وتعصف بهم وبأمثاله من النفايا والادران إلى المزبلة وإلى جهنم وبئس المصير...أماقصة دخول البروف سجون الاسلامين -كما إتفق الشيخان - فكم مرة ومنذ بداية أكذوبة الانقاذ والى الخلاف المبارك من قبل دهاقنة الحركة الاسلامية(القرضاوى والاحمر والزندانى )عند حضورهم الخرطوم لمصالحة الخرف الترابى والحقير البشير وخروجهم منها فى اليوم التالى وبدون أى بيان ...كم مرة دخل الثعلب السجون وإحتجز فى فلته الفاخرة..هل ذهبوا به إلى بيوت الاشباح التى إبتدعها هو وتلامذته هل نال من التعذيب حتى قطعت رجله كماحدث للمحامى الشاب عبد الباقى أو قطعت أجزاء أخرى كما جاء تعليقه وخياله المريض الذى ينبض إنحرافا وهو فى أرزل العمرعندما سئل بلندن فى أحد اللقاءت مع ضحكته الصفراء الخبيثة كذاته...هل أغتصب شيح حسن وإسلاميوه-كما يحلمون- فى سجون الانقاذ وحراساتها كما فعلوا بالرجال وحرائر النساء.أو على الاقل جلدتهم سياط الزبانية كما فعلوا بالنساء والصبيان. نأمل أن ينالو عقاب عمرو بن العاص وإبنه سياطا على روؤسهم من كل الاحرار الذين إضطهدهم النظام بإسم الاسلام زورا--ما لقب بالبروف مالك حسين وأمثاله من المتأسلمين وسدنة مايو والانقاذ يستحقون خالص الاحقار وليصب عليهم الشعب الذى اضاعوا عليه زمنا لا يعوض من عمره ..وليصب الشعب عليهم قرفه بالاعدام بصقا وإحتقارا بوضعهم داخل إناء شفاف والبصق عليهم حتى الموت عظة لكل الاسلاميين والظالمين ومرضى السلطة والتسلط ..وثورة حتى النصر..نحن رفاق الشهداء ..الصابرون نحن ..المبشرون نحن...


#805854 [hafizz]
3.25/5 (3 صوت)

10-21-2013 07:35 PM
كما اننا نأسف أخى ابو عوض الله ، أن إعلامنا وحتى بما فيهم الراكوبة لا يعتنون بالتفاصيل وعادة يستخدم الأخبار ذات القوالب الجاهزة لهذا لا تخلو الصفحات الإخبارية وكذا المنتديات من سيرة بعض رموز السياسة ( ولواكة) اخبارهم بشكل يومى حتى اصيب الكثير من القراء حالات انعكاس نفسية عن التكرار الممل عن اخبار هؤلاء الناس وأقوالهم التى كادت تكرر سوى كان عن الثورة او التغيير او البديل بصراحة الإعلام السودانى ( كرهنا) فى طريقة تناوله للأحداث بمعنى لايوجد تفرد، كل الصحف السودانية بمختلف أنواعهاعند الصباح تجدها تحمل خبراً واحدا ولا تجد هناك صحيفة منفردة بخبر ما او بطريقة تناول ما ، وتتميز الراكوبة بشىء واحد عن الصحف الأخرى وهى انها تتناول أخبار السودان لحظة بلحظة وهذا واحد من الأسباب التى تجعلنى لصيق بها عند كل رأس ساعة خلاف مانراه فى الصحف الأخرى الإلكترونية الأخبار تكون قابعة خلال 24 ساعة لا يضاف لها جديد إلا فى اليوم التالى وهذه الطريقة لا تواكب روح العصر وسرعة المعلومات ويبدو ان اهل الراكوبة فطنوا لهذا الأمر منذ وقت مبكر لهذا خلقوا هذا القدر الكبير من الرواد بجانب توجهاتهم العامة وان كل من يدخل الراكوبة يجد نفسه ...

ولكن جميع الصحف الإلكيرونية السودانية متفقة على عدم التفردفى تناول الأخبار وتناول المواضيع ، فأنت هنا مثلاً تناولت قصة شخص الكثير من السودانيين لا يعرفون عنه شيئاً ، المفترض يكون هناك توازن فى التناول بحيث يعكس لنا الإعلام كامل الصورة وليست الجزء البارز منها، حتى تعقدنا من أزمة الديل ، السودان به أكثر من 30 حزب لماذا كل الصحف السودانية تجد جميع مانشيتاتهالا تتناول إلا أخبار زعماء 4 احزاب فقط هم الآمرين والناهين ومتحكمين فى الوجه السياسى العام للدولة ...

لابد للأحزاب الأخرى أن تتحرك وتصرح للصحف وتخلق الحدث كل حزب منفرد والتعريف بقادتها وتواجهاتهم وافكارهم ورؤيتهم فى حاضر السودان ومستقبله ...

الأحزاب الآن الكبيرة التى تملأ أفق البلاد هؤلاء ناضلوا من زمن بعيد ووصلوا لما يريدون إذا كان وصولهم ذلك سالبا ام إضافة السودان ذلك ليست مهم بالنسبة لهم ولكنهم انهم يرون حققوا مايريدون ...

ولكن اين دور الأحزاب السودانية الأخرى أين تأثيرها على الواقع السياسى السودانى أين قادتهم من قيادة حراك المرحلة لسودان جديد بعيد عن النظرة المتوارثة عبر أجيال ومازال شكل التوارث مستمر فى المال والسلطة والجاه واصبح السودان تركة خاصة لهم ، واصبحنا نفقد السودان رويدا رويدا ولم يبقى لنا حكام سوى شىء من المعتوهين واصحاب الهزيان الفكرى والمتسلقين والمتمصلحين ..

اشد من ازرك أخى ابو عوض الله ، بأن تكون أحد ازرعة الراكوبة التى تبشرنا بإعلام مختلف بإخراج جميع مكونات الشعب السودانى للعيان لنرى الجميع فى مسافة واحدة حتى نبعث الأمل فى صدور الشعب السودانى وأن السودان ملىء بالقادرين على قيادة المرحلة أمثال من تناولته فى هذا المقال او غيرهم من احزاب وشخصيات السودان ، ولا ننسى القادة العسكريين المعزوليين هؤلاء رجال وطنيين ولهم رؤيتهم الثاقبة وماكان عزلهم وإقصاءهم وإطفاء توهجهم فى القيادات العسكرية إلا بسبب مواقفهم الوطنية وتفوقهم بالأخلاق والكرامة داخل هذه المؤسسة نريد الكشف عن البؤر التى تم إظلامها عمدا حتى لايكون لها دور فى قيادة المرحلة، وبهذا التوجه تستطيع ان تخلق ثورة مرادفة وجديدة ومن نوع خاص تخيف من لا يرون غيرهم فى الساحة ..

والسلام على من اتبع الحق ..


#805850 [big man]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 07:31 PM
تأسفت للغة التي تحدث بها الذي يسمي نفسه كمبريس ن وأقول له اذا كنت تريد ان تعرف عن الرجل فأفتح مواعينك وقل ربي زدني علما ن وعليك أن تكتب إسم الرجل بروفيسور مالك حسين في قوقل وأجري بحث لترى ما يمكن أن تحصده


#805824 [كمبريس]
5.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 07:00 PM
هذا تلمبع رخيص فالرجال عادة تتكلم عنهم اعمالهم ومواقفهم فاين مواقف الرجل وقد شاهدناه يمشى فى


المواكب المحمية؟ ام انك تظن انها قد اينعت وحان قطافها فاردت ان يكون لك ولصاحبك منها نصيب؟



#805815 [ود الجزيرة]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 06:52 PM
الاخ اب مركوب ما تركب الموجة ، خليك على قدر مركوبك في الموضوعية والعلمية ، وتحدث حدبث علمي إذا إذا كان عندك حاجة شخصية مع بروف مالك حسين ، إخلع مركوبك ، وتناول الموضوع بقدر الحجم المطروق ، لأن المجال مجال علم وحقائق ، والراكوبة الآن مكان للعلم والمعرفة والموضوعية والإنصاف ، وليست مكانا للهرجلة .
ويجب أن تكون مشاركتك بحجم الموضوع المطروح ..
ألا رحم الله إمرؤ قال حق أو صمت ، ونحن مستعدون لمقارعة الحجة بالحجة.
ود الجزيرة


ردود على ود الجزيرة
[hafizz] 10-21-2013 07:52 PM
صحيح ، كما أننا نريد للأخ ابو عوض الله ، ان يكون مثل الراكوبة ، يعمل بحياد حتى لا يفهم الناس العكس ... والسودان ملىء بالكفاءات وهذا باب واسع للأخ ابوعوض الله ، ولجميع المهتمين بهذا الأمر ..


#805808 [روش]
5.00/5 (1 صوت)

10-21-2013 06:38 PM
احييك يا أبو عوض الله ..حيي هذا الرجل الإسلامي المعتدل (الأنموذج) البروفيسور مالك حسين .. كم وددت أن ألتقي بك يا بروف


#805768 [اب مركوب]
5.00/5 (2 صوت)

10-21-2013 05:39 PM
خلاص شبع من الانقاذ والكيزان وبدل جلده؟
يازول الكيزان ديل تاني ما عندهم مكان فما تشكر لينا الراكوبة في الخريف
اي زول شارك في برلمانات الانقاذ وكان ممثلها في منظمات دولية يمشي معاها ان شاء الله لانو الزي مالك بتاعك دا من المثقفين المتسلقين هم الاخرو البلد دي.
قوم لف نحن ناقصين!


أبوعوض الله السوداني
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة